مصر

«التضامن»: زيادة مخصصات «تكافل وكرامة» إلى 15 مليار جنيه

2017-05-24 09:20:44 |
  • مصطفى فراج
  • أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن عدد المستفيدين من مساعدات برنامج تكافل وكرامة وصل إلى 1.737 مليون أسرة حتى الآن، ومتوسط الأسرة 5 أفراد.

    ولفتت غادة إلى أن الوزراة لديها قاعدة بيانات كاملة عن هؤلاء الأسر، وحوالى 238 ألف أسرة من المستفيدين من البرنامج ليس لديها وصلات مياه شرب و198 ألف منزل دون أسقف، وهو الأمر الذى يتطلب تكاتف الجميع لترميم هذه المنازل للأسر الفقيرة، وهو ما تقوم به الجمعيات والمؤسسات الأهلية بدعم من الحكومة.

    وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعى عن سعادتها لحضور توقيع بروتوكول بين صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان لإعلان المرحلة الثانية لمشروع تطوير القرى الأكثر احتياجا بقيمة 100 مليون جنيه، بالتعاون مع جمعية الأورمان لتطوير وتنمية 3200 منزل فى 106 قرى ضمن القرى الأكثر احتياجا، مشيدة بدور الصندوق والجمعية فى تنمية وتطوير القرى ورفع العبء عن الفقراء.

    وأضافت الوزيرة خلال توقيع البروتوكول إنه سيتم زيادة التمويل المخصص للدعم النقدى "تكافل وكرامة، ومعاش الضمان الاجتماعى" للأسر الفقيرة من 7 مليارات إلى أكثر من 15 مليار جنيه فى موازنة العام المقبل، إضافة إلى مراجعة بيانات المستفيدين من معاش الضمان، والتأكد من استحقاقهم للمساعدات واستبعاد غبر المستحقين، وضم الفئات المستهدفة من الأسر الأولى بالرعاية، لافتًا إلى أن المساعدات لن تقضى على الفقر وإنما هى لحماية الأسر الأولى بالرعاية وأن العمل هو الطريق للخروج من دائرة الفقر.

    وأكدت الوزيرة أن "الحكومة داعمة ومساندة للمجتمع المدنى فى كل المشروعات التى يقوم بها، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات هى فى الأساس واجب الدولة، ولكن بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة فإننا نحتاج لمساندة المجتمع المدنى".

    كما أشارت الوزيرة إلى أن إطلاق البنك المركزى مبادرة لتمويل المشروعات الصغيرة يعد خطوة جيدة وأن هناك 752 جمعية مرخصة من هيئة الرقابة المالية وتقوم بإقراض ما يقرب من مليونى مواطن بقيمة 4 مليارات جنيه فى الوقت الذى يوجد من 10 إلى 11 مليون مواطن يحتاجون لمثل هذه القروض لتمويل المشروعات الصغيرة.

    حضر توقيع البروتوكول السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، ومحمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، والدكتور هشام شريف، وزير التنمية المحلية، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، والمهندس حسام القبانى، رئيس جمعية الأورمان، وكمال الدالى، محافظ الجيزة، والسيد نصر، محافظ كفر الشيخ.

    وزيرة التضامن الاجتماعى صندوق تحيا مصر جمعية الأورمان هيئة الرقابة المالية
    إقرأ أيضاً
    عمران: «تنظيم التأجير التمويلى والتخصيم» يدعم المشروعات الصغيرة نائبة توجه سؤلا لوزيرة التضامن عن المطرودين من دور الرعاية التضامن: وصول 8118 من حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضى المقدسة «أسر الشهداء» و«تحيا مصر» يوزعان كراتين غذائية على فقراء شمال سيناء «بالهنا والشفا».. صندوق «تحيا مصر» يوزع 2000 طن لحوم مجانًا جلسة «تجريبية» للبورصة الأحد المقبل رئيس الوزراء يتابع تطبيق تسجيل المواليد الجدد ببطاقات التموين «الأورمان»: توزيع مليون كيلولحوم خلال عيد الأضحى معاشات استثنائية لـ2400 أسرة مدبولى يكلف بالالتزام بتعيين نسبة 5% من العاملين من ذوى الإعاقة التضامن تعلن موعد صرف معاشات شهر أغسطس والى: القطاعات المهمشة وحقوق الأطفال على رأس أولوياتنا بدء ورش عمل الجمعيات الأهلية الشريكة بـ«2 كفاية» تسليم 25 سيارة من مبادرة الرئيس لدعم شباب شمال سيناء برعاية صندوق تحيا مصر.. الإفراج عن 683 من الغارمين وزيرة التضامن الاجتماعى تفتتح «ديارنا» فى الإسكندرية صندوق تحيا مصر يسلم 50 سيارة لشباب برنامج التمكين الاقتصادى «التضامن» تدرس حالات مصابى قطار البدرشين لتقديم التعويضات «تحيا مصر»: 30 مليون جنيه لفك كرب 960 غارما وغارمة صور| إنجازات صندوق «تحيا مصر» فى 15 محافظة والى: تمويل أكثر من 70 مشروعًا للسيدات فى حلايب وشلاتين 3 وزراء يتفقون على دعم مشروعات الشباب صور| افتتاح معرض ديارنا بمطروح والى تؤكد انتظام صرف معاشات يوليو لليوم الثانى على التوالى صور| «وقفية المعادى» تدشن بنك شباب مصر «التضامن الاجتماعى» تعلن موعد صرف معاشات يوليو بالزيادة المقررة بتكلفة 500 مليون دولار.. مشروعات تنموية جديدة تغزو الصعيد «تحيا مصر» يعلن عدد المشروعات التى موَّلها لـ«مستورة» غدًا.. سحر نصر تشهد اتفاقا جديدا لصندوق تحيا مصر تحيا مصر يوقع بروتوكولًا مع بنك «بلوم مصر» لحماية أطفال بلا مأوى الحد الأدنى 750 جنيهًا| المستفيدون من زيادة المعاشات غادة والى ناعية آمال فريد: تركت بصمة مؤثرة فى السينما المصرية حتى لا يتكرر حريق «عبدالحليم محمود».. تعليمات مشددة لوالى رفض 3 تظلمات بانتخابات مجلس إدارة «مصر المقاصة» فرج عامر: إفراج السيسى عن الغارمات تأكيد على احترامه للدستور والقانون حسب الله: السيسى أول رئيس يحرر الغارمات.. و«تحيا مصر» مبادرة عبقرية برلمانية: قرار السيسى بالعفو عن الغارمات تاريخى منظمات المرأة تشيد بـ«القرار»: السيسى مسح دموع الغارمات السيسى يوجه بسداد «تحيا مصر» مديونيات الغارمات أول تصريح لوزيرة التضامن الاجتماعى عقب أداء اليمين الدستورية
    للأعلى