مصر

شوقى يناقش رؤية مصر فى النظام التعليمى مع سفير إسبانيا

2017-12-08 14:57:12 |
  • أحمد عبد الحافظ
  • استقبل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أرتيروا فيلو، السفير الإسبانى بالقاهرة، وجوردى شوكولا النائب بالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، للتعرف على رؤية النظام التعليمى الجديد وفق رؤية مصر 2030 نحو مجتمع مصرى متعلم مبدع مبتكر.

    وقال شوقى إن مصر تسعى إلى تحقيق نظام تعليمى متطور، وتعمل الوزارة على إطلاق نظام تعليمى جديد فى سبتمبر 2018، تعطى الأولوية فيه لخلق مواطن مصرى صالح، يعمل على تنمية ملكات التفكير والإبداع لدى الطلاب، مشيرًا إلى أن هذا النظام يعتمد على التفكير والبحث، والاتصال، والمواطنة.

    وأوضح فى بيان اليوم الجمعة، أن هذا النظام تم الاستعانة فيه بالتجارب والأنظمة التعليمية الناجحة، وانتقاء أحدث هذه الأنظمة، بما يتوائم مع الهوية والمفاهيم المصرية.

    وأضاف وزير التعليم أن المعلم يعد هو العنصر الأساسى لنظام تعليمى متطور، لذا تقوم الوزارة بتدريب المعلمين على النظام الجديد وإكسابهم مهارات القرن الواحد والعشرين، لافتًا إلى أن الاهتمام بالأنشطة التربوية من أهم الأوليات فى النظام الجديد لما لها من تأثير مباشر على سلوك وشخصية الطالب.

    وتحدث شوقى عن بنك المعرفة كونه يتيح للطلاب كل مصادر التعلم التى يحتاجونها، مشيرًا إلى أن التعلم قائم على البحث وهذا الأمر يتم من خلال بنك المعرفة لما يحتويه من معارف لأكبر دور النشر والمكتبات العالمية، ما يسهل عمليات البحث العلمى، ويسهم فى الارتقاء بجودة التعليم فى مصر.

    كما على أهمية دور التكنولوجيا فى التعليم، حيث أن النظام الجديد سيعتمد على التكنولوجيا المتقدمة، مشيرًا إلى أنه يتم السعى لخلق منظومة متكاملة، لتخريج طالب يتسم بكفاءة عالية ومهارات تواكب تطورات العصر.

    ومن جانبه أعرب السفير الأسبانى عن سعادته بما تحققه مصر من تقدم فى مجال التعليم، متمنيًا نجاح النظام التعليمى الجديد، مؤكدًا أن تطوير التعليم مسئولية مشتركة، وعلى الجميع المساهمة فى تحسن النظام التعليمى الذى بدوره يعمل على النهوض بها.

    وزير التعليم طارق شوقى السفير الإسبانى
    إقرأ أيضاً
    فيديو| طارق شوقى: تدريس قصائد الأبنودى بمناهج المرحلة الابتدائية عبد الغفار: استراتيجية موحدة للبحث العلمى فى مصر بالتعاون مع البنك الدولى.. مشروعات جديدة للنهوض بالتعليم مصر توقع مع البنك الدولى اتفاقا بـ 500 مليون دولار لجنة القطاع الطبى بـ«الأعلى للجامعات» تناقش البحوث الطبية بالبرلمان بسبب إصرار الجيوشى.. المنتدى الإفريقى يلبى رغبة مصر 500 مليون دولار لإصلاح التعليم فى مصر وزير التعليم العالى: الجامعات مستعدة لامتحانات نهاية العام طلب إحاطة لـ«الوزراء» بشأن المجالس القومية المتخصصة إنفوجراف| الملامح والخطة الكاملة.. التعليم على طريق التطوير «إمارات مصر» تتبرع بمليون جنيه لمستشفى أبوالريش اليابانى للأطفال إنفوجراف| ملامح منظومة التعليم الجديدة طارق شوقى ينفى دمج التعليمين العام والأزهرى تكريم الطلاب الفائزين فى حفظ القرآن الكريم فيديو| طارق شوقى يكشف تفاصيل منظومة التعليم الجديدة وزير التعليم العالى يتفقد منشآت جامعة السادات شوقى يعلن تفاصيل موافقة البنك الدولى على دعم «تطوير التعليم» «التعليم»: المدارس المصرية اليابانية ستدرس مناهج الوزارة فقط «التعليم العالى» تكرم رؤساء الجامعات المساهمين فى تطوير «معهد القادة» وزير التعليم العالى يفتتح مركز إعداد القادة فى حلوان صور| تكريم طلاب التربية الخاصة الفائزين بمسابقات الموهوبين بجنوب سيناء مدير أكاديمية ناصر العسكرية يؤكد أهمية مواجهة التطرف والإرهاب التعليم: بشرى سارة للمعلمين الحكومة توافق على تطوير التعليم ما قبل الجامعى عبد الغفار: فرنسا شريك حقيقى لمصر فى المجالات التعليمية والبحثية وزير التعليم العالى يكشف تفاصيل الدورة الجديدة لليونسكو وزير التعليم العالى يلقى كلمة مصر أمام اليونسكو غدا عبدالغفار يشهد ختام المؤتمر الدولى السنوى السابع لجامعة عين شمس أسماء| اعتماد قرارات تعيين قيادات إدارية بـ5 جامعات إنشاء أول قسم خاص بالأنسجة الزراعية فى الوادى الجديد وزير التعليم العالى فى زيارة مفاجئة لمستشفى القصر العينى القديم اتفاق بين التعليم والمركز الثقافى البريطانى بشأن الشهادة الإنجليزية «التعليم» تحتفل باليوم العالمى للتوحد التعليم: الانتهاء من تلقى طلبات العمل بكنترولات الثانوية العامة «اليونسكو» تختتم أعمال المرحلة الثانية من «تمكين المهمشات» «إنزل.. شارك».. طلاب المعاهد العليا يحشدون للانتخابات فى يومها الأخير وزير التعليم العالى يكرم 30 متدربًا من 24 دولة أفريقية طارق شوقى يستعين بالخبرة الفرنسية لتطوير التعليم وزير التعليم العالى يصوت بصحبة حفيديه فى الانتخابات الرئاسية وزير التعليم العالى يطالب «الأعلى للجامعات» بزيادة الموارد الذاتية
    للأعلى