لايف ستايل

احترس من «ثغرة الواى فاى» فى اختراق أجهزتك

2017-04-14 07:09:25 |
  • يوسف محفوظ
  • اختراق موقع إليكترونى - صورة أرشيفية

    كشفت مجلة "بى سى فيلت" الألمانية، أن هناك نسبة كبيرة من الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أندرويد عرضة لهجمات القرصنة الإلكترونية عن طريق شبكة الواى فاى، ما قد يؤدى إلى السيطرة على الهواتف الذكية، أو الأجهزة الأخرى المزودة بنظام تشغيل جوجل.

    وأوضحت المجلة أن سبب ذلك يعود إلى وجود ثغرة أمنية فى وحدات WLAN من إنتاج شركة Broadcom، ويتم استخدام هذه الوحدات فى منتجات الكثير من شركات الإلكترونيات الأخرى، كما أن هذه الوحدات مركبة أيضا فى الأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل أبل "آى أو إس"، غير أن الشركة الأمريكية استجابت لهذه الثغرة الأمنية، وقامت بإطلاق التحديث "آى أو إس 10.3.1" لحل هذه المشكلة.

    وتم اكتشاف هذه الثغرة الأمنية بواسطة فريق أمان جوجل Project Zero، وأكد الباحثون أنه يمكن تنفيذ أكواد مزيفة من خلال هذه الثغرة الأمنية، حيث يكفى لذلك أن يكون المستخدم فى نطاق تغطية الشبكة اللاسلكية الخبيثة فقط، ولا يلزم أن يكون هناك تفاعل بينه وبين الشبكة اللاسلكية.

    الواى فاى اختراق الأجهزة القرصنة الإلكترونية
    إقرأ أيضاً
    إنفوجراف| «الجرائم الإلكترونية».. مخالفات تعرضك للعقوبة إجراءات أمنية لحماية الانتخابات الأسترالية من القرصنة عقوبات أمريكية جديدة على إيران هل يجوز الدخول على شبكات «الواى فاى» دون إذن صاحبها؟ أمريكا تحتجز مواطنًا روسيًا فى بانكوك ضمن عملية ضد القرصنة شركة فرنسية تصنع مصباحا يتصل بالإنترنت مينى فيديو| تعرف على أضرار الواى فاى هل يجوز استخدام «الواى فاى» دون علم صاحبه؟ موجز مبتدا| بيانات عاجلة لرئيس الوزراء.. والواى فاى يخترقك علماء يبتكرون «واى فاى» يستهلك كميات ضئيلة من الطاقة تحديث جديد لـ«فيسبوك» يساعدك على تحديد مكان واى فاى مجانى سجن شاب ثلاثة أشهر بسبب اسم الـ«واى فاى» 6 أسباب وراء بطء الواى فاى فى منزلك سرقة الـ«واى فاى» حرام! مكالمات الواى فاى ميزة جديدة فى نسخة «آبل» التجريبية الثانية استعدادًا لها .. اعرف كيف تشحن سيارتك الكهربائية بالواى فاى كيف تستخدم «الواى فاى» مجانًا ولاية «بافاريا» تعتزم توفير خدمة «الواى فاى» مجانا نصائح لحماية جنينك من موجات «الواى فاى»أثناء الحمل عليك الإسراع بإضافة كلمة nomap_ بجانب اسم «الواى فاى»
    للأعلى