مصر

هالة السعيد: لا توجد تعيينات بالحكومة فى الوقت القريب

2017-12-27 13:21:20 |
  • أ ش أ
  • قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مشروع "رواد 2030" يسعى لتحقيق رؤية واضحة وهى النهوض بالكفاءات الشابة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة عن طريق خلق مجتمع علمى قادر على دعم ونشر فكر العمل الحر والابتكار، ما يحقق أهداف رؤية مصر 2030.

    جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة كامبريدج ومشروع رواد 2030 لتنفيذ الماجستير المهنى لريادة الأعمال وكذلك إطلاق البرامج الخاصة بريادة الأعمال، ذلك خلال حفل بجامعة القاهرة اليوم الأربعاء.

    وأضافت السعيد أن المشروع يهدف إلى الاستفادة من الطاقات الإبداعية لدى الشباب وتوظيفها لضـمان النمو الاقتصادى والتميز فى تحويل الأفكار الإبداعية إلى فرص حقيقية.

    وأوضحت وزيرة التخطيط أن من الأهداف الأساسية للمشروع والتى تسعى الحكومة بدعم من القيادة السياسية لتحقيقها فى شتى برامج الإصلاح، تحفيز الشباب المبتكر على خلق فرص عمل لأنفسهم بدلا من انتظار دورهم فى طابور العمالة.

    وقالت الوزيرة: "لا توجد تعيينات بالحكومة فى وقت قريب، وبناء عليه لا بد من مساعدة الشباب على خلق وظيفة لهم ولمن حولهم بدلا من البحث عنها وهذا ما يهدف إليه رواد 2030".

    ولفتت وزيرة التخطيط إلى أنه بموجب هذا الاتفاق ستقوم الوزارة متمثلة فى برنامج رواد 2030 بالمشاركة فى إعداد وتنفيذ خطة العمل مع جميع الأطراف لتحقيق أهداف الاتفاق، والمشاركة فى تمويل التدريبات وورش العمل واللقاءات التنشيطية الخاصة بتأهيل ورفع كفاءة مقدمى الخدمة "مسؤولى ريادة الاعمال والابتكار" داخل المؤسسات التعليمية وكذلك المشاركة فى المتابعة وقياس أثر تقديم الخدمات والمشاركة فى المبادرات والمسابقات والمعسكرات التي تخدم موضوع الاتفاق، سواء على المستوى المحلى أو الإقليمى أو الدولى، مع تقديم الدعم المادى والمعنوى لجميع الأنشطة التى تخدم موضوع الاتفاق، فضلا عن القيام بدعوة الهيئات والمؤسسات والشخصيات العامة وكذلك وسائل الإعلام لتغطية أحداث الأنشطة والتدريبات والموائد المستديرة والمبادرات الخاصة بريادة الأعمال مع إبراز قصص النجاح وإظهارها وتوضيح أثرها ودعم ورعاية الأفكار الريادية القابلة للتطبيق، وتمويل تنفيذها فى حالة صلاحيتها لذلك، وأيضا دعم وتمويل عمليات التنمية الخاصة بإنشاء الحاضنات وفقا للأطر العالمية المعتمدة، ووفقًا لآلية العمل المعتمدة لهذه الحاضنات وتشجيع مشاركة القطاع الخاص بها.

    جامعة كامبريدج الحكومة هالة السعيد الاستثمار فرص عمل الطاقات الإبداعية مشروع رواد 2030 جامعة القاهرة
    إقرأ أيضاً
    الحكومة الإسرائيلية: سنتخلى عن خطة الترحيل القسرى للمهاجرين إنفوجراف| بـ9 مليارات جنيه.. مشروعات جديدة تغزو المحافظات سحر نصر: مواجهة الفقر الهدف الشامل لخطة 2030 بـ200 مليون دولار| «العربى للإنماء» يطور شبكة كهرباء مصر 1000 طالب يقاضون جامعات بريطانيا وضع حجر أساس فرع دولى جديد لجامعة القاهرة استثمارات جديدة بين مصر والأردن توريد القمح واستعدادات رمضان على مائدة رئيس الحكومة والمحافظين «التنمية الصناعية»: إصدار 7150 تصريحا لمصانع جديدة خلال 6 أشهر الرئيس يجتمع مع الحكومة لمناقشة استعدادات شهر رمضان بـ53.2 مليون دولار| توقيع المرحلة الثانية لإعادة تأهيل محطات الصرف سحر نصر تطالب البنك الدولى بزيادة حصة إفريقيا إنفوجراف│خطة الحكومة لدعم محدودى الدخل فى رمضان وزير البترول: 25% زيادة متوقعة فى الاستثمارات الأجنبية «ZTE» تجمع فريق أزماتها للتعامل مع قرار الحكومة الأمريكية إنفوجراف| كل ما تريد معرفته عن الصندوق السيادى لمصر انتخابات أردوغان على جثث الأطفال.. ورد النمسا وهولندا صفعة إنفوجراف| مصر تصل منتصف طريق الإصلاح.. ما الذى تحقق؟ إحالة 3 قرارات لرئيس الجمهورية إلى اللجان المختصة جامعة القاهرة تدشن الملتقى الثانى للتوظيف والتدريب جامعة القاهرة تكرم الفائزين فى «اقرأ» البحثية اليوم «آثار القاهرة» تعقد ندوة عن التحقق من أصالة المواد التراثية بالتفاصيل| لنهاية مايو المقبل.. توفير 1685 فرصة عمل جديدة وزير الأوقاف يحدد آخر موعد لتلقى طلبات تقنين وضع اليد هالة السعيد لـ«dmc»: نحتاج إلى تحديث رؤية 2030 بحضور محلب.. هندسة القاهرة تكرم خريجيها وعلماءها «التخطيط»: 4.5 مليار جنيه استثمارات فى خطة «2018 - 2019» شركات أمريكية: نرغب فى ضخ استثمارات جديدة بمصر البنك الدولى يشيد مجددًا بالإصلاحات الاقتصادية فى مصر محافظ الوادى الجديد: توفير 1772 فرصة عمل للشباب خلال 3 أشهر إنفوجراف| الملامح والخطة الكاملة.. التعليم على طريق التطوير «الوزراء»: 16 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات مياه وصرف بالمحافظات صور| فى الشارقة.. منتجات أبيس تغزو الأسواق الإماراتية البنتاجون يتهم سوريا بتعطيل عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الحكومة الليبية: أعمال الأرهاب لن تعكر صفو الاحتفالات بعملية الكرامة بشهادة دولية.. البورصة المصرية أفضل اختيار للاستثمار آخرها وفد فرنسى.. شركات العالم تتسابق على الاستثمار فى مصر بعد توقف عامين.. رفع الحظر عن الشحن التجارى لمصر للطيران إلى كندا الفصل فى 90% من منازعات الاستثمار فى اجتماع اللجنة أمس معهد التخطيط القومى يناقش مشروعات البنية التحتية
    للأعلى