مصر

شوقى يناقش رؤية مصر فى النظام التعليمى مع سفير إسبانيا

2017-12-08 14:57:12 |
  • أحمد عبد الحافظ
  • استقبل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أرتيروا فيلو، السفير الإسبانى بالقاهرة، وجوردى شوكولا النائب بالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، للتعرف على رؤية النظام التعليمى الجديد وفق رؤية مصر 2030 نحو مجتمع مصرى متعلم مبدع مبتكر.

    وقال شوقى إن مصر تسعى إلى تحقيق نظام تعليمى متطور، وتعمل الوزارة على إطلاق نظام تعليمى جديد فى سبتمبر 2018، تعطى الأولوية فيه لخلق مواطن مصرى صالح، يعمل على تنمية ملكات التفكير والإبداع لدى الطلاب، مشيرًا إلى أن هذا النظام يعتمد على التفكير والبحث، والاتصال، والمواطنة.

    وأوضح فى بيان اليوم الجمعة، أن هذا النظام تم الاستعانة فيه بالتجارب والأنظمة التعليمية الناجحة، وانتقاء أحدث هذه الأنظمة، بما يتوائم مع الهوية والمفاهيم المصرية.

    وأضاف وزير التعليم أن المعلم يعد هو العنصر الأساسى لنظام تعليمى متطور، لذا تقوم الوزارة بتدريب المعلمين على النظام الجديد وإكسابهم مهارات القرن الواحد والعشرين، لافتًا إلى أن الاهتمام بالأنشطة التربوية من أهم الأوليات فى النظام الجديد لما لها من تأثير مباشر على سلوك وشخصية الطالب.

    وتحدث شوقى عن بنك المعرفة كونه يتيح للطلاب كل مصادر التعلم التى يحتاجونها، مشيرًا إلى أن التعلم قائم على البحث وهذا الأمر يتم من خلال بنك المعرفة لما يحتويه من معارف لأكبر دور النشر والمكتبات العالمية، ما يسهل عمليات البحث العلمى، ويسهم فى الارتقاء بجودة التعليم فى مصر.

    كما على أهمية دور التكنولوجيا فى التعليم، حيث أن النظام الجديد سيعتمد على التكنولوجيا المتقدمة، مشيرًا إلى أنه يتم السعى لخلق منظومة متكاملة، لتخريج طالب يتسم بكفاءة عالية ومهارات تواكب تطورات العصر.

    ومن جانبه أعرب السفير الأسبانى عن سعادته بما تحققه مصر من تقدم فى مجال التعليم، متمنيًا نجاح النظام التعليمى الجديد، مؤكدًا أن تطوير التعليم مسئولية مشتركة، وعلى الجميع المساهمة فى تحسن النظام التعليمى الذى بدوره يعمل على النهوض بها.

    وزير التعليم طارق شوقى السفير الإسبانى
    إقرأ أيضاً
    وزيرا التعليم والتعليم العالى يسافران إلى لندن «الإدارى» تنظر وقف قرار إلغاء التعليم المفتوح «التعليم»: مصلحة ولى الأمر فى المقام الأول «التعليم» تواصل الإشراف الكامل على مدارس 30 يونيو لجنة لمواجهة الغش الإلكترونى وزارة التعليم تستقبل طالبة «متلازمة داون» طارق شوقى: منظومة التعليم الجديدة اكتملت عبد الغفار: تحديث «معهد القادة» بتكلفة 30 مليون جنيه من المجتمع المدنى عبدالغفار: 35% من موازنة الجامعات والمستشفيات مصدرها «إيراد الصناديق» شوقى يبحث مع «غبور» تطوير المدارس الفنية فى قطاع السيارات وزير التعليم يكرم المدرس المثالى «التعليم»: نظام الثانوية الجديد ليس قرارا فرديا طارق شوقى يتوعد المقصر فى عدم صرف مستحقات أسرة مدرس متوفى حقوق إنسان النواب تعلق اجتماعاتها لعدم حضور وزير التعليم الجيوشى يختار رؤساء لجان امتحانات الدبلومات الفنية المشاركون فى مؤتمر «بيت العائلة»: القضاء على الإرهاب يبدأ بـ«التعليم» رئيس أكاديمية البحث العلمى: نحتاج إلى بيئة مشجعة للإبداع شوقى يبحث كيفية الاستفادة من التجربة السنغافورية فى مجال التعليم خلال 2018| التعليم العالى تعلن «خريطة تطوير الجامعات» عبر «الواتس».. وزير التربية والتعليم يهنئ المعلمين بحلول عام 2018 خالد عبدالغفار: ليس هناك ما يسمى بالتعليم المجانى خالد عبدالغفار: يجب أن يكون لكل مليون مواطن جامعة التعليم تنعى استشهاد مُعلمة فى حادث كنيسة مار مينا فى مؤتمر العلميين.. «التعليم العالى» ترسم خارطة طريق التنمية المستدامة أهم 9 قرارات لـ «التربية والتعليم» فى 2017 وزير التعليم العالى يشهد المنتدى الثالث لتسويق مخرجات البحث العلمى وزير التعليم العالى يشكر البرلمان شوقى: عهد جديد من حوكمة التعليم الفنى بين 4 وزارات التعليم: تبادل الزيارات والخبرات بين المديريات لتعظيم الاستفادة قرار من القضاء الإدارى بشأن «إلغاء التعليم المفتوح» موجز مبتدا| إعادة فتح «نويبع».. و«بطريرك الكاثوليك» يترأس قداس الميلاد وزير التربية والتعليم يزور الأكاديمية البحرية بالإسكندرية «التعليم العالى»: احتفالات جامعة الإسكندرية برعاية الرئيس السيسى موعد تكريم وزير التعليم العالى للفائزين بجوائز معرض «الابتكار» فيديو| شوقى: نظام التعليم الجديد يجمع مزايا الأوروبى واليابانى طارق شوقى: نعمل على إتاحة التعليم وفق معايير الجودة العالمية انطلاق أولى فعاليات بطولات الجمهورية للتربية الخاصة «التعليم» تتابع حالات الطلاب المصابين فى حادث الإسكندرية فيديو| وزير التعليم العالى: لوائح طلابية حازمة بالجامعات العام المقبل بشرى سارة للمعلمين.. تفاصيل الزيادات المُرتقبة للرواتب
    للأعلى