مصر

هالة السعيد: لا توجد تعيينات بالحكومة فى الوقت القريب

2017-12-27 13:21:20 |
  • أ ش أ
  • قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مشروع "رواد 2030" يسعى لتحقيق رؤية واضحة وهى النهوض بالكفاءات الشابة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة عن طريق خلق مجتمع علمى قادر على دعم ونشر فكر العمل الحر والابتكار، ما يحقق أهداف رؤية مصر 2030.

    جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة كامبريدج ومشروع رواد 2030 لتنفيذ الماجستير المهنى لريادة الأعمال وكذلك إطلاق البرامج الخاصة بريادة الأعمال، ذلك خلال حفل بجامعة القاهرة اليوم الأربعاء.

    وأضافت السعيد أن المشروع يهدف إلى الاستفادة من الطاقات الإبداعية لدى الشباب وتوظيفها لضـمان النمو الاقتصادى والتميز فى تحويل الأفكار الإبداعية إلى فرص حقيقية.

    وأوضحت وزيرة التخطيط أن من الأهداف الأساسية للمشروع والتى تسعى الحكومة بدعم من القيادة السياسية لتحقيقها فى شتى برامج الإصلاح، تحفيز الشباب المبتكر على خلق فرص عمل لأنفسهم بدلا من انتظار دورهم فى طابور العمالة.

    وقالت الوزيرة: "لا توجد تعيينات بالحكومة فى وقت قريب، وبناء عليه لا بد من مساعدة الشباب على خلق وظيفة لهم ولمن حولهم بدلا من البحث عنها وهذا ما يهدف إليه رواد 2030".

    ولفتت وزيرة التخطيط إلى أنه بموجب هذا الاتفاق ستقوم الوزارة متمثلة فى برنامج رواد 2030 بالمشاركة فى إعداد وتنفيذ خطة العمل مع جميع الأطراف لتحقيق أهداف الاتفاق، والمشاركة فى تمويل التدريبات وورش العمل واللقاءات التنشيطية الخاصة بتأهيل ورفع كفاءة مقدمى الخدمة "مسؤولى ريادة الاعمال والابتكار" داخل المؤسسات التعليمية وكذلك المشاركة فى المتابعة وقياس أثر تقديم الخدمات والمشاركة فى المبادرات والمسابقات والمعسكرات التي تخدم موضوع الاتفاق، سواء على المستوى المحلى أو الإقليمى أو الدولى، مع تقديم الدعم المادى والمعنوى لجميع الأنشطة التى تخدم موضوع الاتفاق، فضلا عن القيام بدعوة الهيئات والمؤسسات والشخصيات العامة وكذلك وسائل الإعلام لتغطية أحداث الأنشطة والتدريبات والموائد المستديرة والمبادرات الخاصة بريادة الأعمال مع إبراز قصص النجاح وإظهارها وتوضيح أثرها ودعم ورعاية الأفكار الريادية القابلة للتطبيق، وتمويل تنفيذها فى حالة صلاحيتها لذلك، وأيضا دعم وتمويل عمليات التنمية الخاصة بإنشاء الحاضنات وفقا للأطر العالمية المعتمدة، ووفقًا لآلية العمل المعتمدة لهذه الحاضنات وتشجيع مشاركة القطاع الخاص بها.

    جامعة كامبريدج الحكومة هالة السعيد الاستثمار فرص عمل الطاقات الإبداعية مشروع رواد 2030 جامعة القاهرة
    إقرأ أيضاً
    سوريا تدين هجوم تركيا على عفرين: عدوان سافر يونيسيف: 4 ملايين طفل عراقى يحتاجون للمساعدة نتنياهو يعتذر للأردن ويتعهد بتعويض الحكومة غرفة الملابس الجاهزة: هدفنا إيجاد فرص عمل للشباب وزيرة التخطيط: البنية الأساسية للدولة كانت متهالكة ارتفع 24%.. إشادات دولية بالإنفاق العام على الاستثمارات الحكومية البنك الإفريقى يوافق على صرف الشريحة الثالثة من قرض دعم الموازنة الصين تنتقد تقريرًا أمريكيًا بشأن حماية حقوق الملكية الفكرية من ألمانيا.. وزير الزراعة يروج للفرص الاستثمارية فى مصر اللجنة الأولمبية تبحث تدشين شركة استثمارية لخدمة الاتحادات الرئيس يكشف 4 محاور عمل عليها لمواجهة التحديات 27 مليون يورو من الاتحاد الأوروبى لدعم الاستراتيجية الوطنية للسكان دى مستورا يدعو الحكومة والمعارضة السورية لاجتماع فى فيينا نص كلمة وزير الخارجية أمام اللجنة المشتركة الأولى بين مصر وإثيوبيا إنشاء مجلس استثمارى بين مصر وإثيوبيا الاقتصاد غير النقدى.. مشروع قومى يحارب «إرهاب السوق» سحر نصر: طفرة فى الاستثمارات الأجنبية المباشرة بسنت فهمى: المواطن يشعر بتحسن الاقتصاد بعد 6 أشهر وكيل خطة النواب يكشف قيمة الحد الأقصى للأجور المقرر قانونا محطات الكهرباء الجديدة.. طريق مصر نحو «النور» فى 2018.. غاز «ظهر» ينصب مصر على عرش النهضة الإقليمية مجلس النواب يوافق على إحالة 62 مقترحًا إلى الحكومة مميش يوقع اتفاق تسوية ودية مع شركة بمليار جنيه وزير قطاع الأعمال: هدفنا تحسين أداء المحفظة الاستثمارية الرئيس يلتقى اليوم وفدا استثماريا وأمين «التعاون الإسلامى» إنفوجراف| «برلمان مصر الجديدة».. 3 تعديلات وزارية وترسانة من القوانين رئيس النواب: الخروج من نفق «القروض» سيكون بالعمل لغرق 3 تلاميذ بالقوصية.. طلب إحاطة للحكومة صور│ وفد اتحاد المستثمرين يتفقد مدينة بئر العبد لبحث الاستثمار بعد ارتفاع معدل النمو الاقتصادى.. هالة السعيد: نتطلع إلى الزيادة إنفوجراف| بعد التعديل الوزارى الجديد.. المرأة تغزو الحكومة تعرف على دور البرلمان فى التعديل الوزارى اليوم الحكومة التونسية تخصص 40 مليون دولار للعائلات الفقيرة احتجاجات تونس تنجح.. «زيادة المساعدات للفقراء ومحدودى الدخل» وزيرة التخطيط: التدريب شرط التعيين فى الحكومة السفير الإسرائيلى يشتكى من تجاهل الحكومة المصرية طلب إحاطة لرئيس الوزراء بشأن مواصلات بولاق الدكرور وزير التنمية والاستثمار التونسى يلتقى مسؤولين عن البنك الدولى الإثنين المقبل.. المغرب يحرر سعر صرف الدرهم عوائد قناة السويس فى 2017.. انطلاقة جديدة للاستثمار
    للأعلى