شؤون دولية

«ماتيس» يتحدث عن زيادة عدد الأمريكان فى سوريا

2017-12-30 03:11:15 |
  • أحمد سعيد
  • توقع وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس، الجمعة، زيادة عدد المدنيين الأمريكيين فى سوريا، وبينهم متعاقدون ودبلوماسيون مع اقتراب المعركة ضد متشددى تنظيم داعش، من نهايتها وتحول التركيز إلى إعادة البناء وضمان عدم عودة المتشددين.

    ما يقارب ألفى جندى فى سوريا يحاربون تنظيم داعش، هو قوام القوات الأمريكية، ومن المرجح أن تثير تصريحات ماتيس غضب الرئيس السورى بشار الأسد، الذى سبق ووصف القوات الأمريكية بأنها قوات احتلال ووجودها غير مشروع.

    "ما سنقوم به هو التحول مما أسميه بنهج الهجوم، لاستعادة الأراضى إلى إرساء الاستقرار. سترون المزيد من الدبلوماسيين الأمريكيين على الأرض"، هكذا صرح ماتيس، وسبق أن قال إن القوات الأمريكية ستبقى فى سوريا إذا واصل متشددو داعش القتال للحيلولة دون أن يعيد التنظيم بناء نفسه.

    جيمس ماتيس الأمريكان فى العراق
    إقرأ أيضاً
    بومبيو يسافر إلى فيتنام استمرارًا لمحادثات نزع النووى ماتيس يؤكد التزام بلاده بأمن «سول» والإبقاء على القوات الأمريكية هناك ماتيس: الانسحاب من سوريا «خطأ إستراتيجى» وزير الدفاع الأمريكى: سنمنع عودة ظهور «داعش» مرة أخرى بالعراق القوات الخاصة الأمريكية تخفض عدد جنودها فى إفريقيا بكين تنتقد تصريحات أمريكا بشأن بحر الصين الجنوبى ماتيس: أمريكا ستتصدى لعسكرة بكين فى المياه المتنازع عليها وزير الدفاع الأمريكى يتحدث عن قمة ترامب وكيم وزير الدفاع الأمريكى يحذر ترامب من ضرب سوريا سكاى نيوز: ماتيس يتوجه إلى البيت الأبيض للقاء ترامب ماتيس: لا نستبعد العمل العسكرى فى سوريا ماتيس: إيران تستخدم الأموال للتأثير على الانتخابات العراقية وزير الدفاع الأمريكى يصل إلى العاصمة الأفغانية كابول أمريكا تحذر من استخدام الكيماوى فى سوريا اهتزاز المبانى وتشققات أرضية.. زلزال بقوة 6.1 يضرب إندونيسيا ماتيس يعلن الخطوط العريضة للاستراتيجية العسكرية الأمريكية وزير الدفاع الأمريكى يطالب جنوده بالاستعداد للحرب وزير الدفاع الكويتى يلتقى نظيره الأمريكى البنتاجون: وزير الدفاع الأمريكى يزور مصر والأردن والكويت ليبيا تأمل فى تخفيف حظر السلاح عن جيشها البنتاجون: يمكن بدء المفاوضات مع كوريا الشمالية.. بشرط! شروط أمريكا لسحب قواتها من سوريا وزير الدفاع الأمريكى يدافع عن العملية العسكرية فى النيجر طالبان تعلن مسؤوليتها عن استهداف وزير الدفاع الأمريكى مهاجم البيت الأبيض أراد الاجتماع بوزيرى الدفاع والأمن! وزير الدفاع الأمريكى: سنرد بعمل عسكرى على أى تهديد من بيونج يانج وزير الدفاع الأمريكى: سنواصل دعم القوات العراقية حتى هزيمة «داعش» وزير الدفاع الأمريكى يصل بغداد فى زيارة غير معلنة ولى عهد أبوظبى ووزير الدفاع الأمريكى يبحثان التعاون العسكرى البنتاجون: حاملة طائرات أمريكية تزور فيتنام العام المقبل وزير الدفاع الأمريكى: البغدادى مازال حيا وزير الدفاع الأمريكى: لا يمكننا تأكيد مقتل أبوبكر البغدادى جيمس ماتيس يبحث مع نظيره القطرى أهمية عدم التصعيد مع جيران الدوحة الدفاع الأمريكية: واشنطن وحلفاؤها تسرعوا بسحب قواتهم من أفغانستان وزير الدفاع الأمريكى: الأسد أخذ تحذيراتنا على محمل الجد أمريكا: نحارب داعش فقط فى سوريا أمريكا راضية عن الصين فى مكان وغاضبة فى آخر البنتاجون: الناتو لا يشكل تهديدا لروسيا.. وموسكو تدرك ذلك خطة أمريكية لـ«إبادة» داعش ماتيس: أى حل عسكرى لأزمة كوريا الشمالية سيكون «مأساويًا»
    للأعلى