مصر

صور| وزير الأوقاف يفتتح المسجد الكبير بالشرقية

2018-01-05 19:53:49 |
  • أحمد مالك
  • افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، المسجد الكبير بقرية أبو هنداوى بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، بحضور خالد سعيد محافظ الشرقية، والدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

    أكد وزير الأوقاف، خلال خطبة الجمعة، على أهمية التخطيط فى حياة الفرد والمجتمع، وضرورة العمل من خلال خطط علمية مدروسة فى جميع المجالات، وعلى كل المستويات، مبديًا تفاءله الشديد بأن يكون عام 2018 عام الأمل والنماء بإذن الله تعالى، داعيًا إلى العمل على دعم صمود الدولة الوطنية، وتقوية شوكتها والعمل على رقيها وتقدمها واعتبار ذلك واجب الوقت.

    وأضاف وزير الأوقاف، أنه يجب أن تكون أولوية العلماء والمثقفين والمفكرين، خلق حالة وعى عام بحجم المخاطر والتحديات، مع العمل الجاد على تعميق وترسيخ روح الانتماء الوطنى.

    وعقد الوزير اجتماعا بالأئمة وقيادات الوزارة بعد صلاة الجمعة داخل ديوان عام المحافظة، أكد فيه ضرورة بذل المزيد من الجهد فى نشر الفكر الإسلامى الصحيح، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وتحصين المجتمع، خاصة النشء والشباب من الفكر المتطرف، مع ضرورة النزول إلى أرض الواقع والانتشار بين الناس فى القرى والنجوع والكفور، وتكثيف المحاضرات الدعوية بالمدارس، والمصانع، والمصالح الحكومية، ومراكز الشباب، وقصور الثقافة، والجامعات، وسائر المنتديات العامة، للوصول بصحيح الدين إلى كل أبناء المجتمع.


    واتفق مع وزير الأوقاف خالد سعيد محافظ الشرقية، على وضع خطة تنفيذية كاملة لذلك من خلال اجتماعات المجلس التنفيذى بالمحافظة.

    وأشاد محافظ الشرقية بجهود وزير الأوقاف وجولاته الميدانية، وتواصله المتتابع مع الأئمة وقيادات الدعوة، فى جميع المحافظات، وبخطة الوزارة الدعوية وبخاصة فيما يتصل بعمل القوافل والاهتمام بالقرى والنجوع والكفور، ولاسيما زياراته الأخيرة لقرية الروضة بشمال سيناء ولمدينة حلايب بمحافظة البحر الأحمر، كما أشاد سيادته بتطور مستوى الأئمة والدعاة بصفة عامة ومستوى أدائهم بمحافظة الشرقية بصفة خاصة.

    وزير الأوقاف أبو كبير محافظ الشرقية
    إقرأ أيضاً
    وزير الأوقاف اليمنى: ترامب يتعامل مع القدس كقطعة أرض فى واشنطن وزير الأوقاف نائبًا عن رئيس الوزراء بمؤتمر الأزهر «وصلة مدح» من رئيس اللجنة الدينية بالنواب فى وزير الأوقاف وزير الأوقاف يتلقى رسالة مهمة من بابا الفاتيكان وكيل «دينية النواب»: تقدم ملحوظ فى أداء وزارة الأوقاف والأئمة وزير الأوقاف يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان وزير الأوقاف بعد «التعديل الوزارى»: الثقة تعنى مزيدًا من المسؤولية مِنَح جديدة لـ 200 إمام بـ«الأوقاف» من معهد الدراسات الإسلامية وزير الأوقاف: الماء نعمة عظيمة والجور على حق الآخرين مخالف للشرع روشتة وزير الرى لترشيد استهلاك المياه وزير الأوقاف يفتتح مسجد «شهداء الروضة» بأسوان وزير الأوقاف يغادر إلى أسوان للمشاركة فى العيد القومى للمحافظة وزير الأوقاف: الخطاب القضائى ليس بمعزل عن الدينى فغايتهما العدل وزير الأوقاف: علينا الاقتداء بالرسول فى ترشيد استهلاك المياه وزير الأوقاف يتلقى شكاوى الفساد على صفحته بـ«فيسبوك» قافلة دعوية فى الشرقية بحضور وزير الأوقاف جمعة يؤكد دور الإعلام الوطنى لتعميق وحدة الصف جمعة: واجب العلماء حماية الدولة فكريًا وزير الأوقاف: الدولة تتبنى استراتيجية شاملة فى التنمية ومواجهة الإرهاب وزير الأوقاف: من اقترب لأرض المصريين معتديًا حاربته صخور جبالهم وزير الأوقاف: حماية الكنائس واجب وطنى وشرعى وزير الأوقاف: من مات دفاعا عن الكنيسة شهيد بث مباشر| صلاة الجمعة من حلايب وزير الأوقاف قبل توجهه إلى حلايب وشلاتين: الله سيرد كيد المتربصين غدا.. وزير الأوقاف يخطب الجمعة من حلايب وزير الأوقاف: زيارتنا للكاتدرائية تقطع الطريق على أعداء مصر «الأوقاف» ترفع كفاءة 270 منزلا بالروضة وتكثف أنشطتها بحلايب وشلاتين صور| وزير الأوقاف يستقبل رئيس مجلس الدولة والأمين العام للمجلس «الأوقاف» تتحمل رفع كفاءة 270 منزلا ببئر العبد وزير الأوقاف: التنمية طريق مصر لدحر الإرهاب وزير الأوقاف: من مات دفاعا عن الكنيسة فهو شهيد غدًا.. وزير الأوقاف يقود «قافلة دعوية» ببورسعيد فى عيدها الماسى.. جامعة الإسكندرية تكرم وزير الأوقاف وزير الأوقاف: حماية الكنائس واجب شرعى ووطنى «حقوق إنسان النواب» تشيد بجهود وزير الأوقاف صور| وزير الأوقاف: عدم الإلمام بـ«العربية» يصنع التطرف رسميًا.. تدريس القدس فى جميع مراكز الثقافة الإسلامية وزير الأوقاف: مصر تمتلك تاريخا ثقافيا لا ينتصر فيه الظلام جمعة: «قرار ترامب» بداية نهضة الأمة الإسلامية وزير الأوقاف: لا يمكن لأى سلطة أن تشترى مثقفًا يحب بلده
    للأعلى