شؤون دولية

فيديو| حجازى: يجب استبدال واشنطن بموسكو فى مفاوضات السلام

2018-01-07 03:01:38 |
  • حسام عماد
  • السفير محمد حجازى

     كشف السفير محمد حجازى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الحكومة الأمريكية أميل إلى التراجع عن قرار ترامب بشان القدس، مؤكدًا ضرورة الاستمرار فى الضغط على الإدارة الامريكية للتراجع عن هذا القرار.

    وأضاف حجازى، خلال لقائه ببرنامج "ساعة من مصر"، الذى يذاع على فضائية الغد الإخبارية، أن أمريكا تخلت عن دورها كوسيط نزيه فى مفاوضات السلام وحل الدولتين.

    وأشار إلى أن اجتماع اللجنة السداسية فى الأردن سيتم تخصيصه للتشاور والتنسيق فى الفترة المقبلة، مؤكدًا أن موسكو قد تحل محل واشنطن فى مفاوضات السلام وحل الدولتين.

    الحكومة الأمريكية ترامب القدس
    إقرأ أيضاً
    خفض أعداد الجنود الأمريكيين على الحدود الجنوبية خلال العطلة نائب ديمقراطى يتوعد ترامب: قد يواجه المساءلة والسجن استقالات بالجملة فى الإدارة الأمريكية.. ومستقبل ترامب على المحك ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل» من القدس حتى باريس.. 6 أكاذيب أدلى بها ترامب فى أسبوع الخارجية الفرنسية ترد بعنف على ترامب أمريكا ترفض وقف دعم التحالف العربى فى اليمن باحث استراتيجى لـ«ماذا ولماذا»: أمريكا لها يد فى أحداث فرنسا ترامب يرشح رئيسا جديدا لهيئة الأركان الأمريكية الصين تحذر كندا بعد اعتقال مسؤول «هواوى»: عواقبه خطيرة بسبب «السترات الصفراء».. ترامب يجدد هجومه على اتفاق باريس للمناخ بومبيو يرحب بقرار ترامب تعيين نويرت سفيرة لواشنطن لدى الأمم المتحدة صحف القاهرة: نشاط مكثف للسيسى اليوم.. ورسالة من صندوق النقد لمصر الادعاء الأمريكى يطالب بسجن المحامى السابق لترامب ترامب: لا يمكننى التفوق على هذا الشخص إيران تعلق على قرار «أوبك»: «انتصرنا على ترامب» ترامب يعين وزيرًا جديدًا للعدل رسميًا.. ترامب يعين سفيرًا جديدًا لواشنطن لدى الأمم المتحدة تخبط فى البيت الأبيض.. كبير الموظفين يقترب من المغادرة «حماس»: التصويت ضد مشروع القرار الأمريكى «صفعة» لإدارة ترامب ترامب يشيد بجهود القوات الأمريكية فى التعامل مع تصادم طائرتين باليابان «التدخل الروسى فى الانتخابات».. شهادات حقيقية تضرب ترامب فى مقتل الصين تكشف نتائج محادثات التجارة مع أمريكا ترامب وميلانيا فى عزاء بوش الأب حدادا على بوش الأب.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تغلق أبوابها ترامب: الجدار الحدودى مع المكسيك سيسدد ثمنه فى شهرين أمريكا تمهل روسيا 60 يومًا وتهدد بالانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية خلال لقائه رئيس مخابرات أمريكا..السيسى يؤكد متانة العلاقات بين البلدين وصول المبعوث الأمريكى لباكستان للتشاور حول محادثات سلام بأفغانستان مستوطنون يشعلون شمعدان عيد «الأنوار اليهودى» على عتبات الأقصى ترامب يطلب تعاون باكستان لجلب طالبان إلى طاولة المحادثات ترامب يهنئ الرئيس المكسيكى الجديد: حقق نصرًا سياسيًا إيران: سندافع عن «حماس» ضد المشروع الأمريكى بالأمم المتحدة ميريل ستريب: خائفة من ترامب طائرة الرئاسة الأمريكية تنقل جثمان بوش الأب إلى واشنطن ترامب يطلب مساعدة رئيس وزراء باكستان بسبب طالبان الصين: نعمل مع الولايات المتحدة لإلغاء جميع الرسوم الجمركية قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل أمين سر «فتح» فى مخيم شعفاط روسيا: مستعدون للحوار مع أمريكا قمة العشرين.. بن سلمان يطوى صفحات التآمر على المملكة ويحقق مكاسب جديدة
    للأعلى