شؤون دولية

داعش يتبنى أول تفجير إرهابى للعاصمة الأفغانية فى العام الجديد

2018-01-05 12:38:13 |
  • إسراء رمضان
  • أعلن تنظيم داعش الإرهابى، اليوم الجمعة، تبنيه لعملية التفجير الانتحارى التى شهدتها العاصمة الأفغانية كابول، أمس الخميس.

    وفجر انتحارى نفسه قرب حشد من المتظاهرين وعناصر من الشرطة، مساء أمس، فى كابول ما أوقع 20 قتيلا على الأقل و25 جريحا، بينهم مدنيون ورجال أمن، وقال نائب المتحدث باسم وزارة الداخلية نصرت رحيمى لوكالة "فرانس برس" إن انتحاريا فجر نفسه قرب عدد من الشرطيين كانوا يحاولون ضمان أمن تظاهرة.

    وقال المتحدث باسم وزارة الصحة وحيد مجروح: "يمكننا أن نؤكد أنه تم حتى الآن نقل 11 جثة و25 جريحا إلى مستشفياتنا"، مضيفا أن الحصيلة قابلة للارتفاع.

    ويعد ذلك أول هجوم انتحارى تشهده العاصمة الافغانية فى العام الجديد، وشهدت كابول أكثر من 20 تفجيرا وهجوما تسبب فى قتل نحو 500 شخص وعشرات من المصابين خلال عام 2017.

    أفغانستان داعش كابول تفجير انتحارى
    إقرأ أيضاً
    داعش يختطف ثلاثة مدنيين غربى الأنبار بالعراق مقتل 7 من مسلحى طالبان فى اشتباكات مع القوات الأفغانية العثور على جثامين 7 مدنيين أعدمهم داعش فى الموصل موجز مبتدا| نقل 150 مشجعا إلى روسيا لمساندة المنتخب.. وطقس اليوم حار «داعش» يختطف 4 مدنيين شمال صلاح الدين فى العراق «طالبان» ترفض تمديد وقف إطلاق النار فى أفغانستان «سوريا الديمقراطية» تحرر آخر معاقل داعش فى ريف الحسكة الجنوبى اعتقال خلية إرهابية قاتلت مع داعش فى العراق العبادى منتقدًا سلاح المليشيات: «هذه فوضى» العراق: قيادة عمليات نينوى تنفى أنباءًا حول بيع جثث مسلحى داعش ارتفاع ضحايا تفجير أفغانستان الانتحارى إلى 36 شخصًا الأمن العراقى يعتقل «داعشى» فى قضاء تلعفر أفغانستان تعلن تمديد الهدنة مع طالبان لأجل غير مسمى لطمة أمريكية جديدة لموسكو.. وكلمة السر «فضل الله» أفغانستان.. ارتفاع حصيلة قتلى تفجير إقليم ننكرهار قتلى وجرحى خلال احتفال الأمن الأفغانى وطالبان بعيد الفطر جلسة استماع لشهود الإثبات فى «هجوم البدرشين» طالبان تحتفل بوقف إطلاق النار العراق يحذر من تصاعد خلايا تنظيم «داعش» الجيش الأمريكى يعلن استهداف قياديا فى تنظيم مسلح بأفغانستان بسبب «الريسين».. السلطات الألمانية تعتقل شاباً تونسياً بعد «قمة سنغافورة».. 5 أشياء يجب على ترامب فعلها اعتقال إسرائيلية يشتبه بدعمها لتنظيم «داعش» أفغانستان: مازلنا مستعدين للمفاوضات مع طالبان المخابرات العراقية تعتقل أحد منفذى «مجزرة سبايكر» التحالف الدولى ينفى قصف المدنيين شمال سوريا طالبان تطلب التفاوض مع الولايات المتحدة مصر تدين الهجوم الإرهابى على وزارة التنمية الريفية بكابول الشرطة العراقية: مقتل داعشى واعتقال 5 فى كركوك مقتل 5 جنود أفغانيين فى اشتباكات مع مسلحى طالبان التحالف الدولى يرتكب مجزرة فى ريف الحسكة تحرير ثلاثة أشخاص من قبضة «داعش» بعد 4 سنوات من اختطافهم انفجار فى «كابول».. ومخاوف من سقوط ضحايا تدمير زورقين لداعش على ضفاف نهر ديالى مقتل 34 مسلحًا خلال عملية للقوات الأفغانية بشرق البلاد مقتل انتحاريين من داعش بعد محاصرتهما فى البغدادى مقتل 4 مسلحين فى هجوم انتحارى بشرق أفغانستان تحذير لبريطانيا من هجمات إرهابية بطائرات دون طيار إصابة أربعة بجروح إثر انفجار فى كابول شاهد| «محمد عادل» مقاتل من الدرجة الأولى بين صفوف «داعش»
    للأعلى