سياسة

«دفاع النواب» توافق على تعديل بعض أحكام قانون المرور

2017-12-24 18:25:32 |
  • على أحمد
  • يهدف مجلس النواب والحكومة، دائمًا، إلى تعديل الجوانب الخاصة بمجال المرور بشكل مستمر من خلال إدخال التكنولوجيا الحديثة، والاهتمام بالجانب التثقيفى للمواطنين، لرفع المعاناة عن رجال المرور.

    فى هذا الإطار، وافقت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، خلال اجتماعها، اليوم الأحد، مبدئيًا على مشروع القانون المُقدم من النائبة سليفيا نبيل، وعُشر أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام قانون المرور.

    وأكد النائب كمال عامر، رئيس اللجنة الدفاع، أن المشروع يتضمن 10 مواد، ويهدف إلى رفع العناء عن رجال المرور، من خلال اعتماد نظام إشارات مرور ضوئية إلكترونية لتنظيم حركة المرور بدلاً من الطاقة البشرية.

    وأضاف عامر، أن اللجنة أرجأت الموافقة النهائية على القانون، لحين ورود مشروع قانون الحكومة، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية أكدت أن مشروع الحكومة يشمل بابًا يغطى نواحى القانون، ويراعى الضوابط الدولية، محددًا 5 سنوات كفترة انتقالية لتنفيذ القانون.

    مجلس النواب قانون المرور النائب كمال عامر
    إقرأ أيضاً
    فيديو| رئيس «نقل النواب»: 5% فقط من قوانين النقل الجماعى تطبق بمصر نواب حزب النور يزكون السيسى للرئاسة.. والموقعون يصلون لـ535 نائبا بسنت فهمى: المواطن يشعر بتحسن الاقتصاد بعد 6 أشهر موجز مبتدا| اليوم.. «حكاية وطن» بحضور السيسى.. ويويفا ينصف صلاح «نقل البرلمان» تؤجل مناقشة «الملاحة البحرية» بسبب التعديل الوزارى جون طلعت لـ«مبتدا»: أتوقع حركة محافظين موسعة قريبا مميش من مجلس النواب: «شغالين ليل نهار لحل مشاكل المستثمرين» مجلس النواب يوافق على قانون إنشاء الهيئة العامة للتنمية الصناعية انعقاد الجلسة العامة المقبلة للبرلمان بعد 12 يوما عبد العال يجدد تحذيره من مراكز الدراسات البرلمانية مجلس النواب يوافق على إحالة 62 مقترحًا إلى الحكومة رئيس البرلمان يحيل عددا من مشروعات القوانين للجان المختصة برلمانى: السيسى زرع فى الماضى والآن يجنى الثمار نائب يهاجم رئيسة حى بالمنصورة: «الهانم مش بتشتغل» عبد العال يرفض طلب 16 عضوًا بالبرلمان البلتاجى يطالب بإنقاذ الشركة القومية للأسمنت على عبدالعال يبدأ مناقشة المقترحات المقدمة من النواب على عبدالعال يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتى «دينية النواب»: هناك استجابة من الأعضاء بشأن قانون الإلحاد «شؤون عربية النواب» تدين تفجيرى العراق شكرى يستقبل رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالنواب رفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان لغد الثلاثاء إنفوجراف| «برلمان مصر الجديدة».. 3 تعديلات وزارية وترسانة من القوانين رئيس النواب: الخروج من نفق «القروض» سيكون بالعمل علاء عابد: الرئيس السيسى انتصر للصناعة المصرية النواب يوافق على قرض البنك الدولى بمبلغ مليار و150 مليون دولار عبد العال: الكشف الطبى على المرشحين فى انتخابات بدعة قضائية يُناقش غدًا| تفاصيل قانون «صرف مُقابل نقدى للإجازات» بعد فوزه بمقعد شقيقه.. همام يؤدى اليمين أمام البرلمان عبدالعال: إبعاد القضاء من الإشراف عن الانتخابات حفاظًا لهيبته النواب يوافق على مشروع قانون بمد «شركة سوميد» لـ27 عاما جديدة وكيل «دينية النواب»: تقدم ملحوظ فى أداء وزارة الأوقاف والأئمة النواب يوافق مبدئيا على «انتخاب ممثلى العاملين فى مجالس الإدارة» نائب سوهاج: تصريحات وزير التنمية المحلية «عنصرية» البرلمان محتفيًا بعبد الناصر: مبادئه لن تموت وستظل تتوارثها الأجيال البرلمان ينتفض ضد وزير التنمية المحلية بسبب حديثه عن الصعايدة برلمانى ينتقد تقديرات الحكومة لأسعار النفط والصرف فى الموازنة عبد العال يحيل عددا من مشروعات القوانين للجان المختصة عبدالعال يفتتح أعمال الجلسة العامة للبرلمان اليوم.. اجتماعات مكثفة لـ4 لجان نوعية بمجلس النواب
    للأعلى