مصر

وزير الأوقاف: مصر تمتلك تاريخا ثقافيا لا ينتصر فيه الظلام

2017-12-16 15:05:33 |
  • محمد ناجى
  • قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مجتمعًا مثل مصر، يملك هذا التاريخ الأدبى والثقافى العريق، ويضم بين جنباته هذه القامات العلمية والأدبية والثقافية لا يمكن أن ينتصر فيه الظلام أبدًا.

    وأضاف خلال كلمته فى مؤتمر الاحتفال بدار الهلال بمناسبة مرور 125 عامًا على تأسيسها، أن الخطيب لا يكون خطيبا ما لم يكن أديبا، والكاتب لا يكون كاتبا حقيقيا ما لم يمتلك حسا أدبيا راقيا، وهو ما يمكن أن نطلق عليه الأديب الإعلامى، أو الأعلامى الأديب، والمثقف الحقيقى هو الذى لا يمكن أن يباع ولا يشترى، عكس الدخلاء وغير المؤهلين وغير المتخصصين ممن أقحموا أنفسهم على مهن ليسوا لها بأهل.

    وتابع: "يجب أن نعمل معًا لمواجهة قوى الإرهاب والشر والظلام، وسننتصر ويسود النور والعلم والإيمان الحقيقى".

    دار الهلال مختار جمعة وزير الأوقاف مصر
    إقرأ أيضاً
    الرئيس: المشاريع الخدمية أساسية فى مناطق الظهير الصحراوى فى ثانى مبارياته.. منتخب اليد يفوز على نيجيريا صور| جورج زامفير يصل القاهرة لإحياء حفل علاج الأورام مؤتمر حكاية وطن| السيسى يكشف عن طموح مصر فى مجال الطاقة السيسى: اتفاقيات ترسيم الحدود أهم إجراءات البنية التحتية لمصر مؤتمر حكاية وطن| السيسى: ضعف الطاقة كان سيعرض الدولة لانهيار حقيقى وزير الأوقاف اليمنى: ترامب يتعامل مع القدس كقطعة أرض فى واشنطن عودة 178 مصريًا و75 شاحنة من ليبيا وفد برلمانى يتفقد إحدى القواعد الجوية ومطار سفنكس الدولى اتجاه لاستبعاد عمرو مرعى من صفوف الفراعنة خاص.. كوبر يدرس ضم أيمن أشرف رسميًا.. سفير مصر لدى سلطنة عمان يسلم أوراق اعتماده مؤتمر السيسى وديسالين عن «سد النهضة».. قلق مصرى وطمأنة إثيوبية ارتفع 24%.. إشادات دولية بالإنفاق العام على الاستثمارات الحكومية هيئة الكتاب تنعى صبرى موسى حقيقة استبعاد بعض المتقدمين لقرعة مشروع الـ1.5 مليون فدان هل يلحق مؤمن بمباراة العروبة؟ مدحت صالح يختتم «شموس لا تغيب» منظومة متكاملة للقوات البحرية لحماية المصالح الاقتصادية السيسى: 750 مليون دولار حجم الاستثمارات المصرية فى إثيوبيا مصر تتقدم فى التصنيف الشهرى للاتحاد الدولى الفيفا ديسالين: سد النهضة ينمى حوض النيل ولن يؤثر على مصر أو السودان تريزيجيه مطلوب فى الدورى الأمريكى تعاظم دور مصر الإقليمى.. والانتقال نحو مزيد من التأثير فيديو| السيسى ورئيس وزراء أثيوبيا يشهدان التوقيع على 3 مذكرات تفاهم ضبط أخطر تاجر عملة أجنبية فى سوهاج وزير الإنتاج الحربى يبحث مع جنوب السودان سبل تعزيز التعاون المشترك شرط الأهلى للموافقة على انتقال حارسه للمقاصة بروتوكولا تعاون بين «التمويل العقارى» وبنكى فيصل وكريدى أجريكول بعد قليل.. مؤتمر صحفى للسيسى ورئيس وزراء إثيوبيا 2000 وحدة بالإسكان المتميز بالعلمين الجديدة.. و7 آلاف بمشروع سكن مصر من ألمانيا.. وزير الزراعة يروج للفرص الاستثمارية فى مصر تعرف على أسعار العملات فيديو| مجدى عبد الغنى: هذا هو مصير كوبر مع المنتخب بعد المونديال فيديو| محمود فتح الله: لا يوجد مهاجم يضمن مكانه فى تشكيل المنتخب ثلاثى السلاح يشاركون فى كأس العالم بفرنسا ما هى مصارف الزكاة ومن يجب عليه إخراجها؟ حكم قراءة التشهد الأوسط كاملًا فى الصلاة الرباعية «الكهرباء»: نختبر 250 ألف عداد ذكى قبل تركيبها للمواطنين ندوة علمية للأوقاف بمسجد المينا بالغردقة برئاسة مختار جمعة
    للأعلى