شؤون دولية

«رويترز»: سفن روسية تنقل موادا بتروكيماوية إلى كوريا الشمالية

2017-12-30 04:47:02 |
  • أحمد سعيد
  • كشف مصدران أمنيان كبيران من أوروبا الغربية، عن مخالفة روسيا لعقوبات الأمم المتحدة المفروضة علىكوريا الشمالية، إذ زودت ناقلات روسية كوريا الشمالية، بالوقود فى 3 مناسبات على الأقل خلال الشهور الأخيرة.

    وأكد المصدران أن روسيا نقلت شحنات وقود فى عرض البحر، وهو ما يمثل شريان حياة اقتصاديا للبلد الشيوعى المنعزل.

    ونقل الشحنات فى أكتوبر ونوفمبر، يشير إلى أن التهريب من روسيا إلى كوريا الشمالية تطور إلى نقل شحنات فى عرض البحر وذلك منذ ذكرت رويترز فى سبتمبر أن سفنا من كوريا الشمالية تبحر مباشرة من روسيا إلى بلادها.

    المصدر الأمنى الأول كشف لرويترز طالبا عدم نشر اسمه أنه "نقلت سفن روسية مواد بتروكيماوية إلى سفن من كوريا الشمالية فى عدة مناسبات خلال العام وذلك فى انتهاك للعقوبات".

    العقوبات الكورية الأمم المتحدة عقوبات ضد كوريا روسيا
    إقرأ أيضاً
    السلاح الروسى| طفرة غير مسبوقة فى صناعة الدبابة البرمائية بعيدًا عن الإرهاب.. الوجه الآخر للسويداء السورية مصر تتراجع 20 مركزًا فى التصنيف الشهرى للفيفا عاجل| زلزال يضرب جزر الكوماندور الروسية مصر الأسوأ| فيفا يعلن التصنيف العالمى للمنتخبات بوجدانوف يبحث مع مستشار الحريرى عودة اللاجئين السوريين كوريا الشمالية: بوتين أبدى استعداده للقاء كيم حارس مرمى كرواتيا يعتزل اللعب دوليا بيسكوف: نسعى للتواصل مع المسؤولين الأمريكيين واشنطن: بولتون يطير إلى جنيف من أجل لقاء باتروشيف الكاف: محمد صلاح تخلص من إحباط السقوط بمونديال روسيا مسؤول أمريكى: نؤيد جهود مصر لوقف إطلاق النار بغزة الكونجرس يعلن مشروع قانون عقوبات جديدة ضد روسيا صقر: زيادة تمويل اتفاقية تدريب العلوم النووية لـ250 ألف دولار سنويا ماندزوكيتش يعتزل اللعب دوليا الصين تنفى مزاعم لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة أرقام صادمة.. تقرير أممى يكشف عدد «الدواعش» فى سوريا والعراق قيود أمريكية جديدة على أحدث الأسلحة الروسية روسيا تدعو بريطانيا لإعمار سوريا ديفيد سيلفا يعتزل اللعب دوليا الكرملين: بوتين يلتقى أنجيلا ميركل 18 أغسطس تركيا تواجه انهيار الليرة بإجبار لاجئات سوريا على البغاء الخارجية الروسية: مزاعم قضية سكريبال «لا أساس لها من الصحة» وزير الخارجية الروسى يزور تركيا لمدة يومين لافروف: لقاء مرتقب بين بوتين وترامب لتحسين العلاقات قريبا.. روسيا تسلم إيران ثانى دفعاتها من اليورانيوم المخصب روسيا تنفى الإفراج المخرج الأوكرانى أوليج سينتسوف حفتر يعلق على دعوة روسيا للتدخل عسكريا فى ليبيا بعد إجراء موسكو.. اليونان تسحب سفيرها من روسيا كوريا الشمالية: تصريحات «جوتيريس» طائشة موعد إعلان الجهاز المعاون لأجيرى فلسطين تدعو المجتمع الدولى لتحمل مسؤولياته وتوفير الحماية لشعبها باشيلت.. ما لا تعرفه عن خليفة بن رعد فى منصب مفوض حقوق الإنسان «ديلى بيست» تكشف نوايا ترامب تجاه سوريا: دولة أقليات بحماية أمريكية موسكو تكشف مطاردة فرقاطة روسية لغواصة أمريكية فى البحر المتوسط ميدفيدف: قيود أمريكا على بنوك روسية «إعلان لحرب اقتصادية» «التخطيط» تشرح مراحل التنسيق الإلكترونى للجامعات الشرطة الروسية تنشر 8 نقاط بالجولان السورى على حدود الاحتلال نشاط الرئيس خلال أسبوع.. اجتماع لمتابعة مترو الأنفاق واستقبال بن زايد كوريا الجنوبية تتهم شركاتها بانتهاك العقوبات على جارتها الشمالية
    للأعلى