مصر

شوقى يناقش رؤية مصر فى النظام التعليمى مع سفير إسبانيا

2017-12-08 14:57:12 |
  • أحمد عبد الحافظ
  • استقبل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أرتيروا فيلو، السفير الإسبانى بالقاهرة، وجوردى شوكولا النائب بالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، للتعرف على رؤية النظام التعليمى الجديد وفق رؤية مصر 2030 نحو مجتمع مصرى متعلم مبدع مبتكر.

    وقال شوقى إن مصر تسعى إلى تحقيق نظام تعليمى متطور، وتعمل الوزارة على إطلاق نظام تعليمى جديد فى سبتمبر 2018، تعطى الأولوية فيه لخلق مواطن مصرى صالح، يعمل على تنمية ملكات التفكير والإبداع لدى الطلاب، مشيرًا إلى أن هذا النظام يعتمد على التفكير والبحث، والاتصال، والمواطنة.

    وأوضح فى بيان اليوم الجمعة، أن هذا النظام تم الاستعانة فيه بالتجارب والأنظمة التعليمية الناجحة، وانتقاء أحدث هذه الأنظمة، بما يتوائم مع الهوية والمفاهيم المصرية.

    وأضاف وزير التعليم أن المعلم يعد هو العنصر الأساسى لنظام تعليمى متطور، لذا تقوم الوزارة بتدريب المعلمين على النظام الجديد وإكسابهم مهارات القرن الواحد والعشرين، لافتًا إلى أن الاهتمام بالأنشطة التربوية من أهم الأوليات فى النظام الجديد لما لها من تأثير مباشر على سلوك وشخصية الطالب.

    وتحدث شوقى عن بنك المعرفة كونه يتيح للطلاب كل مصادر التعلم التى يحتاجونها، مشيرًا إلى أن التعلم قائم على البحث وهذا الأمر يتم من خلال بنك المعرفة لما يحتويه من معارف لأكبر دور النشر والمكتبات العالمية، ما يسهل عمليات البحث العلمى، ويسهم فى الارتقاء بجودة التعليم فى مصر.

    كما على أهمية دور التكنولوجيا فى التعليم، حيث أن النظام الجديد سيعتمد على التكنولوجيا المتقدمة، مشيرًا إلى أنه يتم السعى لخلق منظومة متكاملة، لتخريج طالب يتسم بكفاءة عالية ومهارات تواكب تطورات العصر.

    ومن جانبه أعرب السفير الأسبانى عن سعادته بما تحققه مصر من تقدم فى مجال التعليم، متمنيًا نجاح النظام التعليمى الجديد، مؤكدًا أن تطوير التعليم مسئولية مشتركة، وعلى الجميع المساهمة فى تحسن النظام التعليمى الذى بدوره يعمل على النهوض بها.

    وزير التعليم طارق شوقى السفير الإسبانى
    إقرأ أيضاً
    إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة غدا روسيا تقبل 34 باحثا مصريًا بمنح المدرسة الصيفية وزير التعليم العالى يوجه رسالة لطلاب الثانوية عبر «dmc» «التعليم العالى» تحدد موعد تنسيق القبول بالجامعات الخاصة بقرار جمهورى.. وائل الشاعر عميدا لطب بنى سويف الأولى على الثانوية: «سألت الوزير لمّا كلمنى على النصف درجة الناقصة» الأول مكرر علمى رياضة: ذاكرت 7 ساعات يوميًا وأسرتى وفرت لى جوا مناسبا وزير التعليم: النجاح لا يرتبط بالوضع الاجتماعى فقط يحتاج التحدى وزير التعليم: انتحار طلاب الثانوية ظاهرة تحتاج لحوار مجتمعى وزير التعليم: ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية «ماتت» بدء مؤتمر التعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة صور| وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية ويهنئ الأوائل تليفونيًا وزير التربية والتعليم يعتمد كشوف الحافز الرياضى للثانوية العامة الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات يوافق على المشاركة فى عدة بطولات بحضور 3 وزراء.. جامعة عين شمس تطلق «معا من أجل مصر» ننشر مواعيد بدء الدراسة.. تفاصيل نظام التعليم قبل الجامعى الجديد لماذا تستهدف جماعة الإخوان قطاع التعليم لبث الشائعات؟ عاجل| إطلاق جائزة مصر للتميز الحكومى 2018 وزير التعليم يعلن موعد بداية الدراسة فى المدارس اليابانية إنشاء أول مركز طبى بتكنولوجيا البروتون فى إفريقيا بالقاهرة بالتفاصيل| أسماء وعناوين المدارس المصرية اليابانية المعتمدة رسميا اليوم.. فتح باب التقدم إلكترونيا للمدارس اليابانية «التعليم» ترد على شائعة دخول الطالب للمدرسة بـ«تذكرة» «التعليم العالى» تؤكد أهمية البحث العلمى فى التصدى لتحديات الدولة بقرارات جمهورية.. تعيين 3 عمداء كليات إعلان أسماء أوائل الدبلومات الفنية بقعة زيتية على شاطئ خليج السويس موعد فتح باب التقديم إلكترونيا للمدارس اليابانية وزيرة الصحة فى اجتماع «الأعلى للجامعات»: نتعاون لراحة الطبيب والمريض «الإسلامى للتنمية» يمول مشروعات العلوم والتكنولوجيا بنصف مليار دولار بمشاركة 20 دولة.. الأزهر يستضيف المؤتمر الدولى للمخ والأعصاب من الحفظ إلى تعليم المهارات.. خطة الدولة لإنقاذ التعليم الفنى وزير التعليم العالى: قرارات جريئة خلال الفترة المقبلة عبدالغفار يعلن موعد بدء تنسيق الجامعات والمعاهد استعدادات قصوى بالمستشفيات الجامعية خلال العيد شوقى: 55% من الطلاب يلتحقون بالتعليم الفنى.. ونسعى لتطوير مستواه طارق شوقى يكشف المستور فى «نص درجة يا معالى الوزير» شوقى: الرئيس طالبنا بالتكاتف لإنقاذ أبنائنا من نظام التعليم «التعليم»: مصر لا تحتمل شهادات دون مهارة أكثر من الموجودة حاليا التعليم الفنى: «صناع مصر» تضع الطلاب على الخريطة العالمية
    للأعلى