دين

وزير الأوقاف: القدس فى نصرتها عز أمتنا وفى خذلانها ذُلنا

2017-12-08 16:51:45 |
  • محمد موسى
  • أكد وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، فى خطبة اليوم الجمعة، أن القدس عربية وستظل بإذن الله تعالى، وفى نصرتها عز أمتنا وفى خذلانها ذلها وهوانها.

    وقال إن إعلان الولايات المتحدة الأمريكية إن القدس عاصمة لإسرائيل لا يقدم ولا يؤخر ولا يغير من حقوقنا الثابتة في القدس وكون القدس عربية عاصمة لدولة فلسطين.

    وأكد الوزير: "أن ما حدث للقدس هو بداية النهاية لمن صنعوا داعش ومن يعاونوهم، وأننا على أعتاب مرحلة تاريخية جديدة أشبه بمرحلة صلاح الدين الأيوبي وسيف الدين قطز، وأن الأمة كلها برجالها ونسائها وشبابها وشيوخها على استعداد لفداء بيت المقدس، ولكننا لا بد أن نعمل على كشف الخونة في الخارج وأن نقطع أيدي الخونة والعملاء في الداخل، مؤكدًا أن الأمة استفاقت من عصر الانكسار والانهزام وستنطلق إلى عصر البناء والانتصار، فالأمة لم تتوحد على قضية مثل توحدها على قضية القدس الآن".

    وقال: "علينا أن نعمل على بناء أوطاننا بناء يمكننا من الصمود والمقاومة، وأن نبذل المزيد من الجهد لننتج طعامنا وغذاءنا وسلاحنا ، حتى لا نكون عالة لا على أعدائنا ولا حتى على أصدقائنا، فالأمة والدولة التي لا تملك غذاءها وكساءها ودواءها وسلاحها لا تملك كلمتها، مع التأكيد على أن استفزاز مشاعر العرب والمسلمين لا يخدم السلام العالمى، إنما يولد الحقد والكراهية، ويغذى ويدعم قوى الشر والظلام والتطرف والإرهاب.

    محمد مختار جمعة وزير الأوقاف القدس
    إقرأ أيضاً
    «حسب الله»: كلمة السيسى خارطة طريق لمواجهة الأزمات بالعالم ملك الأردن: لا سلام فى الشرق الأوسط دون قيام دولة فلسطينية مستقلة عاجل| مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويرددون النشيد الإسرائيلى وزير الأوقاف يستعرض «تاريخ التنظيمات الإرهابية» جمعة والكندرى يناقشان برنامج معسكر أبوبكر الصديق «الأوقاف»: لا عودة على الإطلاق لفوضى المنابر إسرائيل تعتقل 19 فلسطينيا فى الضفة الغربية تقويض حل الدولتين.. إسرائيل تمهل الفلسطينيين أسبوعًا لهدم الخان الأحمر وزير الأوقاف يطالب بإعادة قراءة التراث قراءة واعية رسالة نيويورك.. الطاهرى يستعرض تفاصيل لقاء سامح شكرى بالإعلاميين «التعليم» ترد على وجود عبارة «القدس عاصمة لإسرائيل» فى كتبها وزير الأوقاف لطلاب «الأزهر»: قدموا مستوى علميًا يليق بجامعتكم «القضية الفلسطينية».. محاولة الدوحة الجديدة للتقرب من إسرائيل العاهل الأردنى: إنهاء الصراع الفلسطينى الإسرائيلى ضرورة قصوى جمعة: المقاصد العامة للسنة النبوية تتسق مع مقاصد للقرآن وزير الأوقاف يلقى خطبة الجمعة بمسجد السلطان حسن إصابة عشرات الفلسطينيين باختناقات قنابل الاحتلال فى القدس الخارجية الفلسطينية: واشنطن لا تعرقل أبو مازن فى جولته الأوروبية إسبانيا تدرس الاعتراف بدولة فلسطين موضوع خطبة الجمعة المقبلة «دينية النواب» تبحث الاستعدادات لملتقى سانت كاترين للسلام عاجل| استشهاد فلسطينى برصاص الاحتلال فى القدس بعد الخان الأحمر.. فلسطين تطالب الاتحاد الأوروبى بالضغط على الاحتلال الطاهرى يكشف دور مصر فى منظمات الأمم المتحدة الحكومة بدأت بنفسها.. الوزارات تخفض نفقاتها وإجراءات قوية للتقشف رئيس أساقفة «سبسطية» لوفد يونانى: القدس تتعرض لمجزرة غير مسبوقة «تدعم القضية».. ترحيب واسع من علماء الدين بدعوة الأزهرى لزيارة الأقصى الأربعاء.. عباس وماكرون يبحثان الرد على «صفقة القرن» أبوالغيط: الاحتلال الإسرائيلى يحاول تطبيع سيطرته على القدس عبر الفن الليلة.. مايكل مورجان يناقش اجتماعات الأمم المتحدة فى «النبض الأمريكى» ترامب يواصل قطع تمويل الفلسطينيين ويوقف 10 ملايين دولار مخصصة للتطبيع عريقات لأمريكا وإسرائيل: «سنلتقى جميعًا فى جهنم» إسرائيل تعلن قيمة إنشاء تلفريك فى منطقة حائط البراق إصابة إسرائيليين فى عملية طعن ببيت لحم «خلط بالدين السياسة».. كوارث الإخوان ترفع أعداد الملحدين فى مصر جمعة يبحث مع قيادات الدعوة خطة «الأوقاف» لتجديد الخطاب الدينى فلسطين تطالب الإدارة الأمريكية بالتدخل لوقف هدم قرية الخان الأحمر جرينبلات: سنكشف عن «صفقة القرن» قريبا ومستعدون لانتقادات إسرائيل البرغوثى: 4 ملفات فلسطينية فى الجنايات الدولية ضد إسرائيل وزير الأوقاف: لا بد من مساندة الدولة فى حربها ضد الإرهاب
    للأعلى