مصر

علاء عيد: الوزارة تسعى لتجريم الدروس الخصوصية والحبس عقوبة المخالفين

2017-12-18 00:32:13 |
  • أحمد مالك
  • قال الدكتور علاء عيد مدير الشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تسعى لتجريم الدروس الخصوصية، لفشل إجراءات الضبطية القضائية، فى الحد من تلك الظاهرة.

    قال الدكتور علاء عيد مدير الشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تسعى لتجريم الدروس الخصوصية، لفشل إجراءات الضبطية القضائية، فى الحد من تلك الظاهرة.


    وأضاف "عيد" خلال لقائه ببرنامج العشرة مساءًا المذاع على فضائية دريم، أن الغلق الإدارى لمراكز الدروس الخصوصية، يشمل قطع المرافق عنها، ويتم إخطار مصلحة الضرائب، للتعامل معها، ومباحث المصنفات، طبقا لقانون حماية الملكية الفكرية، لما تمثله تلك المراكز من تعدى على حقوق الوزارة.

    وأشار "عيد"، إلى أنه على الرغم من ذلك، لم تُمنع الدروس الخصوصية، موضحًا أنه تم وقف الضبطية القضائية بشكل مؤقت، بعد واقعة التعدى على أعضاء أفرادها من جانب المعلمين.

    وكشف مدير عام الشؤون القانونية بالوزارة، عن أن قانون تجريم الدروس الخصوصية، يشمل عقوبة الغرامة، فى المرة الأولى التى يتم ضبط المعلمين الذين يقومون بإعطاء الدروس الخصوصية، موضحًا أنه فى حالة عقوبة تكرار ضبط المُعلم بإعطاء الدروس الخصوصية، تكون العقوبة الحبس.

    الدروس الخصوصية وزارة التربية والتعليم الضبطية القضائية
    إقرأ أيضاً
    غياب 2277 طالبًا عن امتحانى الفيزياء والتاريخ بسوهاج فريق مكافحة الغش يتتبع أسئلة الفيزياء المسربة انتشار التمركزات الأمنية فى محيط مدارس الجمهورية «التعليم» توضح حقيقة خطأ امتحان الجبر والهندسة الفراغية شوقى: 55% من الطلاب يلتحقون بالتعليم الفنى.. ونسعى لتطوير مستواه ماراثون الثانوية| عينة الفرنساوى «98% نجاح» والـ«عيدية» جبر وهندسة «التعليم»: لا شكاوى من الجبر والهندسة الفراغية اسمع| «ناس وناس»: المدرس زمان أفضل من دلوقتى الأسبوع الأول للثانوية.. الطلاب «سعداء» والوزارة «مسيطرة» ماراثون الثانوية| اللغة الثانية «سهلة».. وسقوط 12 صفحة جديدة للغشاشين غياب 10 مراقبين عن امتحانات الثانوية فى الإسكندرية 10 حالات غش خلال أداء طلاب الثانوية امتحان اللغة الثانية ذهاب بلا عودة.. «التعليم» أنهت أسطورة «شاومينج» صور| الإحصاء ترسم الفرحة على وجوه طلاب الثانوية «التعليم»: نتتبع ما يتم تداوله عن صور لامتحان الإحصاء التعليم ترد على «سؤال الجمع» فى امتحان اللغة العربية محاولة لتسريب الاقتصاد.. والتعليم تنجح فى الاختبار إحالة 8 مسؤولين بـ«تعليم الإسماعيلية» للمحاكمة «التعليم» تغلق 10 صفحات للغش الإلكترونى صحح لنفسك.. «التعليم» تنشر إجابة الامتحانات على موقعها «التعليم»: غدا تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة «التعليم» تنهى استعداداتها لماراثون الثانوية العامة «التعليم» تعلن أرقام شكاوى الثانوية العامة شوقى يكشف حجم الإنفاق على التعليم.. وخطة القضاء على الدروس الخصوصية «التعليم» تتعامل مع شكاوى الثانوية بخط ساخن و«واتس آب» طارق شوقى يكشف خطة الوزارة لإصلاح المنظومة التعليمية بعد محاصرتها.. انقطاع الاتصال مع سفينة كسر الحصار عن غزة نقل طلاب شمال سيناء فى امتحانات الثانوية مجانا الأولى على إعدادية السويس لـ«مبتدا»: الدروس الخصوصية ليست سبب تفوقى «التعليم»: لا شكاوى فى أول يوم لامتحانات الدبلومات الجيوشى: سلاسة فى أداء الامتحان العملى والسرية غير مطلوبة حقيقة الاستغناء عن معلمين مع بداية نظام التعليم الجديد بعد 11 سنة تهرب ضريبى. 60 مليار جنيه من المدارس الخاص لخزينة الدولة صور| تعليم الإسكندرية: لم نتلق أى شكاوى من الامتحانات أسطوانات ومذكرات دراسية لطلاب الثانوية بشمال سيناء صور| إحالة مدرسة للتحقيق لاستخدامها المحمول بلجنة امتحان بالإسكندرية 78 ألف و213 طالبًا يؤدون امتحان الشهادة الإعدادية بالإسكندرية الداخلية: «مدينة الروضات المرورية» تجسد التعاون مع وزارة التعليم طارق شوقى: نواجه حربًا شرسة ضد المنظومة التعليمية الجديدة فيديو| توزيع 55 ألف بوستر على المدارس لنشر الوعى المرورى للتلاميذ
    للأعلى