شؤون دولية

رئيس وزراء إيطاليا يبعث برسالة لبرزانى: «نريد عراق مُوحد»

2017-12-29 22:59:53 |
  • على أحمد
  • أعرب رئيس وزراء إيطاليا، باولو جينتيلونى، عن أمله، فى بدء حوار بين سلطات بغداد ومسؤولى إقليم كردستان العراقى لتسوية جميع المشاكل والحفاظ على وحدة أراضى العراق.

    وبعث جينتيلونى لرئيس وزراء إقليم كردستان العراق، نيجرفان بارزانى، جاء فيها: "نحن مع المجتمع الدولى نأمل أن يبدأ الحوار بين بغداد وأربيل بأسرع وقت لحل جميع المشاكل العالقة فى إطار عراق موحد فيدرالى وديمقراطى على أساس الدستور العراقى لسنة 2005، نحفز جميع الاطراف السياسية أن يبدأوا الحوار وأن يتعاونوا فيما بينهم"، وفقًا لـ"سبوتنيك".

    وتابع جينتيلونى: "مواجهة الإرهاب تبقى النقطة المشتركة بيننا ونحن راضون جدًا بالخطوات المتخذة من الناحية العسكرية لتحرير أخر مدينة كانت قد احتلت من قبل داعش".

    وأكد رئيس وزراء إيطالية أن استقرار المناطق المحررة هو عامل أساسى لعودة النازحين والحد من عودة تهديد الإرهاب، مؤكدًا أن إيطاليا ستبقى تقوم بإعداد وتدريب القوات المسلحة والشرطة العراقية وإقليم كوردستان، فى الصف الأمامى لمواجهة الإرهاب".

    العراق رئيس وزراء إيطاليا إقليم كردستان
    إقرأ أيضاً
    17 مولد كهرباء هدية من الكويت للعراق عاجل| الجيش التركى يقتل 11 كرديًا شمال العراق تحرير رهينة محافظة أربيل العراقية والقبض على أحد الجناة مقتل مسلحين فى مبنى محافظة أربيل بالعراق الكويت تتبرع بـ17 مولدا كهربائيا للتخفيف من أزمة العراق مصادر طبية تكشف حصيلة قتلى الاحتجاجات فى العراق مقتل 15 داعشيًا فى قصف جوى شمال ديالى اليوم.. بدء العد والفرز فى انتخابات بابل بالعراق تجدد التظاهرات بساحة التحرير وسط بغداد 300 عسكرى إسكتلندى يغادرون العراق إلى بلادهم عاجل| مقتل 11 من الحرس الثورى غرب إيران هشام عرفات: 90% زيادة فى أرباح شركة «الجسر العربى» قتيلان و45 مصابا حصيلة التظاهرات فى العراق إصابة 13 شخصًا فى انفجار شرق كربلاء بنيران إيرانية.. سقوط قتيل فى الاحتجاجات العراقية الأمن العراقى يتصدى للمتظاهرين قبل الوصول للمنطقة الخضراء يان كوبيتش يثنى على جهود حكومة العبادى فى العراق أول تعليق من «الخارجية الأمريكية» على تظاهرات العراق حصيلة قتلى وجرحى الاحتجاجات العراقية العبادى: نحن مع المطالب الشرعية للمتظاهرين أحلام عاصى الحلانى للعراق عاجل| العراق يحبط هجومًا داعشيًا العراق يحيل 328 نائبا للتقاعد بالتفاصيل| القصة الكاملة لتفجيرات العراق السبعة إصابة أطفال فى استهداف مستشفى بكركوك عاجل| انفجارات ضخمة فى كركوك العراقية العبادى يأمر بترقية ضباط جهاز مكافحة الإرهاب الرئيس العراقى يطالب زعماء الكتل السياسية بسرعة تشكيل الحكومة عاجل| المخابرات الإيرانية تقتل مُعارض على حدود السليمانية العراق يدعو الإعلام إلى الدقة بشأن التظاهرات: ظهرت النوايا الخبيثة العبادى يطالب قوات الأمن بالحفاظ على سلامة المتظاهرين فيديو| خبير نفطى: تقلبات كبيرة تشهدها السوق خلال الفترة المقبلة «bbc» تكشف تفاصيل صفقة قطر المشبوهة لتحرير أمراء الدوحة بالعراق العراق.. اعتقال 22 عنصرا من داعش فى نينوى متظاهرون عراقيون يقطعون الطريق الرئيسى بين ذى قار وبغداد عودة الإنترنت إلى العراق بعد توقف يومين مطار النجف الدولى فى العراق يعود إلى العمل قتيلان و4 مصابين فى اشتباكات مع قوات الأمن جنوب العراق العبادى لقوات الأمن: لا تطلقوا الرصاص على المتظاهرين العراق: إصابة 23  متظاهرًا فى ميسان و8 آخرين فى بابل
    للأعلى