شؤون دولية

روسيا ترد على مقترح أمريكا بعقد اجتماع طارئ بالأمم المتحدة بشأن إيران

2018-01-04 18:10:56 |
  • على أحمد
  • علق سيرجى ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسى، على الدعوة الأمريكية لعقد اجتماعات طارئة بشأن إيران بمقر الأمم المتحدة فى نيويورك وبمجلس حقوق الإنسان فى جنيف.

    وقال ريابكوف، اليوم الخميس، إن روسيا تعتبر المقترح الأمريكى لبحث الاضطرابات فى إيران "ضار ومدمر"، وفقًا لـ"رويترز".

    يذكر أن السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكى هيلى، قالت، فى وقت سابق من الأسبوع الجارى، إن بلادها تسعى إلى عقد اجتماعات طارئة بشأن إيران بمقر الأمم المتحدة فى نيويورك وبمجلس حقوق الإنسان فى جنيف.

    وخرجت احتجاجات مناهضة للحكومة فى مدن وبلدات إيرانية، خلال الأيام القليلة الماضية، مما أسفر عن مقتل 21 شخصًا.

    روسيا إيران الولايات المتحدة
    إقرأ أيضاً
    أمريكا تعلق على «هجوم الأحواز»: نقف إلى جانب الشعب الإيرانى بعد هجوم الأحواز.. إيران تستدعى سفراء هولندا والدنمارك وبريطانيا «الخارجية» تدين الهجوم على العرض العسكرى الإيرانى تركيا تدين استهداف الحرس الثورى الإيرانى فى الأحواز بومبيو: إيران لم تظهر دليلًا على وقف دعمها للإرهاب بأمر خامنئى.. اعتقال العشرات فى الأحواز بسبب العقوبات.. الصين تلغى زيارة عسكرية إلى أمريكا مستشار ترامب: النظام الإيرانى لم يعد يتحكم فى الشارع.. والوضع يتهاوى فيديو| خليل من نيويورك: مصر تطالب بمقعد دائم لإفريقيا بمجلس الأمن الأسد لروحانى: نقف معكم فى وجه الإرهاب روسيا تعلن نشر جميع ملابسات إسقاط طائرتها فى سوريا غدًا الصين تستدعى السفير الأمريكى بشأن العقوبات العسكرية بكين: لا دخل لأمريكا بالتعاون بين الصين وروسيا فضائح الحمدين| خوفًا من كشف جرائمها.. قطر تتجسس على 1200 شخصية خليجية عاجل| داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم الأحواز الإيرانية وزير خارجية فرنسا: لا نسعى لعزل روسيا بريطانيا تواجة خطر التكنولوجيا بـ«قوة هجمات إلكترونية» «النضال العربى» تبرر هجوم الأحواز: دفاع عن النفس بعد سقوط الطائرة.. بوتين يرفض استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلى «النضال العربى» تتبنى هجوم الأحواز وتؤكد مقتل 40 عنصرًا عاجل| مقتل 10 من الحرس الثورى الإيرانى فى هجوم الأحواز الصين تفتتح سفارتها فى الدومنيكان وسط غضب أمريكى ظريف: الأمريكان مسؤولون عن هجوم الأحواز بالفيديو| اللحظات الأولى لهجوم الأحواز الإيرانية عاجل| مقتل 9 عسكريين فى الهجوم المسلح بالأحواز الإيرانية عاجل| مقتل عدد من منفذى الهجوم المسلح بالأحواز الإيرانية عاجل| قتلى فى هجوم استهدف عرضاً عسكرياً بإيران روحانى مهددًا ترامب: ستلقى نفس مصير صدام حسين المغرب يدرس قطع العلاقات مع إيران ترامب يؤجل نشر تحقيقات تتعلق بالتدخل الروسى السلطات البرازيلية تعتقل أحد كبار ممولى حزب الله بومبيو: العالم بأسره يواجه إرهاب إيران أوسكار تاباريز يقود أوروجواى لمدة أربع سنوات جديدة روسيا تعلق على اتفاق إنشاء منطقة منزوعة السلاح فى إدلب بكين لم تعد هادئة.. الصين تجر أمريكا إلى حرب جديدة وتحذر من العواقب بعد تهديدها بمنع مرور النفط.. إيران تبدأ مناوراتها الجوية فى الخليج‎ روسيا: واشنطن تستخدم العقوبات لإخراجنا من سوق الأسلحة العالمية سفير اليمن يطالب الصين بالضغط على إيران حتى تنهى تدخلاتها فى بلاده موسكو: واشنطن تلعب بالنار وتهدد الاستقرار العالمى الصين تهدد واشنطن: التراجع عن العقوبات أو تحمل العواقب
    للأعلى