مصر

هالة السعيد: لا توجد تعيينات بالحكومة فى الوقت القريب

2017-12-27 13:21:20 |
  • أ ش أ
  • قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مشروع "رواد 2030" يسعى لتحقيق رؤية واضحة وهى النهوض بالكفاءات الشابة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة عن طريق خلق مجتمع علمى قادر على دعم ونشر فكر العمل الحر والابتكار، ما يحقق أهداف رؤية مصر 2030.

    جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة كامبريدج ومشروع رواد 2030 لتنفيذ الماجستير المهنى لريادة الأعمال وكذلك إطلاق البرامج الخاصة بريادة الأعمال، ذلك خلال حفل بجامعة القاهرة اليوم الأربعاء.

    وأضافت السعيد أن المشروع يهدف إلى الاستفادة من الطاقات الإبداعية لدى الشباب وتوظيفها لضـمان النمو الاقتصادى والتميز فى تحويل الأفكار الإبداعية إلى فرص حقيقية.

    وأوضحت وزيرة التخطيط أن من الأهداف الأساسية للمشروع والتى تسعى الحكومة بدعم من القيادة السياسية لتحقيقها فى شتى برامج الإصلاح، تحفيز الشباب المبتكر على خلق فرص عمل لأنفسهم بدلا من انتظار دورهم فى طابور العمالة.

    وقالت الوزيرة: "لا توجد تعيينات بالحكومة فى وقت قريب، وبناء عليه لا بد من مساعدة الشباب على خلق وظيفة لهم ولمن حولهم بدلا من البحث عنها وهذا ما يهدف إليه رواد 2030".

    ولفتت وزيرة التخطيط إلى أنه بموجب هذا الاتفاق ستقوم الوزارة متمثلة فى برنامج رواد 2030 بالمشاركة فى إعداد وتنفيذ خطة العمل مع جميع الأطراف لتحقيق أهداف الاتفاق، والمشاركة فى تمويل التدريبات وورش العمل واللقاءات التنشيطية الخاصة بتأهيل ورفع كفاءة مقدمى الخدمة "مسؤولى ريادة الاعمال والابتكار" داخل المؤسسات التعليمية وكذلك المشاركة فى المتابعة وقياس أثر تقديم الخدمات والمشاركة فى المبادرات والمسابقات والمعسكرات التي تخدم موضوع الاتفاق، سواء على المستوى المحلى أو الإقليمى أو الدولى، مع تقديم الدعم المادى والمعنوى لجميع الأنشطة التى تخدم موضوع الاتفاق، فضلا عن القيام بدعوة الهيئات والمؤسسات والشخصيات العامة وكذلك وسائل الإعلام لتغطية أحداث الأنشطة والتدريبات والموائد المستديرة والمبادرات الخاصة بريادة الأعمال مع إبراز قصص النجاح وإظهارها وتوضيح أثرها ودعم ورعاية الأفكار الريادية القابلة للتطبيق، وتمويل تنفيذها فى حالة صلاحيتها لذلك، وأيضا دعم وتمويل عمليات التنمية الخاصة بإنشاء الحاضنات وفقا للأطر العالمية المعتمدة، ووفقًا لآلية العمل المعتمدة لهذه الحاضنات وتشجيع مشاركة القطاع الخاص بها.

    جامعة كامبريدج الحكومة هالة السعيد الاستثمار فرص عمل الطاقات الإبداعية مشروع رواد 2030 جامعة القاهرة
    إقرأ أيضاً
    وزيرة الاستثمار فى ضيافة «إفريقية النواب» لمناقشة عدد من الملفات «النواب» يستأنف جلساته بمناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمى غدا..«إفريقية النواب» تستقبل سحر نصر لمناقشة ملفات مهمة بالأرقام| دول العالم تتسابق على الاستثمار فى العاصمة الإدارية بـ214 مليون يورو.. مصر توقع اتفاقًا مع بنك الاستثمار الأوروبى المنتدى الاقتصادى العالمى: مصر قفزت 15 مركزًا عالميًا بفضل رؤية السيسى مجلس التجارة والتنمية: مصر الوجهة الأولى اقتصاديًا فى إفريقيا 2018 جميل حلمى مساعدًا لوزيرة التخطيط لمتابعة «التنمية المستدامة» شويجو: قضينا على «داعش» فى سوريا و95% من الأراضى تحت السيطرة داعش يفرج عن 6 من مخطتفى السويداء تطورات تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة إعصار «لبان».. أضرار مادية وبشرية جسيمة فى اليمن بفضل المشروعات القومية.. العالم شاهد على طفرة الابتكار المصرى صور زيارة الرئيس لإحدى القواعد الجوية ومشروع مستقبل مصر للتواصل مع المواطنين.. الحكومة ترعى مبادرة صوتك مسموع «الراوى من الرواية إلى السينما» فى جامعة القاهرة التخطيط تعلن خدمات الشهر العقارى المتاح السداد الإلكترونى لها «بلومبرج»: وفد روسى موسع يشارك فى مؤتمر الاستثمار السعودى المالية: لن نطبق الضريبة التصاعدية الآن عابد: لا بد من تكاتف جميع الجهات لإنجاح الاستثمار سبقت 46 دولة خلال عام.. قفزة مصرية على «مؤشر التنافسية» «المجتمعات العمرانية»: تخصيص محجر للحجر الجيرى ببنى سويف الجديدة هالة السعيد: نستهدف إنشاء 5000 مصنع جديد توفر 150 ألف فرصة عمل مصر توقع اتفاقيتين لتوفير فرص عمل للشباب ومكافحة الهجرة غير الشرعية «التخطيط» تمثل مصر بالاجتماع التنفيذى للمنظمة العربية للتنمية الإدارية مبادرة الرئيس ضد فيروس سى على رأس مناقشات مدبولى بمجلس المحافظين «الوزراء»: مدبولى وجه الداخلية بتيسير إجراءات توفيق أوضاع الكنائس مدبولى: تنفيذ قرارات فض منازعات الاستثمار بأقصى سرعة «اونكتاد»: مصر تصعد 45 مركزًا عالميًا فى مجال الابتكار «التخطيط»: نحافظ على مبدأ المساواة بين الجنسين فى الجهاز الإدارى مدبولى يرأس اجتماع الحكومة الأسبوعى وزيرة التخطيط: الحكومة تستهدف توفير 950 ألف فرصة عمل «التخطيط»: 1.3 تريليون جنيه قيمة إنفاق الدولة على الاستثمارات العامة وزيرة التخطيط: 40% نموًا فى الصادرات عاجل| مصر تتفق مع البنك الدولى على تمويل جديد بـ3 مليارات دولار «سعفان»: هناك فرص عمل بـ2000 جنيه «والناس مش عاوزاها» نيجيريا: مقتل موظفة إغاثة بعد انتهاء مهلة على يد متشددين 12 مليون جنيه إسترلينى من بريطانيا لدعم الإصلاح التعليمى فى مصر صور| مكاسب كبيرة للمواطنين بعد بروتوكول تعاون العدل والتخطيط تفاصيل منح «البنك الدولى» مليار دولار لدعم تنمية سيناء
    للأعلى