شؤون دولية

«ذا تايمز»: تركيا.. مخبأ الدواعش الفارين من سوريا والعراق

2017-12-27 12:13:07 |
  • إسراء رمضان
  • ذكرت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، أن مئات البريطانيين الذين التحقوا بتنظيم داعش الإرهابى، مختبئون فى تركيا، وسط مخاوف غربية من عودتهم إلى أوروبا وشنهم هجمات إرهابية.

    وهرب آلاف المتشددين، بينهم 300 بريطانى، من مدينتى الموصل فى العراق والرقة فى سوريا، عقب تحرير الأراضى وطرد تنظيم داعش الإرهابى.

    وتؤكد سيوان شاليل، وهى ضابطة مخابرات كردية سورية تتعاون مع أجهزة غربية، هروب مقاتلى داعش من سوريا، بعد تراجع التنظيم على الأرض، موضحة أن عددا من المقاتلين الفرنسيين يتواجدون اليوم فى السجن، لكن أغلب البريطانيين تمكنوا من الهروب.

    وسافر قرابة 850 بريطانيا لأجل الالتحاق بداعش، وعاد نحو نصفهم إلى البلاد، فيما تأكد مقتل 130 فى كل من سوريا والعراق.

    ومؤخرا، حذرت مصادر أمنية بريطانية من احتمال تسلل متشددين إلى البلاد وشنهم هجمات إرهابية، لاسيما أن العراق وسوريا اللذين كانا بلدا استقطاب، لم يعودا بؤرة استقرار بالنسبة لهم.

    ووفقا للصحيفة البريطانية، أغلب البريطانيين التحقوا بتنظيم داعش عن طريق الحدود التركية، فى الوقت الذى تشهد فيه العلاقات بين أنقرة والمخابرات الغربية تحسنا نسبيا، مع زعم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بالتعاون مع أوروبا فى محاربة الإرهاب.

    أوروبا الإرهاب تركيا أردوغان داعش سوريا العراق فرار الدواعش
    إقرأ أيضاً
    روسيا: خروج أكثر من 2800 مسلح وعائلاتهم من القلمون الشرقى القبض على داعشية قبل ارتكاب أعمال تخريبية فى العراق الجيش السورى يطالب المدنيين فى ريف حمص وحماة بمغادرة المكان لجنة مشتركة بين السودان وتشاد والنيجر لمراقبة الحدود ودحر الإرهاب سوريا.. 3 انتهاكات فى مناطق وقف إطلاق النار أردوغان يفضح الأمريكان: 5 آلاف شاحنة سلاح دخلت إلى سوريا صور│مايكل مورجان يناقش الجعفرى فى مخطط تقسيم الشرق الأوسط العبادى: حان الوقت لإعمار العراق نائب: تجربة مصر فى مكافحة الإرهاب جديرة بالعرض على الأمم المتحدة الأمم المتحدة: الأزمة السورية تسببت فى شلل مجلس الأمن ماكرون: لن نغادر سوريا حتى بعد القضاء على الإرهاب السودان يطالب برفع اسمه من «قائمة الإرهاب» ارتفاع ضحايا تفجير مركز الناخبين فى كابول إصابة 12 مدنيًا سوريا فى قصف على حى التضامن اليونان ترفض شروط أردوغان للإفراج عن جنودها الناطورى: محاولة الاغتيال استهدفت وقف تحرير درنة.. وبصمة قطر واضحة انتخابات أردوغان على جثث الأطفال.. ورد النمسا وهولندا صفعة «ارسم للسلام» فى دهب الأزهر يجدد دعوته لإنشاء مجلس أعلى للتعليم مصر تدين الهجوم الإرهابى على مركز لتسجيل الناخبين فى كابول عاجل| مقتل 36 إرهابيا فى غارة عراقية بسوريا عاجل| إجلاء بـ«مونت سانت ميشيل» بعد تهديدات إرهابية عاجل| السيسى يصدر قانون التحفظ على أموال الإرهابيين «داعش» يعلن مسؤوليته عن الهجوم الانتحارى بكابول الجيش الأمريكى يلاحق الجماعات الإرهابية فى أفغانستان القوات الأفغانية تصفى 20 داعشيًا فى إقليم ننجارهار شرطة ديالى تلقى القبض على «خلية داعش الإلكترونية» العثور على جثث لمتشددين ومدنيين بمقبرة جماعية فى الرقة أردوغان يتاجر مع واشنطن بحياة قس أمريكى واشنطن تحاول نقل أمريكى محتجز فى العراق إلى السعودية دزيكو: أتمنى أن يحرز صلاح أهدافًا أكثر .. لكن ليس فى دورى الأبطال إرهابيون يفجرون خط أنابيب للنفط فى ليبيا ألمانيا: روسيا قادرة على إنهاء النزاعين السورى والأوكرانى أردوغان: يجب استمرار العملية العسكرية فى سوريا طه الخطيب: فتوى القرضاوى «شرارة» دمار سوريا وثيقة جديدة تفضح تمويل قطر للحوثيين نائلة عمارة تكشف الهدف الحقيقى وراء مشاركة بريطانيا فى ضرب سوريا إسرائيل تنفذ 100 غارة على سوريا ولبنان الكراسى الموسيقية.. هكذا تسللت فرنسا إلى سوريا سوريا.. خبراء الكيماوى يجمعون عينات من دوما
    للأعلى