شؤون دولية

«ذا تايمز»: تركيا.. مخبأ الدواعش الفارين من سوريا والعراق

2017-12-27 12:13:07 |
  • إسراء رمضان
  • ذكرت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، أن مئات البريطانيين الذين التحقوا بتنظيم داعش الإرهابى، مختبئون فى تركيا، وسط مخاوف غربية من عودتهم إلى أوروبا وشنهم هجمات إرهابية.

    وهرب آلاف المتشددين، بينهم 300 بريطانى، من مدينتى الموصل فى العراق والرقة فى سوريا، عقب تحرير الأراضى وطرد تنظيم داعش الإرهابى.

    وتؤكد سيوان شاليل، وهى ضابطة مخابرات كردية سورية تتعاون مع أجهزة غربية، هروب مقاتلى داعش من سوريا، بعد تراجع التنظيم على الأرض، موضحة أن عددا من المقاتلين الفرنسيين يتواجدون اليوم فى السجن، لكن أغلب البريطانيين تمكنوا من الهروب.

    وسافر قرابة 850 بريطانيا لأجل الالتحاق بداعش، وعاد نحو نصفهم إلى البلاد، فيما تأكد مقتل 130 فى كل من سوريا والعراق.

    ومؤخرا، حذرت مصادر أمنية بريطانية من احتمال تسلل متشددين إلى البلاد وشنهم هجمات إرهابية، لاسيما أن العراق وسوريا اللذين كانا بلدا استقطاب، لم يعودا بؤرة استقرار بالنسبة لهم.

    ووفقا للصحيفة البريطانية، أغلب البريطانيين التحقوا بتنظيم داعش عن طريق الحدود التركية، فى الوقت الذى تشهد فيه العلاقات بين أنقرة والمخابرات الغربية تحسنا نسبيا، مع زعم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بالتعاون مع أوروبا فى محاربة الإرهاب.

    أوروبا الإرهاب تركيا أردوغان داعش سوريا العراق فرار الدواعش
    إقرأ أيضاً
    هل تشتبك تركيا مع القوات الأمريكية فى عفرين؟ أمريكا: تركيا أبلغتنا قبل غاراتها على عفرين المعارضة السورية تلتقى لافروف فى موسكو روسيا: أعمال أمريكا الأحادية فى سوريا أغضبت تركيا فرنسا: مجلس الأمن يبحث الوضع فى سوريا غدا عاجل| سقوط صاروخ على بلدة تركية قادم من سوريا الطائرات التركية تقتل 18مدنيا فى سوريا تأجيل محاكمة 33 من أنصار «الإرهابية» لـ 28 فبراير أمريكا تدعو تركيا إلى ضبط النفس فى عفرين مظاهرات مؤيدة للأكراد فى أنقرة وإسطنبول.. والشرطة تعتقل 12 شخصا قرقاش: الأوضاع فى عفرين تتطلب إعادة بناء الأمن القومى العربى رئيس الأركان يلتقى بعدد من ضباط وصف وجنود وحدات الصاعقة والمظلات بنس: الوجود الأمريكى فى سوريا لكبح جماح إيران العراق.. المحكمة العليا ترفض تأجيل الانتخابات البرلمانية مقتل مدنى فى بلدة الريحانية التركية الجيش التركى: 32 طائرة قصفت 45 هدفا فى عفرين اليوم عاجل| سقوط 3 صواريخ وسط مدينة الريحانية التركية الشرطة الفرنسية تحبط مخطط مراهق حاول الانضمام لداعش مصر ترفض العمليات العسكرية التركية فى سوريا بعد هجوم كابول.. الأزهر يطالب بتكثيف الجهود الدولية ضد الإرهاب قوات حماية الشعب الكردى تنفى دخول القوات التركية عفرين أسوشيتدبرس تشيد بجهود السيسى فى مكافحة الإرهاب بعد عام من توليه منصبه.. سياسة ترامب فى الشرق الأوسط تنهار إطلاق 4 قذائف صاروخية من سوريا على جنوب تركيا الجيش السورى الحر يبدأ عملية عسكرية واسعة فى «عفرين» صور| حوادث وطرائف داخل الملاعب أبطالها المشجعون سقوط 4 قذائف صاروخية من سوريا على مدينة تركية أكثر من 700 حالة اختناق فى العاصفة الترابية بالعراق مقتل 10 أشخاص فى قصف تركى على عفرين سوريا تنفى: تركيا لم تبلغنا بالهجوم العسكرى على عفرين يلدريم: تحركات تركية بمنطقة عفرين السورية.. غدًا قرارات مثيرة للجدل.. ترامب يغير موازين القوى العالمية فى 365 يومًا الوحدات الكردية: ليس لدينا خيار سوى مقاومة هجوم تركيا على عفرين البنتاجون: نراقب تطورات الوضع فى عفرين السورية عن كثب تركيا تستدعى السفير الروسى لدى أنقرة الخارجية التركية: قواتنا تهاجم أهدافها فى عفرين عبر البر والجو «إنترفاكس»: الجيش الروسى انسحب من عفرين الوحدات الكردية فى عفرين: لم نشتبك مع الجيش التركى حتى الآن مسؤول روسى: سنطالب الأمم المتحدة بوقف توغل تركيا فى عفرين موسكو تعرب عن قلقها تجاه «غصن الزيتون» وتدعو إلى ضبط النفس
    للأعلى