مصر

«التعليم» تكشف حقيقة أخطاء كتاب التاريخ

2018-01-01 15:44:36 |
  • أحمد عبد الحافظ
  • نفى الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، وجود أخطاء فى كتاب التاريخ المقرر على الصف الثالث الثانوى.

    جاء ذلك بعدما نشرت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية خبرًا بوجود أخطاء فى كتاب التاريخ المقرر على الصف الثالث الثانوى القسم الأدبى.

    وأكد حجازى، وجود كتاب تاريخ واحد فقط، تحت عنوان "تاريخ مصر والعرب الحديث" بمحتوى دراسى واحد على جميع الطلاب، ولا يوجد إضافات جديدة بطبعة الكتاب لعام 2017/2018، بل تم حذف بعض الحشو والزيادة بطبعة الكتاب لعام 2016/2017، والنسخ المتبقية للكتاب نفسه من العام الماضى موجودة بالمخازن.

    وأشار رئيس قطاع التعليم العام، إلى أنه منعًا لإهدار المال العام، وإعدام كتب العام السابق تم إعداد نشرة تعديلات لما تم بطبعة كتاب عام 2017/2018، وتوزيعها على جميع المديريات التعليمية بطرق الفاكس، والبريد، واجتماع لموجهى عموم المادة، للحفاظ على المال العام الذى يعد واجب وطنى ودينى فى كل مجتمع من المجتمعات، لأنه ليس ملك لفرد، وإنما ملك للمجتمع كله، كما نصت بعض مواد الدستور المصرى.

    وفى سياق متصل، أكدت جيهان حلمى، مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية، أنه لا يوجد اختلاف بين طبعات الكتاب المختلفة، لكن الاختلاف فى ترتيب سطرين فقط داخل الفقرة الواحدة، وهذا لا يخل بالمادة العلمية ولا يوجد خطأ علمى، مع إضافة كلمة العثمانى بعنوان الفقرة، وهو ما لا يؤثر على المادة العلمية والطالب، حيث إنه عنوان فرعى.

    وأشارت حلمى، إلى وجود تعديل لفظى فقط وهما "الكمون، والجمود" ولا يوجد بهما أى خطأ علمى أو تربوى ولا يوثر على المادة العلمية والطالب، حيث إنه عنوان فرعى، وذلك للتوضيح فقط.

    الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم التاريخ
    إقرأ أيضاً
    برلمانى يشيد بتجربة أول فصل لمزدوجى ومتعددى الإعاقة بالجمهورية سرعة الرد والتحرك.. سياسة «التعليم» الجديدة لمواجهة المشاكل وحلها وفد من التربية والتعليم يعرض المنظومة التعليمية الجديدة على الأزهر جامعة الإسكندرية: تدريب 570 تلميذًا ضمن بروتكول تعاون مع «التعليم» الآثار تعيد توظيف قصر البارون  «التعليم» تعلن موعد بدء الدراسة بالضبعة فى أول يوم دراسى| المدارس كاملة العدد.. والمسؤولون «فى الطابور» مسؤولان بـ«التعليم» يطمئنان على 3 مدارس بباب الشعرية «تعليم الإسكندرية» توجه تعليمات للطلاب والمعلمين فى ثانى أيام الدراسة انتظام الدراسة فى 388 مدرسة بالبحر الأحمر خيرى لـ«ماذا ولماذا»: منظومة التعليم الجديدة تصب فى صالح الطلاب «التعليم» ترد على وجود عبارة «القدس عاصمة لإسرائيل» فى كتبها شاهد| رحلة «تابلت الثانوية» من التعاقد حتى استلام 100 ألف جهاز «التعليم» تعلن استلام 100 ألف «تابلت» تعرَّف على كيفية تعليم أبنائك فى النظام الجديد «الوزراء» يرد على شائعة الاستغناء عن عدد كبير من المعلمين التعليم العالى تعلن نتائج تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة الخميس المقبل حفل أوائل الخرجيين من نظام التعليم والتدريب المزدوج «التعليم» تصدر نشرة توضيحية للدمج التعليمى هل يقضى نظام التعليم الجديد على «سبوبة» الكتب الخارجية؟ فى سباق مع الزمن.. مصر تدخل عصر المجتمع الرقمى بخطوات ثابتة محافظ أسيوط يكرم مدير مدرسة قام بتنظيفها بنفسه استعدادًا للعام الدراسى تدريب المعلمين والحرب ضد فلسفة الدرجات.. تفاصيل جديدة فى ثورة التعليم بالأسماء| الطلاب المقبولون فى المدارس اليابانية «تعليم شمال سيناء»: جاهزون لاستقبال العام الدراسى الجديد آخر تعليمات «التعليم» للموجهين والمدرسين قبل العام الدراسى الجديد برلمانية: «التعليم» مسؤولة عن تلاعب المدارس الخاصة بالمصروفات التعليم: الطالب محور اهتمامنا وليس تحصيل الدرجات فى الذكرى الـ1440 للهجرة.. 5 مواقف «تاريخية» للمرأة المسلمة شوقى: قبول 13 ألف طالب فى 34 مدرسة يابانية من رياض الأطفال للثانوية.. شوقى يكشف تفاصيل نظام التعليم الجديد «النقل»: تشغيل محطة المرج الجديدة فبراير المقبل «التعليم»: لا استغناء عن المعلم فى المنظومة الجديدة التعليم: الانتهاء من اختيار معلمى المدارس اليابانية «تعليم شمال سيناء» تستعد للعام الدراسى الجديد رحلة إلى ميلانو.. هدية مصر للطيران لأوائل الثانوية العامة «التعليم العالى» تعلن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة «التعليم» عن إلغاء «الثلاثة أيام لرياض الأطفال»: لا تعديل بالنظام إنفوجراف| مصر وأوزباكستان.. ربع قرن من التعاون بين القاهرة وطقشند التعليم ترد على شائعة «مسابقة جديدة لتعيين معلمين»
    للأعلى