مصر

نشاط الرئيس فى أسبوع.. افتتاح «بركة غليون» وقمة ثلاثية فى قبرص

2017-11-24 10:08:06 |
  • أ ش أ
  • شهد الأسبوع الجارى نشاطا مكثفا للرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ شارك فى القمة الثلاثية الخامسة بين مصر وقبرص واليونان، وافتتح المرحلة الأولى من المزرعة السمكية بكفر الشيخ، وعقد اجتماعات لاستعراض المؤشرات المختلفة للأداء المالى والاقتصادى.

    استهل الرئيس نشاطه الأسبوعى بزيارة محافظة كفر الشيخ، إذ افتتح المرحلة الأولى من المزرعة السمكية المتكاملة بمنطقة غليون، على مساحة نحو 4000 فدان، التى تعد أكبر مشاريع الاستزراع السمكى بالشرق الأوسط وإفريقيا، كما افتتح الرئيس بعض المشروعات التنموية الأخرى عبر الفيديو كونفرنس.

    واستقبل الرئيس وفدًا من قيادات الطوائف الإنجيلية من مختلف أنحاء العالم، الذين شاركوا فى احتفاليات الكنيسة الإنجيلية المصرية بمناسبة مرور 500 عام على حركة الإصلاح الدينى وتأسيس الطائفة الإنجيلية، إذ أكد الرئيس اعتزاز مصر بأبنائها من أعضاء الطائفة، وحرصها على تعزيز جسور التواصل والتفاهم بين مختلف الأديان والطوائف، إيمانًا بأهمية الحوار بين كل شعوب العالم بمختلف مذاهبها وأعراقها.

    وعقد الرئيس اجتماعًا حضره المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحى، وزير المالية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وشيرين الشرقاوى، مساعدة وزير المالية للشؤون الاقتصادية، لاستعراض المؤشرات المختلفة للأداء المالى والاقتصادى.

    وزار الرئيس قبرص، للمشاركة فى فعاليات القمة الثلاثية الخامسة بين مصر وقبرص واليونان، بهدف بحث سبل دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث وتفعيل أطر التعاون القائمة بينهم، وفى ختام المباحثات، تم منح الرئيس قلادة "مكاريوس الثالث"، أعلى قلادة تمنحها جمهورية قبرص.

    وتلقى الرئيس اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، تطرق إلى بحث آخر تطورات الأزمة السورية، وجهود التوصل لتسوية سياسية، فى ضوء المستجدات الأخيرة فى هذا الصدد، واتفق الرئيسان على مواصلة التشاور والتنسيق بينهما حول مجمل تطورات الأوضاع فى الشرق الأوسط، وأكدا أهمية العمل على استعادة الاستقرار فى المنطقة، وتوفير الأمن لشعوبها.

    وتلقى الرئيس اتصالًا من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، تناول آخر مستجدات الوضع الراهن فى قضايا منطقة الشرق الأوسط، وما يمكن لكلا البلدين تقديمه من خلال جهودهما المشتركة لمصلحة تلك القضايا ولدعم الاستقرار فى المنطقة.

    كما تلقى الرئيس اتصالًا من الرئيس اللبنانى ميشال عون، تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ولبنان، فى ضوء العلاقات القوية التى تجمع بين البلدين، كما تم بحث تطورات الأوضاع السياسية فى لبنان.

    واستقبل الرئيس سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى، بقصر الاتحادية، بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية، وخالد فوزى، رئيس المخابرات العامة.

    وأجرى الرئيس اتصالًا هاتفيًا بأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، للاطمئنان على صحته فى ضوء إجراء أمير الكويت لفحوصات طبية إثر تعرضه لنزلة برد.

    كما أجرى الرئيس اتصالًا هاتفيًا بالبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الذى يقوم برحلة علاجية إلى ألمانيا بسبب المعاناة من آلام الظهر.

    وأصدر الرئيس قرارًا جمهوريًا بتولى الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية جميع اختصاصات رئيس مجلس الوزراء لحين عودته إلى مباشرة مهامه.

