مصر

«التعليم» تنفى منع الطلاب من الصلاة والدعاء داخل المدارس

2017-12-14 13:39:30 |
  • أحمد عبد الحافظ
  • أثار العديد من صفحات التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية أنباء تُفيد بإصدار وزارة التربية والتعليم نشرة سرية للمدارس خاصة بمنع الطلاب من الصلاة الجماعية أو الدعاء فى الفصول بعد الأذان.

    وأفاد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بأنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى أكدت أن تلك الأنباء عارية تماما من الصحة، و أنها لم ولن تمنع الطلاب من الصلاة أو الدعاء بالمدارس وأن ما يتردد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، مشيرةً إلى أنها قد أصدرت تعليمات صارمة لجميع المديريات التعليمية والمدارس توصى بعدم منع أى طالب من الصلاة داخل المدرسة وأن من حق أى طالب أن يصلى داخل المدرسة.

    وشددت الوزارة على أهمية غرس القيم الدينية للدين الإسلامى والمسيحى فى أبناؤنا الطلاب ومساعدتهم على الالتزام والتمسك بدينهم، مؤكدة على عدم وجود أية قرارات وزارية أو توصيات تجبر الطلبة على منع الصلاة فى أى مرحلة من مراحل التعليم المختلفة، حيث أن الصلاة من الفرائض والعبادة، ولا يجوز لأحد أن يتدخل فيها أو يمنعها.

    وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام والتأثير سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أى معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة 0227963273، أما فى حالة وجود أى شكاوى يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكترونى لبوابة الشكاوى الحكومية "‏‏www.shakwa.eg‏" أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها "16528".

    وسائل الإعلام المنظومة التعليمية وزارة التربية والتعليم الصلاة المدارس
    إقرأ أيضاً
    «التعليم»: مصلحة ولى الأمر فى المقام الأول مينى فيديو| ماذا تفعل لو علمت أن هذه آخر 24 ساعة فى حياتك؟ «التعليم»: لم نوجه المعلمين لاستخراج توكيلات الانتخابات الرئاسية شاهد| هل الصلاة فى المسجد الحرام تقضى الصلوات الفائتة؟ بـ«كتيب وبوكليت».. «التعليم» تستعد لامتحانات الثانوية العامة بروتوكول تعاون لتدريب المعلمين والطلاب على مهارات الحاسب الآلى خطأ فنى فى امتحان الجبر للشهادة الإعدادية بالجيزة حكم قراءة التشهد الأوسط كاملًا فى الصلاة الرباعية وزارة التعليم تستقبل طالبة «متلازمة داون» طارق شوقى: منظومة التعليم الجديدة اكتملت 264 مليون جنيه إيراد «المدارس المنتجة» فى عام حكم النظر للسماء عند الدعاء خارج الصلاة التحقيق مع 3 مراقبين لتيسيرهم الغش لطالب بالوادى الجديد المدارس الخاصة تعترض.. «التعليم تحارب الفساد» والى: انخفاض نسبة سائقى أتوبيسات المدارس المتعاطين لـ3.4% ما حكم الانتظار فى الركوع لإلحاق الداخل بالصلاة؟ هل تجوز الصلاة دون ركوع وسجود؟ حكم الإطالة فى الركعة الأولى من الصلاة «التعليم»: نظام الثانوية الجديد ليس قرارا فرديا حكم وضوء وصلاة مريض سلس البول حكم صلاة الفريضة جالسًا فى السيارة كيف نتخلص من السهو فى الصلاة؟ شاهد| الصلاة النارية.. فضائلها وصيغتها وعدد ذكرها المتحدث باسم «البرلمان»: اختيارى جاء لملء فراغ كيف يوضع المتوفى أمام الإمام عند صلاة الجنازة؟ بورسعيد تحقق حلمًا عمره 17 سنة تعرف على ضوابط التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية لإدراك شفاعة النبى.. اتبع هذا العمل على جمعة يوضح شروط التمكين فى الأرض عاجل| إيران تمنع تدريس اللغات الأجنبية فى «الابتدائية» برلمانى يطالب «التعليم» بتوعية الطلاب والمعلمين ببنك المعرفة إيران: وسائل إعلام بريطانية تحرض على التظاهر كيف نحمى عقول الطلاب من كوارث «التعليم»؟! «كاميرات المراقبة» تفضح نوايا معلمى الإخوان فى المدارس على جمعة يرد على من يعتقد أن الصلاة ثقيلة عليه فيتركها صور| طلاب المدارس الدولية فى ضيافة «مصر للطيران» «الإفتاء» توضح حكم الصلاة على النبى بعد الأذان حكم المصافحة بعد السلام بين المأمومين حكم الجمع بين الصلوات لعذر «التعليم» تكشف حقيقة أخطاء كتاب التاريخ
    للأعلى