شؤون دولية

جواتيمالا.. مقتل شرطيين وإصابة آخرين فى هجمات دامية

2017-03-21 11:42:56 |
  • إسراء رمضان
  • قالت السلطات فى جواتيمالا إن شرطيين قتلا وأصيب 8 فى هجمات استهدفت الشرطة فى أنحاء البلاد، ليل أمس الإثنين، وذلك بعد ساعات من إخماد أعمال شغب دموية فى مركز احتجاز للأحداث.

    وذكرت السلطات أن مدنيا أصيب أيضا فى الهجمات، وأضافت أن 8 هجمات استهدفت مراكز للشرطة وسيارات دورية فى العاصمة جواتيمالا سيتى بينما وقع هجوم آخر فى منطقة كويتزالتنانجو الغربية.

    وذكر متحدث باسم الشرطة فى العاصمة أنه يبدو أن عصابة باريو 18 نفذت الهجمات فى جواتيمالا سيتى، مضيفا أن الشرطة ألقت القبض على 7 من أفراد العصابة.

    وكان سجناء من باريو 18 نفذوا أعمال شغب واحتجزوا حراسا يوم الأحد للمطالبة بعودة 2500 من أفراد العصابة تم نقلهم فى الآونة الأخيرة إلى مركز احتجاز آخر للأحداث، وحررت السلطات الحراس الإثنين وينتظر نحو 45 ممن شاركوا فى أعمال الشغب توجيه اتهامات لهم.

    وتسيطر باريو 18 وعصابة مارا سلفاتروتشا المنافسة لها على أحياء كاملة فى السلفادور وهندوراس وجواتيمالا.

    جواتيمالا هجمات
    إقرأ أيضاً
    فضائح الحمدين| خوفًا من كشف جرائمها.. قطر تتجسس على 1200 شخصية خليجية بريطانيا تواجة خطر التكنولوجيا بـ«قوة هجمات إلكترونية» غلق مليار حساب وهمى.. «فيس بوك» فى طريق العودة لهدفه الأساسى منذ 11 سبتمبر .. حروب أمريكا فى 3 بلدان كلفتها 1.5 ترليون دولار أمريكا: لا نحمل روسيا مسؤولية الهجمات الصوتية فى كوبا صحيفة أمريكية تكشف تكاليف محاربة الإرهاب فى العالم بعد 11 سبتمبر إيران تهدد بقصف العراق مندوب روسيا بمجلس الأمن: سنستهدف الإرهابيين فى إدلب عاجل| ترامب: سأفعل أى شىء لمنع تعرض أمريكا لهجمات إرهابية بعد 17 عاما.. ما هو مصير منفذى هجوم 11 سبتمبر؟ حقائق مروعة عن 11 سبتمبر.. أكثر من 1000 مفقود و75 ألف يعانون نفسيا 5 أفلام عن الكارثة.. كيف عبرت الدراما عن هجمات 11 سبتمبر؟ وزير الدفاع التركى يطالب بوقف الهجمات الجوية والبرية على إدلب رغم تحسن العلاقات.. أمريكا تتهم كوريا الشمالية بهجمات إلكترونية أفلام «الإرهاب الواقعى».. استغلال المعاناة البشرية فى السينما رئيس لجنة مكافحة الفساد بالأمم المتحدة محظور عليه دخول جواتيمالا العراق: مقتل 8 مدنيين وإصابة آخرين فى هجوم داعشى بريطانيا تحذر من هجمات إرهابية جديدة للدواعش فى أوروبا البنتاجون: تقاعد قاضى محاكمة المتهمين فى هجمات 11 سبتمبر روسيا تكشف عن مخططات لتوريط سوريا فى تهم استخدام أسلحة كيماوية لبنان: القبض على داعشى خطط لاستهداف ارتكازات للجيش وإحدى الكنائس مؤشر الإرهاب: 17 عملية فى 11 دولة توقع 133 قتيلا الرئيس اليمنى: مصر ركيزة السلام والأمن بالمنطقة مطالبات برفع الحصانة عن رئيس جواتيمالا للتحقيق معه فى قضية فساد ألمانيا تكثف عمليات بحث استباقية عن عناصر خطرة بين المهاجرين تونس.. تحذيرات من هجمات إرهابية تستهدف 600 فرع بنكى لأول مرة| والدة «أسامة بن لادن» تكشف عن طفولته وبداية تطرفه «فيفا» يفرج عن منتخب جواتيمالا بعد 20 شهرًا من الإيقاف 32 قتيلا فى سلسلة هجمات السويداء جنوب سوريا ألمانيا تخشى الهجمات الإلكترونية الإيرانية هولندا: اعتقال مغربيين خططا لشن هجمات إرهابية فى باريس وروتردام إيران ترد على اتهام أمريكا لها بإعداد هجمات إلكترونية واقعة غير مسبوقة.. هجمات إلكترونية تستهدف رئيس وزراء سنغافورة قتل جماعى فى الهند بسبب شائعات الـ«واتساب» تركيا تفرج عن داعشى أسترالى وترفض تسليمه لبلاده روسيا تحذر من استفزازات باستخدام أسلحة كيميائية فى إدلب عاجل| كمين إرهابى يستهدف 9 من الحرس الوطنى التونسى «الهجرة العراقية»: عودة أكثر من مليونى نازح إلى مناطقهم فى نينوى أمريكا تحذر رعاياها فى السودان بنس: يجب وقف الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة
    للأعلى