مصر

القوافل الطبية تعلاج 12 ألف مواطن بالمجان

2017-06-15 15:21:49 |
  • أ ش أ
  • أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إجراء الفحص الطبى وتقديم العلاج بالمجان لـ12 ألف مواطن بمشاركة 92 طبيبًا من خلال 10 قوافل طبية تم تنفيذها خلال النصف الأول من شهر رمضان فى محافظات المنيا والجيزة ومطروح والأقصر وبورسعيد وأسوان.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن هذه القوافل يتم تنفيذها فى إطار اهتمام الوزارة بالوصول إلى المواطنين فى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الطبية ولتوفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة فى تلقى الخدمات الطبية.

    وأشار إلى أنه تم تنفيذ هذه القوافل بمشاركة 92 عيادة متنقلة، لافتا إلى أنه تم إجراء 1509 تحاليل دم وطفيليات واشعة كما تم عقد 2589 ندوة تثقيف صحى، فيما تم تحويل 126 حالة للمستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

    وبدورها، قالت الدكتورة سيدة مشرف، مدير عام القوافل الطبية بالوزارة، إن قافلتى دهروط ودير الجرنوس بمركز مغاغة بمحافظة المنيا قامت بالكشف على 3 آلاف و233 حالة وإجراء أشعة وفحوصات معملية لـ504 حالات وعقد 530 ندوة تثقيف صحى وتحويل 85 حالة للمستشفيات واستصدار قرارات للعلاج على نفقة الدولة لهم.

    وأضافت أن القوافل التى تم تنظيمها بمناطق الناصرية بالعياط والأقواز بالصف والبرمبل بأطفيح ونكلا بمنشاة القناطر بمحافظة الجيزة قامت بالكشف على 6 آلاف و332 حالة وإجراء فحوصات معملية لـ525 حالة وعقد 1151 ندوة تثقيف صحى وتحويل 8 حالات للمستشفيات واستصدار قرارات علاج لهم على نفقة الدولة.

    وأردفت مشرف أن قافلة ساحل العميد مركز الحمام محافظة مطروح قامت بالكشف على 377 حالة وإجراء فحوصات معملية لـ90 حالة وعقد 40 ندوة تثقيف صحى وتحويل 3 حالات للمستشفيات واستصدار قرارات علاج لهم على نفقة الدولة.

    وتابعت مشرف أن قافلة المدامود مركز الزينية محافظة الأقصر قامت بالكشف على 678 حالة وإجراء أشعة وفحوصات معملية لـ139 حالة وعقد 78 ندوة تثقيف صحى وتحويل حالتين للمستشفيات واستصدار قرارات علاج لهم على نفقة الدولة.

    كما قامت قافلة وحدة المناصرة مركز غرب بورسعيد بالكشف على 671 حالة وإجراء أشعة وفحوصات معملية لـ127 حالة وعقد 555 ندوة تثقيف صحى وتحويل 5 حالات إلى المستشفيات واستصدار قرارات علاج لهم على نفقة الدولة.

    وأضافت أن قافلة نجع المحطة بأسوان قامت بالكشف على 713 حالة وإجراء أشعة وفحوصات معملية لـ124 حالة وعقد 235 ندوة تثقيف صحى وتحويل 23 حالة إلى المستشفيات واستصدار قرارات علاج لهم على نفقة الدولة.

    قوافل طبية وزارة الصحة شهر رمضان محافظة المنيا علاج
    إقرأ أيضاً
    فيديو جراف| كيف تستفيد من «التأمين الصحى الجديد»؟ غدًا.. إسماعيل يستعرض مع المحافظين الاستعداد لرمضان تجاعيد العين .. الأسباب والعلاج قبل رمضان.. مباحث التموين تضبط أطنانا من السلع الفاسدة «الإفتاء»: يجوز قضاء أيام رمضان على مدار عدة سنوات ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الانتحارى فى كابول «الصحة» تعتمد 189 وحدة متطورة ضمن مشروع البنك الدولى التحقيق فى إقامة حفل بمستشفى كفر الدوار دير«العذراء» بدرنكة ينظم أول لقاء للصحة النفسية فى الصعيد توريد القمح واستعدادات رمضان على مائدة رئيس الحكومة والمحافظين دراسة توفر علاجا لمرضى سرطان الرئة صور| زوجة رئيس تشاد تستقبل قافلة الأزهر الطبية 1992 مريضا بالسكر والضغط فى قوافل المسح الطبى بالإسكندرية إنفوجراف│خطة الحكومة لدعم محدودى الدخل فى رمضان حضور مميز لأنغام فى «رمضان» استعدادا لـ«رمضان».. 47 ألف طن من اللحوم البقرية فى الأسواق لا بيع ولا خصخصة.. بدوى يكشف خطة إنقاذ شركات الأدوية من الخسارة وكيل اقتصادية النواب يشيد بحملات التموين قبل رمضان فيديو| محمد على يتعرض لإصابات بالغة من «طايع» «البحوث الفلكية» تعلن موعد غرة شهر رمضان وكيل صحة شمال سيناء يؤكد توافر الأدوية والمستلزمات الطبية «الأوقاف»: 3470 مسجدًا للاعتكاف فى رمضان و5434 ساحة لصلاة العيد خالد بدوى: خطة شاملة لتطوير شركات الأدوية فتوى الأزهر توضح خطوات الاستعداد لشهر رمضان ضبط 119 طن دواجن فاسدة بالإسكندرية الأرق .. الأسباب وسبل العلاج من النهاردة «مافيش تشققات فى الرِجل» التضامن تطلق قوافل طبية بالتعاون مع جمعية مصطفى محمود دواء من الحشيش يحظى بموافقة فيدرالية فى الولايات المتحدة علاج جديد للصداع النصفى «الصحة» تنفى نقص الأنسولين.. وتؤكد: المخزون يكفى لـ4 أشهر فحص طبى شامل لـ 4 ملايين طالب فى 6 أشهر شاهد| هل تعلم أن الكوكايين استخدم فى الأصل للعلاج؟ «الصحة»: إصابة شخصين باختناقات فى حريق سوق العبور وزير الصحة يصدر قرارات لتحسين وضع الصيادلة الصحة تعلن نتائج أول دراسة للصحة النفسية فى كل محافظات مصر استعدادًا لرمضان.. شرطة التموين تجتمع مع تجار الجملة بروتوكول تعاون بين الداخلية والصحة لمواجهة الزيادة السكانية «الوزراء» يبدأ مناقشة استعدادات الحكومة لاستقبال رمضان إغلاق 128 منشأة تعمل بدون ترخيص فى الإسكندرية
    للأعلى