مصر

القوافل الطبية تعلاج 12 ألف مواطن بالمجان

2017-06-15 15:21:49 |
  • أ ش أ
  • أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إجراء الفحص الطبى وتقديم العلاج بالمجان لـ12 ألف مواطن بمشاركة 92 طبيبًا من خلال 10 قوافل طبية تم تنفيذها خلال النصف الأول من شهر رمضان فى محافظات المنيا والجيزة ومطروح والأقصر وبورسعيد وأسوان.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن هذه القوافل يتم تنفيذها فى إطار اهتمام الوزارة بالوصول إلى المواطنين فى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الطبية ولتوفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة فى تلقى الخدمات الطبية.

    وأشار إلى أنه تم تنفيذ هذه القوافل بمشاركة 92 عيادة متنقلة، لافتا إلى أنه تم إجراء 1509 تحاليل دم وطفيليات واشعة كما تم عقد 2589 ندوة تثقيف صحى، فيما تم تحويل 126 حالة للمستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

    وبدورها، قالت الدكتورة سيدة مشرف، مدير عام القوافل الطبية بالوزارة، إن قافلتى دهروط ودير الجرنوس بمركز مغاغة بمحافظة المنيا قامت بالكشف على 3 آلاف و233 حالة وإجراء أشعة وفحوصات معملية لـ504 حالات وعقد 530 ندوة تثقيف صحى وتحويل 85 حالة للمستشفيات واستصدار قرارات للعلاج على نفقة الدولة لهم.

    وأضافت أن القوافل التى تم تنظيمها بمناطق الناصرية بالعياط والأقواز بالصف والبرمبل بأطفيح ونكلا بمنشاة القناطر بمحافظة الجيزة قامت بالكشف على 6 آلاف و332 حالة وإجراء فحوصات معملية لـ525 حالة وعقد 1151 ندوة تثقيف صحى وتحويل 8 حالات للمستشفيات واستصدار قرارات علاج لهم على نفقة الدولة.

    وأردفت مشرف أن قافلة ساحل العميد مركز الحمام محافظة مطروح قامت بالكشف على 377 حالة وإجراء فحوصات معملية لـ90 حالة وعقد 40 ندوة تثقيف صحى وتحويل 3 حالات للمستشفيات واستصدار قرارات علاج لهم على نفقة الدولة.

    وتابعت مشرف أن قافلة المدامود مركز الزينية محافظة الأقصر قامت بالكشف على 678 حالة وإجراء أشعة وفحوصات معملية لـ139 حالة وعقد 78 ندوة تثقيف صحى وتحويل حالتين للمستشفيات واستصدار قرارات علاج لهم على نفقة الدولة.

    كما قامت قافلة وحدة المناصرة مركز غرب بورسعيد بالكشف على 671 حالة وإجراء أشعة وفحوصات معملية لـ127 حالة وعقد 555 ندوة تثقيف صحى وتحويل 5 حالات إلى المستشفيات واستصدار قرارات علاج لهم على نفقة الدولة.

    وأضافت أن قافلة نجع المحطة بأسوان قامت بالكشف على 713 حالة وإجراء أشعة وفحوصات معملية لـ124 حالة وعقد 235 ندوة تثقيف صحى وتحويل 23 حالة إلى المستشفيات واستصدار قرارات علاج لهم على نفقة الدولة.

    قوافل طبية وزارة الصحة شهر رمضان محافظة المنيا علاج
    إقرأ أيضاً
    فيديو| احترس.. عادات سيئة قد تسبب لك العقم! الصحة تطلق موقعا إلكترونيا لتسجيل قوائم الانتظار للعمليات الجراحية الصحة: مخزون لبن الأطفال يكفى 3 أشهر   وزارة الصحة : 5 مليارات جنيه لتنفيذ منظومة القضاء على فيروس «سى»  تمرين بسيط يسهل النوم على أصحاب السهر التدليك .. العلاج الأفضل لمحاربة التجاعيد وكيل صحة سيناء يزور مستشفى الشيخ زويد ويطمئن على توفير الأدوية البقع البيضاء على البشرة.. طرق بسيطة لعلاجها فى المنزل الواقع الافتراضى يخلصك من فوبيا المرتفعات بعد جلسات الليزر.. نصائح مهمة للحفاظ على البشرة الصحة: متبقى 13 حالة تتلقى العلاج من مصابى قطار البدرشين الصحة: خروج 3 حالات من مصابى حادث قطار البدرشين إنفوجراف| «التأمين الصحى الجديد» ينهى أوجاع المصريين معهد ناصر يستضيف استشاريا عالميا فى جراحة القلب «الصحة»: خروج 42 شخصا من مصابى حادث «قطار البدرشين» الصحة: خروج 13 حالة من مصابى قطار البدرشين وزيرة الصحة تزور مصابى قطار البدرشين «الصحة»: 34 مصابا فى حادث قطار البدرشين 5 علاجات منزلية مدهشة للتخلص من ألم الأسنان «زيت القرنفل».. العلاج السحرى للقضاء على «حب الشباب» المحرصاوى: حريق «الحسين الجامعى» دون خسائر.. والطيب تابع الحادث بنفسه «تحيا مصر»: 30 مليون جنيه لفك كرب 960 غارما وغارمة القولون العصبى «صديقى» فيديو| تفاصيل ضبط المتهمين بالاستيلاء على 484 قطعة أثرية بالمنيا لتعزيز انتماء «المرضى».. الصحة تذيع السلام الوطنى داخل المستشفيات «الداخلية» توجه قوافل طبية إلى أسوان إنجلترا تكمل مشوارها فى المونديال بـ«علاج نفسى» الصحة تكشف حالة مصابى حادث صومعة الإسكندرية فيديو| كيف يعالج علماء الصين الشيخوخة بـ«البول البشرى»! ضبط 12 طنا من الدقيق غير الصالح للاستهلاك بأسوان «جرثومة المعدة».. خطر يهدد الأطفال والبالغين «عصير البصل».. علاج سحرى لتكثيف الشعر الخفيف عاجل| الصحة: مصرع 3 وإصابة 5 فى حادث بطريق القاهرة السويس رئيس الوزراء يجرى 4 اتصالات لمتابعة مستجدات حريق مستشفى الحسين «الصحة»: اختناق 3 مواطنين فى حريق «الحسين الجامعى» افتتاح أول شاطئ علاجى ترفيهى لذوى الاحتياجات فى رومانيا وكيل وزارة الصحة بالشرقية يفاجئ مستشفى الحسينية المركزى ضبط 7 أطنان مواد غذائية فاسدة بالشرقية أول طريق الانتحار| «الاكتئاب».. مرض صامت ينهش الأرواح الإسكندرية تتتخذ أهم إجراء قبل تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل
    للأعلى