مصر

إسلام الغزولى: مصر لا تعرف الطائفية

2018-01-07 11:06:23 |
  • إيهاب محمود الحضرى
  • أكد إسلام الغزولى مستشار رئيس حزب المصريين الأحرار لشؤون الشباب وعضو المكتب السياسى للحزب، أن الدولة المصرية أعطت للعالم درسًا جديدًا فى المواطنة والإخاء والتعايش السلمى بعيدًا عن التعصب والإرهاب والفتن التى يحاول البعض تصديرها.

    وقال إن الدولة المصرية كانت دائمًا راعية لكل الأديان منذ تاريخها، ولم تعرف قط الانقسام أو الطائفية وهذه مصطلحات بعيدة كل البعد عن الإيدلوجية المصرية، وأشار إلى أن المصريين يثمنون زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية "ميلاد المسيح" وتأكيده على تماسك النسيج الوطنى بين أبناء الشعب المصرى مسلميه ومسيحييه، ليعلن بكلمات ثاقبة وعبارات صائبة أن الشعب المصرى العريق أقوى وأوثق من أى قوى داخلية أو خارجية تريد أن تعرقل مسيرة العطاء والانجازات التى تشهدها الدولة المصرية.

    وأضاف الغزولى أن هذا هو أبلغ رد على كل من تسول له نفسه اللعب على وتر الطائفية فى الدولة المصرية، وأوضح الغزولى فى تصريحات صحفية على هامش مشاركته فى قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة أنه يعتبر إقامة قداس عيد الميلاد فى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة رسالة قوية أن يد البناء دائمًا فوق يد الشر والدمار وقوى الإرهاب الذى تموله دول حاقدة، هدفها العبث بأمن الدولة المصرية واستقرارها ووحدتها.

    وتقدم إسلام الغزولى بالتهنئة إلى الشعب المصرى أجمع بعيد الميلاد المجيد، كما شكر للقوات المسلحة مجهوداتها الجبارة وإتمامها المرحلة الأولى من بناء الكنيسة فى هذا الوقت القياسى، لتضاهى بالفعل كنيسة المهد كما وصفها البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

    وشارك إسلام الغزولى أمس فى احتفال عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى والوزراء وكل الشخصيات العامة والإعلامية.

    إسلام الغزولى السيسى الكاتدرائية العاصمة الجديدة القوات المسلحة
    إقرأ أيضاً
    أسوشيتدبرس تشيد بجهود السيسى فى مكافحة الإرهاب بث مباشر| الرئيس يفتتح مشروعات تنموية وخدمية فى الصعيد عاجل| الرئيس يصل مقر افتتاح مشروعات تنموية ببنى سويف «محلية البرلمان» تشيد بحرص السيسى على التواصل مع أطياف الشعب أبوشقة: ترشح السيسى لفترة ثانية ضرورة وطنية حسب الله: السيسى راهن على قدرة الشعب التحملية فيديو| والدة الشهيد على سيد:«ابنى قالى أنا هبقى شهيد قبل ما يسافر» المتحدث باسم البرلمان: السيسى كان صادقا مع الشعب منذ توليه الرئاسة نائلة عمارة: ترشح السيسى لفترة ثانية لاستكمال مسيرة الكفاح إيهاب فتحى: 30 يونيو تاريخ فارق فى مستقبل مصر خبير إعلامى: الإنجازات المعلنة بـ«حكاية وطن» عناوين فى «ملحمة شعب» السيسى لنائب الرئيس الأمريكى: موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية عاجل| نائب الرئيس الأمريكى يغادر القاهرة بعد لقاء السيسى عبدالغفار: جار إنشاء جامعة الجلالة وفقا لتوجيهات الرئيس الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب..«إينا» مصرية على الطريق؟ «دعم مصر» يعلن تأييده لترشح السيسى لفترة رئاسة ثانية نائب الرئيس الأمريكى يصل القاهرة للقاء السيسى الغزولى: ترشح السيسى للرئاسة يعكس حرصه على استكمال المشروعات القومية تمشيط المطار استعدادا لوصول نائب الرئيس الأمريكى اليوم.. السيسى يستقبل نائب الرئيس الأمريكى فيديو| تصفية تكفيرى وتدمير 5 أوكار للإرهابيين بسيناء مستشار ولى عهد أبو ظبى: السيسى سيفوز بفترة ثانية محمود زكريا: «حكاية وطن» وضع المواطن على أرض الواقع سفير السلام العالمى: السيسى استعرض بأسلوب راق ما تم إنجازه خلال ولايته وزير الصحة يزور مستشفى بنى سويف استعدادا لافتتاح الرئيس غدا.. السيسى يفتتح أعمال تطوير مستشفى بنى سويف العام «أسقف أسيوط»: السيسى عبر بمصرنا للتنمية ونصلى من أجله وندعمه «دعم مصر» يفتح مقراته لتحفيز المواطنين على المشاركة فى الانتخابات تفاصيل الجلسة الختامية لـ«حكاية وطن» بحضور الرئيس السيسى الرئيس يحيى الجيش والشرطة والأزهر والكنيسة بختام «حكاية وطن» فيديو| عاجل.. السيسى يعلن ترشحه لفترة رئاسية ثانية فى 90 دقيقة.. الشعب يسأل والرئيس يُجيب 15 ألف توكيل لدعم السيسى بالسويس اليوم الأخير لـ«حكاية وطن».. السيسى يجيب على المصريين ويترشح للرئاسة إنفوجراف| السيسى يكشف.. كيف حاربت مصر الإرهاب؟ إنفوجراف| كلمات تاريخية للرئيس السيسى فى ثالث أيام «حكاية وطن» الرئيس: مسحنا مسافات بعمق 2 كيلومتر بسيناء بحثًا عن الأنفاق السيسى: لو تخليتوا عن الرئيس مش هيبقى عنده سياسة مستقلة فيديو| السيسى: البرلمان يقوم بدوره والهجوم عليه لا يليق الرئيس: أقسم بالله مصر نجت بكرم ربنا وحده
    للأعلى