مصر

«الاتصالات»: قمة الابتكار 2018 تهدف إلى تشجيع الاستثمار فى مصر

2017-12-27 14:52:22 |
  • مصطفى فراج
  • شهد المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وجون جلاسى، الرئيس التنفيذى لقمة الابتكار، حول الترتيبات المتعلقة باستضافة مصر لهذا الحدث العالمى المهم.

    ومن المقرر انعقاد قمة الابتكار خلال الفترة من 29 إلى 31 يوليو 2018، بمشاركة أكثر من 600 من الوزراء وممثلى الحكومات من الدول العربية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعدد من الدول الأوروبية إلى جانب المشاركة المتميزة من شركات القطاع الخاص الإقليمية والعالمية.

    ووقع مذكرة التفاهم الدكتور حسام عثمان، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجى والتدريب، وجون جلاسى، بحضور نرمين السعدنى، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وذكر بيان لوزارة الاتصالات، اليوم الأربعاء، أن قمة 2018 تهدف إلى تشجيع الاستثمار فى مصر كونها منصة انطلاق للسوق الإقليمية من خلال التمويل المباشر للمشروعات والشراكة مع القطاع الخاص، وكذلك تسليط الضوء على قدرات مصر وإمكانياتها التى تؤهلها بجدارة لتكون الدولة الرائدة فى مجال الابتكار فى المنطقة، واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى التعليم، والشمول المالى.

    ومن المقرر أن تتضمن فعاليات القمة عقد جلسات حكومية للوزراء وكبار المسئولين الحكوميين وصناع القرار، بالإضافة إلى عقد جلسات للقطاع الخاص والمستثمرين وشركاء الصناعة، وجلسات مشتركة بين الوزراء وكبار المسئولين الحكوميين وممثلى القطاع الخاص والمستثمرين ، فضلا عن تنظيم معرض متخصص للشركات العاملة فى المجالات ذات الصلة على هامش القمة.

    الاستثمار قمة الابتكار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات القطاع الخاص ياسر القاضى
    إقرأ أيضاً
    ارتفع 24%.. إشادات دولية بالإنفاق العام على الاستثمارات الحكومية البنك الإفريقى يوافق على صرف الشريحة الثالثة من قرض دعم الموازنة قرار مجلس الوزراء بشأن إجازة 25 يناير من ألمانيا.. وزير الزراعة يروج للفرص الاستثمارية فى مصر اللجنة الأولمبية تبحث تدشين شركة استثمارية لخدمة الاتحادات 27 مليون يورو من الاتحاد الأوروبى لدعم الاستراتيجية الوطنية للسكان نص كلمة وزير الخارجية أمام اللجنة المشتركة الأولى بين مصر وإثيوبيا إنشاء مجلس استثمارى بين مصر وإثيوبيا سحر نصر: طفرة فى الاستثمارات الأجنبية المباشرة القوى العاملة: 25 يناير إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الخاص بسنت فهمى: المواطن يشعر بتحسن الاقتصاد بعد 6 أشهر وكيل خطة النواب يكشف قيمة الحد الأقصى للأجور المقرر قانونا عضو اقتصادية النواب: «الأقصى للأجور» يطرد الكفاءات من القطاع العام محطات الكهرباء الجديدة.. طريق مصر نحو «النور» فى 2018.. غاز «ظهر» ينصب مصر على عرش النهضة الإقليمية البلتاجى يطالب بإنقاذ الشركة القومية للأسمنت مميش يوقع اتفاق تسوية ودية مع شركة بمليار جنيه وزير قطاع الأعمال: هدفنا تحسين أداء المحفظة الاستثمارية الرئيس يلتقى اليوم وفدا استثماريا وأمين «التعاون الإسلامى» صور│ وفد اتحاد المستثمرين يتفقد مدينة بئر العبد لبحث الاستثمار الثلاثاء.. «قوى النواب» تناقش رفع علاوة القطاع الخاص لـ15% وزير التنمية والاستثمار التونسى يلتقى مسؤولين عن البنك الدولى عوائد قناة السويس فى 2017.. انطلاقة جديدة للاستثمار بعد شهادات دولية بتعافى الاقتصاد.. سباق عالمى على الاستثمار فى مصر «تحيا مصر» يدعم شمال سيناء بـ25 مليون جنيه تسيير رحلات «شارتر» بين القاهرة والوادى الجديد وفد من قيادة الأركان يزور قناة السويس البرلمان يوافق على قانون تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقى والإفلاس الجمال: قانون الإفلاس الجديد يُنهى عصر تهديد التاجر سحر نصر تؤيد اقتراح البرلمان بشأن المحاكم الاقتصادية وزيرة الاستثمار: قانون الإفلاس يحسن من مؤشر مصر الاقتصادى عبد العال: قانون الإفلاس يحفز الاستثمار ويجذب رؤوس الأموال صور| اتفاق مصرى أيرلندى على استئناف الطيران المباشر قريبًا إنفوجراف| أرقام قياسية للاقتصاد المصرى فى 2018 شهادات وتوقعات.. «2018» عام تدفق الاستثمارات الأجنبية فى مصر مصر والتريليون دولار إنفوجراف| الدولة توزع 566 قطعة أرض بالمجان على مستثمرى الصعيد ملفات سياسية واقتصادية على مائدة الحكومة اليوم فى 2018.. مصر تنتقل إلى المستوى الأعلى فى عالم الإنترنت البورصة تربح 4 مليارات جنيه
    للأعلى