شؤون دولية

فيديو| حجازى: يجب استبدال واشنطن بموسكو فى مفاوضات السلام

2018-01-07 03:01:38 |
  • حسام عماد
  •  كشف السفير محمد حجازى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الحكومة الأمريكية أميل إلى التراجع عن قرار ترامب بشان القدس، مؤكدًا ضرورة الاستمرار فى الضغط على الإدارة الامريكية للتراجع عن هذا القرار.

    وأضاف حجازى، خلال لقائه ببرنامج "ساعة من مصر"، الذى يذاع على فضائية الغد الإخبارية، أن أمريكا تخلت عن دورها كوسيط نزيه فى مفاوضات السلام وحل الدولتين.

    وأشار إلى أن اجتماع اللجنة السداسية فى الأردن سيتم تخصيصه للتشاور والتنسيق فى الفترة المقبلة، مؤكدًا أن موسكو قد تحل محل واشنطن فى مفاوضات السلام وحل الدولتين.

    الحكومة الأمريكية ترامب القدس
    إقرأ أيضاً
    روسيا تنتقد الضغوط الأمريكية على أوروبا أمريكا: هدفنا إنهاء الوجود الإيرانى فى سوريا مسؤول أمريكى: أوروبا بين خيارين إما العمل مع واشنطن أو طهران «حسب الله»: كلمة السيسى خارطة طريق لمواجهة الأزمات بالعالم ترامب يلتقى أردوغان فى الأمم المتحدة السيسى يشارك فى مأدبة غداء سكرتير عام الأمم المتحدة ملك الأردن: لا سلام فى الشرق الأوسط دون قيام دولة فلسطينية مستقلة إسرائيل تعلق على كلمة ترامب فى الأمم المتحدة ترامب يؤكد عدم استعداده للقاء الرئيس الإيرانى ويصفه بـ«الرجل اللطيف» ترامب: نعمل مع مصر والأردن ودول الخليج لإقامة تحالف استراتيجى إقليمى ترامب: ملتزمون بتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ترامب من الأمم المتحدة: لن نسمح لإيران بامتلاك السلاح النووى ترامب: السعودية والإمارات تعاهدا على إنهاء الحرب السورية علاقة قوية وصداقة عظيمة| القمة «المصرية - الأمريكية» تتصدر صحف العالم التسييل السياسى لسقوط الطائرة الروسية فى سوريا مسؤول أمريكى يطالب بإضافة بنود أخرى للاتفاق النووى الإيرانى عاجل| مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويرددون النشيد الإسرائيلى الاتحاد الأوروبى يتحدى واشنطن ويدعم إيران عقب لقاء الرئيس السيسى.. ترامب يجتمع بماكرون الرئيس السيسى عبر «فيسبوك»: شرف لى لقاء شخصية عظيمة مثل ترامب صور| ترامب يعبر عن فخره بلقاء الرئيس السيسى: شرف عظيم صور| حفاوة وتقدير من ترامب للسيسى فى اللقاء المشترك بنيويورك السيسى: اجتماعى بترامب يعكس عمق العلاقات بين مصر وأمريكا ترامب للسيسى: نشكركم على جهودكم فى مكافحة الإرهاب ميلانيا ترامب تعلن تفاصيل جولتها الإفريقية بعد غدٍ ترامب يعلن عقد قمة ثانية مع زعيم كوريا الشمالية رسالة نيويورك| استعدادات كبيرة للقاء القمة بين السيسى وترامب موجز مبتدا| السيسى يلتقى ترامب.. وانطلاق الجمعية العامة للأمم المتحدة قاض رشحه ترامب لرئاسة محكمة يواجه تهمة ثانية بالتحرش قمة بين ترامب ورئيس وزراء اليابان شينزو آبى السيسى يشارك اليوم فى قمة «مانديلا للسلام».. ويلتقى ترامب لماذا يلح ترامب على زيادة إنتاج النفط وخفض الأسعار؟ رسالة نيويورك| الطاهرى: قمة الغد تعكس حجم التقدير الأمريكى لمصر بومبيو يطالب الغير ملتزمين من الإدارة الأمريكية بالبحث عن عمل آخر إسرائيل تعتقل 19 فلسطينيا فى الضفة الغربية سياسات أمريكا ظلمت القضية الفلسطينية وقضت على حلم الدولة لقاءات متنوعة ومشاركات فعالة.. جدول أعمال الرئيس فى نيويورك تقويض حل الدولتين.. إسرائيل تمهل الفلسطينيين أسبوعًا لهدم الخان الأحمر نتنياهو يلتقى ترامب فى الأمم المتحدة رسالة نيويورك.. الطاهرى يستعرض تفاصيل لقاء سامح شكرى بالإعلاميين
    للأعلى