لايف ستايل

مكالمات الواى فاى ميزة جديدة فى نسخة «آبل» التجريبية الثانية

2015-11-05 08:13:43 |
  • وكالات
  • أطلقت شركة آبل النسخة التجريبية الثانية Beta 2 من نظام آى أو إس iOS 9.2 الذى تعمل به هواتف آى فون وأجهزة آى باد اللوحية، بالإضافة إلى أجهزة آى بود توتش.

    ولم تُقدم النسخة الجديدة الكثير من الميّزات باستثناء ميّزة المُكالمات باستخدام شبكة واى-فاى Wifi Calling والتى تتوفر حصريًا للمُستخدمى شبكة AT&T فى الولايات المُتحدة الأمريكية.

    وتسمح الميّزة الجديدة باستلام المُكالمات على أجهزة ماك أو آى باد حتى دون وجود الهاتف بالقرب من المُستخدم أو اتصاله بنفس شبكة واى-فاى، فبعد تفعيل الخدمة وأينما كان الهاتف، يُمكن استلام وإجراء المُكالمات من خلال الأجهزة التى ربطها المُستخدم مع جهاز آى فون.

    وتتوفر حاليًا لمُستخدمى أجهزة آى فون وآى باد، وأجهزة ماك بوك ميّزة الاستكمال Continuity وتسمح باستقبال المُكالمات والرسائل من الهاتف باستخدام أى جهاز، لكن بشرط أن يكون الهاتف والحاسب مُتصلين بنفس شبكة واى-فاى.

    وسيظهر خيار Wifi Calling داخل الإعدادات Settings فى النسخة التجريبية الثانية من آى أو إس لكن بشكل حصرى لمُشتركى شبكة AT&T على أن تتوفر الميّزة على شبكات ثانية فى وقت لاحق دون أن تحديده أو تحديد أسماء الشبكات.

    ويُمكن الاستفادة من الميّزة الجديدة خصوصًا عندما يكون الهاتف مُغلق أو لا يحتوى على شحن كافى، فالشبكة تقوم بتحويل المُكالمات باستخدام الإنترنت وليس باستخدام خلايا الاتصالات.

    ولا يُعرف حتى الآن الموعد النهائى لإصدار النسخة المُستقرة من نظام iOS 9.2، إلا أن آبل تعمل بشكل مُستمر لحل جميع المشاكل الموجودة حاليًا فى النسخة iOS 9.1.

    يُذكر أن شركة "زيروديوم" Zerodium المتخصصة فى شراء الثغرات الأمنية من المخترقين أعلنت إنها دفعت مبلغ مليون دولار أميركى لفريق من الباحثين لم تفصح عن اسمه لقاء طريقتهم فى "كسر قيد" Jailbreak الإصدار الأحدث من نظام تشغيل أجهزة آبل الذكية، "آى أو إس 9.1" iOS 9.1.

    أبل مكالمات الواى فاى
    إقرأ أيضاً
    «جوجل» تسير على خطى «أبل» فى مراقبة الأبناء الصين تتفوق على أبل وتصدر أول هاتف بماسح البصمة فيديو| رانيا يوسف: لو كنت رجلا لتزوجت هذه الفنانة غدًا.. رانيا يوسف فى دوبليكس «أبلة فهيتا» أبل تعتزم تشديد الرقابة على الأطفال «أبل» تصدر جهازا لإصلاح ثغرة كبرى فى رقاقات الكمبيوتر إطلاق تطبيق يعزز من عمر بطاريات أجهزة «أبل» «آيفون X» بشريحتى اتصال الآن ديلى ميل: «أبل» تسعى لثورة جديدة فى الهواتف الذكية بعد الاعتراف بإبطاء هواتفها.. «أبل» تعتذر لعملائها «أبل» تعترف: نتعمد إبطاء هواتف آيفون القديمة وقف إعلان أبلة فاهيتا: يخدش الحياء العام «أبل» تحرم المستخدمين من سماعات الأذن «أبل» تتيح الطلب المسبق للتطبيقات قبل إصدارها تحذير لمستخدمى أجهزة «ماك» «أبل» تستجيب لشكوى المستخدمين من iOS 11.1 صور| تكريم منة فضالى فى «مبتدا» الـFBI يعجز عن اختراق نصف الأجهزة التى استهدفها خلال سنة «فيسبوك» تحمى سرية المراهقين بتطبيق جديد إياد نصار ضيف «أبلة فاهيتا» اليوم بهذه الطريقة تكافح كريستينا أبليجيت سرطان المبيض نوال الزغبى ضيفة «أبلة فاهيتا» اليوم أرباح «iPhone X » تفاجئ سامسونج تحديث جديد من «أبل» لإصلاح مشكلة مكالمات «آيفون 8» الأقصر وأسوان أجلت مشاهد أبطال «أفراح إبليس2» أبل تستغنى عن 187 ألف تطبيق مرة واحدة مشكلة فى «الشحن السريع» تصدم جمهور «آيفون X» ساعات أبل تشخص أمراض القلب فى المستقبل «أقنعة نوم» لحل أزمة بصمة الوجه بـ«آيفون X» «آيفون X» يثير غضب السعوديات أسعار هواتف «آيفون» الثلاثة الجديدة فيديو| «آيفون X» يفشل فى أول اختبار له الصور الأولى من «أفراح أبليس 2» مجدى صابر ينتهى من كتابة «أفراح أبليس 2» أبل تدفع لسامسونج 130 دولارا مقابل كل شاشة آيفون 8 خلل فى «آيفون 8» يؤخر تصنيعه بعد انتقاد تصميم «آيفون 8».. خبراء ينصحون بهذا اللون آبل تعلن عن موعد إطلاق هاتفها iPhone 8.. والسعر 799 دولار الانتهاء من كتابة «أفراح أبليس 2» سبتمبر المقبل أبل تحجب تطبيقات إيرانية
    للأعلى