مصر

«التعليم»: «البوكليت» لن يطبق على طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى

2017-12-14 13:52:54 |
  • أحمد عبد الحافظ
  • أُثير فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء تُفيد بتطبيق وزارة التربية والتعليم نظام امتحانات البوكليت على طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى.

    وأفاد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بأنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت تلك الأنباء جملةً وتفصيلًا، مؤكدة أنه لم يتم إجراء أى تغيير فى نظام امتحانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام، وأن إجراء الامتحانات سيكون بنفس النظام المتبع، موضحةً أن نظام "البوكليت" مطبق فقط على طلاب الصف الثالث الثانوى.

    وفى سياق متصل، أشارت الوزارة إلى أنها بدأت فى الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، والمقرر أن تبدأ فى شهر يونيو القادم وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى2017/2018، ووضع المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الثانوية العامة، مؤكدة على عدم إجراء أى تغييرات جوهرية فى مواصفات الورقة أو الأسئلة المخصصة للفهم والتذكر حسب طبيعة كل مادة.

    وتابعت الوزارة أنه تم الاستفادة من الملاحظات التى تمت خلال العام الماضى على نظام "البوكليت"، وسيتم معالجتها لصالح أبنائنا الطلاب، مضيفة أنه من بين هذه الملاحظات مراعاة أن يكون عدد الأسئلة مناسبًا للزمن المحدد للإجابة، ومراجعة فنيات صياغة الأسئلة، والأساليب اللغوية، بحيث تكون واضحة للطالب.

    كما أشارت الوزارة إلى أنها أغلقت باب التحويل لطلاب الثانوية العامة من محافظة إلى أخرى، إلا أن هناك بعض الظروف الاستثنائية للتحويل تتطلب تقديم أدلة تثبت تغيير محل الإقامة أو العمل.

    وفى النهاية ناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام والتأثير سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أى معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة "0227963273"، أما فى حالة وجود أى شكاوى يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكترونى لبوابة الشكاوى الحكومية "‏‏www.shakwa.eg‏" أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها "16528".

    الثانوية العامة نظام البوكليت وزارة التربية والتعليم الصف الثالث الثانوى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
    إقرأ أيضاً
    بشرى سارة من التربية والتعليم للعاملين بقطاع المنوفية بالتعاون مع البنك الدولى.. مشروعات جديدة للنهوض بالتعليم رئيس قطاع التعليم العام: 4 امتحانات يطبع منهم واحد فقط للثانوية العامة 500 مليون دولار لإصلاح التعليم فى مصر عضو بـ«تعليم النواب»: «البوكليت» نجح فى منع تسريب أسئلة الامتحانات وكيل تعليم كفر الشيخ الجديد: نعمل لصالح الطلاب حقيقة بيع قصر الحكمة بالعجوزة بـ80 مليون جنيه «التجارة»: حظر الاستيراد شائعات.. وتعاقدنا على 20 ألف متر مكعب أبلكاش نصف مليار دولار من البنك الدولى لدعم تطوير التعليم قبل الجامعى بمصر «التعليم» تنفى تبرعها بـ209 ملايين جنيه لـ«تحيا مصر» التعليم: امتحانات الثانوية العامة فى موعدها.. وتأجيلها شائعات الإسكان تنفى رفع الدعم عن الوحدات الاجتماعية القوافل التعليمية تواصل فعاليتها فى شمال سيناء طلاب الثانوية بشمال سيناء يطالبون منحهم 5% درجات إضافية 2600 طالب يشاركون فى القوافل التعليمية بشمال سيناء 40 فاعلية للثقافة احتفالا بـ«اليوم العالمى للتراث» فيديو| طارق شوقى يكشف تفاصيل منظومة التعليم الجديدة فيديو| طارق شوقى يكشف لإيمان الحصرى تفاصيل نظام التعليم الجديد فيديو| أولياء أمور طلاب الثانوية: النظام الجديد مازال غامضًا تكلفتها مليارى دولار.. تفاصيل خطة بناء الإنسان المصرى «تعليم النواب» يناقش خطة تطوير التعليم بحضور «شوقى» تعليم النواب: الوزارة لم ترد على شكاوى المواطنين بشأن المدارس الخاصة «التعليم»: المدارس المصرية اليابانية ستدرس مناهج الوزارة فقط كلام معلمين| أحمد غنيم يشرح بعض مفاهيم الجغرافيا فى مراجعة الثانوية فيديو| طارق شوقى: «الثانوية القديم» نظام شهادات وليس فهم فيديو| وزير التعليم: تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة سبتمبر المقبل التربية والتعليم تنفى تأجيل امتحانات الثانوية العامة قوافل تعليمية لمساعدة طلاب الثانوية بشمال سيناء كلام معلمين| علاء منير يشرح «الإسكان المعكوس» فى مراجعة الفيزياء صور| تكريم طلاب التربية الخاصة الفائزين بمسابقات الموهوبين بجنوب سيناء كارثة.. مسح يكشف انتشار الإدمان بين طلاب الثانوية فيديو| مراجعة الكيمياء ببرنامج كلام معلمين نتائج أكبر دراسة نفسية على طلاب الثانوية موعد تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة ورشة عمل لطرق صياغة الأسئلة لموجهى مادة الدراسات الاجتماعية فيديو| مراجعة اللغة العربية للثانوية ببرنامج كلام معلمين البعد عن الألغاز والأسئلة الموجهة.. مواصفات «بوكليت» الثانوية العامة التعليم: الانتهاء من تلقى طلبات العمل بكنترولات الثانوية العامة «التعليم»: طلاب الثانوية العامة والفنية يملؤون استمارات الامتحانات صور| مخزن لترويج 12 ألف كتاب خارجى فى الفجالة
    للأعلى