فضفضة

لو رجع بيا الزمن!!!

2015-03-31 11:40:55 |
  • فريدة دياب
  • لو رجع بيا الزمن - تعبيرية

    سألتني ابنتى وكان فرحها بعد يومين: لو رجع الزمن بيكى يا ماما كنتى عملتى ايه؟

    وكانت إجابتى لها فورية: أكيد كنت أختار حياتى اللى انا فيها دى، وده سؤال برضه، وضحكنا وقبّلتها، وقلت لها بلاش شقاوة نامى بقا.

    ولكن ظل سؤالها يتردد فى عقلى، لو الزمان رجع، ماذا أنا فاعلة؟

    كنت دخلت كلية آداب، قسم اللغة الانجليزية، ولم أدخل كلية تجارة، لأنهم أجبرونى عليها ، حتى أستطيع العمل سريعا، وكنت سأتزوج بعد ما أخلص دراستى الجامعية، حتى أستطيع أن أعيش حياة الجامعة فى الخروج مع أصدقائى.

    كنت فعلت عكس كل ما فعلت فى حياتى!!!

    كنت تزوجت من أحمد، وكان أول قصة حب يدق لها قلبي، وأحسست بعدها بمرارة لأنه تم رفضه بدون سبب مقنع، والدى كان رافض لهذه الزيجة لأسباب عائلية، وذلك لم يرضينى فى وقتها واعتبرته نوعا من أنواع القهر وكنت وكنت وكنت.

    وعاد زوجى من العمل وأخذ يتحدث معى أنه لا يصدق أن ابنتنا ستغادر المنزل وتتزوج، وتذكر طفولتها يوم ولادتها، وأنا أنظر فى وجهه ودموعه المحبوسة فى عينيه، أشاركه الدموع والذكريات وأغرب ما فى الأمر أنى أحسست بقرب من زوجى غريب لم أشعره من قبل.

    وأيقنت أن فى الزواج لفترة طويلة المودة والرحمة والتفاهم مرتبة أعلى من مرتبة الحب بكثير وقد تفوق مرتبة العشق نفسه . فبالرغم من اختلافنا فى أوقات كتيرة ولكن اجتزنا مصاعب كتيره سويا.

    وجاء يوم الفرح وكانت ابنتى أميرة الأميرات وكانت السعادة تملأنا جميعا، ووقفنا جميعا لأخذ اللقطات التذكارية، ووجدت نفسى أريد زوجى بكل ما فيه وأريد أسرتى كما هى، أريد ذكرياتى حلوها ومرها وجدتني أريد حصاد عمرى وجدتنى عاشقة لأسرتى ولا أريد أكثر من ذلك أبدا.

    وها أنا اقول لو رجع بى الزمن لاخترت حياتي كما هى.

    وأنتم لو عاد بكم الزمن فماذا أنتم فاعلون؟

    فريدة دياب
    للأعلى