مصر

وزير الأوقاف: مصر تمتلك تاريخا ثقافيا لا ينتصر فيه الظلام

2017-12-16 15:05:33 |
  • محمد ناجى
  • قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مجتمعًا مثل مصر، يملك هذا التاريخ الأدبى والثقافى العريق، ويضم بين جنباته هذه القامات العلمية والأدبية والثقافية لا يمكن أن ينتصر فيه الظلام أبدًا.

    وأضاف خلال كلمته فى مؤتمر الاحتفال بدار الهلال بمناسبة مرور 125 عامًا على تأسيسها، أن الخطيب لا يكون خطيبا ما لم يكن أديبا، والكاتب لا يكون كاتبا حقيقيا ما لم يمتلك حسا أدبيا راقيا، وهو ما يمكن أن نطلق عليه الأديب الإعلامى، أو الأعلامى الأديب، والمثقف الحقيقى هو الذى لا يمكن أن يباع ولا يشترى، عكس الدخلاء وغير المؤهلين وغير المتخصصين ممن أقحموا أنفسهم على مهن ليسوا لها بأهل.

    وتابع: "يجب أن نعمل معًا لمواجهة قوى الإرهاب والشر والظلام، وسننتصر ويسود النور والعلم والإيمان الحقيقى".

    دار الهلال مختار جمعة وزير الأوقاف مصر
    إقرأ أيضاً
    «الخارجية» تحذر المواطنين من النصابين المنتخب يرفع شعار «ممنوع الاقتراب أو التصوير» فى اجتماع «الأونروا».. مصر تعلن خريطة طريق لحل القضية الفلسطينية قبل مواجهة روسيا| تاريخ مشرف للفراعنة بالمحافل الدولية الجماهير المصرية تزحف نحو روسيا لمساندة المنتخب رفض 3 تظلمات بانتخابات مجلس إدارة «مصر المقاصة» التاريخ يساند روسيا قبل مواجهة الفراعنة اليوم التشكيل المتوقع للمنتخب أمام روسيا اليوم قيادة السيارات فى مصر بلا مخاطر.. والحل متوفر حماقى يغنى مع جمهوره من روسيا: «ما بلاش تغيب عنا تانى يا صلاح» فرار سائق دهس طفلا فى بورسعيد هارى كين: سعيد بالمشاركة فى الفوز على تونس الخميس.. «الأوبرا» تحتفى بذكرى رحيل وردة الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء 19 يونيو بمعنويات مرتفعة.. «الفراعنة» يواجهون «الدب الروسى» لتحقيق الفوز شركة الخمور راعية كأس العالم تصدر بيانا بشأن أزمة الشناوى «الهضبة» يحيى حفلا غنائيا فى روسيا.. ويرفع علم مصر بسانت بطرسبورج ميدو: سذاجة لاعبى المنتخبات العربية تكلفهم خسارة كبرى فيديو| نيللى كريم تدعم منتخب مصر بالروسى سيف زاهر: لاعبو المنتخب قادرون على تحقيق الفوز أمام روسيا بعثة المنتخب: اللاعبون معزولون تماما فى دور مخصص عن نجوم المجتمع «فيفا»: مشاركة صلاح تشكل خطورة كبيرة على منتخب روسيا مصر الأمل الأخير.. هل يرد الفراعنة على سخرية السلطان؟ تشكيل مصر المتوقع أمام روسيا غدا «الدقائق الأخيرة».. لعنة تطارد العرب بمونديال روسيا صور| كين يحرز التقدم المبكر لإنجلترا أمام نسور قرطاج المنتخب يختتم تدريباته استعدادا لروسيا صور| انتقادات لاختراق معسكر المنتخب.. ولهيطة: الأمور تحت السيطرة «رياضة النواب» تحذر الفنانين من تكرار سيناريو مباراة مصر والجزائر فرج عامر: إفراج السيسى عن الغارمات تأكيد على احترامه للدستور والقانون لمساندة المنتخب| وزيرة السياحة تغادر إلى روسيا شاهد| عفيفى يحلل مباراة البرازيل وسويسرا الأنبا برنابا يشارك فى وفد استقبال الفوج السياحى الإيطالى بمصر افتتاح جناح مصر فى منطقة التشجيع بروسيا للترويج للفرص الاستثمارية حسب الله: السيسى أول رئيس يحرر الغارمات.. و«تحيا مصر» مبادرة عبقرية وزير الطيران يتفقد مطار الغردقة.. ويستفسر عن المنظومة الأمنية صور| بعد جولة الفريق يونس.. صيانة كاملة لمهبط مطار القاهرة تخصيص موقع للمصريين بسان بطرسبورج لمتابعة مونديال روسيا منتخب مصر بالأبيض أمام روسيا تقتل ابنها أثناء تلقى العزاء فيها!
    للأعلى