مصر

علاء عيد: الوزارة تسعى لتجريم الدروس الخصوصية والحبس عقوبة المخالفين

2017-12-18 00:32:13 |
  • أحمد مالك
  • قال الدكتور علاء عيد مدير الشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تسعى لتجريم الدروس الخصوصية، لفشل إجراءات الضبطية القضائية، فى الحد من تلك الظاهرة.

    قال الدكتور علاء عيد مدير الشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تسعى لتجريم الدروس الخصوصية، لفشل إجراءات الضبطية القضائية، فى الحد من تلك الظاهرة.


    وأضاف "عيد" خلال لقائه ببرنامج العشرة مساءًا المذاع على فضائية دريم، أن الغلق الإدارى لمراكز الدروس الخصوصية، يشمل قطع المرافق عنها، ويتم إخطار مصلحة الضرائب، للتعامل معها، ومباحث المصنفات، طبقا لقانون حماية الملكية الفكرية، لما تمثله تلك المراكز من تعدى على حقوق الوزارة.

    وأشار "عيد"، إلى أنه على الرغم من ذلك، لم تُمنع الدروس الخصوصية، موضحًا أنه تم وقف الضبطية القضائية بشكل مؤقت، بعد واقعة التعدى على أعضاء أفرادها من جانب المعلمين.

    وكشف مدير عام الشؤون القانونية بالوزارة، عن أن قانون تجريم الدروس الخصوصية، يشمل عقوبة الغرامة، فى المرة الأولى التى يتم ضبط المعلمين الذين يقومون بإعطاء الدروس الخصوصية، موضحًا أنه فى حالة عقوبة تكرار ضبط المُعلم بإعطاء الدروس الخصوصية، تكون العقوبة الحبس.

    الدروس الخصوصية وزارة التربية والتعليم الضبطية القضائية
    إقرأ أيضاً
    طارق شوقى: دعم مشروع الرعاية الصحية للعاملين بـ«التعليم» صور| تكريم أبناء الشهداء والمتفوقين بمدارس العريش برلمانى يشيد بتجربة أول فصل لمزدوجى ومتعددى الإعاقة بالجمهورية سرعة الرد والتحرك.. سياسة «التعليم» الجديدة لمواجهة المشاكل وحلها وفد من التربية والتعليم يعرض المنظومة التعليمية الجديدة على الأزهر جامعة الإسكندرية: تدريب 570 تلميذًا ضمن بروتكول تعاون مع «التعليم» «التعليم» تعلن موعد بدء الدراسة بالضبعة فى أول يوم دراسى| المدارس كاملة العدد.. والمسؤولون «فى الطابور» مسؤولان بـ«التعليم» يطمئنان على 3 مدارس بباب الشعرية «تعليم الإسكندرية» توجه تعليمات للطلاب والمعلمين فى ثانى أيام الدراسة انتظام الدراسة فى 388 مدرسة بالبحر الأحمر خيرى لـ«ماذا ولماذا»: منظومة التعليم الجديدة تصب فى صالح الطلاب «التعليم» ترد على وجود عبارة «القدس عاصمة لإسرائيل» فى كتبها شاهد| رحلة «تابلت الثانوية» من التعاقد حتى استلام 100 ألف جهاز «التعليم» تعلن استلام 100 ألف «تابلت» تعرَّف على كيفية تعليم أبنائك فى النظام الجديد «الوزراء» يرد على شائعة الاستغناء عن عدد كبير من المعلمين الخميس المقبل حفل أوائل الخرجيين من نظام التعليم والتدريب المزدوج «التعليم» تصدر نشرة توضيحية للدمج التعليمى هل يقضى نظام التعليم الجديد على «سبوبة» الكتب الخارجية؟ فى سباق مع الزمن.. مصر تدخل عصر المجتمع الرقمى بخطوات ثابتة محافظ أسيوط يكرم مدير مدرسة قام بتنظيفها بنفسه استعدادًا للعام الدراسى تدريب المعلمين والحرب ضد فلسفة الدرجات.. تفاصيل جديدة فى ثورة التعليم بالأسماء| الطلاب المقبولون فى المدارس اليابانية «الزراعة»: استهلاك مصر من المبيدات لم يزد رغم التوسع «تعليم شمال سيناء»: جاهزون لاستقبال العام الدراسى الجديد آخر تعليمات «التعليم» للموجهين والمدرسين قبل العام الدراسى الجديد برلمانية: «التعليم» مسؤولة عن تلاعب المدارس الخاصة بالمصروفات شوقى: قبول 13 ألف طالب فى 34 مدرسة يابانية من رياض الأطفال للثانوية.. شوقى يكشف تفاصيل نظام التعليم الجديد التعليم: الانتهاء من اختيار معلمى المدارس اليابانية «القومى للتنسيق الحضارى»:حملة موسعة لرصد التعديات على المبانى التراثية «تعليم شمال سيناء» تستعد للعام الدراسى الجديد «التعليم» عن إلغاء «الثلاثة أيام لرياض الأطفال»: لا تعديل بالنظام التعليم ترد على شائعة «مسابقة جديدة لتعيين معلمين» «التعليم» تطلق حملة ضد التنمر المدرسى موعد فتح باب التظلمات لطلاب الدور الثانى بـ«الثانوية» استعدادات الحكومة لانطلاق العام الدراسى الجديد غدا.. استئناف أعمال كنترولات الدور الثانى للثانوية العامة نظام التعليم الجديد.. بوابة مصر للخلاص من مشاكلها المزمنة
    للأعلى