شؤون دولية

داعش يتبنى أول تفجير إرهابى للعاصمة الأفغانية فى العام الجديد

2018-01-05 12:38:13 |
  • إسراء رمضان
  • أعلن تنظيم داعش الإرهابى، اليوم الجمعة، تبنيه لعملية التفجير الانتحارى التى شهدتها العاصمة الأفغانية كابول، أمس الخميس.

    وفجر انتحارى نفسه قرب حشد من المتظاهرين وعناصر من الشرطة، مساء أمس، فى كابول ما أوقع 20 قتيلا على الأقل و25 جريحا، بينهم مدنيون ورجال أمن، وقال نائب المتحدث باسم وزارة الداخلية نصرت رحيمى لوكالة "فرانس برس" إن انتحاريا فجر نفسه قرب عدد من الشرطيين كانوا يحاولون ضمان أمن تظاهرة.

    وقال المتحدث باسم وزارة الصحة وحيد مجروح: "يمكننا أن نؤكد أنه تم حتى الآن نقل 11 جثة و25 جريحا إلى مستشفياتنا"، مضيفا أن الحصيلة قابلة للارتفاع.

    ويعد ذلك أول هجوم انتحارى تشهده العاصمة الافغانية فى العام الجديد، وشهدت كابول أكثر من 20 تفجيرا وهجوما تسبب فى قتل نحو 500 شخص وعشرات من المصابين خلال عام 2017.

    أفغانستان داعش كابول تفجير انتحارى
    إقرأ أيضاً
    المقاتلات الأمريكية تقتل 10 داعشيين فى أفغانستان ارتفاع قتلى التفجير الانتحارى شمالى بغداد إلى 8 أشخاص 8 قتلى فى محاولة اغتيال رئيس مجلس بغداد ضبط مخبأ أسلحة ومتفجرات لداعش فى العراق بيان تركى عن قتلى داعش خلال 2017 انتحارى يفجر نفسه فى كركوك القبض على سورى فى لبنان بتهمة الانتماء لداعش مصر والهند تبحثان التعاون لمكافحة الإرهاب الدولى «وحشية وهمجية».. كيف يُعاقب «داعش» المنشقين عن صفوفه؟ العراق: العثور على 16 عبوة ناسفة لداعش فى بغداد أبو الغيط: الإرهاب أخطر ما يواجه المنطقة العربية حاليًا فى كابول.. الموجة الجديدة من الإرهابيين متعلمين 6 قتلى فى تفجير انتحارى بباكستان بعد أسبوع من وقف المساعدات.. باكستان تتحدى أمريكا وتفرج عن «العدو» المخابرات الأردنية تحبط مخططا لداعش أفغانستان: مقتل 75 وإصابة مثلهم من طالبان وداعش فى عمليات مقتل داعشى واعتقال ثلاثة وعشرين آخرين فى كركوك التحالف الدولى يشن غارات على «داعش» فى البوكمال السورية بمناسبة الانتصار على «داعش».. سفير العراق يحتفل مع المصريين ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير كابول الانتحارى بعد الإفراج عنه.. الرهينة الكندى يواجه 15 تهمة صور| داعش فى نيويورك الأكراد يعتقلون أشهر «داعشية فرنسية» ويستجوبونها ويعذبوها الجيش الأمريكى يعلن مقتل أحد جنوده فى أفغانستان ننشر اعترافات إرهابى كنيسة «مار مينا» أمام نيابة أمن الدولة الإعدام لقائد خلية الهجوم على سفارة النيجر.. والمؤبد لـ4 آخرين قوة عشائرية تحبط هجوما لـ«داعش» فى العراق الشرطة البريطانية تشدد إجراءاتها الأمنية تخوفا من تهديدات إرهابية أكثر الدول التى قتل بها صحفيون.. دولتان عربيتان على رأس القائمة تكتيكات جديدة لداعش فى العراق تركيا: سنفعل بـ«الاتحاد الديمقراطى» ما فعلناه بـ«داعش» فى سوريا الإفتاء: «داعش» يريد تطبيق سياسته مع شيعة العراق فى مصر «الإفتاء»: الإخوان أول من حرضوا ضد المسيحيين حاتم صابر: لا أثر لداعش فى مصر.. والإرهابيون يتعاطون «كبتاجون» تجديد حبس 7 متهمين بالانضمام لداعش عاجل| رويترز: «داعش» يعلن مسؤوليته عن حادث كنيسة حلوان النيابة تنتهى من معاينة حادث كنيسة مار مينا بعد عام رئاسى.. «الجارديان»: إدارة ترامب عشوائية والمستقبل مجهول تضم 3 أطفال.. قصة أسرة فرنسية عادت من أحضان داعش فى العراق ظهور أسلحة جديدة لدى الإرهابيين فى سوريا
    للأعلى