لايف ستايل

عليك الإسراع بإضافة كلمة nomap_ بجانب اسم «الواى فاى»

2014-11-06 21:32:52 |
  • وكالات
  • كثيرًا من مستخدمي الانترنت لا يعرفوا أن بعض الشركات الكبرى مثل جوجل وموزيلا، وفايرفوكس، عند استخدام متصفحاتهم أو منتجاتهم بصفة عامة، يأخذون معلومات عن جهاز الروتر الذى تستعمله فى منزلك.

    تقوم تلك الشركات بتسجيل معلومات الـIP الخاصة بحاسوبك بالاستعانة بجهاز الروتر فى منزلك وخصوصًا اسم نقطة الواى فاى SSID فى الجهاز من أجل جعل تحديدهم لمكانك الجيوجرافى أكثر دقة.

    وفى كل مرة تكتشف الشركات نقطة موزعة للواى فاى جديدة يتم مباشرة تسجيلها فى قاعدة بيانات خاصة وهكذا سيتم تعقب أى شخص يستعمل نقطة الواى فاى الموجودة فى منزلك أو فى محلك التجارى وتحديد مكانه الجيوجرافى بدقة أكثر.

    لماذا يجب عليك الإسراع بإضافة كلمة nomap_ بجانب اسم الواى فاى؟

    كيف يمكن لى حماية نفسى من تعقب الشركات لجهاز الروتر الذى استخدمه فى المنزل؟

    عليك إضافة nomap_ أمام اسم الواى فاى الذى تستخدمه من أجل منع الشركات من استغلال جهاز الروتر الخاص بك.

    حقيقة قد يصعب علينا شرح كيف يتم تغير اسم النقطة الموزعة للواى فاى فى جميع الأجهزة ولكن على العموم سنساعدك بهذه التوجيهات:
    أولًا يجب أن تعرف عنوان الروتر، وهو عنوان IP قد يكون إما 192.168.1.1 أو 192.168.2.1 أو 192.168.01 بعد ذلك سيلزمك اسم مستخدم وباسوورد من أجل الدخول إلى الروتر، وقد تجده فى ملصق أسفل جهاز الروتر أو إذا اشتريت جهاز الروتر من عند شركة اتصال ستجده فى أوراق الجهاز أو اتصل بالشركة واطلب منهم معلومات تسجيل الدخول.

    جيد .. الآن بعد تسجيل الدخول ابحث عن كلمة SSID أو wifi name أو أى كلمة لها نفس المعنى ستجد اسم "الواى فاى" الذى يظهر لك عند الرغبة فى الاتصال بالواى فاى، قم بإضافة nomap_ أمام اسم نقطة الواى فاى مثلًا: amine_nomap على هذا الشكل بعد ذلك حفظ الإعدادات تم بعد ذلك تكون قد انتهيت من حماية جهاز الروتر الخاص بك.

    الواى فاى nomap التتبع
    إقرأ أيضاً
    إنفوجراف| «الجرائم الإلكترونية».. مخالفات تعرضك للعقوبة سقوط عصابة بنوك التجمع الخامس هل يجوز الدخول على شبكات «الواى فاى» دون إذن صاحبها؟ شركة فرنسية تصنع مصباحا يتصل بالإنترنت مينى فيديو| تعرف على أضرار الواى فاى هل يجوز استخدام «الواى فاى» دون علم صاحبه؟ موجز مبتدا| بيانات عاجلة لرئيس الوزراء.. والواى فاى يخترقك احترس من «ثغرة الواى فاى» فى اختراق أجهزتك دفعة جديدة من أتوبيسات «التتبع الآلى» تدخل الخدمة علماء يبتكرون «واى فاى» يستهلك كميات ضئيلة من الطاقة تحديث جديد لـ«فيسبوك» يساعدك على تحديد مكان واى فاى مجانى سجن شاب ثلاثة أشهر بسبب اسم الـ«واى فاى» 6 أسباب وراء بطء الواى فاى فى منزلك الـ«جى بى إس» يؤجل نظافة الجيزة سرقة الـ«واى فاى» حرام! مكالمات الواى فاى ميزة جديدة فى نسخة «آبل» التجريبية الثانية استعدادًا لها .. اعرف كيف تشحن سيارتك الكهربائية بالواى فاى مايكروسوفت تقرر تعطيل ميزة عدم التتبع مايكروسوفت توقف خدمة «عدم التتبع» بشكل تلقائى كيف تستخدم «الواى فاى» مجانًا ولاية «بافاريا» تعتزم توفير خدمة «الواى فاى» مجانا نصائح لحماية جنينك من موجات «الواى فاى»أثناء الحمل
    للأعلى