مصر

جمعة: تأجيل مؤتمر الأوقاف دعما لموقف الأزهر بشأن القدس

2017-12-12 18:34:42 |
  • أ ش أ
  • مختار جمعة

    أشاد الدكتور محمد مختار جمعة،  وزير الأوقاف، ببيان هيئة كبار العلماء بالأزهر بشأن القدس.

    وأكد وزير الأوقاف، فى تصريحات على هامش منتدى السلم، دعمه لكل ما جاء بالبيان الذى أدان إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس واعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

    وأعلن وزير الأوقاف تأجيل المؤتمر الدولى السنوى للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الذى كان مقررا انعقاده فى 20 من يناير المقبل، إلى وقت يتم النظر فى تحديده لاحقا، مع إعادة النظر فى موضوعه فى ضوء المتغيرات والمستجدات المتلاحقة، دعما لمؤتمر الأزهر الشريف وتكاملا معه ودفعا لتكرار التناول ولا سيما أن القضايا العصرية الملحة التى تحتاج إلى مناقشة علمية متخصصة لا يمكن أن يغطيها لا مؤتمر واحد ولا حتى عدة مؤتمرات.

    وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، الحاجة إلى جهود كبيرة ومتكاملة لمعالجة مشكلاتنا الفكرية المعاصرة، مشيرا إلى أن ذلك هو ما يتم التحرك فى ضوئه على كل المستويات المحلية والدولية.

    وكانت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، قد أعلنت رفضها القاطع لقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، بدون أى سند تاريخى أو قانونى، وشددت فى بيان عقب اجتماع طارئ لها اليوم، على أن مثل هذه القرارات المتغطرسة والمزيفة للتاريخ، لن تغير على أرض الواقع شيئا، فالقدس فلسطينية عربية إسلامية، وهذه حقائق لا تمحوها القرارات المتهورة ولا تضيعها التحيزات الظالمة.

    القدس ترامب الأزهر وزير الأوقاف
    إقرأ أيضاً
    خفض أعداد الجنود الأمريكيين على الحدود الجنوبية خلال العطلة الطيّب يستقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر: الاجتهاد واجب شرعى ومجتمعى شومان: الأحكام الشرعية الثابتة بالقرآن قليلة شومان: حديث كبار العلماء بالأزهر القول الفصل فى الأحكام الشرعية صور| منطقة بنى سويف الأزهرية تفوز ببطولة الجمهورية للكرة الطائرة زحام مرورى بأغلب محاور القاهرة والجيزة «كبار العلماء» تعقد الملتقى الأول لها برعاية شيخ الأزهر نائب ديمقراطى يتوعد ترامب: قد يواجه المساءلة والسجن استقالات بالجملة فى الإدارة الأمريكية.. ومستقبل ترامب على المحك ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل» جابر عصفور: مساواة الرجل والمرأة فى الإرث صحيحة.. ويجب تحرير العقول من القدس حتى باريس.. 6 أكاذيب أدلى بها ترامب فى أسبوع الخارجية الفرنسية ترد بعنف على ترامب صور| مشيخة الأزهر تستضيف مبادرة «100 مليون صحة» محافظ مطروح يشكر شيخ الأزهر أمريكا ترفض وقف دعم التحالف العربى فى اليمن «الصدق وأثره فى صلاح الفرد والمجتمع».. موضوع خطبة الجمعة المقبلة باحث استراتيجى لـ«ماذا ولماذا»: أمريكا لها يد فى أحداث فرنسا ترامب يرشح رئيسا جديدا لهيئة الأركان الأمريكية الصين تحذر كندا بعد اعتقال مسؤول «هواوى»: عواقبه خطيرة بسبب «السترات الصفراء».. ترامب يجدد هجومه على اتفاق باريس للمناخ مؤتمر عالمى للأزهر نهاية أبريل بومبيو يرحب بقرار ترامب تعيين نويرت سفيرة لواشنطن لدى الأمم المتحدة صحف القاهرة: نشاط مكثف للسيسى اليوم.. ورسالة من صندوق النقد لمصر الادعاء الأمريكى يطالب بسجن المحامى السابق لترامب ترامب: لا يمكننى التفوق على هذا الشخص خلال شهر.. «الأوقاف» تنظيم 1350 ندوة دينية فى شمال سيناء إيران تعلق على قرار «أوبك»: «انتصرنا على ترامب» ترامب يعين وزيرًا جديدًا للعدل لجهوده فى مواجهة الفكر المتطرف.. منتدى تعزيز السلم يكرم وزير الأوقاف رسميًا.. ترامب يعين سفيرًا جديدًا لواشنطن لدى الأمم المتحدة تخبط فى البيت الأبيض.. كبير الموظفين يقترب من المغادرة «حماس»: التصويت ضد مشروع القرار الأمريكى «صفعة» لإدارة ترامب ترامب يشيد بجهود القوات الأمريكية فى التعامل مع تصادم طائرتين باليابان فيديو| هانى لبيب: المسجد والكنيسة القوة الوطنية الحقيقية هل تحتسب صلاة الجماعة لمن أدرك الإمام فى التشهد الأخير؟ عاجل| السجن المؤبد للمتهم بقتل طالبة الأزهر بمدينة نصر «التدخل الروسى فى الانتخابات».. شهادات حقيقية تضرب ترامب فى مقتل الصين تكشف نتائج محادثات التجارة مع أمريكا
    للأعلى