مصر

«التعليم» تنفى منع الطلاب من الصلاة والدعاء داخل المدارس

2017-12-14 13:39:30 |
  • أحمد عبد الحافظ
  • أثار العديد من صفحات التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية أنباء تُفيد بإصدار وزارة التربية والتعليم نشرة سرية للمدارس خاصة بمنع الطلاب من الصلاة الجماعية أو الدعاء فى الفصول بعد الأذان.

    وأفاد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بأنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى أكدت أن تلك الأنباء عارية تماما من الصحة، و أنها لم ولن تمنع الطلاب من الصلاة أو الدعاء بالمدارس وأن ما يتردد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، مشيرةً إلى أنها قد أصدرت تعليمات صارمة لجميع المديريات التعليمية والمدارس توصى بعدم منع أى طالب من الصلاة داخل المدرسة وأن من حق أى طالب أن يصلى داخل المدرسة.

    وشددت الوزارة على أهمية غرس القيم الدينية للدين الإسلامى والمسيحى فى أبناؤنا الطلاب ومساعدتهم على الالتزام والتمسك بدينهم، مؤكدة على عدم وجود أية قرارات وزارية أو توصيات تجبر الطلبة على منع الصلاة فى أى مرحلة من مراحل التعليم المختلفة، حيث أن الصلاة من الفرائض والعبادة، ولا يجوز لأحد أن يتدخل فيها أو يمنعها.

    وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام والتأثير سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أى معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة 0227963273، أما فى حالة وجود أى شكاوى يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكترونى لبوابة الشكاوى الحكومية "‏‏www.shakwa.eg‏" أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها "16528".

    وسائل الإعلام المنظومة التعليمية وزارة التربية والتعليم الصلاة المدارس
    إقرأ أيضاً
    بشرى سارة من التربية والتعليم للعاملين بقطاع المنوفية بالتعاون مع البنك الدولى.. مشروعات جديدة للنهوض بالتعليم رئيس قطاع التعليم العام: 4 امتحانات يطبع منهم واحد فقط للثانوية العامة 500 مليون دولار لإصلاح التعليم فى مصر احتجاجات فى المجر بسبب الرقابة على وسائل الإعلام هل الوضوء شرط لذكر الله؟.. الإفتاء تجيب هل يجوز الجلوس فى الصلاة؟ صور| مكافأة للطلاب المبتكرين فى البحث العلمى بمهرجان الأنشطة الطلابية وكيل تعليم كفر الشيخ الجديد: نعمل لصالح الطلاب نصف مليار دولار من البنك الدولى لدعم تطوير التعليم قبل الجامعى بمصر «التعليم» تنفى تبرعها بـ209 ملايين جنيه لـ«تحيا مصر» التعليم: امتحانات الثانوية العامة فى موعدها.. وتأجيلها شائعات القوافل التعليمية تواصل فعاليتها فى شمال سيناء فحص طبى شامل لـ 4 ملايين طالب فى 6 أشهر فيديو| متحدث الوزراء يكشف موعد تطبيق النظام الجديد للتعليم ما حكم الدعاء فى الركوع؟ حكم الصلاة مع حبس الريح حكم الصلاة بالنعال طلاب الثانوية بشمال سيناء يطالبون منحهم 5% درجات إضافية 2600 طالب يشاركون فى القوافل التعليمية بشمال سيناء حكم حركة الإصبع عند التشهد 40 فاعلية للثقافة احتفالا بـ«اليوم العالمى للتراث» فيديو| الطفل صهيب يكشف تفاصيل تشويه وجهه على يد طالب ثانوى بـ31 غرزة فيديو| طارق شوقى يكشف تفاصيل منظومة التعليم الجديدة سفيرة بلجيكا ترسم الأهرامات على شاطىء بلادها وتدعو شعبها لزيارة مصر تعرف على حكم استعمال السواك تعليم النواب: الوزارة لم ترد على شكاوى المواطنين بشأن المدارس الخاصة محاكمة عاجلة للمدرس العنتيل «التعليم»: المدارس المصرية اليابانية ستدرس مناهج الوزارة فقط التعليم تطلب معلمين للمدارس المصرية اليابانية.. تعرف على الشروط التربية والتعليم تنفى تأجيل امتحانات الثانوية العامة هل تصح الصلاة بالقراءة الشاذة للقرآن؟ ما حكم صلاة المرأة مع وجود طلاء الأظافر؟ ماذا كان يفعل النبى للمواظبة على الصلاة؟ صور| تكريم طلاب التربية الخاصة الفائزين بمسابقات الموهوبين بجنوب سيناء حكم ستر الرجل رأسه فى الصلاة كارثة.. مسح يكشف انتشار الإدمان بين طلاب الثانوية حكم صلاة السنن لمن عليه فوائت حكم الشك فى صحة الوضوء والصلاة ما حكم تكرار الاستخارة؟
    للأعلى