شؤون دولية

إيران: العالم يرفض «بلطجة» إدارة ترامب

2017-12-21 22:06:23 |
  • على أحمد
  • علق وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، على قرار الأمم المتحدة بشأن وضع القدس.

    وكتب ظريف، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، اليوم الخميس "إن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس اليوم يمثل رفضا دوليا واضحا لأسلوب الترهيب والبلطجة الذى تتبعه إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب"، وفقًا لـ"سبوتينك".

    وأقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم، مشروع قرار يرفض تغيير وضع القدس، بأغلبية 128 صوتًا، فيما امتنع 35 عن التصويت ورفض 9 أعضاء.

    ويطالب القرار الدول بعدم نقل هيئاتهم الدبلوماسية إلى القدس، معتبرًا أى قرار أو خطوة من شأنها تغيير طابع القدس وتركيبتها السكانية ليس لها أى تأثير قانونى.

    إيران القدس إسرائيل الولايات المتحدة
    إقرأ أيضاً
    قرقاش يحذر: إيران تخطط لدق إسفين بين واشنطن وأوروبا بولتون يواجه خطط الاتحاد الأوروبى: سنفرض العقوبات على إيران بقوة بومبيو يحذر إيران من الهجوم على المؤسسات الأمريكية «حسب الله»: كلمة السيسى خارطة طريق لمواجهة الأزمات بالعالم ملك الأردن: لا سلام فى الشرق الأوسط دون قيام دولة فلسطينية مستقلة روحانى يهاجم أمريكا فى الأمم المتحدة إسرائيل تعلق على كلمة ترامب فى الأمم المتحدة سفير الجامعة العربية بموسكو يرحب بتوريد «إس 300» لسوريا «إس – 300» الحائرة فى سوريا الجبير: حرب اليمن لم نخترها.. وإيران استفادت من الاتفاق النووى قيادى بحركة فتح: لا يوجد شريك إسرائيلى ناضج أو مستعد لعملية سلام ماكرون: الاتفاق النووى هو ما سمح بالاستقرار وليس قانون الأقوى ماكرون لإسرائيل: لا يمكن غض الطرف عن حقوق الفلسطينيين السعودية تعلق على اتهام إيران بدعم هجوم الأحواز بعد منح روسيا «إس 300» لسوريا.. إسرائيل ترد على بوتين ترامب: ملتزمون بتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ترامب من الأمم المتحدة: لن نسمح لإيران بامتلاك السلاح النووى علاقة قوية وصداقة عظيمة| القمة «المصرية - الأمريكية» تتصدر صحف العالم البابا تواضروس يلتقى بكهنة نيوجيرسى «هآرتس» تكشف عن تحذيرات روسية مسبقة لإسرائيل قبل إسقاط الطائرة مسؤول أمريكى يطالب بإضافة بنود أخرى للاتفاق النووى الإيرانى عاجل| مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويرددون النشيد الإسرائيلى الاتحاد الأوروبى يتحدى واشنطن ويدعم إيران مديرة «CIA» تعرب عن قلقها من خطوات الصين التجارية إيران تعتقل 22 شخصا على خلفية هجوم الأحواز وزير الدفاع الأمريكى يرد على اتهام إيران بالوقوف وراء هجوم الأحواز المعارضة الإيرانية تتظاهر فى نيويورك رفضا لزيارة روحانى استشهاد فلسطينى وإصابة 50 برصاص الاحتلال شمال غزة «الدفاع الروسية»: تصريحات قادة إسرائيل كاذبة البابا تواضروس يرسم خمسة قمامصة لكنائس نيوجيرسى نتنياهو لبوتين: تقديم أسلحة لأطراف غير مسؤولة يزيد المخاطر الإقليمية اليمن يطالب المجتمع الدولى بالضغط على إيران لوقف دعم الحوثيين بوتين لنتنياهو: قرار توريد «إس 300» لسوريا يتماشى مع الوضع الراهن أمريكا تحمل إيران مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا ليبرمان ينتقد لقاء أولمرت بعباس: «مثير للشفقة ومضيعة للوقت» وزير الدفاع الروسى: إسرائيل تضللنا ولم تنسق معنا ضرباتها الأخيرة بعد إسقاط «إيل-20».. روسيا تعلن تسليم «إس-300» لسوريا خلال أسبوعين العاهل الأردنى: إحياء المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مهم لماذا يلح ترامب على زيادة إنتاج النفط وخفض الأسعار؟ الكنيست الإسرائيلى يهاجم بنيامين نتنياهو
    للأعلى