شؤون دولية

فيديو| حجازى: يجب استبدال واشنطن بموسكو فى مفاوضات السلام

2018-01-07 03:01:38 |
  • حسام عماد
  •  كشف السفير محمد حجازى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الحكومة الأمريكية أميل إلى التراجع عن قرار ترامب بشان القدس، مؤكدًا ضرورة الاستمرار فى الضغط على الإدارة الامريكية للتراجع عن هذا القرار.

    وأضاف حجازى، خلال لقائه ببرنامج "ساعة من مصر"، الذى يذاع على فضائية الغد الإخبارية، أن أمريكا تخلت عن دورها كوسيط نزيه فى مفاوضات السلام وحل الدولتين.

    وأشار إلى أن اجتماع اللجنة السداسية فى الأردن سيتم تخصيصه للتشاور والتنسيق فى الفترة المقبلة، مؤكدًا أن موسكو قد تحل محل واشنطن فى مفاوضات السلام وحل الدولتين.

    الحكومة الأمريكية ترامب القدس
    إقرأ أيضاً
    نبيل العربى: قرار ترامب تحد صارخ للقانون الدولى وزير الأوقاف اليمنى: ترامب يتعامل مع القدس كقطعة أرض فى واشنطن مشيرة خطاب: مؤتمر الأزهر فرصة تاريخية لنصرة القدس ترامب: بناء الجدار شرط استمرار «نافتا» مع المكسيك «جارديان» تروى عن ممثلة بورنو أمريكية تفاصيل علاقتها بـ«ترامب» نص كلمة وكيل الأزهر فى مؤتمر «نصرة القدس» ماليزيا تجدد تأييدها لإقامة دولة فلسطين المستقلة المدير السابق لجامعة القدسين تطالب بموقف موحد تجاه القضية الفلسطينية وزير خارجية السودان السابق يثمن دور الأزهر فى القضية الفلسطينية وزير الأوقاف الفلسطينى يرفض اعتبار زيارة القدس تطبيعًا مع الاحتلال موسكو ترفض اتهام ترامب بانتهاكها عقوبات الأمم المتحدة على بيونج يانج واشنطن بوست: إدارة ترامب ستسمح للأطباء بـ«العنصرية» «الوعى والمسؤولية».. محور جلسات ثانى أيام مؤتمر نصرة القدس روسيا تبدى استعدادها لإقامة حوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين برلمانى: القدس قضية مصر الأزلية ولن تتراجع عن نصرتها مفتى فلسطين: القرارات الجائرة بشأن القدس محاولة لمحو هويتها العربية عكرمة: الأقصى سيظل شامخا إلى أن يرث الله الأرض البطريرك المارونى: لا مستقبل للسلام إلا بحل قضية القدس إنفوجراف| أبرز تصريحات المشاركين فى مؤتمر نصرة القدس السيسى يؤكد للرئيس الفلسطينى موقف مصر الثابت تجاه القدس نائب رئيس دولة الشيشان: نؤيد قرار الإمام الأكبر الرافض لقرار ترامب 214 مليون مشاهدة لهاشتاج مؤتمر الأزهر عن القدس نص كلمة أبو الغيط فى مؤتمر نصرة القدس عاجل| أبو مازن يغادر القاهرة «التخابر مع الصين».. صهر ترامب وكبير مستشاريه فى قفص الاتهام فيديو| مجلس الكنائس العالمى: كل الطوائف المسيحية تدعم فلسطين فيديو| وزير الدعوة السعودى: الاحتلال سينتهى برجال صالحين فيديو| أبوالغيط: القدس قطعة من روح ووجدان كل عربى ومسلم فيديو| البابا تواضروس: اختزال القضية الفلسطينية فى الدين فقط كارثة الصالة الرئاسية بمطار القاهرة تستعد لمغادرة أبو مازن الغانم: القدس مدينة كل الأديان.. ولابد أن نفرق بين اليهودية والصهيونية نتنياهو يعلن موعد نقل السفارة الأمريكية نص كلمة شيخ الأزهر فى المؤتمر الدولى لنصرة القدس البابا تواضروس: السلام الدائم لن يكون إلا باحترام حقوق الفلسطينيين عهد التميمى حاضرة فى كلمة الرئيس الفلسطينى من مصر وقوف ترامب على الميزان يمنح الجمعيات الخيرية 100 ألف دولار! فيديو| أبو مازن: أرجوكم لا تتركونا.. زيارة القدس ليست تطبيعا الطيب: الصهاينة لم يهزمونا فى حرب 1948 أبومازن: «رضينا بالبين والبين ما رضى فينا» الإمام الأكبر: لن نقبل إلا السلام الذى لا يعرف الذلة والانكسار
    للأعلى