شؤون دولية

تضم 3 أطفال.. قصة أسرة فرنسية عادت من أحضان داعش فى العراق

2017-12-29 03:37:13 |
  • أحمد سعيد
  • كشفت وسائل إعلام فرنسية، الخميس، عن تفاصيل قصة أم فرنسية وأبنائها سافروا للقتال فى صفوف داعش بالعراق، تسلمتهم البلاد أمس، بينما والدتهم لا تزال محتجزة فى العراق من قبل السلطات المحلية برفقة طفل رابع صغير.

    الأطفال الثلاثة الذين عادوا لفرنسا فى 18 ديسمبر تتراوح أعمارهم بين 3 و 8 سنوات، وأنه تم تسليهم مؤقتا لعائلة وافقت على استضافتهم، بحسب وسائل الإعلام.

    وشدد محامى الأم فنسان بيرجارت، بحسب ما نقل الإعلام، على أنه يحترم سيادة السلطات القضائية العراقية وأنه لا ينوى فى الوقت الراهن اتخاذ أى إجراء لإعادتها، مشيرا من ناحية أخرى إلى أنه ليس لديه معلومات عن الأب.

    وزير الخارجية الفرنسى جون ايف لودريان، أدلى بدلوه فى القضية، قائلا إن عملية إعادة الأطفال تمت بالتنسيق مع السلطات العراقية وأنه قد تم وضعهم تحت وصاية الجهات القضائية المعنية، مضيفا أنه لن يمكنه الإفصاح عن تفاصيل أخرى لأسباب أمنية.

    وكان الرئيس إيمانويل ماكرون، قال فى نوفمبر على قناة "ﻓرانس 2"، بأنه سيتم تقييم كل حالة على حدة فيما يتعلق بمصير زوجات وأبناء الفرنسيين الذين سافروا للقتال فى مناطق النزاعات فى العراق وسوريا، موضحا أن العائدين سيخضعون لمتابعة خاصة لاسيما طبية ونفسية، وذلك فى ظل تراجع داعش فى سوريا و العراق.

    وحتى منتصف نوفمبر الماضي، عاد إلى فرنسا من سوريا والعراق 244 فرنسيا إضافة إلى 58 طفلا، بحسب لوران نونيز مدير الإدارة العامة للأمن الداخلى الذى أفاد حينها فى حوار مع صحيفة لوفيجارو بأن نحو 281 فرنسيا يعتقد أنهم ماتوا فى ساحات المعارك، وبأن 686 رجلاً وامرأة يحملون الجنسية الفرنسية يتواجدون فى الشرق الأوسط، إضافة إلى نحو 500 طفل.

    داعش العراق الحرب فى العراق تنظيم داعش
    إقرأ أيضاً
    سوريا.. قتلى وجرحى من المدنيين فى غارة للتحالف الدولى بدير الزور تجدد التظاهرات بساحة التحرير وسط بغداد 300 عسكرى إسكتلندى يغادرون العراق إلى بلادهم عاجل| مقتل 11 من الحرس الثورى غرب إيران هشام عرفات: 90% زيادة فى أرباح شركة «الجسر العربى» مقتل وإصابة 11 مسلحًا من داعش وطالبان بأفغانستان قتيلان و45 مصابا حصيلة التظاهرات فى العراق إصابة 13 شخصًا فى انفجار شرق كربلاء بنيران إيرانية.. سقوط قتيل فى الاحتجاجات العراقية الأمن العراقى يتصدى للمتظاهرين قبل الوصول للمنطقة الخضراء توأم الشر| مخطط «تركى - قطرى» لتقسيم سوريا تركيا تفرج عن داعشى أسترالى وترفض تسليمه لبلاده يان كوبيتش يثنى على جهود حكومة العبادى فى العراق أول تعليق من «الخارجية الأمريكية» على تظاهرات العراق حصيلة قتلى وجرحى الاحتجاجات العراقية العبادى: نحن مع المطالب الشرعية للمتظاهرين اعتقال 13 داعشيًا فى محافظة كركوك أحلام عاصى الحلانى للعراق عاجل| العراق يحبط هجومًا داعشيًا العراق يحيل 328 نائبا للتقاعد بالتفاصيل| القصة الكاملة لتفجيرات العراق السبعة حيلة أمنية أنقذتها.. إدانة متطرف بريطانى حاول قتل تريزا ماى إصابة أطفال فى استهداف مستشفى بكركوك عاجل| انفجارات ضخمة فى كركوك العراقية العبادى يأمر بترقية ضباط جهاز مكافحة الإرهاب الرئيس العراقى يطالب زعماء الكتل السياسية بسرعة تشكيل الحكومة مرصد الإفتاء: الأطفال يتصدرون قائمة العمليات الإرهابية لدى داعش عاجل| المخابرات الإيرانية تقتل مُعارض على حدود السليمانية العراق يدعو الإعلام إلى الدقة بشأن التظاهرات: ظهرت النوايا الخبيثة العبادى يطالب قوات الأمن بالحفاظ على سلامة المتظاهرين فيديو| خبير نفطى: تقلبات كبيرة تشهدها السوق خلال الفترة المقبلة «bbc» تكشف تفاصيل صفقة قطر المشبوهة لتحرير أمراء الدوحة بالعراق مرصد «الإفتاء»: 171 قتيلًا و300 جريح.. ضحايا الإرهاب خلال أسبوع العراق.. اعتقال 22 عنصرا من داعش فى نينوى متظاهرون عراقيون يقطعون الطريق الرئيسى بين ذى قار وبغداد عودة الإنترنت إلى العراق بعد توقف يومين مطار النجف الدولى فى العراق يعود إلى العمل قتيلان و4 مصابين فى اشتباكات مع قوات الأمن جنوب العراق العبادى لقوات الأمن: لا تطلقوا الرصاص على المتظاهرين العراق: إصابة 23  متظاهرًا فى ميسان و8 آخرين فى بابل
    للأعلى