سياسة

«دفاع النواب» توافق على تعديل بعض أحكام قانون المرور

2017-12-24 18:25:32 |
  • على أحمد
  • يهدف مجلس النواب والحكومة، دائمًا، إلى تعديل الجوانب الخاصة بمجال المرور بشكل مستمر من خلال إدخال التكنولوجيا الحديثة، والاهتمام بالجانب التثقيفى للمواطنين، لرفع المعاناة عن رجال المرور.

    فى هذا الإطار، وافقت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، خلال اجتماعها، اليوم الأحد، مبدئيًا على مشروع القانون المُقدم من النائبة سليفيا نبيل، وعُشر أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام قانون المرور.

    وأكد النائب كمال عامر، رئيس اللجنة الدفاع، أن المشروع يتضمن 10 مواد، ويهدف إلى رفع العناء عن رجال المرور، من خلال اعتماد نظام إشارات مرور ضوئية إلكترونية لتنظيم حركة المرور بدلاً من الطاقة البشرية.

    وأضاف عامر، أن اللجنة أرجأت الموافقة النهائية على القانون، لحين ورود مشروع قانون الحكومة، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية أكدت أن مشروع الحكومة يشمل بابًا يغطى نواحى القانون، ويراعى الضوابط الدولية، محددًا 5 سنوات كفترة انتقالية لتنفيذ القانون.

    مجلس النواب قانون المرور النائب كمال عامر
    إقرأ أيضاً
    «الصحفيين» تنتهى من ملاحظات «تنظيم الإعلام» وكيل «شباب النواب»: كوبر لا يصلح لتدريب المنتخب «عربية النواب» تجتمع لبحث الأوضاع فى اليمن والعراق وفلسطين «دينية النواب» تستكمل مناقشة قانون دار الإفتاء قيادى كردى: تشكيل تحالف من المعارضة يحسن أوضاع الأقليم «تقتل أكاذيب أهل الشر»| الحكومة تحارب الإرهاب ببيانات فضح الشائعات الأحد.. «تعليم النواب» تناقش منحة أمريكية بـ27 مليون دولار للتعليم «دينية النواب»: نعمل على الانتهاء من «تنظيم الإفتاء» فى أقرب وقت «الصحفيين» تعلن تشكيل لجنة لصياغة مقترحات لقانون الصحافة والإعلام عاجل| ترامب يوقع مرسوما يحول دون فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم ملفات مهمة على مائدة «النواب».. السبت «صحة النواب»: لن نوافق على أى مطالب لرفع أسعار الأدوية عبدالعال: نتطلع لمزيد من الاستثمارات البلجيكية فى مصر الخارجية تخفض حجم الإنفاق على البعثات الدبلوماسية نائب عن الإسكندرية: مستشفات الصحة تعانى من نقص أكياس الدم نائبة تطالب بإلغاء عدد من الإجراءات الخاصة بصرف المعاش السبت| البرلمان يناقش زيادة أسعار الوقود حسب الله: السيسى أول رئيس يحرر الغارمات.. و«تحيا مصر» مبادرة عبقرية الحكومة تنتظر ثقة «النواب».. ومدبولى يلقى بيانًا تحت القبة «أبو حامد»: سأتقدم بمشروع قانون لحل «سجن الغارمات» وكيل «النواب»: تطبيق «التأمين الصحى» فى بورسعيد ديسمبر المقبل  عقب إجازة عيد الفطر| 6 ملفات شائكة على مائدة البرلمان عبد العال يشارك فى اجتماع اللجنة المالية للبرلمان الدولى «صحة النواب» توجه بوضع خطة لمواجهة تعاطى المخدرات منظمات المرأة تشيد بـ«القرار»: السيسى مسح دموع الغارمات رئيس مجلس النواب يغادر إلى جنيف ترامب مستعد للتوقيع على أى من مشروعى قانون الهجرة صور| «الرئيس الأب».. تفاصيل احتفال السيسى بعيد الفطر مع أبناء الشهداء الرئيس السيسى يهنئ أبناء أسر الشهداء بعيد الفطر: «مليتم الدنيا بركة» عضو بـ«صحة النواب»: سنقدم العون لوزيرة الصحة لمصلحة المواطن رئيس النواب مهنئًا السيسى: من حسن الطالع تزامن العيد وولايتكم الثانية اليوم.. الحكومة الجديدة تؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسى أمين «موازنة النواب»: هناك فائض أولى فى الموازنة بمليارى جنيه «محلية النواب» تطالب بحصر المعتدين على الأراضى لتقنين أوضاعهم «قوى عاملة النواب»: طرح قانون العمل الجديد بالجلسة العامة بعد العيد أهم ملفات «طاقة البرلمان» عقب إجازة العيد نائب «المصريين الأحرار» يتقدم بطلب إحاطة لوزير النقل عاجل| الرئيس السيسى يشارك فى إفطار الأسرة المصرية الشريف: البرلمان لن يتحمل مليما من تكاليف سفر النواب لروسيا «دفاع النواب» تواصل جلسات الاستماع لمشروع قانون المرور
    للأعلى