مصر

200 مليون دولار من البنك الأوروبى لدعم «الطاقة»

2017-12-27 10:25:42 |
  • أحمد عبد الحافظ
  • وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، اليوم الأربعاء، اتفاقا استثماريا مع مدير إدارة الموارد الطبيعية بالبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، إريك راسموسن، لدعم مشروع كفاءة الطاقة فى شركة إيجاس، بـ200 مليون دولار، بحضور ممثلين عن وزارة البترول.

    وأوضحت نصر أن المشروع بهدف الاستثمار فى كفاءة الطاقة فى خط أنابيب الغاز المصرى والبنية التحتية لنقل الغاز، وستنفذه الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعى والشركة المصرية للغاز الطبيعى، حيث يهدف المشروع إلى مساعدة الشركة على تحسين كفاءة الطاقة فى مصر من خلال تنفيذ استثمارات بيئية على مستوى شبكة نقل الغاز.

    وذكرت وزيرة الاستثمار أن المشروع يهدف أيضا إلى خفض تكاليف التشغيل مما سيعود بالنفع على اقتصاديات الإنتاج بقطاع البترول وكذلك المساهمة فى الوفاء بالالتزامات تجاه خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما أنها ستخفض من كميات الوقود التى يتم استيرادها بالنقد الأجنبى، وهى مشروعات عاجلة وضرورية لرفع سعات وكفاءة تشغيل محطة ضواغط دهشور لاستيعاب الإنتاج المتزايد من الاكتشافات الغازية الجديدة.

    وأكدت الوزيرة على حرص الوزارة على دعم الاستثمار فى قطاع البترول، مشيرة إلى وجود تنسيق مستمر بين الوزارتين لزيادة حجم الاستثمار فى هذا القطاع الحيوى.

    وأشادت الوزيرة بحجم استثمارات البنك فى مصر والتى وصلت حتى الآن إلى 2.7 مليار يورو فى 52 مشروعا، فى قطاعات البنية الأساسية والطاقة والصرف الصحى والمياه والنقل، كما قدم البنك أيضا مساعدة تقنية لأكثر من 500 مؤسسة محلية صغيرة ومتوسطة الحجم.

    وزيرة الاستثمار البترول التنمية الاقتصادية الوقود الصرف الصحى سحر نصر البنك الأوروبى
    إقرأ أيضاً
    لمصرع أسرة بسبب تسريب الغاز.. طلب إحاطة لوزير البترول محافظ المنيا يكشف عن حل لمعالجة الصرف الصحى خطوط ساخنة من المرور للإغاثة السريعة بسبب سوء الأحوال الجوية سرقة أغطية بالوعات الصرف فى الشروق صور| خسائر فادحة فى الإسكندرية بسبب نوة الغطاس موريتانيا ترد على فرنسا: لا شأن لكم بانتخاباتنا فيديو| السيسى: موازنة مصر يجب ألا تقل عن 18 تريليون جنيه فيديو| وزير البترول: الرئيس تدخل لإنقاذ القطاع بعد تراكم المديونيات البنك الإفريقى يوافق على صرف الشريحة الثالثة من قرض دعم الموازنة قراران جمهوريان للمنفعة العامة فى المنوفية 27 مليون يورو من الاتحاد الأوروبى لدعم الاستراتيجية الوطنية للسكان إنشاء مجلس استثمارى بين مصر وإثيوبيا سحر نصر: طفرة فى الاستثمارات الأجنبية المباشرة لجنة فنية تؤكد مطابقة خطوط مياه العريش للمواصفات فى آخر أيامها.. «الفيضة الكبرى» تغرق شوارع الإسكندرية لإضافة اكتشافات جديدة.. وزير البترول يوجه بتقييم مناطق البحث قبل 3 أيام.. مياه الشرب بالجيزة للأهالى: «هتقطع السبت» طلب إحاطة: وزارة الآثار اقترضت 81 مليون جنيه للرواتب مميش يوقع اتفاق تسوية ودية مع شركة بمليار جنيه وزير البترول: نعمل وفق خطط الدولة التنموية شركة المياه توجه رسالة لأهالى بنها: «خزنوا ميّه» «بى بى» البريطانية: مشروعاتنا فى مصر الأهم حول العالم الرئاسة تعلن انطلاق مؤتمر «حكاية وطن» الأربعاء القادم بحضور السيسى إنفوجراف| بعد التعديل الوزارى الجديد.. المرأة تغزو الحكومة ضيف: نسعى لإنشاء 200 مدرسة خلال 3 سنوات على عُهدة «البترول».. لا أزمات فى البوتاجاز هذا الشتاء «تحيا مصر» يدعم شمال سيناء بـ25 مليون جنيه قطع المياه عن بولاق الدكرور 12 ساعة وزير البترول: دعم شركات القطاع العام يحقق هدفين أساسيين البنك المركزى: مصر سددت 30 مليار دولار فى 2017 عاجل| «الوزراء» يوافق على تأسيس شركة استثمارية بـ300 مليون جنيه استثمارات ألمانية جديدة فى مجال البترول والغاز بمصر وزير البترول: نعمل على زيادة الرصيد الإستراتيجى من البوتاجاز كيف استطاعت مصر الخروج من «كوارث» الإخوان؟ سحر نصر تؤيد اقتراح البرلمان بشأن المحاكم الاقتصادية وزيرة الاستثمار: قانون الإفلاس يحسن من مؤشر مصر الاقتصادى وزير البترول يكشف استراتيجية قطاع البترول لتطوير صناعة التكرير بدء تنفيذ المرحلة الثانية من محطة مياه القاهرة الجديدة على طريق النهضة الاقتصادية.. 18 مليار جنيه لتنفيذ 4 مشروعات كبرى وكيل تشريعية البرلمان يهدد باستجواب الحكومة بسبب وزير البترول
    للأعلى