شؤون دولية

فيديو| حجازى: يجب استبدال واشنطن بموسكو فى مفاوضات السلام

2018-01-07 03:01:38 |
  • حسام عماد
  •  كشف السفير محمد حجازى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الحكومة الأمريكية أميل إلى التراجع عن قرار ترامب بشان القدس، مؤكدًا ضرورة الاستمرار فى الضغط على الإدارة الامريكية للتراجع عن هذا القرار.

    وأضاف حجازى، خلال لقائه ببرنامج "ساعة من مصر"، الذى يذاع على فضائية الغد الإخبارية، أن أمريكا تخلت عن دورها كوسيط نزيه فى مفاوضات السلام وحل الدولتين.

    وأشار إلى أن اجتماع اللجنة السداسية فى الأردن سيتم تخصيصه للتشاور والتنسيق فى الفترة المقبلة، مؤكدًا أن موسكو قد تحل محل واشنطن فى مفاوضات السلام وحل الدولتين.

    الحكومة الأمريكية ترامب القدس
    إقرأ أيضاً
    العقوبات الأمريكية تطرد الشركات الفرنسية من إيران الاحتلال يحقق مع 6 نشطاء فلسطينيين شاركوا فى حفل بالقدس ترامب يهدد برسوم جمركية إضافية على واردات الصين الأمم المتحدة تنظم مؤتمرا للمانحين من أجل الفلسطينيين وزير خارجية أمريكا يعلن زيارة كوريا الشمالية لاستكمال مفاوضات النووى ترامب يوجه البنتاجون لإنشاء «قوة فضائية» لقاء مفاجئ بين العاهل الأردنى ونتنياهو روسيا ترحب بوقف واشنطن التدريبات العسكرية مع سول ترامب: أمريكا لن تكون مخيما للاجئين روحانى يزور سويسرا والنمسا الشهر المقبل ترامب: لن نرتكب نفس الخطأ الأوروبى بشأن ملف الهجرة طالت 14 فلسطينيًا.. إسرائيل تعتقل النساء والأطفال وحارس الأقصى صحيفة أمريكية تفصل رسام كاريكاتير بسبب انتقاد ترامب ميلانيا ترامب تتعاطف مع أسر المهاجرين ترامب يدافع عن قرار وقف المناورات مع كوريا الجنوبية عاجل| سفيرة أمريكا لدى كندا تتلقى تهديدًا بالقتل أستراليا: لن ننقل سفارتنا للقدس وسندعم السلطات الفلسطينية ترامب: قمة سنغافورة كانت مثمرة للغاية ترامب مستعد للتوقيع على أى من مشروعى قانون الهجرة صفقة جديدة لكشف التواطؤ بين مستشارى ترامب وروسيا «نيوزويك» تجيب.. هل يعود أوباما إلى البيت الأبيض؟ حبس مدير حملة ترامب سول: سنعلن قريباً عن قرارانا بشأن تعليق التدريبات العسكرية مع واشنطن  ترامب يهنىء المسلمين بعيد الفطر المبارك الصين: سنرد على واشنطن إذا أضرت بمصالحنا التجارية صور| مظاهرة فى نيويورك ضد قرار فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم دعوى قضائية جديدة ضد الرئيس الأمريكى.. وترامب يعلق عبر «تويتر» الاتحاد الأوروبى يفرض رسوما على بعض السلع الأمريكية إيفانكا ترامب تؤيد ممثلا إباحيا ضد والدها بعد «قمة سنغافورة».. 5 أشياء يجب على ترامب فعلها صور| بعد 10 سنوات قطيعة.. عودة المحادثات العسكرية بين الكوريتين بعد قمة سنغافورة.. اليابان تعد للقاء بين «كيم» و«شينزو آبى» منظمات أمريكية تقاضى إدارة ترامب بسبب التلوث موجز مبتدا| الحكومة تؤدى اليمين.. و4 رحلات مصرية إلى روسيا تعهد ثلاثى من كوريا وأمريكا واليابان ضد «نووى بيونج يانج» بوشكوف يتحدى ترامب: سحب القوات الأمريكية من كوريا «كلام فارغ» بومبيو: هذا رد فعل زعيم كوريا الشمالية على نزع السلاح النووى ترامب: لم نناقش انسحاب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية بومبيو: نأمل فى نزع السلاح النووى الكورى الشمالى بعد قمة سنغافورة.. وزير الخارجية الأمريكى يزور الصين غدًا
    للأعلى