شؤون دولية

المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة تعلق على سياسات إيران فى المنطقة

2017-12-14 19:22:01 |
  • على أحمد
  • قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكى هايلى، إن الاتفاق النووى مع إيران لم يحسن أى شىء فى الشق الأمنى الذى يخص الولايات المتحدة.

    وأضافت هايلى، خلال تصريحات، اليوم الخميس، أن إيران أساءت فهم الاتفاق النووى، لأنها تنتهك القرارات الدولية، وتعزز نفوذها عبر دعم وكلائها فى الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن إيران صدّرت أسلحة وقوارب محملة بالمتفجرات لميليشيات الحوثى فى اليمن.

    وأوضحت، أنه لا يمكن السماح للنظام الإيرانى أن يستمر فى سياسته بالمنطقة، مؤكدة إنه لا توجد جماعة إرهابية فى الشرق الأوسط ليس لها ارتباط فى إيران.

    وأشارت هايلى، إلى أن الصاروخ الذى أُطلق على الرياض قصير المدى، لكنه خطير إذا استُخدم على أهداف كالعاصمة السعودية، لافتة "نعمل بالتنسيق مع المجتمع الدولي لمواجهة التهديد الإيرانى"، مؤكدة أن الصاروخ الذى أطلقته ميليشيات الحوثى على السعودية مصنوع فى إيران.

    إيران الولايات المتحدة نيكى هايلى السعودية
    إقرأ أيضاً
    قرقاش يحذر: إيران تخطط لدق إسفين بين واشنطن وأوروبا بولتون يواجه خطط الاتحاد الأوروبى: سنفرض العقوبات على إيران بقوة بومبيو يحذر إيران من الهجوم على المؤسسات الأمريكية روحانى يهاجم أمريكا فى الأمم المتحدة إسرائيل تعلق على كلمة ترامب فى الأمم المتحدة «إس – 300» الحائرة فى سوريا الجبير: حرب اليمن لم نخترها.. وإيران استفادت من الاتفاق النووى ماكرون: الاتفاق النووى هو ما سمح بالاستقرار وليس قانون الأقوى السعودية تعلق على اتهام إيران بدعم هجوم الأحواز بعد منح روسيا «إس 300» لسوريا.. إسرائيل ترد على بوتين ترامب من الأمم المتحدة: لن نسمح لإيران بامتلاك السلاح النووى ترامب: السعودية والإمارات تعاهدا على إنهاء الحرب السورية علاقة قوية وصداقة عظيمة| القمة «المصرية - الأمريكية» تتصدر صحف العالم البابا تواضروس يلتقى بكهنة نيوجيرسى مسؤول أمريكى يطالب بإضافة بنود أخرى للاتفاق النووى الإيرانى الاتحاد الأوروبى يتحدى واشنطن ويدعم إيران مديرة «CIA» تعرب عن قلقها من خطوات الصين التجارية إيران تعتقل 22 شخصا على خلفية هجوم الأحواز وزير الدفاع الأمريكى يرد على اتهام إيران بالوقوف وراء هجوم الأحواز المعارضة الإيرانية تتظاهر فى نيويورك رفضا لزيارة روحانى البابا تواضروس يرسم خمسة قمامصة لكنائس نيوجيرسى اليمن يطالب المجتمع الدولى بالضغط على إيران لوقف دعم الحوثيين أمريكا تحمل إيران مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا لماذا يلح ترامب على زيادة إنتاج النفط وخفض الأسعار؟ صور| السفارة السعودية فى مصر تحتفل بالعيد الوطنى الـ88 للمملكة ترامب يتفق مع أمير الكويت على ضرورة إنهاء الأزمة الخليجية على عبد العال: مصر لها مكانة خاصة فى قلوب ملوك السعودية السفير السعودى بالقاهرة: المملكة تحتفظ لمصر بمكانة عظيمة قرقاش يعلق على اتهام إيران للإمارات بدعم هجوم الأحواز أمريكا لإيران: عليكم النظر للمرآة قبل اتهامنا بهجوم الأحواز اليوم الوطنى.. السعودية بين ذكرى التوحيد وتحول تاريخى يتبناه ولى العهد الرئيس السيسى يهنئ الملك سلمان بالعيد الوطنى للمملكة رسالة شيرين للسعودية فى اليوم الوطنى للمملكة محمد رمضان يوجه رسالة للجمهور السعودى فى اليوم الوطنى للملكة حاولت تهريب «حشيش».. القبض على راكبة فى مطار القاهرة السفارة الأمريكية تقيم مجموعة حفلات ليسرا الهوارى بالولايات المتحدة أصالة فى اليوم الوطنى للسعودية: أنتِ الحبيبة الحنونة الأصيلة الأزهر فى العيد القومى للسعودية: دور الرياض كبير فى خدمة الإسلام فى اليوم الوطنى للسعودية.. إليسا: كل عام والمملكة بخير إيران تعلن إلغاء تأشيرات الدخول لمواطنى عمان من جانب واحد
    للأعلى