لايف ستايل

مكالمات الواى فاى ميزة جديدة فى نسخة «آبل» التجريبية الثانية

2015-11-05 08:13:43 |
  • وكالات
  • أبل

    أطلقت شركة آبل النسخة التجريبية الثانية Beta 2 من نظام آى أو إس iOS 9.2 الذى تعمل به هواتف آى فون وأجهزة آى باد اللوحية، بالإضافة إلى أجهزة آى بود توتش.

    ولم تُقدم النسخة الجديدة الكثير من الميّزات باستثناء ميّزة المُكالمات باستخدام شبكة واى-فاى Wifi Calling والتى تتوفر حصريًا للمُستخدمى شبكة AT&T فى الولايات المُتحدة الأمريكية.

    وتسمح الميّزة الجديدة باستلام المُكالمات على أجهزة ماك أو آى باد حتى دون وجود الهاتف بالقرب من المُستخدم أو اتصاله بنفس شبكة واى-فاى، فبعد تفعيل الخدمة وأينما كان الهاتف، يُمكن استلام وإجراء المُكالمات من خلال الأجهزة التى ربطها المُستخدم مع جهاز آى فون.

    وتتوفر حاليًا لمُستخدمى أجهزة آى فون وآى باد، وأجهزة ماك بوك ميّزة الاستكمال Continuity وتسمح باستقبال المُكالمات والرسائل من الهاتف باستخدام أى جهاز، لكن بشرط أن يكون الهاتف والحاسب مُتصلين بنفس شبكة واى-فاى.

    وسيظهر خيار Wifi Calling داخل الإعدادات Settings فى النسخة التجريبية الثانية من آى أو إس لكن بشكل حصرى لمُشتركى شبكة AT&T على أن تتوفر الميّزة على شبكات ثانية فى وقت لاحق دون أن تحديده أو تحديد أسماء الشبكات.

    ويُمكن الاستفادة من الميّزة الجديدة خصوصًا عندما يكون الهاتف مُغلق أو لا يحتوى على شحن كافى، فالشبكة تقوم بتحويل المُكالمات باستخدام الإنترنت وليس باستخدام خلايا الاتصالات.

    ولا يُعرف حتى الآن الموعد النهائى لإصدار النسخة المُستقرة من نظام iOS 9.2، إلا أن آبل تعمل بشكل مُستمر لحل جميع المشاكل الموجودة حاليًا فى النسخة iOS 9.1.

    يُذكر أن شركة "زيروديوم" Zerodium المتخصصة فى شراء الثغرات الأمنية من المخترقين أعلنت إنها دفعت مبلغ مليون دولار أميركى لفريق من الباحثين لم تفصح عن اسمه لقاء طريقتهم فى "كسر قيد" Jailbreak الإصدار الأحدث من نظام تشغيل أجهزة آبل الذكية، "آى أو إس 9.1" iOS 9.1.

    أبل مكالمات الواى فاى
    إقرأ أيضاً
    شاهد| أديب يعرض فيديو لنهب متجر «أبل» بفرنسا: «مش مع الشعب اللى ينهب» علامة أبل .. هل تحمل «بروفايل» جوبز؟ «أيفون XR» الأكثر شعبية فى 2018 عدسة «إل جى» تحذف الوجوه الغير مرغوب فيها سر خفض أبل أسعار «آيفون XR» رسميا.. انفصال ياسمين عبد العزيز عن زوجها فيديو| تريلر جديد للموسم الرابع من The Magicians أبل تكشف عن مشاكل أحدث إصداراتها صور| عمر خيرت.. إبداع الليلة الخامسة على مسرح الأوبرا خيبة أمل فى مبيعات XR توقعات بتراجع مبيعات أبل فى الهند خلال موسم العطلات لهذا السبب.. الرئيس التنفيذى لأبل يخسر 11 مليون دولار «أبل» تطرح «آيباد برو» وجهاز كمبيوتر محمول جديدين «أبله نعمات شغالة فترتين».. مدرسة فى الصباح ونصابة آخر الليل 12 مليار دولار إيرادات «متجر أبل» مشاكل فى أجهزة آيفون الجديدة.. وآبل: نعمل على إصلاحها كلام معلمين| مؤسس أبليكيشن flare يوضح مزايا التطبيق هواوى تستفز أبل بـ«شواحن هدية» هل تتآمر «أبل» على مستخدميها؟ لتحميل «iOS 12» قم بهذه الخطوات بعد طول انتظار.. هواتف «آيفون» بشريحتين افتراضيتين «سامسونج» تستعد لطرح هاتف جديد.. هل يكون بـ4 كاميرات؟ سبب غضب النساء من هواتف آيفون الجديدة «سامسونج» تتفوق على «أبل» ببراءة اختراع جديدة حمدى الميرغنى يهنئ أشرف عبدالباقى بعيد ميلاده مصرع 17 شخصا فى تحطم طائرة بجنوب السودان أسعار هواتف آيفون الجديدة أبل تتغلب على أزمة بطاريات آيفون القديمة قيمة أمازون وأبل تفوق احتياطى النقد لـ187 دولة بالعالم أبل تعلن عن أول اصطدام لسيارة ذاتية التحكم حمدى المرغنى لزوجته: «الحب ولع فى الدرة» تتضمن خدمة مجانية.. «أبل» تزف بشرى لحاملى «iphone 8» مفاجأة «أبل» لعشاق «آيفون».. 3 هواتف جديدة توقعات.. «أبل» ستبيع 350 مليون هاتف أيفون خطة «أبل» لإطالة عمر بطارية «أيفون» قطعة من تاريخ «الكمبيوتر» وبدايات «أبل» للبيع فى مزاد 125 مليون جنيه حصيلة إيرادات أفلام عيد الفطر القبض على أسترالى حاول اختراق «أبل» قفزة فى عالم التكنولوجيا.. «أبل» تستعد لطرح منتج ثورى جديد «سامسونج» تسخر من هاتف «أبل» الجديد فى إعلان
    للأعلى