لايف ستايل

واشنطن تطور تقنية جديدة لرصد الكائنات المجهولة

2017-12-17 14:22:19 |
  • شروق صبرى
  • تمكنت الولايات المتحدة من تطوير تقنية جديدة، لرصد الكائنات المجهولة فى السماء.

    وكلف البرنامج الذى طورته وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" البلاد ملايين الدولارات، إذ وصلت التكلفة السنوية لعمل البرنامج المعنى برصد التهديدات الجوية إلى 22 مليون دولار أمريكى، بين عامى 2007 و2012.

    وبحسب صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، فإن وزارة الدفاع الأمريكية لم تكشفت عن البرنامج إلا عندما قرر المسؤولون تحويل انتباههم عن هذه التقنية، وتمويل أولويات أخرى.

    ومن جانبه قال مؤسس البرنامج الملياردير بوب بيجيلو "إن مخلوقات من خارج كوكب الأرض تقوم بزيارات دورية لنا، وبالتالى يمكن رصدها"، مؤكدا أن البرنامج لا يزال موجودًا وأن عملياته قد أنجزت فى العام 2012.

    ولفت إلى أن أحد مخاوف المسؤولين الأمريكيين كانت احتمالية أن تكون الظواهر الغريبة، هى أسلحة متقدمة أو تكنولوجيا حديثة طورتها دول أجنبية مثل روسيا أو الصين لتهديد الولايات المتحدة.

    يشار إلى أن زعيم الحزب الديموقراطى السابق فى مجلس الشيوخ عن ولاية نيفادا الأمريكية "هارى ريد"، المعروف بهوسه وحماسه لظواهر الفضاء، هو من طلب تمويل هذا البرنامج لرصد الطائرات مجهولة الهوية.

    تقنية جديدة الكائنات الغربية الولايات المتحدة
    إقرأ أيضاً
    الأمم المتحدة: مصر أكبر متلقٍ للاستثمارات الأجنبية بإفريقيا عرض Ben Is Back ديسمبر المقبل استراتيجية جديدة.. ترامب ينقلب على نهج أوباما فى الحرب على الإرهاب عرض «Ben Is Back» فى أمريكا 7 ديسمبر دمرها «مايكل».. الأمريكيون يعيدون إعمار مناطق فى فلوريدا «الاستعلامات» ترد على أكاذيب «هيومان رايتس» حول تعذيب إرهابى أمريكى محافظ المركزى الصينى: «أريد حلا» مسؤول الأمن القومى الإيرانى يدعو إلى «استمالة حركات مناهضة لترامب» البنتاجون يحقق فى اختراق سجلاته الإلكترونية الخاصة بالسفر بولتون: سلوك الصين يحتاج إلى تعديل.. وسنتبع نهجا صارما بعد إطلاق سراحه.. برانسون يقبّل العلم الأمريكى فى ألمانيا عملاء «إف بى أى» فى آسيا يعودون لأمريكا بسبب «سوء السلوك» بعد رحلة رعوية.. البابا تواضروس يصل إلى القاهرة برانسون يغادر تركيا متوجهًا إلى ألمانيا سفير روسيا ببريطانيا: علاقتنا مع لندن فى مستوى متدن.. ولم نقتل سكريبال روسيا: أمريكا تحاول إنشاء كيان مستقل فى سوريا برانسون حر.. و«سوشيال ميديا» تسخر من أردوغان: «أنا بتاعك يا باشا» بعد الضغوط والوعود الأمريكية.. تفاصيل إطلاق تركيا سراح القس برانسون روسيا تطالب أمريكا بتقديم ضمانات بعدم تدخل الدولتين فى شؤون بعضهما أمريكا تشعل حربا نووية مع الصين تطورات فى قضية القس برانسون بعد سقوط مقاتلة.. وقف جميع الطلعات الجوية لـ«إف-35» بأمريكا ترامب: 5 مرشحين لخلافة نيكى هايلى ميلانيا ترامب تعلق لأول مرة على حملة «Me Too» استمرار الانهيار.. البغدادى يعدم مسلحى «داعش» «السيسى والعالم».. كتاب يوثق لقاءات الرئيس خلال الفترة الرئاسية الأولى البنك الدولى: القيود التجارية تتسبب فى انهيار الاقتصاد العالمى الصين ترد على اتهامات أمريكا بالتجسس ضبط 10 عناصر ضمن شبكة لتمويل «داعش» بالعراق روسيا: انسحاب واشنطن من الاتفاق النووى الإيرانى «خطوة خاطئة» ترامب ينفى ترشيح ابنته سفيرة فى الأمم المتحدة.. وإيفانكا ترد معارضة لترامب فى قائمة المرشحين لـ«سفير أمريكا» لدى الأمم المتحدة عاجل| مقتل شخصين فى إطلاق نار بفلوريدا بينهم بريطانى.. «الشباب الصومالية» تعدم خمسة رجال ترامب يغير قواعد اللعبة فى حربه التجارية على الصين لوفتهانزا تطلق رحلات مباشرة جديدة إلى أوستن وبانكوك فى صيف 2019 النقد الدولى: العقوبات الأمريكية أضرت بالاقتصاد الإيرانى «انتصار سياسى بعد تعيين كافانو».. ترامب يفوز بمعركة المحكمة العليا تقرير دولى يحذر من كوارث بتخطى معدﻻت الاحتباس الحرارى كوريا الجنوبية: كيم وبومبيو اتفقا على قمة جديدة أمريكية كورية شمالية
    للأعلى