شؤون دولية

«رويترز»: سفن روسية تنقل موادا بتروكيماوية إلى كوريا الشمالية

2017-12-30 04:47:02 |
  • أحمد سعيد
  • كشف مصدران أمنيان كبيران من أوروبا الغربية، عن مخالفة روسيا لعقوبات الأمم المتحدة المفروضة علىكوريا الشمالية، إذ زودت ناقلات روسية كوريا الشمالية، بالوقود فى 3 مناسبات على الأقل خلال الشهور الأخيرة.

    وأكد المصدران أن روسيا نقلت شحنات وقود فى عرض البحر، وهو ما يمثل شريان حياة اقتصاديا للبلد الشيوعى المنعزل.

    ونقل الشحنات فى أكتوبر ونوفمبر، يشير إلى أن التهريب من روسيا إلى كوريا الشمالية تطور إلى نقل شحنات فى عرض البحر وذلك منذ ذكرت رويترز فى سبتمبر أن سفنا من كوريا الشمالية تبحر مباشرة من روسيا إلى بلادها.

    المصدر الأمنى الأول كشف لرويترز طالبا عدم نشر اسمه أنه "نقلت سفن روسية مواد بتروكيماوية إلى سفن من كوريا الشمالية فى عدة مناسبات خلال العام وذلك فى انتهاك للعقوبات".

    العقوبات الكورية الأمم المتحدة عقوبات ضد كوريا روسيا
    إقرأ أيضاً
    روسيا: الحديث بين بوتين وترامب فى «هلسنكى» كان قاسيا مصر وروسيا على طريق العلاقات الاستراتيجية لاعب الريدز السابق: كأس العالم استنزف طاقة صلاح مصر وروسيا تجريان التدريب المشترك «حماة الصداقة -3» فتح معبر القنيطرة الحدودى مع الجولان السورى سوريا: قواتنا جاهزة للتدخل فى إدلب حال فشل اتفاق الهدنة عاجل| السيسى يصل موسكو فى زيارة رسمية يلتقى خلالها بوتين ترامب: الصين أكثر خطورة من روسيا اتفاق إدلب.. انتهاء مهلة إخلاء الفصائل المتطرفة بوتين يصادق على سياسة الدولة للسلامة النووية حتى عام 2025 الرئيس السيسى يغادر القاهرة متجها إلى روسيا الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين 15 أكتوبر 2018 اليوم.. الرئيس السيسى يبدأ زيارة رسمية إلى روسيا لمدة 3 أيام بحضور رئيس تتارستان.. تفاصيل إزالة الستار عن تمثال رئيس وزراء روسيا تواصل دبلوماسى مصرى مع الأمم المتحدة لتعزيز الاستفادة من برامج المنظمة رئيس جمهورية تتارستان يزور الجامع الأزهر سوريا تشكو «التحالف الدولى» فى الأمم المتحدة أزمة سكريبال تطفو على السطح من جديد.. وبوتين يجهز لخنق أوروبا أبو الغيط يبحث مع غسان سبل حل الأزمة الليبية الدفاع الهولندية: نخوض «حربًا إلكترونية» مع روسيا 4 ملفات مهمة على مائدة السيسى وبوتين وزيرة التخطيط تكشف تحديات مصر فى مواجهة «النمو السكانى» اليوم.. السيسى يلتقى رئيس جمهورية تتارستان الروسية روسيا تطلق سراح الزعيم المعارض أليكسى نافالنى بوتين: الصناعات الزراعية أحد المحركات الأساسية لروسيا وزير الخارجية: مصر تسعى لإقامة علاقات متوازنة مع جميع الدول مسؤول يابانى: بوتين قد يلتقى آبى خلال قمة شرق آسيا شكرى يكشف تفاصيل زيارة السيسى إلى روسيا لافروف: حريصون على تعزيز أمن الطيران مع مصر «دعم مصر»: عضوية البحرين بمجلس حقوق الإنسان تخدم قضايا العرب الأمم المتحدة: إيران تمول «الشباب» الصومالية بتهريب الفحم لافروف مشيدا بالعلاقات «المصرية - الروسية»: صداقة وتعاون مثمر البنتاجون يخشى روسيا: تشكل خطرا على الولايات المتحدة الأمم المتحدة: مصر بقيادة السيسى تلعب دورًا محوريًا فى أمن المنطقة البنتاجون يحقق فى اختراق سجلاته الإلكترونية الخاصة بالسفر بريطانيا ترفض إصدار تأشيرات للدبلوماسيين الروس إسرائيل وسوريا يوقعان اتفاقا عبر الأمم المتحدة بشأن الجولان مطار القاهرة يستقبل 84 فوجا سياحيا من جنسيات مختلفة البحرين تنضم إلى عضوية مجلس حقوق الإنسان سفير روسيا ببريطانيا: علاقتنا مع لندن فى مستوى متدن.. ولم نقتل سكريبال
    للأعلى