شؤون دولية

تفحم 39 فتاة داخل ملجأ يشعل الغضب فى جواتيمالا

2017-03-12 07:06:45 |
  • حسام عماد
  • تظاهر العشرات من مواطنى جواتيمالا، احتجاجا على مقتل 39 فتاة فى حريق ملجأ للأطفال، ارتفع عدد الفتيات اللائى لقين حتفهن فى حريق بمركز لإيواء الأطفال فى جواتيمالا إلى 39 يوم السبت.

    وقالت السلطات فى مستشفى روزفلت بالعاصمة جواتيمالا سيتى، إن فتاتين توفيتا يوم السبت جراء الحروق الشديدة التى أصيبتا بها فى الحريق الذى اندلع يوم الأربعاء الماضى فى المركز الذى تديره الدولة لإيواء ضحايا الانتهاكات والأحداث والأطفال ذوى الإعاقات.

    بينما لا يزال العديد فى حالة حرجة بعد واحدة من أسوأ الكوارث التى شهدتها البلاد فى السنوات الأخيرة.

    ومثل الحادث فضيحة فى جواتيمالا خاصة بعدما تبين أن الفتيات حبسن فى فصل دراسى بعد محاولة هرب من المركز، وأشعلت الفتيات النار فى الحشايا (المراتب) لمحاولة لفت الانتباه.

    واحتج الآلاف ضد الحكومة فى شوارع جواتيمالا سيتى يوم السبت مرددين أسماء وأعمار الفتيات القتيلات، ويضم المركز أطفالا تصل أعمارهم إلى 18 عاما، ويقع بالقرب من سان خوسيه بينولا على بعد 25 كيلومترا جنوب غربى العاصمة جواتيمالا سيتى.

    أطفال حريق ملجأ جواتيمالا سيتى
    إقرأ أيضاً
    التضامن: «أطفال بلا مأوى» تعقد اجتماعا مع دار بسمة لإيواء المشردين خطوات تسهل مذاكرة الأم لأطفالها الصغار السيطرة على حريق شب فى مركز بحوث الصحة الحيوانية بالدقى السيطرة على حريق شب فى مخزن أدوات منزلية بأبو النمرس علامات تشير إلى أن طفلك مصاب بالسكرى صور| نعومى واتس تحاول التخفى فى نيويورك أطفال الأنابيب حرام أم حلال؟ الإفتاء تجيب السيطرة على حريق نشب بالقرب من «مرور حلوان» شاهد| مدرس لغة إسبانية يحصل على وظيفة غير متوقعة بسبب القطط إصابة 6 جنود فرنسيين فى انفجار بباريس القراءة.. الوسيلة الأفضل لتنمية مهارات الطفل وقدراته صور| أنجلينا جولى تتناول «السوشى» مع أطفالها جمعية الفيلم التسجيلى تعرض «أطفال العصافير» حادث طعن جديد فى نيويورك.. الضحية أطفال رُضع دراسة تربط بين المنظفات الصناعية وزيادة أوزان الأطفال لماذا يبكى طفلى دون أسباب؟ الأمم المتحدة: نصف فقراء العالم من الأطفال هولندا: مقتل 4 أطفال فى اصطدام قطار بدراجة إلكترونية تعرَّف على كيفية تعليم أبنائك فى النظام الجديد ضوابط استخدام أدوية التحكم فى التبول للأطفال خطوات تعويد الطفل على التحكم فى التبول تيريزا ماى تهاجم «فيسبوك»: يتربح من الاتجار بالأطفال إصابة ربة منزل فى حريق التهم منزلًا فى البحيرة اجتماع سرى بين أنجلينا جولى وبراد بيت جوجل تكشف عن خصائص جديدة تتيح للوالدين التحكم فى هواتف أطفالهم ضبط مصنعين غير مرخصين لإنتاج أغذية الأطفال فى القليوبية امرأة تحرق منزلها بسبب خلافات مع زوجها الأطعمة المناسبة للطفل المصاب بالإسهال فيديو| هل تعلمين أن لبودرة الأطفال استعمالات مختلفة؟ السكة الحديد تنفى نشوب حريق بقطار القاهرة منوف تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية «أطفال المريوطية» مفاجأة فى تحقيقات قضية «بيع أعضاء الأطفال فى المرج» الصحة: الانتهاء من 20 ألف و694 عملية ضمن القضاء على قوائم الانتظار أطباء يحذرون من خطورة «مشاية» الأطفال الحماية المدنية تحاول السيطرة على حريق شب بالقرب من محافظة القليوبية أخبروا أبنائكم بأنكم تحبونهم 5 جرائم اعتداء على الأطفال يوميا فى البرتغال 3 سيارات إطفاء تسيطر على حريق شقة بالعجوزة وزير الصحة الأسبق: الأم مسؤولة عن صحة الجنين فيديو| السيطرة على حريق بجوار نادى السكة
    للأعلى