مصر

مجلس الوزراء يرد على «إلغاء» مجانية التعليم فى المنظومة الجديدة

2017-12-21 16:58:54 |
  • محمدى الجارحى
  • قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه لا مساس بمجانية التعليم فى المنظومة الجديدة، وعدم فرض رسوم مادية مقابل الخدمات التعليمية داخل المدارس الحكومية، موضحة أن مجانية التعليم حق من حقوق المصريين الذى يكفله الدستور والقانون.

    كانت العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى قد تداولت أنباءً عن إلغاء مجانية التعليم وتقديم الخدمات التعليمية فى المدارس الحكومية بمقابل مادى فى المنظومة الجديدة، فيما أوضح مركز معلومات مركز الوزراء، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلًا.

    وشددت الوزارة، فى بيانها المرسل لمركز معلومات مجلس الوزراء، على حرص الحكومة على الارتقاء بالعملية التعليمية الذى بات يمثل أولوية قصوى فى برامجها، لافتةً أن خطوط العمل فى خطة تطوير المنظومة التعليمية تخطو قدمًا، ويتم العمل حاليًا على إعداد المناهج التعليمية بالتعاون مع خبراء من دول العالم المتقدمة فى التعليم مثل فنلندا وألمانيا واليابان.

    كما أعلنت الوزارة، أنه سيكون هناك نظام جديد لتصحيح الامتحانات بعيدًا عن مدرس الفصل "أون لاين"، ويتوفر به العدالة والشفافية، بالإضافة لاستخدام التابلت بديلًا عن ورقة الامتحان بحيث يستطيع الطالب الكتابة عليه والإجابة على أسئلة الامتحان من خلاله، وأيضًا سوف يتم تغيير نظام الأسئلة بحيث تهدف إلى الفهم وليس الحفظ، ويكون الفصل للمناقشة ومعرفة ما تم فهمه من القراءة والبحث والاطلاع فى موضوع الدرس، مؤكدةً على أن هذه الطريقة سوف تحدث تغيير كبير فى منظومة التعليم.

    وتابعت الوزارة، أنها مستمرة فى إدخال مزيد من التطوير والتعديل على مناهج التعليم المختلفة، بهدف مواكبة متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية وبحيث يصبح أكثر قدرة على تخريج دفعات جديدة من الطلاب قادرين على المنافسة فى سوق العمل.

    وزارة التربية والتعليم مركز معلومات مركز الوزراء
    إقرأ أيضاً
    طارق شوقى: دعم مشروع الرعاية الصحية للعاملين بـ«التعليم» صور| تكريم أبناء الشهداء والمتفوقين بمدارس العريش برلمانى يشيد بتجربة أول فصل لمزدوجى ومتعددى الإعاقة بالجمهورية سرعة الرد والتحرك.. سياسة «التعليم» الجديدة لمواجهة المشاكل وحلها وفد من التربية والتعليم يعرض المنظومة التعليمية الجديدة على الأزهر جامعة الإسكندرية: تدريب 570 تلميذًا ضمن بروتكول تعاون مع «التعليم» «التعليم» تعلن موعد بدء الدراسة بالضبعة فى أول يوم دراسى| المدارس كاملة العدد.. والمسؤولون «فى الطابور» مسؤولان بـ«التعليم» يطمئنان على 3 مدارس بباب الشعرية «تعليم الإسكندرية» توجه تعليمات للطلاب والمعلمين فى ثانى أيام الدراسة انتظام الدراسة فى 388 مدرسة بالبحر الأحمر خيرى لـ«ماذا ولماذا»: منظومة التعليم الجديدة تصب فى صالح الطلاب «التعليم» ترد على وجود عبارة «القدس عاصمة لإسرائيل» فى كتبها شاهد| رحلة «تابلت الثانوية» من التعاقد حتى استلام 100 ألف جهاز «التعليم» تعلن استلام 100 ألف «تابلت» تعرَّف على كيفية تعليم أبنائك فى النظام الجديد «الوزراء» يرد على شائعة الاستغناء عن عدد كبير من المعلمين الخميس المقبل حفل أوائل الخرجيين من نظام التعليم والتدريب المزدوج «التعليم» تصدر نشرة توضيحية للدمج التعليمى هل يقضى نظام التعليم الجديد على «سبوبة» الكتب الخارجية؟ فى سباق مع الزمن.. مصر تدخل عصر المجتمع الرقمى بخطوات ثابتة محافظ أسيوط يكرم مدير مدرسة قام بتنظيفها بنفسه استعدادًا للعام الدراسى تدريب المعلمين والحرب ضد فلسفة الدرجات.. تفاصيل جديدة فى ثورة التعليم بالأسماء| الطلاب المقبولون فى المدارس اليابانية «تعليم شمال سيناء»: جاهزون لاستقبال العام الدراسى الجديد آخر تعليمات «التعليم» للموجهين والمدرسين قبل العام الدراسى الجديد برلمانية: «التعليم» مسؤولة عن تلاعب المدارس الخاصة بالمصروفات شوقى: قبول 13 ألف طالب فى 34 مدرسة يابانية من رياض الأطفال للثانوية.. شوقى يكشف تفاصيل نظام التعليم الجديد التعليم: الانتهاء من اختيار معلمى المدارس اليابانية «تعليم شمال سيناء» تستعد للعام الدراسى الجديد «التعليم» عن إلغاء «الثلاثة أيام لرياض الأطفال»: لا تعديل بالنظام التعليم ترد على شائعة «مسابقة جديدة لتعيين معلمين» «التعليم» تطلق حملة ضد التنمر المدرسى موعد فتح باب التظلمات لطلاب الدور الثانى بـ«الثانوية» استعدادات الحكومة لانطلاق العام الدراسى الجديد غدا.. استئناف أعمال كنترولات الدور الثانى للثانوية العامة نظام التعليم الجديد.. بوابة مصر للخلاص من مشاكلها المزمنة المالية: الشهر المقبل توقيع عقود مشروع إنشاء 1000 مدرسة اليوم.. انتهاء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة
    للأعلى