مصر

جمعة: تأجيل مؤتمر الأوقاف دعما لموقف الأزهر بشأن القدس

2017-12-12 18:34:42 |
  • أ ش أ
  • أشاد الدكتور محمد مختار جمعة،  وزير الأوقاف، ببيان هيئة كبار العلماء بالأزهر بشأن القدس.

    وأكد وزير الأوقاف، فى تصريحات على هامش منتدى السلم، دعمه لكل ما جاء بالبيان الذى أدان إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس واعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

    وأعلن وزير الأوقاف تأجيل المؤتمر الدولى السنوى للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الذى كان مقررا انعقاده فى 20 من يناير المقبل، إلى وقت يتم النظر فى تحديده لاحقا، مع إعادة النظر فى موضوعه فى ضوء المتغيرات والمستجدات المتلاحقة، دعما لمؤتمر الأزهر الشريف وتكاملا معه ودفعا لتكرار التناول ولا سيما أن القضايا العصرية الملحة التى تحتاج إلى مناقشة علمية متخصصة لا يمكن أن يغطيها لا مؤتمر واحد ولا حتى عدة مؤتمرات.

    وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، الحاجة إلى جهود كبيرة ومتكاملة لمعالجة مشكلاتنا الفكرية المعاصرة، مشيرا إلى أن ذلك هو ما يتم التحرك فى ضوئه على كل المستويات المحلية والدولية.

    وكانت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، قد أعلنت رفضها القاطع لقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، بدون أى سند تاريخى أو قانونى، وشددت فى بيان عقب اجتماع طارئ لها اليوم، على أن مثل هذه القرارات المتغطرسة والمزيفة للتاريخ، لن تغير على أرض الواقع شيئا، فالقدس فلسطينية عربية إسلامية، وهذه حقائق لا تمحوها القرارات المتهورة ولا تضيعها التحيزات الظالمة.

    القدس ترامب الأزهر وزير الأوقاف
    إقرأ أيضاً
    العقوبات الأمريكية تطرد الشركات الفرنسية من إيران الاحتلال يحقق مع 6 نشطاء فلسطينيين شاركوا فى حفل بالقدس طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحانى الأدب والنصوص ترامب يهدد برسوم جمركية إضافية على واردات الصين الأمم المتحدة تنظم مؤتمرا للمانحين من أجل الفلسطينيين وزير خارجية أمريكا يعلن زيارة كوريا الشمالية لاستكمال مفاوضات النووى ترامب يوجه البنتاجون لإنشاء «قوة فضائية» لقاء مفاجئ بين العاهل الأردنى ونتنياهو روسيا ترحب بوقف واشنطن التدريبات العسكرية مع سول الأمثال الشعبية فى رسالة دكتوراه بقسم الثقافة الإسلامية بجامعة الأزهر ترامب: أمريكا لن تكون مخيما للاجئين روحانى يزور سويسرا والنمسا الشهر المقبل ترامب: لن نرتكب نفس الخطأ الأوروبى بشأن ملف الهجرة مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك يهنئ شيخ الأزهر بالعيد طالت 14 فلسطينيًا.. إسرائيل تعتقل النساء والأطفال وحارس الأقصى الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين 18 يونيو 2018 صحيفة أمريكية تفصل رسام كاريكاتير بسبب انتقاد ترامب ميلانيا ترامب تتعاطف مع أسر المهاجرين ترامب يدافع عن قرار وقف المناورات مع كوريا الجنوبية الرئيس الأفغانى يستقبل أعضاء السفارة المصرية والبعثة الأزهرية «بن زايد» يهنئ شيخ الأزهر بعيد الفطر المبارك عاجل| سفيرة أمريكا لدى كندا تتلقى تهديدًا بالقتل القوات المسلحة تحتفل بالعيد مع أسر الشهداء أستراليا: لن ننقل سفارتنا للقدس وسندعم السلطات الفلسطينية وزير الأوقاف: رعاية أسر شهداء الجيش والشرطة «واجب شرعى» وزير الأوقاف يوجه رسالة شكر للرئيس السيسى ترامب: قمة سنغافورة كانت مثمرة للغاية وزير الأوقاف: ما يفعله السيسى من أجل أسر الشهداء فخر لكل وطنى مخلص ترامب مستعد للتوقيع على أى من مشروعى قانون الهجرة وزير الأوقاف: 100 مليون جنيه لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية صفقة جديدة لكشف التواطؤ بين مستشارى ترامب وروسيا «نيوزويك» تجيب.. هل يعود أوباما إلى البيت الأبيض؟ مرصد الأزهر يطالب الحكومة الإسبانية بتوفير أماكن لإقامة مساجد حبس مدير حملة ترامب حكم قراءة سورة الكهف يوم الجمعة بمناسبة عيد الفطر.. بابا الفاتيكان يهنئ شيخ الأزهر خصم 3 أشهر لإمام تخلف عن صلاة العيد سول: سنعلن قريباً عن قرارانا بشأن تعليق التدريبات العسكرية مع واشنطن  صور| «الرئيس الأب».. تفاصيل احتفال السيسى بعيد الفطر مع أبناء الشهداء ترامب يهنىء المسلمين بعيد الفطر المبارك
    للأعلى