لايف ستايل

6 أسباب وراء بطء الواى فاى فى منزلك

2016-04-24 03:16:56 |
  • أحمد رشدي
  • شبكات الواى فاى هى الوسيلة التى تساعد العالم الآن على التواصل مع العالم الخارجى دون الحاجة إلى بذل مجهود كبير، ولكن يتحول الواى فاى إلى كابوس عندما يكون بطيئًا، وهى المشكلة التى يعانى منها أغلب المستخدمين حول العالم.

    وهناك 6 أسباب تجعل الواى فاى بطيئا فى بيتك وهو:

    - المايكروويف:

    أفران المايكروويف يمكن أن تتسبب فى تداخل مع شبكة واى فاى الخاص بك، خصوصًا مع أجهزة الراوتر القديمة، وذلك لأن أفران المايكروويف تعمل على تردد 2.45 جيجاهرتز، وهو قريب بشكل كبير إلى 2.4 جيجاهرتز.

    - مكان الروتر:

    معظم الناس يقللون من أهمية اختيار مكان جيد لجهاز الراوتر، وهو من أهم أسباب بطء الإشارة، إذ يجب اختيار مكان مفتوح، وتغير مكان الراوتر بين الليل والنهار.

    - الحواجز:

    المواد مثل الخرسانة والمعادن تميل إلى أن تكون أسوأ مانع لموجات واى فاى، ولكن حتى الأشياء من مواد أخرى يمكن أن تسبب بطء فى نقل الموجات.

    - بعدك عن الجهاز:

    كلما زاد بعدك عن المكان الذى يتواجد فيه الراوتر كلمات ضعفت الإشارة، لذلك عليك البقاء بجانب الراوتر للحصول على أفضل سرعة.

    - الأجهزة حولك:

    الإشارات اللاسلكية حولك المنبعثة من الأجهزة الإلكترونية، والأقمار الصناعية، وأبراج الشبكات، وغيرها تسبب فى ضعف سرعة الواى فاى.

    - المياه:

    60% من الجسم البشرى مياه، والماء يمكن أن يبطئ موجات الراديو، لذلك عليك وضع جهاز الراوتر الخاص بك بعيدًا عن المجالات الرئيسية التى يتجمع فيها الناس.

    الواى فاى الراوتر بطء المايكروويف
    إقرأ أيضاً
    هكذا يمكنك قياس سرعة الإنترنت هل يجوز الدخول على شبكات «الواى فاى» دون إذن صاحبها؟ شركة فرنسية تصنع مصباحا يتصل بالإنترنت «المصرية للاتصالات» تعترف ببطء سرعة الإنترنت.. و«القرش» فى قفص الاتهام مينى فيديو| تعرف على أضرار الواى فاى 7 أعطال شائعة لـ«آيفون» وطرق إصلاحها هل يجوز استخدام «الواى فاى» دون علم صاحبه؟ موجز مبتدا| بيانات عاجلة لرئيس الوزراء.. والواى فاى يخترقك احترس من «ثغرة الواى فاى» فى اختراق أجهزتك هانى عبد المريد لـ«مبتدا»: أنتظر «تدريجيًا وببطء» علماء يبتكرون «واى فاى» يستهلك كميات ضئيلة من الطاقة تحديث جديد لـ«فيسبوك» يساعدك على تحديد مكان واى فاى مجانى سجن شاب ثلاثة أشهر بسبب اسم الـ«واى فاى» دراسة: الراوتر أهم شئ فى البيت بعد الطعام سرقة الـ«واى فاى» حرام! مكالمات الواى فاى ميزة جديدة فى نسخة «آبل» التجريبية الثانية استعدادًا لها .. اعرف كيف تشحن سيارتك الكهربائية بالواى فاى كيف تستخدم «الواى فاى» مجانًا عقلك فى حاجة لـ20 دقيقة ليشعر بالشبع ولذلك عليك أن «......» ولاية «بافاريا» تعتزم توفير خدمة «الواى فاى» مجانا نصائح لحماية جنينك من موجات «الواى فاى»أثناء الحمل عليك الإسراع بإضافة كلمة nomap_ بجانب اسم «الواى فاى»
    للأعلى