شؤون دولية

المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة تعلق على سياسات إيران فى المنطقة

2017-12-14 19:22:01 |
  • على أحمد
  • قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكى هايلى، إن الاتفاق النووى مع إيران لم يحسن أى شىء فى الشق الأمنى الذى يخص الولايات المتحدة.

    وأضافت هايلى، خلال تصريحات، اليوم الخميس، أن إيران أساءت فهم الاتفاق النووى، لأنها تنتهك القرارات الدولية، وتعزز نفوذها عبر دعم وكلائها فى الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن إيران صدّرت أسلحة وقوارب محملة بالمتفجرات لميليشيات الحوثى فى اليمن.

    وأوضحت، أنه لا يمكن السماح للنظام الإيرانى أن يستمر فى سياسته بالمنطقة، مؤكدة إنه لا توجد جماعة إرهابية فى الشرق الأوسط ليس لها ارتباط فى إيران.

    وأشارت هايلى، إلى أن الصاروخ الذى أُطلق على الرياض قصير المدى، لكنه خطير إذا استُخدم على أهداف كالعاصمة السعودية، لافتة "نعمل بالتنسيق مع المجتمع الدولي لمواجهة التهديد الإيرانى"، مؤكدة أن الصاروخ الذى أطلقته ميليشيات الحوثى على السعودية مصنوع فى إيران.

    إيران الولايات المتحدة نيكى هايلى السعودية
    إقرأ أيضاً
    أمريكا تعلن 5 أهداف نهائية للتواجد العسكرى فى سوريا الأحد.. «التعاون الإسلامى» تبحث تداعيات إطلاق صاروخ باليستى على الرياض فقط للسعوديات.. قبول السيدات لشغل وظيفة «جندى جوازات» مسؤول بالأونروا يكشف مصير تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين تيلرسون يكشف الاستراتيجية الأمريكية بشأن سوريا الحرب الكبرى لم تبدأ بعد.. أمريكا تجر سوريا لـ«جيش فى مواجهة جيش» سلمان يودع مليارى دولار تحت تصرف البنك المركزى اليمنى رفع جلسة «التخابر مع حماس» بسبب عطل فنى فى قاعة المحكمة نتنياهو يعلن موعد نقل السفارة الأمريكية الجيش الإسرائيلى: التهديد النووى الإيرانى «مش كلام» التحالف العربى: إيران مستمرة فى دعمها لمليشيا الحوثى مقتل «إرهابى العوامية» فى عملية أمنية سعودية إيران تتخفى وراء قطر وتوجه أسلحتها إلى دول الخليج عاجل| الدفاعات السعودية تدمر صاروخا أطلق على جازان روحانى: إيران تقف مع قطر فى «السراء والضراء» السعودية تدين اعتراض قطر طائرتين مدنيتين إماراتيتين الخطة الأمريكية لاستدراج الأتراك داخل سوريا حريق ضخم بمنطقة السفارات فى إيران روسيا: مؤتمر سوتشى يمهد الطريق لمفاوضات جنيف عاجل| غرق ناقلة نفط إيرانية قبالة سواحل الصين ترامب يفتح الباب أمام التعاون العسكرى مع إسرائيل فى سوريا «النبض الأمريكى» يناقش تظاهرات إيران.. اليوم العثور على جثتين من طاقم السفينة الإيرانية المشتعلة والصندوق الأسود الصين ترفض العقوبات الأمريكية على إيران السعودية تعلن قائمة الدول التى ستحصل على التأشيرة السياحية مد أجل الحكم فى منازعتى تيران وصنافير لـ3 مارس أمريكا: لن نصبر على سلوك إيران «الأوروبى» يقيّم قرار ترامب بشأن الاتفاق النووى مع إيران موجز مبتدا| بولاق الدكرور بلا مياه لـ 12 ساعة.. والأهلى يحتفل بالسوبر وزير خارجية إيران ينتقد محاولات ترامب لتقويض الاتفاق النووى عقوبات أمريكية ضد 14 كيانا على علاقة بانتهاكات حقوق الإنسان بإيران أول رد فعل رسمى إيرانى على قرار ترامب «تيار المستقبل» اللبنانى يدعو جنبلاط لتصحيح موقفه تجاه السعودية ترامب: سننسحب من اتفاق إيران النووى إذا لم يتم تعديله الأمم المتحدة: إيران انتهكت الحظر وأرسلت أسلحة للحوثيين عاجل| البيت الأبيض: فرض عقوبات على 14 شخصية وكيانًا بإيران صور| يوم تاريخى.. مشجعات سعوديات فى ملعب «الجوهرة» نور الشربينى تثأر من الوليلى وتفوز ببطولة السعودية للإسكواش وزير يمنى: قطر تمارس أدوارا مزدوجة للتستر على دعم الإرهاب تسوية خلافات عمالية لـ5 غطاسين مصريين بالسعودية
    للأعلى