مصر

مجلس الوزراء يرد على «إلغاء» مجانية التعليم فى المنظومة الجديدة

2017-12-21 16:58:54 |
  • محمدى الجارحى
  • قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه لا مساس بمجانية التعليم فى المنظومة الجديدة، وعدم فرض رسوم مادية مقابل الخدمات التعليمية داخل المدارس الحكومية، موضحة أن مجانية التعليم حق من حقوق المصريين الذى يكفله الدستور والقانون.

    كانت العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى قد تداولت أنباءً عن إلغاء مجانية التعليم وتقديم الخدمات التعليمية فى المدارس الحكومية بمقابل مادى فى المنظومة الجديدة، فيما أوضح مركز معلومات مركز الوزراء، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلًا.

    وشددت الوزارة، فى بيانها المرسل لمركز معلومات مجلس الوزراء، على حرص الحكومة على الارتقاء بالعملية التعليمية الذى بات يمثل أولوية قصوى فى برامجها، لافتةً أن خطوط العمل فى خطة تطوير المنظومة التعليمية تخطو قدمًا، ويتم العمل حاليًا على إعداد المناهج التعليمية بالتعاون مع خبراء من دول العالم المتقدمة فى التعليم مثل فنلندا وألمانيا واليابان.

    كما أعلنت الوزارة، أنه سيكون هناك نظام جديد لتصحيح الامتحانات بعيدًا عن مدرس الفصل "أون لاين"، ويتوفر به العدالة والشفافية، بالإضافة لاستخدام التابلت بديلًا عن ورقة الامتحان بحيث يستطيع الطالب الكتابة عليه والإجابة على أسئلة الامتحان من خلاله، وأيضًا سوف يتم تغيير نظام الأسئلة بحيث تهدف إلى الفهم وليس الحفظ، ويكون الفصل للمناقشة ومعرفة ما تم فهمه من القراءة والبحث والاطلاع فى موضوع الدرس، مؤكدةً على أن هذه الطريقة سوف تحدث تغيير كبير فى منظومة التعليم.

    وتابعت الوزارة، أنها مستمرة فى إدخال مزيد من التطوير والتعديل على مناهج التعليم المختلفة، بهدف مواكبة متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية وبحيث يصبح أكثر قدرة على تخريج دفعات جديدة من الطلاب قادرين على المنافسة فى سوق العمل.

    وزارة التربية والتعليم مركز معلومات مركز الوزراء
    إقرأ أيضاً
    فريق مكافحة الغش يتتبع أسئلة الفيزياء المسربة انتشار التمركزات الأمنية فى محيط مدارس الجمهورية «التعليم» توضح حقيقة خطأ امتحان الجبر والهندسة الفراغية شوقى: 55% من الطلاب يلتحقون بالتعليم الفنى.. ونسعى لتطوير مستواه ماراثون الثانوية| عينة الفرنساوى «98% نجاح» والـ«عيدية» جبر وهندسة «التعليم»: لا شكاوى من الجبر والهندسة الفراغية الأسبوع الأول للثانوية.. الطلاب «سعداء» والوزارة «مسيطرة» ماراثون الثانوية| اللغة الثانية «سهلة».. وسقوط 12 صفحة جديدة للغشاشين غياب 10 مراقبين عن امتحانات الثانوية فى الإسكندرية 10 حالات غش خلال أداء طلاب الثانوية امتحان اللغة الثانية ذهاب بلا عودة.. «التعليم» أنهت أسطورة «شاومينج» صور| الإحصاء ترسم الفرحة على وجوه طلاب الثانوية «التعليم»: نتتبع ما يتم تداوله عن صور لامتحان الإحصاء التعليم ترد على «سؤال الجمع» فى امتحان اللغة العربية محاولة لتسريب الاقتصاد.. والتعليم تنجح فى الاختبار إحالة 8 مسؤولين بـ«تعليم الإسماعيلية» للمحاكمة «التعليم» تغلق 10 صفحات للغش الإلكترونى صحح لنفسك.. «التعليم» تنشر إجابة الامتحانات على موقعها «التعليم»: غدا تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة «التعليم» تنهى استعداداتها لماراثون الثانوية العامة «التعليم» تعلن أرقام شكاوى الثانوية العامة شوقى يكشف حجم الإنفاق على التعليم.. وخطة القضاء على الدروس الخصوصية «التعليم» تتعامل مع شكاوى الثانوية بخط ساخن و«واتس آب» طارق شوقى يكشف خطة الوزارة لإصلاح المنظومة التعليمية بعد محاصرتها.. انقطاع الاتصال مع سفينة كسر الحصار عن غزة نقل طلاب شمال سيناء فى امتحانات الثانوية مجانا «التعليم»: لا شكاوى فى أول يوم لامتحانات الدبلومات الجيوشى: سلاسة فى أداء الامتحان العملى والسرية غير مطلوبة حقيقة الاستغناء عن معلمين مع بداية نظام التعليم الجديد بعد 11 سنة تهرب ضريبى. 60 مليار جنيه من المدارس الخاص لخزينة الدولة صور| تعليم الإسكندرية: لم نتلق أى شكاوى من الامتحانات أسطوانات ومذكرات دراسية لطلاب الثانوية بشمال سيناء صور| إحالة مدرسة للتحقيق لاستخدامها المحمول بلجنة امتحان بالإسكندرية 78 ألف و213 طالبًا يؤدون امتحان الشهادة الإعدادية بالإسكندرية الداخلية: «مدينة الروضات المرورية» تجسد التعاون مع وزارة التعليم طارق شوقى: نواجه حربًا شرسة ضد المنظومة التعليمية الجديدة فيديو| توزيع 55 ألف بوستر على المدارس لنشر الوعى المرورى للتلاميذ قوافل «التعليم» تبدأ إلقاء المحاضرات لطلاب الثانوية بشمال سيناء فيديو| التعليم: «العربى والعلوم والدراسات» ستصبح منهجا واحدا المتحدث باسم التعليم: المنظومة الجديدة تهدد «أصحاب المصالح»
    للأعلى