مصر

«التضامن»: زيادة مخصصات «تكافل وكرامة» إلى 15 مليار جنيه

2017-05-24 09:20:44 |
  • مصطفى فراج
  • أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن عدد المستفيدين من مساعدات برنامج تكافل وكرامة وصل إلى 1.737 مليون أسرة حتى الآن، ومتوسط الأسرة 5 أفراد.

    ولفتت غادة إلى أن الوزراة لديها قاعدة بيانات كاملة عن هؤلاء الأسر، وحوالى 238 ألف أسرة من المستفيدين من البرنامج ليس لديها وصلات مياه شرب و198 ألف منزل دون أسقف، وهو الأمر الذى يتطلب تكاتف الجميع لترميم هذه المنازل للأسر الفقيرة، وهو ما تقوم به الجمعيات والمؤسسات الأهلية بدعم من الحكومة.

    وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعى عن سعادتها لحضور توقيع بروتوكول بين صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان لإعلان المرحلة الثانية لمشروع تطوير القرى الأكثر احتياجا بقيمة 100 مليون جنيه، بالتعاون مع جمعية الأورمان لتطوير وتنمية 3200 منزل فى 106 قرى ضمن القرى الأكثر احتياجا، مشيدة بدور الصندوق والجمعية فى تنمية وتطوير القرى ورفع العبء عن الفقراء.

    وأضافت الوزيرة خلال توقيع البروتوكول إنه سيتم زيادة التمويل المخصص للدعم النقدى "تكافل وكرامة، ومعاش الضمان الاجتماعى" للأسر الفقيرة من 7 مليارات إلى أكثر من 15 مليار جنيه فى موازنة العام المقبل، إضافة إلى مراجعة بيانات المستفيدين من معاش الضمان، والتأكد من استحقاقهم للمساعدات واستبعاد غبر المستحقين، وضم الفئات المستهدفة من الأسر الأولى بالرعاية، لافتًا إلى أن المساعدات لن تقضى على الفقر وإنما هى لحماية الأسر الأولى بالرعاية وأن العمل هو الطريق للخروج من دائرة الفقر.

    وأكدت الوزيرة أن "الحكومة داعمة ومساندة للمجتمع المدنى فى كل المشروعات التى يقوم بها، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات هى فى الأساس واجب الدولة، ولكن بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة فإننا نحتاج لمساندة المجتمع المدنى".

    كما أشارت الوزيرة إلى أن إطلاق البنك المركزى مبادرة لتمويل المشروعات الصغيرة يعد خطوة جيدة وأن هناك 752 جمعية مرخصة من هيئة الرقابة المالية وتقوم بإقراض ما يقرب من مليونى مواطن بقيمة 4 مليارات جنيه فى الوقت الذى يوجد من 10 إلى 11 مليون مواطن يحتاجون لمثل هذه القروض لتمويل المشروعات الصغيرة.

    حضر توقيع البروتوكول السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، ومحمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، والدكتور هشام شريف، وزير التنمية المحلية، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، والمهندس حسام القبانى، رئيس جمعية الأورمان، وكمال الدالى، محافظ الجيزة، والسيد نصر، محافظ كفر الشيخ.

    وزيرة التضامن الاجتماعى صندوق تحيا مصر جمعية الأورمان هيئة الرقابة المالية
    إقرأ أيضاً
    غادة والى ناعية آمال فريد: تركت بصمة مؤثرة فى السينما المصرية حتى لا يتكرر حريق «عبدالحليم محمود».. تعليمات مشددة لوالى رفض 3 تظلمات بانتخابات مجلس إدارة «مصر المقاصة» فرج عامر: إفراج السيسى عن الغارمات تأكيد على احترامه للدستور والقانون حسب الله: السيسى أول رئيس يحرر الغارمات.. و«تحيا مصر» مبادرة عبقرية برلمانية: قرار السيسى بالعفو عن الغارمات تاريخى منظمات المرأة تشيد بـ«القرار»: السيسى مسح دموع الغارمات السيسى يوجه بسداد «تحيا مصر» مديونيات الغارمات أول تصريح لوزيرة التضامن الاجتماعى عقب أداء اليمين الدستورية نائب وزير التضامن: رعاية المسنات وذوى الإعاقة على رأس أولوياتى بروفايل| محمد معيط.. مهندس الموازنة العامة وزيرًا للمالية ملامح مبادرة التأمين على مستفيدى التمويل متناهى الصغر مستقبل وطن ينظم حفل إفطار لأطفال 57357 النواب يقر 4 مليار جنيه زيادة للرواتب و600 مليون للمعاشات اليوم.. التضامن تبدأ صرف معاشات يونيو وزيرة الهجرة: البدء فى إجراءات إشهار جمعية للعقول المهاجرة بالخارج والى تنعى مديحة يسرى.. وتؤكد: الدولة تقدر المبدعين «محلب» يتفقد مشروعات «تحيا مصر» بأسوان وزيرة التضامن: منح 1804 حالة معاشات استثنائية صناديق الاستثمار الخيرية.. تمويل مستدام للأنشطة الاجتماعية مدير «الأورمان»: 2018 سيشهد طفرة للأسر الفقيرة صور| فى احتفالية «تحيا مصر».. 5 قرى خالية من فيروس سى بالمنوفية صور| «تحيا مصر» ينظم احتفالية لاستعراض مشروعات الصندوق فى كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ: «تحيا مصر» لم يميز بين غنى وفقير إنفوجراف| تفاصيل المركز العالمى للقلب والأبحاث بأسوان الجديدة وزيرة التضامن تشهد وضع حجر الأساس للمركز الجديد لمؤسسة مجدى يعقوب بحضور سحر نصر.. «تحيا مصر» تستعد لشهر رمضان صور| مساء اليوم.. انتهاء أعمال معرض الحرف اليدوية فيديو| «مساء dmc» يشارك جمعية الأورمان فى تجهيز شنط رمضان وزيرة التضامن: انتظام عمليات صرف «معاشات مايو» صور| «تحيا مصر» يعلن القضاء على فيروس سى بقرية جاويش عضو «أمناء تحيا مصر»: الصندوق ليس سياسيا وأمواله لا تذهب للحكومة وزير الصحة: تعميم استخدام اختبارات الحمض النووى ببنوك الدم غدا.. غادة والى تفتتح بنك الدم المركزى بالهلال الأحمر شاهد| الطيب يجرى تحليل فيروس سى فى حملة لـ«تحيا مصر» بالقرنة صور| «تحيا مصر» يساعد مرضى فيروس سى فى 19 محافظة الإثنين.. غادة والى تفتتح مركز علاج الإدمان بجامعة المنصورة صور| «تحيا مصر» يكرم أهالى الشهداء وذوى الاحتياجات بالإسكندرية «تحيا مصر» يوزع 16 طن لحوم ضمن حملة «بالهنا والشفا» «تحيا مصر» يجرى مسحا طبيا للكشف عن فيروس سى بالإسكندرية
    للأعلى