شؤون دولية

«رويترز»: سفن روسية تنقل موادا بتروكيماوية إلى كوريا الشمالية

2017-12-30 04:47:02 |
  • أحمد سعيد
  • كشف مصدران أمنيان كبيران من أوروبا الغربية، عن مخالفة روسيا لعقوبات الأمم المتحدة المفروضة علىكوريا الشمالية، إذ زودت ناقلات روسية كوريا الشمالية، بالوقود فى 3 مناسبات على الأقل خلال الشهور الأخيرة.

    وأكد المصدران أن روسيا نقلت شحنات وقود فى عرض البحر، وهو ما يمثل شريان حياة اقتصاديا للبلد الشيوعى المنعزل.

    ونقل الشحنات فى أكتوبر ونوفمبر، يشير إلى أن التهريب من روسيا إلى كوريا الشمالية تطور إلى نقل شحنات فى عرض البحر وذلك منذ ذكرت رويترز فى سبتمبر أن سفنا من كوريا الشمالية تبحر مباشرة من روسيا إلى بلادها.

    المصدر الأمنى الأول كشف لرويترز طالبا عدم نشر اسمه أنه "نقلت سفن روسية مواد بتروكيماوية إلى سفن من كوريا الشمالية فى عدة مناسبات خلال العام وذلك فى انتهاك للعقوبات".

    العقوبات الكورية الأمم المتحدة عقوبات ضد كوريا روسيا
    إقرأ أيضاً
    مصر وروسيا توقعان اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس قابيل: التبادل التجارى مع روسيا بلغ أعلى معدلاته فى 2017 «الاستعلامات»: مراكز صحفية بروسيا لتغطية المونديال مدرب الكويت: المنتخب المصرى لن يكون فى نزهة صدمة فى منتخب التانجو بسبب إصابة «روميرو» منتخب أوروجواى يستعد لمونديال روسيا بـ14 لاعبا فقط ولى العهد السعودى يستقبل منتخب بلاده قبل السفر لروسيا غواصة نووية روسية تطلق صواريخ عابرة للقارات بنجاح ردًا على العقوبات.. فنزويلا تطرد القائم بالأعمال الأمريكى روسيا: ليس من حق أمريكا المطالبة بسحب القوات الإيرانية من سوريا روسيا: مستمرون فى علاقاتنا الطيبة مع فنزويلا إكرامى يقترب من حماية عرين الفراعنة أمام الكويت إبراهيم عبدالجواد يستعين بالشيخ خالد الجندى إرسال الكشف الطبى للاعبى المنتخب إلى «فيفا» الرئيس الفنزويلى يشكر نظيريه الروسى والصينى استبعاد نجمى اليوفى وتشيلسى من صفوف المنتخب الإيطالى فيديو وصور| تفاصيل مجرزة المستبعدين من مونديال روسيا روسيا تسقط طائرة قرب قاعدة حميميم فى سوريا عاجل| الدفاعات الروسية تتصدى لهجوم على قاعدة حميميم فى سوريا صور| القوائم النهائية للمعركة المونديالية «روسيا 2018» إيكاردى يغيب عن قائمة الأرجنتين فى المونديال روسيا تحذر من تبعات التصريحات الأمريكية حول تشديد العقوبات ضد إيران فيديو| «90-18».. طاهر يتوقع صاحب أول هدف وحارس الفراعنة فى المونديال فرج عامر يطلب استدعاء رئيس الوزراء لبحث استعدادات المونديال انطلاق الاجتماعات التحضيرية للجنة المصرية الروسية المشتركة مدرب المنتخب السابق: مباريات المونديال صعبة على الحضرى سوريا.. تسوية أوضاع مسلحين سابقين فى القلمون الشرقى فيديو| محلل سياسى: إيران لن توافق على أى اتفاق بديل مقتل شخص فى تحطم طائرة فى لينينجراد شاهد| باريس سان جيرمان يقدم مدربه الجديد اتحاد الكرة يعين نجل سمير زاهر مديرًا للتسويق بالجبلاية استعدادًا لكأس العالم.. الخارجية تخصص صفحة للمصريين المسافرين لروسيا البوليساريو تنفى نية الحرب على الرباط.. والمغرب تصف عروضها بـ«استفزاز» بعد ألفاظها الخارجة.. ياسمين صبرى تنشر صورا لها فى روسيا خطوة واحدة تفصل فافر عن بروسيا دورتموند نائبة عراقية تشكك فى نتائج انتخابات بلادها خاص| كوبر يحدد شروطه للتجديد للفراعنة قبل انطلاق المونديال هانى أبو ريدة رئيسا لبعثة المنتخب فى روسيا مندوب مصر يوجه رسالة قوية إلى الأمم المتحدة عاجل| تصفية 4 مسلحين حاولوا احتجاز رهائن فى كنيسة بالشيشان
    للأعلى