مصر

«التعليم» تنفى منع الطلاب من الصلاة والدعاء داخل المدارس

2017-12-14 13:39:30 |
  • أحمد عبد الحافظ
  • أثار العديد من صفحات التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية أنباء تُفيد بإصدار وزارة التربية والتعليم نشرة سرية للمدارس خاصة بمنع الطلاب من الصلاة الجماعية أو الدعاء فى الفصول بعد الأذان.

    وأفاد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بأنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى أكدت أن تلك الأنباء عارية تماما من الصحة، و أنها لم ولن تمنع الطلاب من الصلاة أو الدعاء بالمدارس وأن ما يتردد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، مشيرةً إلى أنها قد أصدرت تعليمات صارمة لجميع المديريات التعليمية والمدارس توصى بعدم منع أى طالب من الصلاة داخل المدرسة وأن من حق أى طالب أن يصلى داخل المدرسة.

    وشددت الوزارة على أهمية غرس القيم الدينية للدين الإسلامى والمسيحى فى أبناؤنا الطلاب ومساعدتهم على الالتزام والتمسك بدينهم، مؤكدة على عدم وجود أية قرارات وزارية أو توصيات تجبر الطلبة على منع الصلاة فى أى مرحلة من مراحل التعليم المختلفة، حيث أن الصلاة من الفرائض والعبادة، ولا يجوز لأحد أن يتدخل فيها أو يمنعها.

    وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام والتأثير سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أى معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة 0227963273، أما فى حالة وجود أى شكاوى يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكترونى لبوابة الشكاوى الحكومية "‏‏www.shakwa.eg‏" أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها "16528".

    وسائل الإعلام المنظومة التعليمية وزارة التربية والتعليم الصلاة المدارس
    إقرأ أيضاً
    «كلنا واحد»| تنظيم زيارات لتعريف طلبة المدارس بدور رجال الشرطة الجندى: الصلاة جعلت لتكون فرح يومى ننشر عقوبة عدم ترخيص المواقع الإلكترونية فيديو| الرهان على الوعى.. متى يفيق الشعب من «كوابيس» الشائعات؟ «التعليم العالى» تستعرض استراتيجية التنمية المستدامة لعام 2030 دعم التعليم.. برنامج زيارة وزير بريطانيا لشؤون الشرق الأوسط لمصر قرار نهائى.. «التعليم»: لن نعيد المستوى الرفيع تعرف على حكم فتح القدمين فى الصلاة لسد الخلل ما حكم قراءة الفاتحة فى صلاة الجماعة وراء الإمام؟ حبس مدرس تحرش بتلميذة.. و«التعليم»: لا تهاون فى الأمر «التعليم»: تشغيل مدارس دولية حكومية نهاية الشهر الحالى أنطونيوس غطاس أمين عام للأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية طلاب المدارس يتعرفون على تضحيات رجال الشرطة فى 6 مديريات أمن بأمر المحافظ.. التعليم تعد تقارير مفصلة عن مشكلات مدارس الإسكندرية حكم الاقتداء فى صلاة الفريضة بمن يصلى نافلة؟ الأزهر يجيب صور| وزير «التعليم العالى» يلتقى نظيره اليابانى لزيادة التعاون المشترك إنفوجراف| بالحقائق.. الحكومة تنفى 8 شائعات جديدة الرى: لم نفرض رسومًا على الصحفيين لتغطية مؤتمر «أسبوع المياه» حكم أداء صلاة النافلة جالسًا «التضامن» تكشف حقيقة توقف عمل المنظمات الأجنبية بمصر حقيقة نقل معلمى رفح إلى مدارس أخرى نائب وزير التعليم لمديرى الإدارات: كل واحد منكم وزير فى محافظته التعليم: تقليل عدد أيام وساعات الدراسة فى النظام الجديد «شائعة» موعد توزيع أجهزة التابلت على طلاب الثانوية العامة التموين: لم يتم حذف أى مواطن بشكل عشوائى من البطاقات التموينية «متحدث المترو» عن تكدس المواطنين بالمحطات: «طبيعى» فيديو| إنجى المقدم تنضم لنجوم «قادرون باختلاف» الفقى: مشروع التعليم الجديد نقلة نوعية لمصر طارق شوقى يناقش تفاصيل خطة تطوير التعليم مع «الأعلى للإعلام» أرقام صادمة عن التحرش فى بريطانيا «التعليم»: حل مشكلة توزيع الكتب قريبًا.. وسنحاسب المقصرين «الإفتاء» توضح حكم الجهر بالنية عند الصلاة حكم إلصاق القدم بالقدم فى الصلاة مفتى الجمهورية يشرح كيفية أداء الصلاة فى «الميكروباص» شكرى: العلاقات المصرية اليابانية تشهد تطورًا مستمرًا فى مختلف المجالات شوقى: فريق عمل لحل مشكلات المدرسة اليابانية فى التجمع بالصور.. وزير التجارة يفتتح مدرسة زين العابدين الفنية المتميزة حكم الجهر بالبسملة فى الصلاة.. «الإفتاء» تجيب «البحوث الإسلامية» يوضح حكم التنحنح فى أثناء الصلاة ضبط 200 ألف كتاب تعليمى خارج الوزارة
    للأعلى