لايف ستايل

واشنطن تطور تقنية جديدة لرصد الكائنات المجهولة

2017-12-17 14:22:19 |
  • شروق صبرى
  • تمكنت الولايات المتحدة من تطوير تقنية جديدة، لرصد الكائنات المجهولة فى السماء.

    وكلف البرنامج الذى طورته وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" البلاد ملايين الدولارات، إذ وصلت التكلفة السنوية لعمل البرنامج المعنى برصد التهديدات الجوية إلى 22 مليون دولار أمريكى، بين عامى 2007 و2012.

    وبحسب صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، فإن وزارة الدفاع الأمريكية لم تكشفت عن البرنامج إلا عندما قرر المسؤولون تحويل انتباههم عن هذه التقنية، وتمويل أولويات أخرى.

    ومن جانبه قال مؤسس البرنامج الملياردير بوب بيجيلو "إن مخلوقات من خارج كوكب الأرض تقوم بزيارات دورية لنا، وبالتالى يمكن رصدها"، مؤكدا أن البرنامج لا يزال موجودًا وأن عملياته قد أنجزت فى العام 2012.

    ولفت إلى أن أحد مخاوف المسؤولين الأمريكيين كانت احتمالية أن تكون الظواهر الغريبة، هى أسلحة متقدمة أو تكنولوجيا حديثة طورتها دول أجنبية مثل روسيا أو الصين لتهديد الولايات المتحدة.

    يشار إلى أن زعيم الحزب الديموقراطى السابق فى مجلس الشيوخ عن ولاية نيفادا الأمريكية "هارى ريد"، المعروف بهوسه وحماسه لظواهر الفضاء، هو من طلب تمويل هذا البرنامج لرصد الطائرات مجهولة الهوية.

    تقنية جديدة الكائنات الغربية الولايات المتحدة
    إقرأ أيضاً
    لاجارد تحذر من تأثير الحرب التجارية على النمو أمام مجموعة العشرين فرنسا: الحرب التجارية بدأت وعلى واشنطن الخروج منها سوريا.. قتلى وجرحى من المدنيين فى غارة للتحالف الدولى بدير الزور البرلمان الإثيوبى يقر قانونًا للعفو عن المتهمين «بالخيانة» منوتشين يدعو الصين والاتحاد الأوروبى إلى علاقات تجارية «أكثر توازنًا» روسيا: صفقة «إس -400» القطرية تتقلص إلى أسلحة خفيفة وكلاشينكوف عاجل| رصد حسابات وهمية قطرية للوقيعة بين البحرين والسعودية خامنئى يرفض التفاوض مع أمريكا إيران ترد على اتهام أمريكا لها بإعداد هجمات إلكترونية «سياسة العصابات».. تركيا تبيع إيران للأمريكان فى قلب أنقرة ترامب: الاتحاد الأوروبى والصين «يتلاعبان بالعُملة» معارض قطرى يكشف فضيحة جديدة لتنظيم «الحمدين» ميركل: أعمل على إصلاح العلاقات «الألمانية - الأمريكية» بعد القمة.. ترامب يهدد بوتين أول تعليق من «الخارجية الأمريكية» على تظاهرات العراق ترامب: أتطلع لعقد قمة ثانية مع بوتين بوتين: العلاقات مع أمريكا أسوأ مما كانت فى الحرب الباردة نيكى هايلى توجه سهام النقد إلى الأمم المتحدة أمريكا تنتقد مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المواطنة الروسية المعتقلة فى واشنطن تنفى تهمة التجسس ولاية أردوغان الجديدة| إرهاب الديكتاتور العثمانى يصل المساجد أول تعليق من موسكو على اعتقال العميلة الروسية بأمريكا زيادة ملحوظة فى عدد السائحين الأمريكيين للبرتغال بعد لقائه مع بوتين.. ترامب: «روسيا أضعف من الصين» الرئيس الأفغانى: من الأفضل إبرام اتفاق سلام قبل الانتخابات خطأ مأساوى وانتصار يحتفى به.. ردود الفعل الدولية على قمة «هلسنكى» إيران تقدم شكوى لمحكمة العدل الدولية ضد واشنطن استطلاع: الأمريكيون ينفقون 143 مليون دولار سنويًا للترفيه بوتين: مستعدون للإسهام فى حل مشكلة كوريا الشمالية بوتين: محاولات الدول لعزل روسيا فشلت برلين تعلق على وصف ترامب لألمانيا بـ«العدو» قمة هلسنكى| بوتين يصل متأخرًا وترامب يهنئه بتنظيم كأس العالم ترامب: «الغباء الأمريكى سبب تردى علاقتنا بموسكو» جنرال أمريكى يحذر الناتو من مخاطر امتلاك تركيا لنظام دفاعى روسى وزير الخارجية الألمانى يحذر ترامب تويتر يوقف حسابين استخدمهما 12 ضابطًا روسيًا لاختراق انتخابات أمريكا أمريكا ترفض طلبًا فرنسيًا بإعفاء شركاتها فى إيران من العقوبات لافروف: واشنطن تسعى لخراب سوريا مثلما فعلت فى ليبيا والعراق الحرب التجارية تدفع مستثمرى أمريكا إلى الأسهم والسندات الدفاعية لافروف: لن نقف عاجزين دون سلاح أمام واشنطن
    للأعلى