مصر

وزير الأوقاف: حماية الكنائس واجب وطنى وشرعى

2017-12-29 17:45:57 |
  • محمد القاضى
  • قال محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إنه فى ظل الإرهاب الغاشم وفى ظل المحاولات المستميتة لضرب وحدة الصف المصرى فإننا نؤكد أن حماية الكنائس واجب وطنى وشرعى.

    وتابع جمعة أن حماية الكنائس مسؤولية تضامنية تقع على عاتقنا جميعا، لأن أمننا مستهدف، ومن ثم يجب وجوبا شرعيا ووطنيا الإبلاغ عن أى إرهابى أو خائن أو عميل أو أى عنصر يدعو إلى الإرهاب أو يدعمه أو يأوى أيا من عناصره كما يجب التعاون مع كل أجهزة الدولة المعنية بكشف جرائم الإرهاب والتصدى بكل شجاعة وحسم للعناصر الإجرامية وعدم التخوف من كشفها وفضحها والإبلاغ عنها.

    كانت قوات الأمن قد تصدت لهجوم إرهابى فاشل تجاه كنيسة مار مينا بحلوان.

    وأسفر الحادث عن استشهاد 9 وإصابة 8 آخرين، وألقت قوات الأمن القبض على أحد الإرهابيين بعد إحباط محاولة الهجوم على الكنيسة.

    وزير الأوقاف كنيسة مارمينا كنيسة حلوان كنيسة الأمن قوات الأمن
    إقرأ أيضاً
    وزير الأوقاف اليمنى: ترامب يتعامل مع القدس كقطعة أرض فى واشنطن الأمن يضبط 37 متهما و89 ألف قرص مخدر ضبط 4044 مطلوبا ومحكوما عليهم فى الإسكندرية والبحيرة خلال أسبوع.. الأمن العام يضبط 80 متهما و1263 قضية مخدرات فيديو| الشرطة تستعرض جهودها فى عيدها الـ66 ضبط 11 ألف قضية وتنفيذ 900 حكم اقتصادى فى 24 ساعة عاجل| معاش استثنائى لأسر شهداء ومصابى كنيسة مارمينا البابا تواضروس يصلى الغطاس بالإسكندرية مساعد وزير الداخلية يزور معهد معاونى الأمن فى البحيرة موعد نقل شاغلى عمارات القطامية إلى الأسمرات وزير الأوقاف نائبًا عن رئيس الوزراء بمؤتمر الأزهر ليبيا.. الإفراج عن موظفة دولية بعد 3 أيام من اختطافها جون طلعت لـ«مبتدا»: الأزهر والكنيسة أفشلا المخططات الخارجية «وصلة مدح» من رئيس اللجنة الدينية بالنواب فى وزير الأوقاف حراس السجون فى فرنسا يطلبون الحماية من المساجين! وزير الأوقاف يتلقى رسالة مهمة من بابا الفاتيكان وكيل «دينية النواب»: تقدم ملحوظ فى أداء وزارة الأوقاف والأئمة وزير الأوقاف يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان وزير الأوقاف بعد «التعديل الوزارى»: الثقة تعنى مزيدًا من المسؤولية بعد مرور شهر على تكليفات الرئيس.. سيناء فى قبضة «الأمن» مِنَح جديدة لـ 200 إمام بـ«الأوقاف» من معهد الدراسات الإسلامية «دفاع البرلمان»: تركيا تلعب دورا مشبوها فى الشرق الأوسط وزير الأوقاف: الماء نعمة عظيمة والجور على حق الآخرين مخالف للشرع روشتة وزير الرى لترشيد استهلاك المياه كيم كونج أون فى تحد صارخ: مستعدون لعقوبات 10 سنوات و100 سنة وزير الأوقاف يفتتح مسجد «شهداء الروضة» بأسوان وفد «الداخلية» يزور مصابى الحوادث الإرهابية بالمستشفيات ترامب يعلن تمديد تخفيف العقوبات عن إيران وزير الأوقاف يغادر إلى أسوان للمشاركة فى العيد القومى للمحافظة «الآثار»: تسجيل 22 أيقونة أثرية فى 7 كنائس مختلفة السبت.. قداس الأربعين لثروت باسيلى صور| المقاولون العرب تحصل على جائزة عالمية ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة كبائن التليفونات M.S.A.N القبض على متهم بالسطو المسلح على كاهن كنيسة بالقليوبية سوريا تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة القصف الإسرائيلى الأخير ضبط صاحب شركة هارب من 115 سنة سجن عاجل| الداخلية تعلن تصفية 8 إرهابيين فى سيناء الاتحاد الأوروبى يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية الكنيسة تشكر «الإسكان» على قرار عدم غلق الكنائس غير المرخصة إسرائيل تقبض على داعشيتين
    للأعلى