شؤون دولية

ماذا تريد أمريكا بشأن الوضع فى إيران؟

2018-01-04 17:41:49 |
  • على أحمد
  • قالت ممثلة وزارة الخارجية الأمريكية، هيزيز نوريت، إنها تأمل فى عقد اجتماع مجلس الأمن الدولى بشأن الوضع فى إيران فى غضون اليومين المقبلين.

    وأكدت نوريت، فى تصريحات، اليوم "آمل أنه فى غضون يومين مقبلين يعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولى، وفيه ستتوجه الولايات المتحدة بنداء إلى دول أخرى لتقديم الدعم للشعب الإيرانى"، وفقًا لـ"سبوتنيك".

    يذكر أن إيران تشهد أحداثًا دامية ومظاهرات عنيفة، خلال هذه الفترة، احتجاجًا على سياسات الحكومة الخارجية، والوضع الاقتصادى السيئ وقلة فرص العمل.

    إيران الولايات المتحدة مظاهرات الخارجية الأمريكية
    إقرأ أيضاً
    روحانى يهاجم أمريكا فى الأمم المتحدة إسرائيل تعلق على كلمة ترامب فى الأمم المتحدة «إس – 300» الحائرة فى سوريا الجبير: حرب اليمن لم نخترها.. وإيران استفادت من الاتفاق النووى ماكرون: الاتفاق النووى هو ما سمح بالاستقرار وليس قانون الأقوى السعودية تعلق على اتهام إيران بدعم هجوم الأحواز بعد منح روسيا «إس 300» لسوريا.. إسرائيل ترد على بوتين ترامب من الأمم المتحدة: لن نسمح لإيران بامتلاك السلاح النووى علاقة قوية وصداقة عظيمة| القمة «المصرية - الأمريكية» تتصدر صحف العالم البابا تواضروس يلتقى بكهنة نيوجيرسى مسؤول أمريكى يطالب بإضافة بنود أخرى للاتفاق النووى الإيرانى الاتحاد الأوروبى يتحدى واشنطن ويدعم إيران مديرة «CIA» تعرب عن قلقها من خطوات الصين التجارية إيران تعتقل 22 شخصا على خلفية هجوم الأحواز وزير الدفاع الأمريكى يرد على اتهام إيران بالوقوف وراء هجوم الأحواز المعارضة الإيرانية تتظاهر فى نيويورك رفضا لزيارة روحانى البابا تواضروس يرسم خمسة قمامصة لكنائس نيوجيرسى اليمن يطالب المجتمع الدولى بالضغط على إيران لوقف دعم الحوثيين أمريكا تحمل إيران مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا لماذا يلح ترامب على زيادة إنتاج النفط وخفض الأسعار؟ قرقاش يعلق على اتهام إيران للإمارات بدعم هجوم الأحواز أمريكا لإيران: عليكم النظر للمرآة قبل اتهامنا بهجوم الأحواز السفارة الأمريكية تقيم مجموعة حفلات ليسرا الهوارى بالولايات المتحدة إيران تعلن إلغاء تأشيرات الدخول لمواطنى عمان من جانب واحد بسبب تغريدة.. الخارجية الإيرانية تستدعى القائم بأعمال سفارة الإمارات حسن روحانى: نعرف من قاموا بهجوم الأهواز.. وأوهام أمريكا لن تتحقق أمريكا تعلق على «هجوم الأحواز»: نقف إلى جانب الشعب الإيرانى بعد هجوم الأحواز.. إيران تستدعى سفراء هولندا والدنمارك وبريطانيا «الخارجية» تدين الهجوم على العرض العسكرى الإيرانى تركيا تدين استهداف الحرس الثورى الإيرانى فى الأحواز بومبيو: إيران لم تظهر دليلًا على وقف دعمها للإرهاب بأمر خامنئى.. اعتقال العشرات فى الأحواز بسبب العقوبات.. الصين تلغى زيارة عسكرية إلى أمريكا مستشار ترامب: النظام الإيرانى لم يعد يتحكم فى الشارع.. والوضع يتهاوى فيديو| خليل من نيويورك: مصر تطالب بمقعد دائم لإفريقيا بمجلس الأمن الأسد لروحانى: نقف معكم فى وجه الإرهاب بكين: لا دخل لأمريكا بالتعاون بين الصين وروسيا فضائح الحمدين| خوفًا من كشف جرائمها.. قطر تتجسس على 1200 شخصية خليجية عاجل| داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم الأحواز الإيرانية «النضال العربى» تبرر هجوم الأحواز: دفاع عن النفس
    للأعلى