سياسة

برلمانى يطالب «التعليم» بتوعية الطلاب والمعلمين ببنك المعرفة

2018-01-07 04:35:09 |
  • عبد الفتاح سالم
  • قال عضو لجنة التعليم بالبرلمان، فايز بركات، إنه على الرغم من أننا نعيش فى عصر التكنولوجيا إلا أن تطبيقها فى حياتنا والاستفادة منها صعب، لا سيما فى العملية التعليمية.

    وأضاف فى تصريحات صحفية، أن بنك المعرفة المصرى مجهول حتى الآن عند قطاع عريض من الطلاب والمعلمين، وأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بحاجة إلى عمل حملات توعية بأهميته، و كيفية الاستفادة منه، مشيرا إلى أنه يعد يعد أحد أكبر بنوك المعرفة الرقمية حول العالم.

    وأشار إلى أن هذا البنك فى حقيقة الأمر ينقصه المعرفة، بالإضافة إلى أن بعض الطلاب والمعلمين غير مؤهلين لتطبيق هذه التكنولوجيا، مطالبا الوزارة بإطلاق حملات توعية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بأهمية بنك المعرفة وكيفية استخدامه، بالإضافة إلى تزويد المدارس بالتكنولوجيا اللازمة، لتفعيله داخل الفصول بالمدارس المختلفة.

    يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت انتهاء تدريبات 330 ألف معلم من الدفعة الأولى على برنامج الترقى ببنك المعرفة.

    وأضافت الوزارة، فى بيان منها، أن المرحلة الثانية من التدريب ستنطلق من الشهر الحالى حتى مارس المقبل لتدريب 60599 معلمًا، و66969 من معلمى الأنشطة.

    وأكدت تدريب 50614 من تخصص معلمى الفصل، و1395 من تخصص معلمى التربية الخاصة.

    بنك المعرفة وزارة التربية والتعليم التعليم
    إقرأ أيضاً
    بـ«كتيب وبوكليت».. «التعليم» تستعد لامتحانات الثانوية العامة بروتوكول تعاون لتدريب المعلمين والطلاب على مهارات الحاسب الآلى خطأ فنى فى امتحان الجبر للشهادة الإعدادية بالجيزة إنفوجراف| فى «حكاية وطن».. التعليم طريق امتلاك المستقبل «التعليم» تواصل الإشراف الكامل على مدارس 30 يونيو لجنة لمواجهة الغش الإلكترونى وزارة التعليم تستقبل طالبة «متلازمة داون» طارق شوقى: منظومة التعليم الجديدة اكتملت صقر: ميزانية البحث العلمى قفزت 7 مليارات جنيه فى 4 سنوات 264 مليون جنيه إيراد «المدارس المنتجة» فى عام تحويل إدارة مدرسة بالعمرانية للشؤون القانونية انفوجراف│مشروعات التنمية التى افتتحها السيسى اليوم التحقيق مع 3 مراقبين لتيسيرهم الغش لطالب بالوادى الجديد طالب العاملين بتحرير توكيلات انتخابية.. التعليم تستبعد مدير مدرسة المدارس الخاصة تعترض.. «التعليم تحارب الفساد» عبد الغفار: تحديث «معهد القادة» بتكلفة 30 مليون جنيه من المجتمع المدنى عبدالغفار: 35% من موازنة الجامعات والمستشفيات مصدرها «إيراد الصناديق» شوقى يبحث مع «غبور» تطوير المدارس الفنية فى قطاع السيارات «التعليم»: نظام الثانوية الجديد يسير حسب الخطة الموضوعة وزير التعليم يكرم المدرس المثالى التعليم تحذف مصطلح البله المغولى وتكتفى بـ«متلازمة داون» طلاب الإعدادية بالجيزة فى مواجهة امتحانات الفصل الدراسى الأول «التعليم»: نظام الثانوية الجديد ليس قرارا فرديا كلام معلمين| حسام هيكل: التعليم الفنى لا يقل عن غيره طارق شوقى يتوعد المقصر فى عدم صرف مستحقات أسرة مدرس متوفى عاجل| مجلس الوزراء يعقد اتفاقية مع الاتحاد الأوروبى بـ500 مليون يورو حقوق إنسان النواب تعلق اجتماعاتها لعدم حضور وزير التعليم الجيوشى يختار رؤساء لجان امتحانات الدبلومات الفنية المشاركون فى مؤتمر «بيت العائلة»: القضاء على الإرهاب يبدأ بـ«التعليم» انطلاق امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائى فى أسوان وزيرة التعليم البريطانية تتقدم باستقالتها رئيس أكاديمية البحث العلمى: نحتاج إلى بيئة مشجعة للإبداع استكمالًا للإنجازات.. مدرسة يابانية بالعاصمة الإدارية شوقى يبحث كيفية الاستفادة من التجربة السنغافورية فى مجال التعليم «التعليم والبحث العلمى» تناقش تعديلات قانون تنظيم الجامعات خلال 2018| التعليم العالى تعلن «خريطة تطوير الجامعات» تصريح حكومى مغربى جديد بشأن «مجانية التعليم» رئيس «تعليم النواب»: نعمل على تقييم المناهج الدراسية كيف نحمى عقول الطلاب من كوارث «التعليم»؟! حكم إخراج الزكاة لإغاثة أهل فلسطين
    للأعلى