مصر

الحكومة تصدر بيانًا بشأن إعارات أعضاء هيئة التدريس العاملين لدى قطر

2017-12-21 17:05:59 |
  • أ ش أ
  • قال مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إن ما تردد فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى، من أنباء ُتفيد بإنهاء الحكومة المصرية إعارات أعضاء هيئة التدريس العاملين لدى دولة قطر، غير صحيح.

    وذكر المركز فى بيان له، الخميس، أنه تواصل مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، والتى نفت تلك الأنباء جملةً وتفصيلًا، مؤكدة أن إعارات المصريين الذين يعملون داخل الجامعات والمستشفيات الجامعية بقطر مستمرة كما هى ولا يوجد بها أى تغيير، ولم ترفض الوزارة طلبًا واحدًا ضمن طلبات الإعارات لأى عضو من أعضاء هيئات التدريس فى قطر، وتم التجديد لهم فى الموعد المحدد، مثلهم مثل أى إعارات فى الدول الأخرى.

    وأضافت الوزارة أن القرار الذى تم إصداره هو عدم التعامل مع النظام القطرى من حيث بروتوكولات التعاون والمؤتمرات العلمية وجميع الأشكال التى قد تتخذ شكلاً سياسيًا، موضجة أن مصر تحتضن كل طلاب العالم العربى وأن لديها طلابًا قطريين فى مصر كان لديهم مشكلة فى منحهم التأشيرات الخاصة بالدخول، وعلى الفور تم مخاطبة وزارة الخارجية المصرية لإرسال قائمة بأسماء الطلاب لتسهيل عملية حصولهم على التأشيرات.

    وفى النهاية ناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام بتحرى الدقة والموضوعية ‏والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد من الحقائق قبل ‏نشر ‏معلومات تؤدى إلى بلبلة الرأى العام، وفى حالة وجود أى استفسار أو بلاغ يرجى التواصل على رقم تليفون "27920323" التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى أو فى حالة وجود أى شكاوى يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكترونى لبوابة الشكاوى الحكومية "‏‏www.shakwa.eg‏" أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها "16528".​

    مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم أعضاء هيئة التدريس العاملين بقطر
    إقرأ أيضاً
    وزير التعليم العالى: جامعات مصر مستعدة للمشاركة بمؤتمر الشباب المقبل إنفوجراف| تقرير شامل.. الحكومة تقتل 8 شائعات جديدة الزراعة: لا نستورد أسماكًا من الصين وزارة الثقافة: الصور المتداولة لأسفلت شارع المعز «كاذبة» كشف حقيقة العثور على 35 طفلًا بدار أيتام غير مرخصة بالشروق وزارة العدل: بوابتنا الحكومية السبيل الوحيد للتعيينات بقطاعاتنا نافية توقف حركة الملاحة.. قناة السويس: 102 سفينة عبرت خلال يومين الكهرباء: لا زيادات جديدة فى أسعار الفواتير «التخطيط» ترد على بيع أصول وممتلكات الدولة «الإسكان» تنفى بيع 46 فيلا فى مارينا العلمين السياحى للأكابر مد فترة التقديم لمدارس المتفوقين «التعليم»: نتيجة مدارس المتفوقين طبيعية اليوم| المقابلات الشخصية لمعلمى المدارس اليابانية بيان من مجلس الوزراء عن حريق حضانات مستشفى ناصر التعليم: لم يحصل أى طالب بالثانوية العامة على 100% إنفوجراف| كيف تقدم تظلمًا من نتيجة الثانوية العامة؟ قرار جديد بشأن الطلاب السوريين واليمنيين فى مصر «التعليم» تعلن موعد الاطلاع على تظلمات الثانوية العامة «التعليم»: فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية بـ100 جنيه للمادة التعليم تحدد موعد المقابلات مع المتقدمين للعمل بالمدارس اليابانية «التعليم» ترد على تحصيل الأموال مقابل الالتحاق بالمدارس برلمانية تطالب بفتح تحقيق عاجل فى أزمة نقص ألبان الأطفال اعتماد 13 مليون جنيه لصيانة المدارس بالسويس «التربية والتعليم» تعلن موعد التقدم لمدارس المتفوقين الثانوية ننشر مواعيد بدء الدراسة.. تفاصيل نظام التعليم قبل الجامعى الجديد «الوزراء» ينفى تغيير قصة اللغة العربية والإنجليزية للثانوية «التموين» توضح حقيقة حذف مواطنين عشوائيا من منظومة البطاقات التموينية «معلومات الوزراء» يعلق على منع انضمام ذوى الإعاقة للجامعات بالتفاصيل| أسماء وعناوين المدارس المصرية اليابانية المعتمدة رسميا رضا حجازى يعلن لـ«dmc» موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة إصابة 3 طالبات بإغماء فى امتحانات الثانوية بالإسكندرية «التعليم» تنفى تسريب امتحان الكيمياء مجلس الوزراء ينفى إلغاء إجازة السبت للعاملين بالدولة فى أحياء الثانوية.. «التعليم» تحسم القضية: لا تعديل بنموذج الإجابة بالقوافل الدعوية.. أوقاف الإسكندرية تحارب الأفكار المتشددة التربية والتعليم تنظر شكاوى «نموذج إجابة الفيزياء» إنفوجراف| «الإخوان تعوى ومصر تسير».. الجماعة تأكل نفسها بالشائعات ضبط القائمين على صفحات تسريب امتحانات الثانوية العامة «إنا لكم بالمرصاد»| بالأرقام..«التعليم» تنتصر فى الحرب على «االغشاشين» غياب 2277 طالبًا عن امتحانى الفيزياء والتاريخ بسوهاج
    للأعلى