مصر

عودة الراهب المختطف من دارفور

2016-05-25 12:31:46 |
  • مينا أشرف
  • أعلن القس بولس حليم، المتحدث الرسمى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عودة الراهب غبريال الأنطونى، بعد 40 يوما من اختطافه.

    وعاد، أمس الثلاثاء، الراهب القس غبريال الأنطونى، كاهن كنيسة السيدة العذراء بدارفور فى السودان، بعدما قضى 40 يوما مختطفا، من قبل جهة غير معلومة.

    وكان القس غبريال قد اختطف 14 أبريل الماضى فى مدينة نيالا السودانية، من قبل 3 مسلحين مجهولى الهوية، ولم تعلن أى جهة مسؤوليتها عن الحادث، إلى أن نجحت الأجهزة الأمنية بدارفور فى تحريره أمس.

    وقدمت كنيسة العذراء بالسودان الشكر للحكومة وأجهزة الأمن والمخابرات السودانية على دورها فى إعادة الراهب وإن لم يعلن أحد عن تفاصيل اختطافه حتى الآن، كما تم إبلاغ البابا تواضروس الثانى الذى يقوم برحلة علاجية بالنمسا بالإفراج عن الراهب، فقدم الشكر لله.

    اختطاف راهب كنيسة العذراء السودان دارفور
    إقرأ أيضاً
    رئيس وزراء السودان:نتطلع لاجتماعات اللجنة العليا برئاسة السيسى والبشير وزير الدفاع السودانى: تعزيز الروابط مع مصر ضرورة البابا يعظ عن الثلاثة الأقوياء بكنيسة العذراء ومار مينا بساركيوس السودان يشارك فى الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة ختام اجتماع الهيئة الفنية لمياه النيل.. مصر والسودان حجر الزاوية وزير الرى السودانى: مصر ذات أهمية كبيرة لنا النائب العام السودانى: نتعاون مع مصر فى مكافحة الجريمة المنظمة مفاجأة فى تحقيقات قضية «بيع أعضاء الأطفال فى المرج» البابا تواضروس يدشن كنيسة «سانت كراتستون» السودان.. تحطم مروحية عسكرية فى دارفور تحدث فيها الشيطان عن وجود الله.. فك شفرة رسالة عمرها 342 عاما عودة 284 ألف أسرة من النازحين إلى قراهم بوسط دارفور بالسودان الخارجية الفرنسية تشيد باتفاق السلام بجنوب السودان مع بداية الأسبوع.. كثافات مرورية فى طرق القاهرة والجيزة وفد برلمانى بريطانى يزور السودان لـ5 أيام توسيع دائرة الاشتباه بالمطار على القادمين من السودان بعد إقالة الحكومة.. الحزب الحاكم فى السودان يعلن عن تشكيل أخرى تأكيدًا للتعاون.. الصين تعفى السودان من ديونها الحكومية حتى 2015 مصدر رهبانى لـ«مبتدا»: منع الزيارات عن دير أبو مقار وإغلاقه مصرع 20 فى انهيار تلة على قرية بإقليم دارفور تنفيذًا لأسبوع الإخاء.. وفد شبابى مصرى يتوجه إلى السودان باحث يكشف حقيقة أزمة الراهب المشلوح يعقوب المقارى الأنبا دانيال يكذب الراهب يعقوب المقارى الراهب المشلوح يهذى: يريدون تحويل الدير إلى منتجع سياحى «الراهبة» يجتاح صالات العرض ويحقق 53.5 مليون دولار السودان.. تعيين معتز محمد موسى رئيسًا للوزراء البشير يحل حكومة الوفاق الوطنى.. ويقلص عدد الوزارات مدافع الأهلى يتألق فى فوز مالى على جنوب السودان مصرع 17 شخصا فى تحطم طائرة بجنوب السودان الخرطوم تحتضن اجتماع «مديرى الشرطة لدول شرق إفريقيا» إثيوبيا تستضيف قمة حل النزاع بين رئيس جنوب السودان وقائد المتمردين عصابة الشرقية خطفت «المسن» مقابل فدية وطلب غريب السودان يبحث استعدادات المشاركة فى الدورة 39 لـ«حقوق الإنسان» بجنيف فى ذكرى الأربعين للأنبا أبيفانيوس.. الأب باسيليوس يكشف معدن أخلاقه من مكس ميشيل إلى يعقوب المقارى.. «ظاهرة» المنشقين عن الكنيسة! إنفوجراف| أرقام مهمة عن الربط الكهربائى بين مصر والسودان انتحال صفة وإهدار للمال العام.. خطايا «البطريرك المزيف» ترحيل 26 مهاجرا غير شرعى بمطار القاهرة السيطرة على حريق شب فى سيارة ملاكى بالقرب من محطة مترو جامعة القاهرة بعد تجريده.. يعقوب المقارى ينفصل عن الكنيسة
    للأعلى