مصر

التعليم: «لا دليل على انتشار الالتهاب السحائى».. وولية أمر: «حرام»

2017-12-20 03:03:23 |
  • ضياء ربيع
  • نفى ياسر عبد العزيز، مدير عام التعليم الثانوى بوزارة التربية والتعليم، وجود معلومات مؤكدة عن انتشار مرض الالتهاب السحائى بإحدى مدارس الزمالك، مؤكدا أنهم فى انتظار التقرير الرسمى بشأن المدرسة.

    وأضاف عبدالعزيز، خلال مداخلة مع برنامج "العاشرة مساءً" أنه قبل إجازة مولد النبوى أصيب أحد الأطفال بسخونة وانتقل للمستشفى لكنه توفى، مشيرا إلى أن التقرير بإصابته بالالتهاب السحائى ليس صادرا عن جهة حكومية.

    وأشار إلى أن أشقاءه أصيبوا بارتفاع فى درجة الحرارة أيضا لكنهم تماثلوا الشفاء وخرجوا من المستشفى، لافتا إلى أن طالبوا أولياء الأمور باصطحاب أطفالهم لمستشفى الحميات فى حالة إصابتهم.

    وأكد أن وزارة التربية والتعليم أرسلت لجنة طبية إلى المدرسة وفى انتظار تقريرها الرسمى، وكنوع من الإجراءات الوقائية أغلقت المدرسة وتم تعقيمها وسيتم إجراء الامتحانات فى مدرسة أخرى.

    ولفت إلى أن الوزارة فى انتظار ظهور التقارير للتعامل معها، و"جروب" المدرسة بين أولياء الأمور ليس دليلا على انتشار المرض.

    بينما أكدت عبير، ولية أمر أحد الطلاب، أن الطفل الذى توفى كان بسبب الالتهاب السحائى، وأن ولية أمر أخرى أكدت إصابة ابنها بالأعراض نفسها.

    وشددت على أن أولياء الأمور تأكدوا من انتشار المرض بالمدرسة، لافتة إلى إغلاقها، وأوضحت أن الآباء والأمهات طعموا أبناءهم فى المصل واللقاح.

    وطالبت عبير بإلغاء امتحانات الغد لحين التأكد من الأمر، حتى لا ينتشر المرض، مختتمة كلامها: "حرام عليكم كده".

    الالتهاب السحائى التعليم وزارة التربية والتعليم
    إقرأ أيضاً
    غدًا.. «التعليم العالى» تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى وزير التعليم العالى: جامعات مصر مستعدة للمشاركة بمؤتمر الشباب المقبل إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة غدا «التعليم العالى»: أكثر من 125 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالمرحلة الأولى موقع التنسيق يغلق باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى كل ما تريد معرفته عن الشهادات المعادلة الأجنبية وتسجيل رغبات طلابها كل ما تريد معرفته عن الشهادات العربية وتسجيل رغبات الحاصلين عليها «التعليم العالى» تعلن آخر موعد لطلاب المرحلة الأولى لتسجيل رغباتهم محافظ أسيوط: استلام مدرسة الانتصار الرسمية للغات بطاقة 28 فصلا   تكريم أوائل طلاب مدارس بئر العبد بشمال سيناء روسيا تقبل 34 باحثا مصريًا بمنح المدرسة الصيفية مد فترة التقديم لمدارس المتفوقين لليوم الرابع.. مكاتب التنسيق تستقبل طلاب المرحلة الأولى «التعليم»: نتيجة مدارس المتفوقين طبيعية الخارجية: برامج التبادل الطلابى تلعب دورا فى تأهيل الشباب المصرى فوز طالبتين من شمال سيناء بمسابقة الطالب المثالى حساسين: الاهتمام بـ«الصحة والتعليم» ثورة حقيقية اليوم| المقابلات الشخصية لمعلمى المدارس اليابانية «التعليم العالى»: مواقع التواصل الاجتماعى أكبر مصدر لترويج الشائعات البرلمان يوافق على قرض بـ500 مليون دولار لتطوير التعليم أمطار اليابان| 222 قتيلا وإغلاق 270 مدرسة التعليم: لم يحصل أى طالب بالثانوية العامة على 100% إنفوجراف| كيف تقدم تظلمًا من نتيجة الثانوية العامة؟ بدء تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى اليوم.. انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق القبول الجامعات رضا حجازى: فتح باب تظلمات الثانوية العامة لمدة 30 يومًا الإعلام والجنسية والجامعات.. مشروعات قوانين على طاولة البرلمان قرار جديد بشأن الطلاب السوريين واليمنيين فى مصر «التعليم» تعلن موعد الاطلاع على تظلمات الثانوية العامة اليوم.. «التعليم» تتلقى تظلمات طلاب الثانوية العامة وزير التعليم العالى يوجه رسالة لطلاب الثانوية عبر «dmc» «برلمانية المصريين الأحرار» تمنح الثقة لحكومة مدبولى بسبب تهديدات طالبان| إغلاق 100 مدرسة وسط أفغانستان «التعليم العالى» تحدد موعد تنسيق القبول بالجامعات الخاصة «التعليم»: فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية بـ100 جنيه للمادة جولة لوزير التعليم العالى بمكتب التنسيق الرئيسى للقبول بالجامعات التعليم تحدد موعد المقابلات مع المتقدمين للعمل بالمدارس اليابانية بقرار جمهورى.. وائل الشاعر عميدا لطب بنى سويف الأولى على الثانوية: «سألت الوزير لمّا كلمنى على النصف درجة الناقصة» «يونيسيف»: مصر حققت تقدمًا ملحوظًا فى مجال حقوق الطفل
    للأعلى