مصر

مجلس الوزراء يرد على «إلغاء» مجانية التعليم فى المنظومة الجديدة

2017-12-21 16:58:54 |
  • محمدى الجارحى
  • قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه لا مساس بمجانية التعليم فى المنظومة الجديدة، وعدم فرض رسوم مادية مقابل الخدمات التعليمية داخل المدارس الحكومية، موضحة أن مجانية التعليم حق من حقوق المصريين الذى يكفله الدستور والقانون.

    كانت العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى قد تداولت أنباءً عن إلغاء مجانية التعليم وتقديم الخدمات التعليمية فى المدارس الحكومية بمقابل مادى فى المنظومة الجديدة، فيما أوضح مركز معلومات مركز الوزراء، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلًا.

    وشددت الوزارة، فى بيانها المرسل لمركز معلومات مجلس الوزراء، على حرص الحكومة على الارتقاء بالعملية التعليمية الذى بات يمثل أولوية قصوى فى برامجها، لافتةً أن خطوط العمل فى خطة تطوير المنظومة التعليمية تخطو قدمًا، ويتم العمل حاليًا على إعداد المناهج التعليمية بالتعاون مع خبراء من دول العالم المتقدمة فى التعليم مثل فنلندا وألمانيا واليابان.

    كما أعلنت الوزارة، أنه سيكون هناك نظام جديد لتصحيح الامتحانات بعيدًا عن مدرس الفصل "أون لاين"، ويتوفر به العدالة والشفافية، بالإضافة لاستخدام التابلت بديلًا عن ورقة الامتحان بحيث يستطيع الطالب الكتابة عليه والإجابة على أسئلة الامتحان من خلاله، وأيضًا سوف يتم تغيير نظام الأسئلة بحيث تهدف إلى الفهم وليس الحفظ، ويكون الفصل للمناقشة ومعرفة ما تم فهمه من القراءة والبحث والاطلاع فى موضوع الدرس، مؤكدةً على أن هذه الطريقة سوف تحدث تغيير كبير فى منظومة التعليم.

    وتابعت الوزارة، أنها مستمرة فى إدخال مزيد من التطوير والتعديل على مناهج التعليم المختلفة، بهدف مواكبة متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية وبحيث يصبح أكثر قدرة على تخريج دفعات جديدة من الطلاب قادرين على المنافسة فى سوق العمل.

    وزارة التربية والتعليم مركز معلومات مركز الوزراء
    إقرأ أيضاً
    طارق شوقى: منظومة التعليم الجديدة اكتملت 264 مليون جنيه إيراد «المدارس المنتجة» فى عام التحقيق مع 3 مراقبين لتيسيرهم الغش لطالب بالوادى الجديد «التعليم»: نظام الثانوية الجديد ليس قرارا فرديا برلمانى يطالب «التعليم» بتوعية الطلاب والمعلمين ببنك المعرفة كيف نحمى عقول الطلاب من كوارث «التعليم»؟! «التعليم» تكشف حقيقة أخطاء كتاب التاريخ «التعليم» توفر «البوكليت» على موقع الوزارة المتحدث باسم التربية والتعليم: استبعاد المدرس المتحرش بمدينة السلام انطلاق امتحانات النقل فى مدارس شمال سيناء.. غدا الحكومة تصدر بيانًا بشأن إعارات أعضاء هيئة التدريس العاملين لدى قطر «التعليم» تنفى ظهور اﻻلتهاب السحائى فى مدرسة بالقاهرة وكيل التربية والتعليم: لا زيادة فى مصروفات المدارس الخاصة بعد وفاة معلمة الإسكندرية.. إحالة إدارة المدرسة للتحقيق التعليم: «لا دليل على انتشار الالتهاب السحائى».. وولية أمر: «حرام» إنفوجراف| «تكافل وكرامة».. الفقراء فى الحضن الآمن للدولة علاء عيد: الوزارة تسعى لتجريم الدروس الخصوصية والحبس عقوبة المخالفين بالضبطية القضائية| مشروع «التعليم» لتجريم الدروس الخصوصية «التعليم»: «البوكليت» لن يطبق على طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى «التعليم» تنفى منع الطلاب من الصلاة والدعاء داخل المدارس «التعليم» و«الأعلى للجامعات» يبحثان تنظيم أوضاع طلاب مدارس المتفوقين «التعليم» فى مدارس الخانكة لحل المشكلات الواردة على الخط الساخن «التعليم»: سنسعى لتنفيذ مطلب زوجة الشهيد محمد عبد الحليم «التعليم» تنعى شهداءها فى حادث الروضة الإرهابى التعليم تتبرأ من شائعة تعديل قانون المدارس الخاصة والدولية أحمد خيرى: واقعة «الطفل بائع الحلوى» فى الإسماعيلية «مُفبركة» «متصدقش».. إلغاء امتحانات ابتدائى هذا العام لتوعية الطلاب.. «التعليم» تنظم ورشة «الصحة العامة فى المدارس» «التعليم» تتحرك قانونيًا ضد ما نشر تجاه مستشارها القانونى وزير التعليم يناقش «تطوير المناهج» 19 نوفمبر خيرى: الوزارة استجابت لطلب أسرة صياد المنوفية «دعم القرار» ينفى خبرًا كاذبًا عن امتحانات الثانوية العامة المديريات التعليمية تستعد لامتحانات نصف العام   إجراء جديد من «التعليم» بعد وفاة 7 تلاميذ بالبحيرة «التعليم» تنفى نشر جدول امتحانات الثانوية العامة آمنة نصير لـ«مبتدا»: الدروس الخصوصية حرام بيان من سفارة طوكيو بشأن المدارس «اليابانية - المصرية» لتذليل العقبات.. التعليم تجتمع مع مسؤولى مدارس 30 يونيو التعليم تواصل جولاتها لمتابعة تفعيل استخدام «بنك المعرفة» لارتفاع كثافة الطلاب.. طلب إحاطة لوزير التعليم لبناء مجمع مدارس
    للأعلى