شؤون دولية

جواتيمالا.. مقتل شرطيين وإصابة آخرين فى هجمات دامية

2017-03-21 11:42:56 |
  • إسراء رمضان
  • قالت السلطات فى جواتيمالا إن شرطيين قتلا وأصيب 8 فى هجمات استهدفت الشرطة فى أنحاء البلاد، ليل أمس الإثنين، وذلك بعد ساعات من إخماد أعمال شغب دموية فى مركز احتجاز للأحداث.

    وذكرت السلطات أن مدنيا أصيب أيضا فى الهجمات، وأضافت أن 8 هجمات استهدفت مراكز للشرطة وسيارات دورية فى العاصمة جواتيمالا سيتى بينما وقع هجوم آخر فى منطقة كويتزالتنانجو الغربية.

    وذكر متحدث باسم الشرطة فى العاصمة أنه يبدو أن عصابة باريو 18 نفذت الهجمات فى جواتيمالا سيتى، مضيفا أن الشرطة ألقت القبض على 7 من أفراد العصابة.

    وكان سجناء من باريو 18 نفذوا أعمال شغب واحتجزوا حراسا يوم الأحد للمطالبة بعودة 2500 من أفراد العصابة تم نقلهم فى الآونة الأخيرة إلى مركز احتجاز آخر للأحداث، وحررت السلطات الحراس الإثنين وينتظر نحو 45 ممن شاركوا فى أعمال الشغب توجيه اتهامات لهم.

    وتسيطر باريو 18 وعصابة مارا سلفاتروتشا المنافسة لها على أحياء كاملة فى السلفادور وهندوراس وجواتيمالا.

    جواتيمالا هجمات
    إقرأ أيضاً
    ألمانيا تحذر من زيادة التهديدات الإلكترونية من روسيا الشرطة الأوروبية تحذر من وقوع هجمات إرهابية جديدة دماء الشهداء تطارد القتلة.. أهالى ضحايا الإرهاب يطالبون قطر بالتعويضات الأزهر يندد بالهجمات الإرهابية فى نيجيريا جواتيمالا: إنهاء عمليات البحث عن ضحايا بركان فويجو أستراليا: لن ننقل سفارتنا للقدس وسندعم السلطات الفلسطينية جواتيمالا تتأهب بسبب ازدياد نشاط ثلاثة براكين 10 إرهابيين يحاولون دخول واشنطن يوميًا! صور| أهالى المفقودين فى ثوران «فويجو» يبحثون عن ذويهم تحت الأنقاض روسيا لأمريكا: عقوباتكم الجديدة تساوى «صفر» فرق الإنقاذ تواصل البحث عن ضحايا بركان جواتيمالا تحذير لبريطانيا من هجمات إرهابية بطائرات دون طيار هددها بقتل أطفالها| هنده تروى تفاصيل اغتصابها على يد «حفيد البنا» ارتفاع حصيلة ثوران بركان فويجو فى جواتيمالا إلى 109 قتلى ارتفاع حصيلة ثوران بركان فويجو فى جواتيمالا إلى 99 قتيلا ضحايا بركان «فويجو».. 69 قتيلا و2 مليون متضرر زلزال يهز ساحل جواتيمالا بعد يوم من ثوران بركان فويجو ارتفاع عدد ضحايا ثوران بركان «فويجو» مقتل 25 شخصا وإصابة 20 آخرين بسبب ثوران «فويجو» اعتقال 3 إرهابيين خططوا لمهاجمة البرلمان فى إندونيسيا إسرائيل تستهدف مواقع تابعة لـ«حزب الله» فى سوريا «غزة تحت القصف» يتصدر «تويتر».. لليوم الرابع «رومانيا» ثالث دولة تنقل سفارتها للقدس عاجل| بارجواى تفتتح سفارتها بالقدس إسرائيل تخصص جزءا من ميزانيتها لأى دولة تنقل سفارتها للقدس الأمم المتحدة عن ضحايا قصف مستشفيات سوريا: وصل إلى مستوى قياسى وقفة بالشموع تأبينا لضحايا هجمات إرهابية فى إندونيسيا بعد قرار ترامب.. إيران تنتقم من واشنطن على طريقتها الاتحاد الأوروبى قلق بشأن الهجمات الإيرانية على إسرائيل فرنسا تهاجم ترامب بسبب «حمل السلاح» مقتل 16 شخصا من قبائل الطوارق فى مالى القضاء الأمريكى يُلزم إيران بدفع 6 مليارات دولار لضحايا 11 سبتمبر «جواتيمالا» تنقل سفارتها إلى القدس.. ونتنياهو: مرحبًا بكم الهجمات الصاروخية على حماة تتسبب فى وقوع زلزال بسوريا مبعوثو مجلس الأمن فى بنجلاديش لبحث أزمة الروهنجيا وفاة رئيس جواتيمالا السابق ألفارو أرزو رفع قيود سفر الهولنديين إلى تونس الأمم المتحدة: 13 مليون سورى يعيشون فى ظروف صعبة 400 موقع يهدد خصوصيتك على «فيسبوك».. اعرف كيف! القضاء البلجيكى يصدر حكمه على صلاح عبدالسلام
    للأعلى