مصر

«التعليم»: «البوكليت» لن يطبق على طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى

2017-12-14 13:52:54 |
  • أحمد عبد الحافظ
  • أُثير فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء تُفيد بتطبيق وزارة التربية والتعليم نظام امتحانات البوكليت على طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى.

    وأفاد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بأنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت تلك الأنباء جملةً وتفصيلًا، مؤكدة أنه لم يتم إجراء أى تغيير فى نظام امتحانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام، وأن إجراء الامتحانات سيكون بنفس النظام المتبع، موضحةً أن نظام "البوكليت" مطبق فقط على طلاب الصف الثالث الثانوى.

    وفى سياق متصل، أشارت الوزارة إلى أنها بدأت فى الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، والمقرر أن تبدأ فى شهر يونيو القادم وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى2017/2018، ووضع المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الثانوية العامة، مؤكدة على عدم إجراء أى تغييرات جوهرية فى مواصفات الورقة أو الأسئلة المخصصة للفهم والتذكر حسب طبيعة كل مادة.

    وتابعت الوزارة أنه تم الاستفادة من الملاحظات التى تمت خلال العام الماضى على نظام "البوكليت"، وسيتم معالجتها لصالح أبنائنا الطلاب، مضيفة أنه من بين هذه الملاحظات مراعاة أن يكون عدد الأسئلة مناسبًا للزمن المحدد للإجابة، ومراجعة فنيات صياغة الأسئلة، والأساليب اللغوية، بحيث تكون واضحة للطالب.

    كما أشارت الوزارة إلى أنها أغلقت باب التحويل لطلاب الثانوية العامة من محافظة إلى أخرى، إلا أن هناك بعض الظروف الاستثنائية للتحويل تتطلب تقديم أدلة تثبت تغيير محل الإقامة أو العمل.

    وفى النهاية ناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام والتأثير سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أى معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة "0227963273"، أما فى حالة وجود أى شكاوى يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكترونى لبوابة الشكاوى الحكومية "‏‏www.shakwa.eg‏" أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها "16528".

    الثانوية العامة نظام البوكليت وزارة التربية والتعليم الصف الثالث الثانوى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
    إقرأ أيضاً
    وزيرا التعليم والتعليم العالى يسافران إلى لندن «التعليم»: مصلحة ولى الأمر فى المقام الأول إنفوجراف| 7 شائعات تنفيها الحكومة «التعليم»: لم نوجه المعلمين لاستخراج توكيلات الانتخابات الرئاسية بـ«كتيب وبوكليت».. «التعليم» تستعد لامتحانات الثانوية العامة بروتوكول تعاون لتدريب المعلمين والطلاب على مهارات الحاسب الآلى خطأ فنى فى امتحان الجبر للشهادة الإعدادية بالجيزة وزارة التعليم تستقبل طالبة «متلازمة داون» طارق شوقى: منظومة التعليم الجديدة اكتملت 264 مليون جنيه إيراد «المدارس المنتجة» فى عام التحقيق مع 3 مراقبين لتيسيرهم الغش لطالب بالوادى الجديد «التعليم»: نظام الثانوية الجديد يسير حسب الخطة الموضوعة سقوط طالبين بكفر الشيخ.. مزقا 774 ورقة إجابة أثناء صلاة الجمعة «التعليم»: نظام الثانوية الجديد ليس قرارا فرديا برلمانى يطالب «التعليم» بتوعية الطلاب والمعلمين ببنك المعرفة كيف نحمى عقول الطلاب من كوارث «التعليم»؟! «التعليم» تكشف حقيقة أخطاء كتاب التاريخ ننشر رابط «البوكليت» وخطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية للامتحانات «التعليم» توفر «البوكليت» على موقع الوزارة «التعليم»: لا مناهج جديدة للثانوية العامة فى 2018 التفاصيل الكاملة لأزمة «الدبلومة الأمريكية» المتحدث باسم التربية والتعليم: استبعاد المدرس المتحرش بمدينة السلام انطلاق امتحانات النقل فى مدارس شمال سيناء.. غدا الحكومة تصدر بيانًا بشأن إعارات أعضاء هيئة التدريس العاملين لدى قطر مجلس الوزراء يرد على «إلغاء» مجانية التعليم فى المنظومة الجديدة «التموين» تكشف حقيقة إيقاف صرف سلع نقاط الخبز الهيئة الوطنية: لم نصدر الجدول الزمنى لانتخابات الرئاسة «التعليم» تنفى ظهور اﻻلتهاب السحائى فى مدرسة بالقاهرة وكيل التربية والتعليم: لا زيادة فى مصروفات المدارس الخاصة بعد وفاة معلمة الإسكندرية.. إحالة إدارة المدرسة للتحقيق التعليم: «لا دليل على انتشار الالتهاب السحائى».. وولية أمر: «حرام» إنفوجراف| «تكافل وكرامة».. الفقراء فى الحضن الآمن للدولة علاء عيد: الوزارة تسعى لتجريم الدروس الخصوصية والحبس عقوبة المخالفين بالضبطية القضائية| مشروع «التعليم» لتجريم الدروس الخصوصية مينى فيديو| 7 أشياء فعلناها جميعا أيام الثانوية! إنفوجراف| 10 شائعات ترُد عليها الحكومة «التعليم» تنفى منع الطلاب من الصلاة والدعاء داخل المدارس «التعليم» و«الأعلى للجامعات» يبحثان تنظيم أوضاع طلاب مدارس المتفوقين «التعليم»: أكثر من 1000 عضو سجلوا للعمل كرؤساء لجان للثانوية العامة «التعليم» فى مدارس الخانكة لحل المشكلات الواردة على الخط الساخن
    للأعلى