شؤون دولية

المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة تعلق على سياسات إيران فى المنطقة

2017-12-14 19:22:01 |
  • على أحمد
  • قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكى هايلى، إن الاتفاق النووى مع إيران لم يحسن أى شىء فى الشق الأمنى الذى يخص الولايات المتحدة.

    وأضافت هايلى، خلال تصريحات، اليوم الخميس، أن إيران أساءت فهم الاتفاق النووى، لأنها تنتهك القرارات الدولية، وتعزز نفوذها عبر دعم وكلائها فى الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن إيران صدّرت أسلحة وقوارب محملة بالمتفجرات لميليشيات الحوثى فى اليمن.

    وأوضحت، أنه لا يمكن السماح للنظام الإيرانى أن يستمر فى سياسته بالمنطقة، مؤكدة إنه لا توجد جماعة إرهابية فى الشرق الأوسط ليس لها ارتباط فى إيران.

    وأشارت هايلى، إلى أن الصاروخ الذى أُطلق على الرياض قصير المدى، لكنه خطير إذا استُخدم على أهداف كالعاصمة السعودية، لافتة "نعمل بالتنسيق مع المجتمع الدولي لمواجهة التهديد الإيرانى"، مؤكدة أن الصاروخ الذى أطلقته ميليشيات الحوثى على السعودية مصنوع فى إيران.

    إيران الولايات المتحدة نيكى هايلى السعودية
    إقرأ أيضاً
    فيديو| الإجراءات الأخيرة للسوق السعودى.. كيف يراها العالم؟ ملعب مباراة مصر والسعودية يحارب البعوض بالفانيليا الرويشد يكشف تطورات حالته الصحية وزير النفط الإيرانى يغادر اجتماع «أوبك»: الجلسة لم تكن جيدة المنتخب الوطنى يخوض مرانه استعدادًا للسعودية خاص| الأهلى يساند عناصره الدولية نفسيًا قبل مواجهة السعودية بعد حفلها للنساء فقط.. كارمن سليمان: شكرًا بنات الرياض فى «اقتحام الحدود الشرقية».. تفجير مفاجأة عن حادث كنيسة القديسين «الانحياز لإسرائيل».. صفعة على وجه الأمريكان فى حقوق الإنسان تعديل جديد فى تشكيل مصر أمام السعودية النفط يهبط 2% مع اقتراب توقيع اتفاق زيادة الإنتاج بين دول الأوبك أبو ريدة يجتمع ببعثة المنتخب رئيس أمن الدولة الأسبق للمحكمة: «الربيع العربى» مؤامرة على الإسلام فى «اقتحام الحدود».. رئيس أمن الدولة الأسبق: أحداث 25 يناير «مؤامرة» إيران ترسل مدمرة وحاملة مروحيات لمهمة فى خليج عدن غدًا.. دول الأوبك تناقش زيادة إنتاج النفط فى فيينا فيديو| هل تسحب شيرين البساط من تحت أقدام أنغام وإليسا؟ صحف إسبانية تبرز الفوز الأول لـ«الماتادور»: أسقطنا الجدار الإيرانى بعد احتجاج على اغتصاب 41 إيرانية.. الباسيج يقتحم مراكز دينية للسنة ألمانيا تحذر من زيادة التهديدات الإلكترونية من روسيا كبير مستشارى ترامب يصل القاهرة الصين تستفز أمريكا بتواجدها فى السوق الإيرانية المنتخب الوطنى يخوض مرانه الأول اليوم استعدادا للسعودية الولايات المتحدة تطور روبوتا يمكن التحكم فيه بالعقل ترتيب المجموعة الثانية بعد نهاية مباريات الأربعاء فى كأس العالم فيديو| 37 هدفا فى الجولة الأولى لكأس العالم 2018 فى دراسة جديدة.. أمريكا تقتل نفسها بموجب حق دستورى إسبانيا تفوز على إيران بهدف فى مباراة مثيرة عاجل| ترامب يوقع مرسوما يحول دون فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم «الأهداف الملعوبة».. أمنية الحلفاوى من عرب المونديال قبل مغادرة روسيا فى 45 دقيقة.. نتيجة سلبية بين إسبانيا وإيران هنيدى بعد خروج مصر من كأس العالم: هنلبسها للسعودية استشهاد 9 مدنيين فى قصف لميليشيا الحوثى على الحديدة كارفاخال يعود لتشكيل إسبانيا أمام إيران رسميًا.. مصر والسعودية يودعان مونديال روسيا رسميًا.. أوروجواى تتأهل للدور الثانى بفوز سهل على السعودية نقل عبد الله الرويشد للمستشفى بسبب وعكة صحية فيديو| أصالة فى البروفة النهائية لحفل السعودية فى الشوط الأول.. أوروجواى تتقدم على السعودية بهدف سواريز سواريز يفتتح أهداف أوروجواى فى السعودية
    للأعلى