مصر

«التعليم»: «البوكليت» لن يطبق على طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى

2017-12-14 13:52:54 |
  • أحمد عبد الحافظ
  • أُثير فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء تُفيد بتطبيق وزارة التربية والتعليم نظام امتحانات البوكليت على طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى.

    وأفاد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بأنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت تلك الأنباء جملةً وتفصيلًا، مؤكدة أنه لم يتم إجراء أى تغيير فى نظام امتحانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام، وأن إجراء الامتحانات سيكون بنفس النظام المتبع، موضحةً أن نظام "البوكليت" مطبق فقط على طلاب الصف الثالث الثانوى.

    وفى سياق متصل، أشارت الوزارة إلى أنها بدأت فى الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، والمقرر أن تبدأ فى شهر يونيو القادم وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى2017/2018، ووضع المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الثانوية العامة، مؤكدة على عدم إجراء أى تغييرات جوهرية فى مواصفات الورقة أو الأسئلة المخصصة للفهم والتذكر حسب طبيعة كل مادة.

    وتابعت الوزارة أنه تم الاستفادة من الملاحظات التى تمت خلال العام الماضى على نظام "البوكليت"، وسيتم معالجتها لصالح أبنائنا الطلاب، مضيفة أنه من بين هذه الملاحظات مراعاة أن يكون عدد الأسئلة مناسبًا للزمن المحدد للإجابة، ومراجعة فنيات صياغة الأسئلة، والأساليب اللغوية، بحيث تكون واضحة للطالب.

    كما أشارت الوزارة إلى أنها أغلقت باب التحويل لطلاب الثانوية العامة من محافظة إلى أخرى، إلا أن هناك بعض الظروف الاستثنائية للتحويل تتطلب تقديم أدلة تثبت تغيير محل الإقامة أو العمل.

    وفى النهاية ناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام والتأثير سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أى معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة "0227963273"، أما فى حالة وجود أى شكاوى يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكترونى لبوابة الشكاوى الحكومية "‏‏www.shakwa.eg‏" أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها "16528".

    الثانوية العامة نظام البوكليت وزارة التربية والتعليم الصف الثالث الثانوى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
    إقرأ أيضاً
    جامعة العريش تلتقى طلاب الثانوية لتعريفهم بكلياتها «مبتدا» يكشف بيزنس مراكز التأهيل للكليات العسكرية أماكن شاغرة بكليات القمة لطلاب المرحلة الثانية الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين 23 يوليو «مبتدا» ينشر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة فيديو وصور| بالأرقام والنسب.. نتائج المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية التعليم الفنى.. القاطرة الحقيقية للتنمية وزير التعليم العالى: 700 طالب تخلفوا عن التقدم لتنسيق المرحلة الأولى وزير التعليم العالى يعلن الأماكن الشاغرة بالكليات للمرحلة الثانية وزير التعليم العالى يعلن الحد الأدنى للكليات موجز مبتدا| تخريج دفعة جديدة من الكليات الحربية.. وإعلان نتيجة التنسيق غدًا.. «التعليم العالى» تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى وزير التعليم العالى: جامعات مصر مستعدة للمشاركة بمؤتمر الشباب المقبل إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة غدا «التعليم العالى»: أكثر من 125 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالمرحلة الأولى كل ما تريد معرفته عن الشهادات المعادلة الأجنبية وتسجيل رغبات طلابها بيان مهم من «تعليم شمال سيناء» بخصوص التنسيق إنفوجراف| تقرير شامل.. الحكومة تقتل 8 شائعات جديدة الزراعة: لا نستورد أسماكًا من الصين وزارة الثقافة: الصور المتداولة لأسفلت شارع المعز «كاذبة» كشف حقيقة العثور على 35 طفلًا بدار أيتام غير مرخصة بالشروق وزارة العدل: بوابتنا الحكومية السبيل الوحيد للتعيينات بقطاعاتنا نافية توقف حركة الملاحة.. قناة السويس: 102 سفينة عبرت خلال يومين الكهرباء: لا زيادات جديدة فى أسعار الفواتير «التخطيط» ترد على بيع أصول وممتلكات الدولة «الإسكان» تنفى بيع 46 فيلا فى مارينا العلمين السياحى للأكابر «التعليم العالى» تعلن آخر موعد لطلاب المرحلة الأولى لتسجيل رغباتهم حجازى لـ«مساءdmc»: مدة فترة التقدم لطلاب «stem» مد فترة التقديم لمدارس المتفوقين لليوم الرابع.. مكاتب التنسيق تستقبل طلاب المرحلة الأولى «التعليم»: نتيجة مدارس المتفوقين طبيعية تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات لطلاب شمال سيناء جامعة العريش تدعو طلاب الثانوية للقاء قبل التنسيق اليوم| المقابلات الشخصية لمعلمى المدارس اليابانية وزير شؤون مجلس النواب يكرم أول الثانوية العامة الزمالك يُكرم الأول على الجمهورية فى الثانوية العامة بيان من مجلس الوزراء عن حريق حضانات مستشفى ناصر 494 طالبا سجلوا رغباتهم للالتحاق بجامعة الإسكندرية التعليم: لم يحصل أى طالب بالثانوية العامة على 100% إنفوجراف| كيف تقدم تظلمًا من نتيجة الثانوية العامة؟
    للأعلى