شؤون دولية

تطورات بشأن مركز الرقابة والتنسيق المشترك شرق أوكرانيا

2017-12-27 18:41:15 |
  • على أحمد
  • كشف وزير الخارجية الأمريكى، ريكس تيلرسون، عن رغبته إعادة روسيا مراقبيها إلى مركز الرقابة والتنسيق المشترك فى دونباس.

    وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، فى بيان لها، اليوم الأربعاء، عن نتائج المحادثة الهاتفية التى جرت الاثنين الماضى، بين تيلرسون ونظيره الروسى سيرجى لافروف، بأن تيلرسون طلب من لافروف، أن تعيد روسيا مراقبيها إلى مركز الرقابة والتنسيق المشترك فى دونباس، وفقًا لـ"سبوتنيك".

    وجاء فى بيان الخارجية الأمريكية: "تأكيدًا على القلق الأمريكى من تصاعد العنف شرق أوكرانيا، طلب وزير الخارجية من روسيا إعادة مراقبيها إلى مركز الرقابة والتنسيق المشترك وخفض مستوى العنف".

    شرق أوكرانيا روسيا الولايات المتحدة الأمريكية
    إقرأ أيضاً
    ماذا تريد روسيا.. وماذا تريد مصر؟ رئيس وزراء روسيا: مصر شريك رئيسى لنا فى الشرق الأوسط فيديو| السيسى يضع إكليل الزهور على نصب الجندى المجهول بموسكو جهاد جريشة يتدرب على تقنية «VAR» موجز مبتدا| رئيس الوزراء يزور بورسعيد.. والمنتخب يواجه سوازيلاند الأخبار المتوقعة اليوم 16 أكتوبر 2018 رزق: دعوة ميدفيديف الرئيس السيسى لزيارة منزله غير مسبوقة برلمانى: سياسات مصر الخارجية لها مردود إيجابى على السياحة عرض Ben Is Back ديسمبر المقبل «تناقض سياسات».. أمريكا تتجاهل أخطاء ترامب فى مكافحة الإرهاب روسيا: الحديث بين بوتين وترامب فى «هلسنكى» كان قاسيا مصر وروسيا على طريق العلاقات الاستراتيجية لاعب الريدز السابق: كأس العالم استنزف طاقة صلاح مصر وروسيا تجريان التدريب المشترك «حماة الصداقة -3» سوريا: قواتنا جاهزة للتدخل فى إدلب حال فشل اتفاق الهدنة عاجل| السيسى يصل موسكو فى زيارة رسمية يلتقى خلالها بوتين ترامب: الصين أكثر خطورة من روسيا اتفاق إدلب.. انتهاء مهلة إخلاء الفصائل المتطرفة بوتين يصادق على سياسة الدولة للسلامة النووية حتى عام 2025 الرئيس السيسى يغادر القاهرة متجها إلى روسيا الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين 15 أكتوبر 2018 اليوم.. الرئيس السيسى يبدأ زيارة رسمية إلى روسيا لمدة 3 أيام بحضور رئيس تتارستان.. تفاصيل إزالة الستار عن تمثال رئيس وزراء روسيا رئيس جمهورية تتارستان يزور الجامع الأزهر أزمة سكريبال تطفو على السطح من جديد.. وبوتين يجهز لخنق أوروبا الدفاع الهولندية: نخوض «حربًا إلكترونية» مع روسيا 4 ملفات مهمة على مائدة السيسى وبوتين «الاستعلامات» ترد على أكاذيب «هيومان رايتس» حول تعذيب إرهابى أمريكى اليوم.. السيسى يلتقى رئيس جمهورية تتارستان الروسية روسيا تطلق سراح الزعيم المعارض أليكسى نافالنى بوتين: الصناعات الزراعية أحد المحركات الأساسية لروسيا وزير الخارجية: مصر تسعى لإقامة علاقات متوازنة مع جميع الدول مسؤول يابانى: بوتين قد يلتقى آبى خلال قمة شرق آسيا شكرى يكشف تفاصيل زيارة السيسى إلى روسيا لافروف: حريصون على تعزيز أمن الطيران مع مصر لافروف مشيدا بالعلاقات «المصرية - الروسية»: صداقة وتعاون مثمر البنتاجون يخشى روسيا: تشكل خطرا على الولايات المتحدة البنتاجون يحقق فى اختراق سجلاته الإلكترونية الخاصة بالسفر بريطانيا ترفض إصدار تأشيرات للدبلوماسيين الروس مطار القاهرة يستقبل 84 فوجا سياحيا من جنسيات مختلفة
    للأعلى