مصر

«التضامن»: زيادة مخصصات «تكافل وكرامة» إلى 15 مليار جنيه

2017-05-24 09:20:44 |
  • مصطفى فراج
  • أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن عدد المستفيدين من مساعدات برنامج تكافل وكرامة وصل إلى 1.737 مليون أسرة حتى الآن، ومتوسط الأسرة 5 أفراد.

    ولفتت غادة إلى أن الوزراة لديها قاعدة بيانات كاملة عن هؤلاء الأسر، وحوالى 238 ألف أسرة من المستفيدين من البرنامج ليس لديها وصلات مياه شرب و198 ألف منزل دون أسقف، وهو الأمر الذى يتطلب تكاتف الجميع لترميم هذه المنازل للأسر الفقيرة، وهو ما تقوم به الجمعيات والمؤسسات الأهلية بدعم من الحكومة.

    وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعى عن سعادتها لحضور توقيع بروتوكول بين صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان لإعلان المرحلة الثانية لمشروع تطوير القرى الأكثر احتياجا بقيمة 100 مليون جنيه، بالتعاون مع جمعية الأورمان لتطوير وتنمية 3200 منزل فى 106 قرى ضمن القرى الأكثر احتياجا، مشيدة بدور الصندوق والجمعية فى تنمية وتطوير القرى ورفع العبء عن الفقراء.

    وأضافت الوزيرة خلال توقيع البروتوكول إنه سيتم زيادة التمويل المخصص للدعم النقدى "تكافل وكرامة، ومعاش الضمان الاجتماعى" للأسر الفقيرة من 7 مليارات إلى أكثر من 15 مليار جنيه فى موازنة العام المقبل، إضافة إلى مراجعة بيانات المستفيدين من معاش الضمان، والتأكد من استحقاقهم للمساعدات واستبعاد غبر المستحقين، وضم الفئات المستهدفة من الأسر الأولى بالرعاية، لافتًا إلى أن المساعدات لن تقضى على الفقر وإنما هى لحماية الأسر الأولى بالرعاية وأن العمل هو الطريق للخروج من دائرة الفقر.

    وأكدت الوزيرة أن "الحكومة داعمة ومساندة للمجتمع المدنى فى كل المشروعات التى يقوم بها، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات هى فى الأساس واجب الدولة، ولكن بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة فإننا نحتاج لمساندة المجتمع المدنى".

    كما أشارت الوزيرة إلى أن إطلاق البنك المركزى مبادرة لتمويل المشروعات الصغيرة يعد خطوة جيدة وأن هناك 752 جمعية مرخصة من هيئة الرقابة المالية وتقوم بإقراض ما يقرب من مليونى مواطن بقيمة 4 مليارات جنيه فى الوقت الذى يوجد من 10 إلى 11 مليون مواطن يحتاجون لمثل هذه القروض لتمويل المشروعات الصغيرة.

    حضر توقيع البروتوكول السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، ومحمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، والدكتور هشام شريف، وزير التنمية المحلية، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، والمهندس حسام القبانى، رئيس جمعية الأورمان، وكمال الدالى، محافظ الجيزة، والسيد نصر، محافظ كفر الشيخ.

    وزيرة التضامن الاجتماعى صندوق تحيا مصر جمعية الأورمان هيئة الرقابة المالية
    إقرأ أيضاً
    فى 4 سنوات.. 15 ألف و960 حصيلة الإفراج عن الغارمين والغارمات الأخبار المتوقعة ليوم الخميس 18 أكتوبر 2018 إحالة دعوى إلزام التضامن بالتأمين على أصحاب المهن الحرة للمفوضين وزيرة التضامن: 30 ألف جنيه من بنك ناصر لوحدات البيت الريفى بأسوان الرئيس يوجه بتطوير المنظومة الصحية.. واستمرار حملة المسح الشامل صور| افتتاح أعمال منتدى المجتمع المدنى العربى الخامس للطفولة بالتعاون مع «تحيا مصر».. تيسير إجراءات تنفيذ مشروعات الشباب بالقاهرة التضامن: مليون و700 ألف مواطن صرفوا معاشات أكتوبر بالـ«ATM» «الاستثمار» و«الرياضة» يبحثان زيادة التعاون لتطوير مراكز الشباب حريق الراشدة.. كيف نجحت الحكومة فى الاختبار الصعب؟ فيديو وصور| بعد قرار الرئيس.. الغارمون يستقبلون أسرهم بالدموع والأحضان صور| بالأحضان.. غارم يلتقى مع ابنته الغارمة بعد الإفراج عنهما التضامن والشباب تقيمان المرحلة الثانية من الاحتفاليات بأطفال الرعاية 10 ملايين جنيه قروض من بنك ناصر لأصحاب اﻟﻣﻌﺎﺷﺎت صلاح يشارك فى حملة جديدة للتوعية من مخاطر الإدمان فيديو| السيسى: 500 مليون جنيه من «تحيا مصر» لمشروعات ذوى الاحتياجات وزيرة التضامن لـ«مبتدا»: لسنا ضد المجتمع المدنى بدليل تصريحات الرئيس الأخبار المتوقعة ليوم الخميس 27 سبتمبر 2018 التضامن: «أطفال بلا مأوى» تعقد اجتماعا مع دار بسمة لإيواء المشردين «الكهرباء» تؤكد: لا رسوم جديدة على الفواتير «فرحهم بشنطتهم».. مبادرة «الأورمان» لدعم 9000 طالب سحر نصر: منحة سعودية بـ50 مليون جنيه لتمويل مشروعات الشباب المجلس يرشد نفقاته.. والنواب لـ«مبتدا»: خطوة لتعزيز الإصلاح الاقتصادى «الرقابة المالية» تخفض رسوم خدمات القيد بالبورصة بحث آلية اقتراض الأوراق المالية بين البورصة و«الرقابة المالية» غدًا.. تخريج أول دفعة من دبلومة مواجهة تعاطى المخدرات صندوق تحيا مصر يوفر الجرعات العلاجية لـ60 ألف مريض فيروس C خطة «التضامن» لمواجهة السيول «التضامن»: المستفيدون من «تكافل وكرامة» حصلوا على 21 مليار جنيه والى: التمكين الاقتصادى للشباب أحد أهم أليات مكافحة الهجرة غير الشرعية 50 مليون جنيه من «تحيا مصر» لتمويل مشروعات «مستورة» «التضامن» تعلن موعد صرف معاشات شهر سبتمبر نشاط الرئيس فى أسبوع| استقبال لرئيس فيتنام.. وتوجيهات للمحافظين الجدد الرئيس يوجه بالتركيز على مساعدة الفئات الأكثر احتياجا والى: بروتوكول تعاون بـ100 مليون جنيه مع وزارتين لخدمة أسر «سكن كريم» السيسى يبحث استراتيجية «التضامن» لبرامج الحماية والتنمية الاجتماعية الرقابة المالية: التمويل متناهى الصغر يقفز إلى 76% عمران: «تنظيم التأجير التمويلى والتخصيم» يدعم المشروعات الصغيرة نائبة توجه سؤلا لوزيرة التضامن عن المطرودين من دور الرعاية التضامن: وصول 8118 من حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضى المقدسة
    للأعلى