مصر

«الأوقاف» ترفع كفاءة 270 منزلا بالروضة وتكثف أنشطتها بحلايب وشلاتين

2017-12-26 18:02:49 |
  • مصطفي الأسيوطي
  • صرح د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن الوزارة قررت تكثيف أنشطتها الدعوية والاجتماعية بمحافظتى البحر الأحمر وشمال سيناء من خلال القوافل الدعوية التابعة للمحافظتين.

    وأيضًا القيام برفع كفاءة 270 منزلا بقرية الروضة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء هدية من الأوقاف، وإنشاء 100 منزل هدية من الأوقاف لأهالى حلايب، مشيرًا إلى أن كل ذلك من الموارد الذاتية للوزارة.

    كما قررت الوزارة إقامة عدد من الفعاليات الدعوية المكثفة هذا الأسبوع بإقامة عدد من الندوات بحلايب وشلاتين ومسجد سيدى أبى الحسن الشاذلى، وستشارك صحيفة عقيدتى فى الندوة الكبرى عن الانتماء الوطنى بمدينة حلايب، بحضور وزير الأوقاف على رأس القافلة الدعوية، ومن المقرر أن يؤدى خطبة وصلاة الجمعة بمدينة حلايب.

    يأتى هذا إضافة إلى قافلة شهرية من 10 علماء ترسلهم الأوقاف إلى منطقة حلايب وشلاتين، وأبى رماد.

    كما يجرى الإعداد لقافلة دعوية كبرى لشمال سيناء من الأئمة والواعظات بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، إذ تستمر القافلة عدة أيام تجوب فيها المساجد ومراكز الشباب بالمحافظة مع زيارة دعوية مكثفة لقرية الروضة.

    وأكد وزير الأوقاف استمرار وتكثيف القوافل فى جميع ربوع مصر، خصوصا بالقرى والنجوع والكفور والمناطق الحدودية.

    قرية الروضة وزير الأوقاف الأوقاف حلايب وشلاتين
    إقرأ أيضاً
    اليوم.. انطلاق مسابقة القراءة الحرة لأئمة الأوقاف وزير الأوقاف: أشكال العدل متعددة وهدفه استقرار المجتمع وزير الأوقاف اليمنى: ترامب يتعامل مع القدس كقطعة أرض فى واشنطن ندوة علمية للأوقاف بمسجد المينا بالغردقة برئاسة مختار جمعة حملة لاستخراج الأوراق الثبوتية لأهالى قرية الروضة بشمال سيناء وزير الأوقاف نائبًا عن رئيس الوزراء بمؤتمر الأزهر «وصلة مدح» من رئيس اللجنة الدينية بالنواب فى وزير الأوقاف على عبدالعال يبدأ مناقشة المقترحات المقدمة من النواب لماذا تصمّ الخرطوم آذانها عن رسائل السلام المصرية؟ وزير الأوقاف يتلقى رسالة مهمة من بابا الفاتيكان وكيل «دينية النواب»: تقدم ملحوظ فى أداء وزارة الأوقاف والأئمة وزير الأوقاف يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان «مجمع البحوث»: قوافل توعية ومساعدات فى حلايب وشلاتين وأبو رماد وزير الأوقاف بعد «التعديل الوزارى»: الثقة تعنى مزيدًا من المسؤولية مِنَح جديدة لـ 200 إمام بـ«الأوقاف» من معهد الدراسات الإسلامية وزير الأوقاف: الماء نعمة عظيمة والجور على حق الآخرين مخالف للشرع الأذان الموحد.. مساعٍ قديمة لـ«الأوقاف» وحرب بين رجال الدين روشتة وزير الرى لترشيد استهلاك المياه وزير الأوقاف يفتتح مسجد «شهداء الروضة» بأسوان «نعمة الماء وترشيد استخدامها» موضوع خطبة الجمعة وزير الأوقاف يغادر إلى أسوان للمشاركة فى العيد القومى للمحافظة قافلتان دعويتان من «الأوقاف» إلى أسوان ووادى النطرون "القدس أمانة الدين والتاريخ" إصدار جديد للأعلى للشئون الإسلامية «قومى المرأة» يلتقى سيدات حلايب وشلاتين وزير الأوقاف: الخطاب القضائى ليس بمعزل عن الدينى فغايتهما العدل وزير الأوقاف: علينا الاقتداء بالرسول فى ترشيد استهلاك المياه وزير الأوقاف يتلقى شكاوى الفساد على صفحته بـ«فيسبوك» صور| وزير الأوقاف يفتتح المسجد الكبير بالشرقية لميس جابر للمصريين: لا تقلقوا على حلايب وشلاتين عواض يوافق على إنشاء متحف حلايب وشلاتين.. ماذا عن نجيب محفوظ؟ وزير الأوقاف: هلت بشائر 2018.. تهانينا للمنتخب المصرى قافلة دعوية فى الشرقية بحضور وزير الأوقاف «استقبال عام جديد».. موضوع خطبة الجمعة بالمساجد السودان يستدعى سفيره فى مصر.. والخارجية ترد بدء إعادة تأهيل منازل «الروضة» بشمال سيناء دورة فى الثقافة الإسلامية وتصحيح المفاهيم الخاطئة بأربع لغات قافلة الأزهر الطبية تجرى 177 عملية جراحية ببئر العبد جمعة يؤكد دور الإعلام الوطنى لتعميق وحدة الصف وزير الأوقاف يطالب بتشريع لتحويل الإرهابيين إلى محاكمة عسكرية جمعة: واجب العلماء حماية الدولة فكريًا
    للأعلى