دين

وزير الأوقاف: القدس فى نصرتها عز أمتنا وفى خذلانها ذُلنا

2017-12-08 16:51:45 |
  • محمد موسى
  • مختار جمعة

    أكد وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، فى خطبة اليوم الجمعة، أن القدس عربية وستظل بإذن الله تعالى، وفى نصرتها عز أمتنا وفى خذلانها ذلها وهوانها.

    وقال إن إعلان الولايات المتحدة الأمريكية إن القدس عاصمة لإسرائيل لا يقدم ولا يؤخر ولا يغير من حقوقنا الثابتة في القدس وكون القدس عربية عاصمة لدولة فلسطين.

    وأكد الوزير: "أن ما حدث للقدس هو بداية النهاية لمن صنعوا داعش ومن يعاونوهم، وأننا على أعتاب مرحلة تاريخية جديدة أشبه بمرحلة صلاح الدين الأيوبي وسيف الدين قطز، وأن الأمة كلها برجالها ونسائها وشبابها وشيوخها على استعداد لفداء بيت المقدس، ولكننا لا بد أن نعمل على كشف الخونة في الخارج وأن نقطع أيدي الخونة والعملاء في الداخل، مؤكدًا أن الأمة استفاقت من عصر الانكسار والانهزام وستنطلق إلى عصر البناء والانتصار، فالأمة لم تتوحد على قضية مثل توحدها على قضية القدس الآن".

    وقال: "علينا أن نعمل على بناء أوطاننا بناء يمكننا من الصمود والمقاومة، وأن نبذل المزيد من الجهد لننتج طعامنا وغذاءنا وسلاحنا ، حتى لا نكون عالة لا على أعدائنا ولا حتى على أصدقائنا، فالأمة والدولة التي لا تملك غذاءها وكساءها ودواءها وسلاحها لا تملك كلمتها، مع التأكيد على أن استفزاز مشاعر العرب والمسلمين لا يخدم السلام العالمى، إنما يولد الحقد والكراهية، ويغذى ويدعم قوى الشر والظلام والتطرف والإرهاب.

    محمد مختار جمعة وزير الأوقاف القدس
    إقرأ أيضاً
    من القدس حتى باريس.. 6 أكاذيب أدلى بها ترامب فى أسبوع «الصدق وأثره فى صلاح الفرد والمجتمع».. موضوع خطبة الجمعة المقبلة لجهوده فى مواجهة الفكر المتطرف.. منتدى تعزيز السلم يكرم وزير الأوقاف مستوطنون يشعلون شمعدان عيد «الأنوار اليهودى» على عتبات الأقصى وزير الأوقاف يعتمد أكثر من 6 ملايين جنيه لإحلال وتجديد بعض المساجد جمعة: الاتفاق مع «الاتصالات» لتنفيذ التحول الرقمى والأذان الموحد إيران: سندافع عن «حماس» ضد المشروع الأمريكى بالأمم المتحدة قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل أمين سر «فتح» فى مخيم شعفاط وزير الأوقاف: عمال مصر يساهمون فى بناء المجتمع محاضرة لوزير الأوقاف بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جمعة يلتقى وزير الاتصالات ويترأس وفد الأوقاف لزيارة القرية الذكية وزير الأوقاف: الفتوى تتغير بتغير الزمان أو المكان أو أحوال الأشخاص وزير الأوقاف يؤدى صلاة الجمعة بـ«الحامدية الشاذلية» البرازيل تسير على خطى ترامب وتنقل سفارتها للقدس تشكيل لجنة عليا لضمان الجودة داخل «الأوقاف» وزير الأوقاف: السنة النبوية متممة ومفسرة لما جاء فى القرآن الكريم العاهل الأردنى: لا بديل عن حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة البرلمان العربى يطلق «الوثيقة العربية لحماية البيئة وتنميتها» جمعة: أحكام المواريث قطعية.. والأنصبة الشرعية لا تتغير بتغير الزمان جمعة: نحارب الإرهاب بالتنمية فى سيناء جمعة يكشف خطة الأوقاف لنشر الوسطية وتحصين الشباب من التطرف إسرائيل تعتقل عشرات الفلسطينيين فى القدس وزير الأوقاف: لدينا استراتيجية مرنة ومتجددة لنشر الإسلام الوسطى الصحيح للمرة الثالثة فى شهر.. الاحتلال الإسرائيلى يعتقل محافظ القدس إصابة 4 أشخاص بينهم طفل فى مسيرة سلمية شمال الضفة وزير الأوقاف يفتتح مسجد الرحمن الرحيم بشمال سيناء وزير الأوقاف يوضح مقصد خطبة الجمعة بمسجد الروضة منح وهدايا وحجر أساس.. وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية يتفقدان «الروضة» صور| «مصر الخير»: مستمرون فى التنمية الشاملة بشمال سيناء وزير الأوقاف فى خطبة الجمعة: الإسلام فن صناعة الحياة لا الموت وزير الأوقاف يلقى خطبة الجمعة بمسجد الروضة رسالة مختار جمعة من شمال سيناء: «الأديان جاءت للبناء لا الهدم» 5 وزراء يشاركون فى افتتاح مشروعات الروضة بشمال سيناء وزير الأوقاف يفتتح مسجد الجناينى فى بئر العبد التعليم الفلسطينية تدين اقتحام قوات الاحتلال مؤسساتها بالقدس وزير الأوقاف يوضح حجية السنة: المصدر الثانى للتشريع بعد كتاب الله من كواليس المجمع المقدس.. أمور أغضبت البابا تواضروس إسرائيل تطالب الاتحاد الأوروبى بنقل سفارته للقدس إسرائيل تصادق على توسعة السفارة الأمريكية بالقدس جمعة: إطلاق أكاديمية الأوقاف العالمية لإعداد إمام مثقف مستنير
    للأعلى