مصر

إسلام الغزولى: مصر لا تعرف الطائفية

2018-01-07 11:06:23 |
  • إيهاب محمود الحضرى
  • أكد إسلام الغزولى مستشار رئيس حزب المصريين الأحرار لشؤون الشباب وعضو المكتب السياسى للحزب، أن الدولة المصرية أعطت للعالم درسًا جديدًا فى المواطنة والإخاء والتعايش السلمى بعيدًا عن التعصب والإرهاب والفتن التى يحاول البعض تصديرها.

    وقال إن الدولة المصرية كانت دائمًا راعية لكل الأديان منذ تاريخها، ولم تعرف قط الانقسام أو الطائفية وهذه مصطلحات بعيدة كل البعد عن الإيدلوجية المصرية، وأشار إلى أن المصريين يثمنون زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية "ميلاد المسيح" وتأكيده على تماسك النسيج الوطنى بين أبناء الشعب المصرى مسلميه ومسيحييه، ليعلن بكلمات ثاقبة وعبارات صائبة أن الشعب المصرى العريق أقوى وأوثق من أى قوى داخلية أو خارجية تريد أن تعرقل مسيرة العطاء والانجازات التى تشهدها الدولة المصرية.

    وأضاف الغزولى أن هذا هو أبلغ رد على كل من تسول له نفسه اللعب على وتر الطائفية فى الدولة المصرية، وأوضح الغزولى فى تصريحات صحفية على هامش مشاركته فى قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة أنه يعتبر إقامة قداس عيد الميلاد فى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة رسالة قوية أن يد البناء دائمًا فوق يد الشر والدمار وقوى الإرهاب الذى تموله دول حاقدة، هدفها العبث بأمن الدولة المصرية واستقرارها ووحدتها.

    وتقدم إسلام الغزولى بالتهنئة إلى الشعب المصرى أجمع بعيد الميلاد المجيد، كما شكر للقوات المسلحة مجهوداتها الجبارة وإتمامها المرحلة الأولى من بناء الكنيسة فى هذا الوقت القياسى، لتضاهى بالفعل كنيسة المهد كما وصفها البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

    وشارك إسلام الغزولى أمس فى احتفال عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى والوزراء وكل الشخصيات العامة والإعلامية.

    إسلام الغزولى السيسى الكاتدرائية العاصمة الجديدة القوات المسلحة
    إقرأ أيضاً
    فيديو| السيسى وبوتين يتجولان على كورنيش سوتشى الرئيس يشيد بالصداقة الروسية المصرية ويدعو المستثمرين للتعاون عاجل| السيسى يصل سوتشى.. وبوتين يقيم مأدبة عشاء تكريما للرئيس راضى: العلاقات المصرية الروسية راسخة.. ومصر تحذر من تسييس قضية خاشقجى الرفاعى: التهديدات الكبيرة فرضت علينا تطوير التسليح المتحدث العسكرى: 40 دولة ستشارك فى معرض الصناعات العسكرية والدفاعية الرفاعى: تعويضات المنطقة العازلة بلغت مليار و300 مليون المتحدث العسكرى: القوات المسلحة تشارك فى عملية التنمية بسيناء المتحدث العسكرى: قضينا على الدعم الخارجى للعناصر الإرهابية العامرى فاروق ينتقد عدم وجود مظلة رياضية للاتحادات الطلابية الرئيس السيسى يتجه إلى «سوتشى».. وقمة مع بوتين غدا فيديو| الرهان على الوعى.. متى يفيق الشعب من «كوابيس» الشائعات؟ ماذا تريد روسيا.. وماذا تريد مصر؟ فيديو| السيسى يضع إكليل الزهور على نصب الجندى المجهول بموسكو رسالة قوية من وزير العدل لمؤتمر تجديد الفتوى وزير أوقاف فلسطين: نثمن جهود السيسى فى لم شمل فصائل بلادنا صور| رئيس الوزراء يطمئن على معدلات تنفيذ 118 مصنعًا ببورسعيد رئيسة الاتحاد الروسى: كلمة السيسى فى المجلس «حدث تاريخى» عاجل| مصر تتفق مع البنك الدولى على تمويل جديد بـ3 مليارات دولار إغلاق باب التسجيل لحضور منتدى شباب العالم 2018 مدبولى لعمال مدينة الأثاث بدمياط:أعرف الصعوبات وسعيد بالنتيجة النهائية تفاصيل لقاء السيسى ورئيس الاتحاد الأوراسى بموسكو «العامة للاستعلامات»: قمة السيسى وبوتين تدشن لمرحلة جديدة من العلاقات بوتين يبلغ حكومته بتوقيع اتفاق شراكة كاملة مع مصر وزير الدفاع يبحث مع نظيره القبرصى زيادة التعاون المشترك شوقى علام: تجديد الفتوى هو رأس الحربة لتطوير الخطاب الدينى مصر وروسيا على طريق العلاقات الاستراتيجية مصر وروسيا تجريان التدريب المشترك «حماة الصداقة -3» تفاصيل منح «البنك الدولى» مليار دولار لدعم تنمية سيناء رئيس تتارستان: نتطلع لتبادل البعثات التجارية والاستثمارية مع مصر موجز مبتدا| السيسى يزور روسيا.. ورئيس الوزراء يتفقد مشروعات بالدقهلية بتفجير سيارة ملغومة.. القوات العراقية تحبط محاولة لاستدافهم فى الحويجة رئيس تتارستان: مصر آمنة.. والسيسى رجل عظيم برلمانى: تصريحات البابا تواضروس فى أمريكا طعنة غائرة فى قلب الإخوان مصر فى 4 سنوات.. انخفاض البطالة والتضخم وارتفاع الاحتياطى النقدى وزيرة التخطيط تشارك فى افتتاح فعاليات مؤتمر «القدس عربية» فيديو| حملة مرورية لتوعية المواطنين فى إطار مبادرة «كلنا واحد» بسام راضى: السيسى يزور روسيا غدا لمدة 3 أيام السيسى يعرب عن تطلعه لتطوير العلاقات مع جمهورية تتارستان مدبولى: نهتم بتعزيز التعاون مع الجانب التتارستانى فى مختلف المجالات
    للأعلى