لايف ستايل

واشنطن تطور تقنية جديدة لرصد الكائنات المجهولة

2017-12-17 14:22:19 |
  • شروق صبرى
  • تمكنت الولايات المتحدة من تطوير تقنية جديدة، لرصد الكائنات المجهولة فى السماء.

    وكلف البرنامج الذى طورته وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" البلاد ملايين الدولارات، إذ وصلت التكلفة السنوية لعمل البرنامج المعنى برصد التهديدات الجوية إلى 22 مليون دولار أمريكى، بين عامى 2007 و2012.

    وبحسب صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، فإن وزارة الدفاع الأمريكية لم تكشفت عن البرنامج إلا عندما قرر المسؤولون تحويل انتباههم عن هذه التقنية، وتمويل أولويات أخرى.

    ومن جانبه قال مؤسس البرنامج الملياردير بوب بيجيلو "إن مخلوقات من خارج كوكب الأرض تقوم بزيارات دورية لنا، وبالتالى يمكن رصدها"، مؤكدا أن البرنامج لا يزال موجودًا وأن عملياته قد أنجزت فى العام 2012.

    ولفت إلى أن أحد مخاوف المسؤولين الأمريكيين كانت احتمالية أن تكون الظواهر الغريبة، هى أسلحة متقدمة أو تكنولوجيا حديثة طورتها دول أجنبية مثل روسيا أو الصين لتهديد الولايات المتحدة.

    يشار إلى أن زعيم الحزب الديموقراطى السابق فى مجلس الشيوخ عن ولاية نيفادا الأمريكية "هارى ريد"، المعروف بهوسه وحماسه لظواهر الفضاء، هو من طلب تمويل هذا البرنامج لرصد الطائرات مجهولة الهوية.

    تقنية جديدة الكائنات الغربية الولايات المتحدة
    إقرأ أيضاً
    الخارجية الروسية: أمريكا لا تلتزم بمعاهدة حظر الأسلحة الكميائية واشنطن تدعو أطراف الأزمة السياسية فى أرمينيا بضبط النفس عاجل| مقتل 3 أشخاص فى إطلاق نار بولاية تينيسى الأمريكية وزير خارجية الملالى: سنرد على الولايات المتحدة بالنووى بدعوة من الاتحاد الأوروبى.. مصر تشارك بمؤتمر بروكسل حول سوريا تركيا تسحب احتياطها من الذهب فى الولايات المتحدة دواء من الحشيش يحظى بموافقة فيدرالية فى الولايات المتحدة فرنسا تدعو لاستئناف المحادثات لإيجاد مخرج للأزمة السورية البنتاجون: الضربة على سوريا كانت ناجحة موسكو تبحث مع دى ميستورا الضربات الأمريكية وواشنطن تحذر عنصرية أمريكا تقتل شابًا أسود بـ30 رصاصة.. وترامب يروج للسلاح التجارة الصينية: أمريكا مخطئة.. واحتواء صعود بكين صعب ترامب يؤكد انسحابه من محادثاته مع زعيم كوريا الشمالية فى هذه الحالة روسيا تكشف عن خطة سداسية لإنهاء الأزمة السورية روسيا تمدد تصاريح التحليق للرحلات الأمريكية عبر أجوائها إعلان حالة الطوارئ فى أوكلاهوما الأمريكية بسبب حرائق الغابات أمريكا: نجرى مباحثات مع روسيا لتحليق طائراتنا فوق سوريا «ستار بكس» تغلق كل فروعها فى أمريكا تحسبا لمواجهة إيران.. إسرائيل تقلص طائراتها المشاركة بمناورة مع أمريكا فرنسا: الضربة المشتركة بسوريا أنقذت شرف المجتمع الدولى موسكو: واشنطن تحاول عرقلة عمل خبراء منظمة حظر الكيميائى جونسون: ضرب سوريا لن يغير شيئًا.. وحرب مروعة ستستمر بسبب العواصف الثلجية.. لا «كهرباء» ولا «طيران» فى أمريكا موسكو: قادرون على صد أى تهديد عسكرى من أمريكا هندسة الإسكندرية «بريمو» الكليات فى مسابقة الغواصات الآلية ذا ويكند يشعل حفلا موسيقيا فى كاليفورنيا الأردن يعلق على الضربة الأمريكية فى سوريا فرنسا: استخدمنا فرقاطات وطائرات حربية فى ضرب سوريا الدفاع الفرنسية: «تم تحذير روسيا قبل ضرب سوريا» نيكى هايلى: ندعم الحل السياسى للأزمة السورية «حزب الله» يستبعد «حربًا واسعة» بين أمريكا وروسيا بسبب سوريا فيديو| من يتفوق إذا واجهت روسيا الولايات المتحدة؟ مسؤولون أمريكيون: عينات دم ضحايا دوما تشير إلى استخدام أسلحة كيميائية بومبيو: أريد إصلاح الاتفاق النووى مع إيران «العدل الأمريكية» تتهم بلغارى بتصدير قطع غيار طائرات لسوريا «عربية النواب»: قرار أمريكا بالتدخل العسكرى لضرب سوريا تطور خطير روسيا: نرحب بقرار منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية حول دوما تركيا تدخل على خط الصراع بين روسيا وأمريكا عاجل| الأسد يخلى المطارات العسكرية تحسبًا لأى هجوم أمريكى موسكو مستعدة لتوفير ضمانات أمنية للتحقيق فى الهجوم المزعوم بسوريا
    للأعلى