مصر

«التعليم» تنفى منع الطلاب من الصلاة والدعاء داخل المدارس

2017-12-14 13:39:30 |
  • أحمد عبد الحافظ
  • أثار العديد من صفحات التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية أنباء تُفيد بإصدار وزارة التربية والتعليم نشرة سرية للمدارس خاصة بمنع الطلاب من الصلاة الجماعية أو الدعاء فى الفصول بعد الأذان.

    وأفاد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بأنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى أكدت أن تلك الأنباء عارية تماما من الصحة، و أنها لم ولن تمنع الطلاب من الصلاة أو الدعاء بالمدارس وأن ما يتردد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، مشيرةً إلى أنها قد أصدرت تعليمات صارمة لجميع المديريات التعليمية والمدارس توصى بعدم منع أى طالب من الصلاة داخل المدرسة وأن من حق أى طالب أن يصلى داخل المدرسة.

    وشددت الوزارة على أهمية غرس القيم الدينية للدين الإسلامى والمسيحى فى أبناؤنا الطلاب ومساعدتهم على الالتزام والتمسك بدينهم، مؤكدة على عدم وجود أية قرارات وزارية أو توصيات تجبر الطلبة على منع الصلاة فى أى مرحلة من مراحل التعليم المختلفة، حيث أن الصلاة من الفرائض والعبادة، ولا يجوز لأحد أن يتدخل فيها أو يمنعها.

    وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام والتأثير سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أى معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة 0227963273، أما فى حالة وجود أى شكاوى يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكترونى لبوابة الشكاوى الحكومية "‏‏www.shakwa.eg‏" أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها "16528".

    وسائل الإعلام المنظومة التعليمية وزارة التربية والتعليم الصلاة المدارس
    إقرأ أيضاً
    «الإفتاء» تجيب على حكم صلاة ركعتين ليلة الزفاف هل يبطل السرحان الصلاة.. الإفتاء تجيب «الإفتاء»: يجوز الصلاة فى المواصلات التعليم الفنى.. القاطرة الحقيقية للتنمية وزير التعليم العالى: جامعات مصر مستعدة للمشاركة بمؤتمر الشباب المقبل الزراعة: لا نستورد أسماكًا من الصين نافية توقف حركة الملاحة.. قناة السويس: 102 سفينة عبرت خلال يومين كيف تقى نفسك من وسوسة الشيطان فى الصلاة؟ الأزهر يجيب «الإفتاء» توضح حكم سنة الجمعة القبلية حكم الصلاة على الإسفنج حكم الفتح على الإمام فى الصلاة مد فترة التقديم لمدارس المتفوقين «التعليم»: نتيجة مدارس المتفوقين طبيعية اليوم| المقابلات الشخصية لمعلمى المدارس اليابانية تعرف على حكم إيقاظ النائم للصلاة رئيس الرقابة المالية: الفترة المقبلة ستشهد توسعًا فى التأمين الإجبارى التعليم: لم يحصل أى طالب بالثانوية العامة على 100% إنفوجراف| كيف تقدم تظلمًا من نتيجة الثانوية العامة؟ ما حكم دفن جنين 9 شهور بدون الصلاة عليه؟ الأزهر يجيب فيديو| هل تجوز صلاة المرأة بالبلوزة والبنطلون؟ شاهد| أجر من يصلى وهو جالس قرار جديد بشأن الطلاب السوريين واليمنيين فى مصر «التعليم» تعلن موعد الاطلاع على تظلمات الثانوية العامة بسبب تهديدات طالبان| إغلاق 100 مدرسة وسط أفغانستان «التعليم»: فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية بـ100 جنيه للمادة التعليم تحدد موعد المقابلات مع المتقدمين للعمل بالمدارس اليابانية حكم المرور بين الصفوف فى صلاة الجماعة الإفتاء توضح حكم المصافحة عقب الصلاة ولفظة «حرما» «التعليم» ترد على تحصيل الأموال مقابل الالتحاق بالمدارس البابا تواضروس فى القصر الرئاسى بالنمسا البابا يزور سفارة مصر بالفاتيكان بعد صلاة بارى| بطريرك الأقباط الكاثوليك: شكرا للبابا لهذا الحدث «قضاة مصر» يكذب «الجزيرة الإخوانية»: لا زيادة فى رواتب القضاة القدس تتوج لقاء بطاركة الشرق فى بارى الإيطالية «الإفتاء» توضح حكم قراءة الفاتحة فى الركوع والسجود اعتماد 13 مليون جنيه لصيانة المدارس بالسويس «التربية والتعليم» تعلن موعد التقدم لمدارس المتفوقين الثانوية موعد صلاة الذكرى السنوية الأولى لرحيل رئيس دير المحرق البابا تواضروس يترأس القداس الإلهى فى الفاتيكان ننشر مواعيد بدء الدراسة.. تفاصيل نظام التعليم قبل الجامعى الجديد
    للأعلى