مصر

وزير الأوقاف: لا يمكن لأى سلطة أن تشترى مثقفًا يحب بلده

2017-12-16 11:08:53 |
  • محمد عبد المحسن
  • قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه لا يمكن لأى سلطة فى الأرض أن تشترى مثقفًا ناضجًا يعرف قيمة بلده ويدافع عنه، وإنما الذين يشتروا بالمال فإنهم الدخلاء على الثقافة ومن كانوا على حافة المهن.

    جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمته مؤسسة "دار الهلال" للصحافة والنشر، برئاسة الكاتب الصحفى مجدى سبلة، تحت عنوان "دور الثقافة والتعليم والإعلام والفن فى نشر التنوير ومواجهة الإرهاب"، بقاعة دار الوثائق القومية فى مدينة الفسطاط بالقاهرة.

    أضاف: "لابد لأى مهنة أن تنفى عنها غير المتخصصين، لأنهم يكونون سببًا فى تدهورها، وفقدان ثقة الناس فيها، بسبب ما يفعله هؤلاء من جهل يدمر العقول".

    وأشار الوزير إلى أن مسؤولية نشر الفكر المستنير وسط الشباب وأطياف الشعب كافة مسؤولية "تضامنية" كما قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، فلا تستطيع أية مؤسسة وحدها مهما كانت قوتها أن تنشر الفكر المستنير وتكافح الإرهاب، وإنما لا بد من تكاتف كل مؤسسات الدولة فى الجوامع والكنائس ومراكز الشباب والنوادى والمدارس للقضاء على كل الأفكار المتطرفة.

    وزير الأوقاف الثقافة دار الهلال الإرهاب الفكر المستنير الرئيس السيسى
    إقرأ أيضاً
    العامرى فاروق ينتقد عدم وجود مظلة رياضية للاتحادات الطلابية الرئيس السيسى يتجه إلى «سوتشى».. وقمة مع بوتين غدا الأنبا بولا يشارك فى مؤتمر «جسور السلام» ممثلا عن الكنيسة القبطية تحتاج 3 سنوات للتعافى.. مسؤول قطرى يفضح تأثير المقاطعة على «السياحة» ننشر نص كلمة المفتى بمؤتمر «تجديد الفتوى» فيديو| السيسى يضع إكليل الزهور على نصب الجندى المجهول بموسكو وزير أوقاف فلسطين: نثمن جهود السيسى فى لم شمل فصائل بلادنا وزير الأوقاف يتحدث نيابة عن رئيس الوزراء فى مؤتمر «تجديد الفتوى» رئيسة الاتحاد الروسى: كلمة السيسى فى المجلس «حدث تاريخى» عاجل| مصر تتفق مع البنك الدولى على تمويل جديد بـ3 مليارات دولار مكتبة الإسكندرية تنظم «يوم القراءة الحرة» «تناقض سياسات».. أمريكا تتجاهل أخطاء ترامب فى مكافحة الإرهاب استراتيجية جديدة.. ترامب ينقلب على نهج أوباما فى الحرب على الإرهاب النمنم: التفسير المعاصر للكتاب المقدس سيقرب بين الطوائف مدبولى لعمال مدينة الأثاث بدمياط:أعرف الصعوبات وسعيد بالنتيجة النهائية رغم الاستراتيجية الأمريكية.. زحف الإرهاب مستمر وهذه سبل مكافحته انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى مع إيران جزء من خطتها لمواجهة الإرهاب «العامة للاستعلامات»: قمة السيسى وبوتين تدشن لمرحلة جديدة من العلاقات بوتين يبلغ حكومته بتوقيع اتفاق شراكة كاملة مع مصر وزير الأوقاف: الإرهاب والمخدرات وجهان لعملة واحدة مصطفى بكرى: الإدمان أداة المستعمر لخلق شباب عدو لوطنه «الأوقاف» و«الوطنية للإعلام» يطلقان «وطن بلا إدمان» مصر وروسيا على طريق العلاقات الاستراتيجية الأوبرا تحتضن احتفال «القدس فلسطينية» شاهد| درة تنشر صورا من تكريمها فى تونس بإطلاق مؤسسة للفنون.. جابر نصار يرفع شعار الثقافة فى مواجهة الإرهاب برلمانى: تصريحات البابا تواضروس فى أمريكا طعنة غائرة فى قلب الإخوان شيخ الأزهر: نعلم طلابنا قيمة احترام ثقافات الشعوب فى استجابة سريعة.. «الثقافة» تشكل لجنة لإنقاذ «الفلاحة المصرية» المنظمة المسكونية: «الإرهابية» تشوه صورة مصر بأداة الاختفاء القسرى عبد العال يشارك فى اجتماع مجموعة العمل الدولية لمكافحة الإرهاب بجنيف السيسى لدول حوض النيل: يجب عدم استغلال قضية المياه سياسيا رئيس الوزراء ينيب وزير الأوقاف فى حضور مؤتمر لدار الإفتاء 10 رسائل من الرئيس السيسى للشعوب العربية وحكام إثيوبيا 4 ملفات مهمة على مائدة السيسى وبوتين مصر وروسيا| مراحل عديدة لعلاقات البلدين.. وتعاون كبير فى عصر السيسى رئيس تتارستان يصل إلى القاهرة وزيرة الاستثمار: السيسى يمتلك رؤية تنمية اقتصادية للقارة الإفريقية خوفا من «داعش».. نزوح 50 أسرة عراقية من إحدى قرى كركوك المتحدث العسكرى: صرف مليار و380 مليون جنيه تعويضات لأهالى شمال سيناء
    للأعلى