شؤون دولية

وزير الدفاع الأمريكى يكشف تطورات بشأن الدبلوماسيين فى سوريا

2017-12-29 21:03:33 |
  • على أحمد
  • أعلن وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس، اليوم الجمعة، أنه يتوقع زيادة عدد المدنيين الأمريكيين فى سوريا، بينهم متعاقدون ودبلوماسيون.

    وقال ماتيس: "ما سنقوم به هو التحول مما أسميه بنهج الهجوم لاستعادة الأراضى إلى إرساء الاستقرار. سترون المزيد من الدبلوماسيين الأمريكيين على الأرض".

    وأشار "عندما يُستقدم مزيدًا من الدبلوماسيين فسيعملون على إعادة الخدمات واستقدام المتعاقدين".

    وأضاف "هناك أموال دولية ينبغى إدارتها بحيث تثمر عن شىء ما ولا ينتهى بها الأمر فى جيوب الأشخاص الخطأ".

    يأتى ذلك مع اقتراب نهاية المعركة ضد "داعش" من نهايتها، وتحول التركيز إلى إعادة البناء وضمان عدم عودة الإرهابيين.

    يذكر أن للولايات المتحدة نحو ألفى جندى فى سوريا يحاربون تنظيم "داعش" الإرهابى.

    الولايات المتحدة سوريا الجيش الأمريكى
    إقرأ أيضاً
    أمريكا: غارة البوكمال إسرائيلية ترامب: لن نرتكب نفس الخطأ الأوروبى بشأن ملف الهجرة من التحالف إلى ذروة الصراع.. خطة روسيا لإزاحة طهران من المشهد السورى «الاعتقال» السلاح الأحدث للديكتاتور.. وسائل أردوغان للحفاظ على منصبه أخطبوط الإرهاب القطرى.. «الكوارى» أداة نظام الحمدين لبث الخراب سول: هدفنا إنهاء الحرب الكورية هذا العام روسيا وتركيا وإيران يجتمعون فى جنيف من أجل دستور سوريا التحالف الدولى يتبرأ من هجمات على الجيش السورى التحالف الدولى يشن غارات على الجيش السورى «سوريا الديمقراطية» تحرر آخر معاقل داعش فى ريف الحسكة الجنوبى روسيا: 18 انتهاكا لوقف إطلاق النار فى سوريا خلال 24 ساعة أستراليا: لن ننقل سفارتنا للقدس وسندعم السلطات الفلسطينية بوتين يبحث مع نتنياهو تأمين الحدود الإسرائيلية محكمة سويدية تحاكم صينى بتهمة التجسس «عيد الفطر بطعم الدم».. احتفالات وسط البارود والمتفجرات سول: سنعلن قريباً عن قرارانا بشأن تعليق التدريبات العسكرية مع واشنطن  ترامب يهنىء المسلمين بعيد الفطر المبارك الصين: سنرد على واشنطن إذا أضرت بمصالحنا التجارية الجيش الأمريكى يعلن استهداف قياديا فى تنظيم مسلح بأفغانستان أمريكا تتهم 5 روسيين بإرسال وقود طائرات لسوريا الصين تدعو أمريكا للحفاظ على العلاقات التجارية بين البلدين فيديو| خبير عسكرى: الأكراد أرغموا على الاتفاق التركى الأمريكى فى منبج بعد «قمة سنغافورة».. 5 أشياء يجب على ترامب فعلها الأسد: سوريا تبدأ بضرب إرهابى إسرائيل فى سوريا اعتقال إسرائيلية يشتبه بدعمها لتنظيم «داعش» الرئيس السورى يعلن استعداد بلاده لاستقبال قواعد عسكرية إيرانية أمريكا وتركيا تتوصلان لاتفاق بشأن منبج السورية منظمات أمريكية تقاضى إدارة ترامب بسبب التلوث تعهد ثلاثى من كوريا وأمريكا واليابان ضد «نووى بيونج يانج» منظمة ألمانية ترفض استقبال 41 مهاجرًا بعد إنقاذهم من الموت التحالف الدولى ينفى قصف المدنيين شمال سوريا «حظر الأسلحة»: من المرجح استخدام «السارين والكلور» وسط سوريا مؤسسة جالوب: مصر أكثر أمانا من أمريكا وبريطانيا بعد ارتفاعها.. أسعار البنزين تلتهم دخول الأمريكيين قتلى أجانب فى تفجير ضخم بإدلب السورية فشل مغربى خامس.. كواليس التصويت على استضافة مونديال 2026 قريبا.. وفود من روسيا وتركيا وإيران تناقش اللجنة الدستورية السورية «مخيبة للآمال».. هكذا رأى المحللون بنود وثيقة «ترامب - كيم» مقتل 4 مدنيين فى قصف للتحالف على الحردان السورية 10 إرهابيين يحاولون دخول واشنطن يوميًا!
    للأعلى