    واختتم الرئيس نشاطه الأسبوعى باستقبال جون باسكال رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية لاستعراض نشاط الشركة فى مصر فى مجالات الطاقة، خاصة المتجددة، والبنية التحتية ومراكز وشبكات المعلومات، حيث رحب الرئيس بتكثيف التعاون مع الشركة فى مجالات نشاطها المختلفة.

    الرئيس عبدالفتاح السيسى ماكرون سعد الحريرى قبرص بركة غليون بوتين لبنان أمير الكويت
    إقرأ أيضاً
    ماذا تريد روسيا.. وماذا تريد مصر؟ صور| رئيس الوزراء يطمئن على معدلات تنفيذ 118 مصنعًا ببورسعيد بالأسماء.. تعديل وزارى فى فرنسا إجراءات جديدة من «فيسبوك» بسبب الكونجرس الأمريكى فرنسا تعرض خدماتها على كيم جونج أون لنزع الأسلحة النووية «العامة للاستعلامات»: قمة السيسى وبوتين تدشن لمرحلة جديدة من العلاقات السيطرة على حريق شقتين فى الجيزة بوتين يبلغ حكومته بتوقيع اتفاق شراكة كاملة مع مصر وزير الدفاع يبحث مع نظيره القبرصى زيادة التعاون المشترك روسيا: الحديث بين بوتين وترامب فى «هلسنكى» كان قاسيا مصر وروسيا على طريق العلاقات الاستراتيجية عاجل| السيسى يصل موسكو فى زيارة رسمية يلتقى خلالها بوتين بوتين يصادق على سياسة الدولة للسلامة النووية حتى عام 2025 رئيس الوزراء اللبنانى: السعودية دولة مركزية تحرص على استقرار المنطقة اليوم.. الرئيس السيسى يبدأ زيارة رسمية إلى روسيا لمدة 3 أيام أزمة سكريبال تطفو على السطح من جديد.. وبوتين يجهز لخنق أوروبا 10 رسائل من الرئيس السيسى للشعوب العربية وحكام إثيوبيا بوتين: الصناعات الزراعية أحد المحركات الأساسية لروسيا منتخب بلغاريا يهزم قبرص فى دورى أمم أوروبا دعما للاجئين.. كندا تقدم مساعدات مالية إلى «الأونروا» مسؤول يابانى: بوتين قد يلتقى آبى خلال قمة شرق آسيا شكرى يكشف تفاصيل زيارة السيسى إلى روسيا قريبا.. «فى كل أسبوع يوم جمعة» لإبراهيم عبد المجيد فى عمل فنى ننشر أجندة عمل منتدى شباب العالم 2018 بعد تمكين الشباب.. برلمانى: وزير الأوقاف ينفذ تكليفات الرئيس واقعيًا البنتاجون يخشى روسيا: تشكل خطرا على الولايات المتحدة من جديد.. ميلانيا ترامب تشكر الرئيس السيسى وقرينته على حسن الضيافة الكونجرس الأمريكى يوافق على فرض عقوبات جديدة على «حزب الله» البطاطس اللبنانية الحارة.. طبق مقبلات مميز نشاط الرئيس فى أسبوع| كلمة بمناسبة النصر.. وقمة ثلاثية فى كريت روسيا تطالب أمريكا بتقديم ضمانات بعدم تدخل الدولتين فى شؤون بعضهما موسكو تكشف موعد لقاء ترامب وبوتين نائب رئيس الحكومة اللبنانى: اقتصادنا شبه متوقف روسيا.. إصدار قانون يمنع دخول المشتبه بهم فى عمليات إرهابية فيديو وصور| نص كلمة الرئيس فى الندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة سفير الأردن بالبرلمان: علاقتنا مع القاهرة عميقة.. ولدينا قضايا مشتركة الصفحات البيضاء بـ«النهار» تُثير القلق داخل لبنان حول مستقبل الصحافة صور| تنفيذًا لمبادرة الرئيس.. قنصوه يغرس أول شجرة مثمرة بالإسكندرية «السيسى والعالم».. كتاب يوثق لقاءات الرئيس خلال الفترة الرئاسية الأولى شاهد| السيسى يكرم عددا من أبطال أكتوبر وأحد أبطال مكافحة الإرهاب
    للأعلى